القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالبوابة

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        ماهية وكنه المرض .  السبت 28 أكتوبر 2017 - 17:04 من طرفاحمد رفعت        سورة مريم وطه 06.11.2012 الشيخ رافت حسين  الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 0:15 من طرفMagdy        الشيخ رأفت حسين سورة الانبياء -  الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 0:10 من طرفMagdy        افضل واجمل واروع حفل زواج في العالم زواج مفاجئ   الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:30 من طرفAhd Allah        اغرب زفاف في العالم العريسان عاريان   الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:28 من طرفAhd Allah        أغرب زواج في العالم حدث في جنوب إفرقيا  الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:26 من طرفAhd Allah        القارئ الشيخ السيد متولى عبد العال-سورة الانبياء .  الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 23:06 من طرفMagdy        الشيخ السيد متولي - سورة طه , Sayid Mutawali .  الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 23:03 من طرفMagdy         إن تجودي فصليني / صباح فخري  الأحد 1 أكتوبر 2017 - 19:44 من طرفAhd Allah        شفيق كبها حفلة نادرة .  الأحد 1 أكتوبر 2017 - 19:05 من طرفAhd Allah

شاطر | 
 

  حساسية الجلد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Mohamed M

التنسيق العام
avatar


ذكر

المساهمات : 1088

تاريخ التسجيل : 12/05/2012


1:مُساهمةموضوع: حساسية الجلد   الأحد 16 سبتمبر 2012 - 19:09



ما هو فحص حساسية الجلد

اختبار الارجية (المعروف ايضا باسم فحص اختبارات الجلد للارجية) يهدف لاختبار رد فعل الجهاز المناعي عند الشخص المفحوص تجاه مستارجات (Allergen) مختلفة (البروتينات الصغيرة التي تثير ردود الفعل المناعية)، من اجل الكشف عن وجود استجابة ارجية تجاه مادة معينة.

يتم اجراء اختبار حساسية الجلد بهدف تشخيص الارجية, او فرط الحساسية المحددة لدى الشخص المفحوص، ولا سيما لمواد مثل غبار المنزل، جزيئات الغذاء, حبوب اللقاح من الزهور، المواد النسيجية، الطلاء، لدغات الحشرات وفراء الحيوانات.

اثناء فحص الارجية يتم حقن المواد المستارجة (التي تسمى ايضا مستضدات - Antigens) بكمية صغيرة جدا تحت الجلد، او مباشرة لداخل الجلد.

اذا كان الشخص المفحوص يعاني من فرط الحساسية تجاه المادة المحقونة، فان ذلك ينعكس برد فعل مناعي: افراز مواد مثل الهستامين (Histamine) ونشاط زائد لخلايا الجهاز المناعي، التي تسبب التورم، الاحمرار، الحكة او الالم الموضعي.

رد فعل مناعي في الجلد يمكن ان يكون فوريا (حتى نصف ساعة بعد الحقن) او متاخرا (حوالي 24 - 48 ساعة بعد الحقن).

ألفئة المعرضه للخطر
يمنع اجراء اختبار الارجية للنساء الحوامل، باستثناء حالات خاصة. يمنع اجراء الاختبار للاطفال الصغار (حتى عمر 6 - 7 اشهر), لانه لا توجد اهمية كبيرة للاختبار في هذه الاعمار، حيث يكون جهاز المناعة عند الطفل مكون بالاساس من الاجسام المضادة التي اخذها من الام اثناء الحمل او الرضاعة الطبيعية.

امراض ذات صلة

الارجية، التهاب الانف الارجي (Allergic rhinitis), حمى الكلا (hay fever)، الصدمة التاقيه (Anaphylactic shock)، التهاب الجلد (Dermatitis)، التهاب الجلد التماسي (contact dermatitis).

متى يتم اجراء الاختبار

يتم اجراء اختبار الارجية، غالبا للاشخاص الذين قد عانوا من الارجية او فرط الحساسية العابرة, الموسمية او الدائمة وفقا لسجلهم الطبي. وعندما يكون المستارج غير معروف.

عادة يتعلق الامر بالاشخاص الذين يعانون من سيلان الانف المزمن، احتقان الانف، طفح جلدي، حكة او تورم في الجلد وغيرها. في حالات نادرة تظهر الحساسية كاعراض مجموعية تشمل صعوبة في التنفس، تورم في الوجه او الرقبة وحتى الاغماء وفقدان الوعي (تسمى ايضا التاق - Anaphylaxis).

طريقة أجراء الفحص
عادة يتم اجراء اختبار الارجية على مساحة واسعة من الجلد مثل الظهر. يجلس الشخص المفحوص على كرسي الاختبار. يقوم الطبيب بتعقيم الجلد بقطعة قماش مبلولة بالكحول، ويقسم منطقة الظهر لاجزاء، بواسطة رسم خطوط بالطول والعرض مع وضع علامة الاختبار. في كل مربع يتم وضع قطرة تحتوي على نوع اخر من مواد الحساسية (المستارجات)، وبعدها يتم وخز الجلد بواسطة ابرة دقيقة، لتمكين المواد من الدخول (مع تسجيل اسم المادة التي تحقن في كل جزء). قد تسبب وخزة الابرة الما طفيفا ولكنها عادة لا تسبب الانزعاج.

احيانا يتم استخدام مساحة جلد اقل وسعا مثلا في الساعد (اذا كان الاختبار لمستارج معين).

كيفية الاستعداد للاختبار

لا يوجد داع للقيام باستعدادات خاصة. يطلب من الاشخاص الذين ياخذون ادوية من نوع مضادات - الهيستامين او الستيرويدات ان يتوقفوا عن تناول الدواء قبل عدة ايام من الاختبار (حسب تعليمات الطبيب فقط)، لانها قد تعيق رد فعل جهاز المناعة للاختبار.

بعد الاختبار

يجب على الشخص الذي قام باجراء الاختبار ان ينتظر حوالي 20 - 30 دقيقة خارج غرفة الفحص، لمعرفة ما اذا كان هناك رد فعل فوري للجلد لاحد المواد.

بالاضافة الى ذلك، وقت الانتظار هذا معد للتاكد من عدم ظهور استجابة ارجية مجموعية حادة، كهبوط مفاجئ في ضغط الدم، صعوبة التنفس وتورم في منطقة الوجه. اذا حدث رد فعل خطير كهذا يجب معالجة المفحوص على الفور بحقنه ادرينالين، ولكن هذه حاله نادرة.

في حالات نادرة يحدث رد فعل مجموعي كهذا بعد فترة زمنية اطول، يجب ابلاغ الطبيب عنه فورا والتوجه لتلقي العلاج.

تحليل النتائج
يعود الشخص الذي اجرى الاختبار الى العيادة بعد 48 ساعة تقريبا، ويتم معاينة منطقة الجلد التي تم اجراء الاختبارات عليها.

النتائج السليمة لاختبار الارجية:

لم يظهر في اي منطقة تورم, احمرار او حكة موضعية. الشخص المفحوص لم يظهر حساسية جلدية للمواد.

لا ينفي ذلك وجود الارجية, انما يستبعد وجود ارجية تجاه المواد التي تم فحصها.

النتائج غير السليمة لفحص الارجية:

تم ملاحظة مناطق تورم, احمرار او حكة موضعية (تظهر عادة مثل لدغة البعوضة). اظهر الشخص الذي اجرى الفحص رد فعل جلدي موضعي للمادة في هذه المنطقة (على الاغلب للمادة التي حقنت في هذا المربع)، وعلى ما يبدو انه حساس لهذه المادة. قد تحصل استجابة ارجية تجاه اكثر من مادة واحدة.

منقــــــــــــــــــول


الموضوع الأصلي : حساسية الجلد
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed M

...............................................................................................
بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم  فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
       أهلآ بك يا زائر
Mohamed M

باحث في الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Hamdy A

فريق الاشراف
avatar


ذكر

المساهمات : 1013

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : باحث


2:مُساهمةموضوع: رد: حساسية الجلد   الأحد 24 مايو 2015 - 22:23

:o :(

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حساسية الجلد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: الامراض الجلدية . وفلسفتها. وحقيقتها.-