القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالبوابة

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        مركز دمحمود سليمان للقلب المفتوح بدون جراحة 01090765669  أمس في 10:31 من طرفعلاج ادمان        ماهية وكنه المرض .  السبت 28 أكتوبر 2017 - 17:04 من طرفاحمد رفعت        سورة مريم وطه 06.11.2012 الشيخ رافت حسين  الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 0:15 من طرفMagdy        الشيخ رأفت حسين سورة الانبياء -  الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 0:10 من طرفMagdy        افضل واجمل واروع حفل زواج في العالم زواج مفاجئ   الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:30 من طرفAhd Allah        اغرب زفاف في العالم العريسان عاريان   الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:28 من طرفAhd Allah        أغرب زواج في العالم حدث في جنوب إفرقيا  الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:26 من طرفAhd Allah        القارئ الشيخ السيد متولى عبد العال-سورة الانبياء .  الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 23:06 من طرفMagdy        الشيخ السيد متولي - سورة طه , Sayid Mutawali .  الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 23:03 من طرفMagdy         إن تجودي فصليني / صباح فخري  الأحد 1 أكتوبر 2017 - 19:44 من طرفAhd Allah

شاطر | 
 

 الام المفاصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Mohamed M

التنسيق العام
avatar


ذكر

المساهمات : 1088

تاريخ التسجيل : 12/05/2012


1:مُساهمةموضوع: الام المفاصل   الأحد 16 سبتمبر 2012 - 19:40




الام المفاصل


ما هو الام المفاصل
الأسباب وعوامل الخطر
التشخيص
اسماء اخرى
» اوجاع المفاصل
ما هو الام المفاصل
يتم تعريف الام المفاصل (Arthralgia)، على انها الام في مفاصل الجسم (Joints). وهي شائعة جدا في التهاب المفاصل المزمن. ان المفصل هو نقطة الربط بين عظمتين متجاورتين (او اكثر)، ومبني بشكل يتيح حركة ميكانيكية ويدعم عظام الجسم. قد يظهر الم المفاصل في حالة تطور التهاب المفاصل او اصابة احد المفاصل، وغالبا ما تتسم الام المفاصل بعدم الراحة، التورم، التهيج، التصلب، بل وتطور الالتهاب حول المفصل او مفاصل اخرى في الجسم.

ان الم المفاصل، كعرض مرضي، يميز عددا كبيرا ومتنوعا من الامراض، ولذلك من المهم جدا تحديد مصدره، في سبيل تقديم علاج المفاصل المناسب. يمكن لالام المفاصل ان تنجم عن حدوث التهاب, رضح في منطقة المفصل، شعور عام بالمرض (على سبيل المثال، قبل الاصابة بالانفلونزا او نزلة برد حادة)، او بسبب احد امراض المناعة الذاتية (Autoimmune disease) وظواهر مرضية اخرى.

في الحالات الطفيفة نسبيا، تدل الام المفاصل على وجود حالة حميدة نسبيا (مثل حدوث تمزق في الكاحل الذي لا يتطلب علاجا لفترة طويلة). اما في الحالات العاجلة والوخيمة فقد تدل الام المفاصل على تطور مرض او متلازمة من نوع ما، مثلا: التهاب الجراب (Bursitis) (وهو التهاب يصيب كيس السوائل الذي يعمل على تقليل الاحتكاك بين اجزاء الجسم كالمفاصل)، التهاب المفاصل المزمن (التهاب الفقار المقسط - Ankylosing spondylitis) الناجم عن مرض المناعة الذاتية، تمزق في العضلات، او خلع المفصل (خلع المفصل يعني تحرك عظمة المفصل من موضعها. وهناك حاجة الى تفعيل القوة الجسدية لاعادتها الى مكانها). في احيان متباعدة، تكون الام المفاصل (Arthralgia) عرضا لمرض خطير، مثل سرطان الدم (Leukemia) او سرطان العظام.

يمكن لالم المفاصل ان يزول من تلقاء نفسه، اعتمادا على شدة الالم، وفي حالة كان الالم ناتجا عن الرقود المتواصل, فان تحريك الجسم وتحرير اعضائه سيخففان كثيرا من حدة الالم.

كما يمكن لالام المفاصل (Arthralgia) ان تكون مفاجئة وحادة جدا، كما في حالة خلع الكتف، هذا النوع من الالم يكون بالغ الحدة (Acute) ويتطلب معالجة فورية. في حالات المرض المزمن، يمكن للالم ان يستمر لفترة طويلة دون انقطاع (التهاب المفاصل)، ومثل هذه الحالات تحتم تعاطي الدواء لتخفيف الالم.

تسبب الامراض المزمنة والتنكسية (Degenerative) الام المفاصل ايضا. وفي هذه الحالات، يكون الم المفاصل مصحوبا باعراض اخرى تبعا لنوع المرض.

الاعراض التي قد ترافق الام المفاصل هي: انتفاخ او وذمة في منطقة المفصل، حالة التهاب مصحوبة باحمرار الجلد، والتهيج والحمى العالية. وفي هذه الحالات يمكن حدوث مضاعفات متعلقة بسبب الالم في المفاصل. وفي حالات من هذا النوع، يجب مراجعة الطبيب علاج المفاصل على الفور.

أسباب وعوامل خطر الام المفاصل
علاج المفاصل يبدا بمعرفة اسباب الام المفاصل. وهي:

اصابة او رضح بالمفصل
خلع المفصل
شد (Stretching) العضلة او الوتر، خصوصا في الكاحل
امراض معدية والتهابات تصاحبها الام المفاصل والعضلات
عدوى فيروسية او جرثومية
نزلة بردية
انفلونزا
التهاب المفاصل
متلازمة القولون المتهيج (Irritable bowel syndrome)
داء لايم (Lyme disease)
التهاب الجراب (Bursitis - التهاب كيس السائل في المفصل)
تشخيص الام المفاصل
تشخيص مصدر الالم في المفاصل يتطلب سردا مفصلا وشاملا للتاريخ الطبي، من قبل المريض. كما يمكن للامراض الجينية الموروثة في العائلة، تسليط الضوء على سبب الالم، ولذلك من المهم اطلاع الطبيب على التاريخ الشخصي والعائلي للمريض. لتحديد سبب الم المفاصل، يقوم الطبيب باجراء فحوصات دم، ومستنبت دموي (Blood culture) وفحص حساسية السائل الزلالي للمفصل (Synovial fluid)، اجراء تصوير اشعاعي مختلف، كالاشعة السينية (X - ray)، التصوير المقطعي المحوسب (C.T) او التصوير بالرنين المغناطيسي (M.R.I).

احيانا يتم تشخيص الم المفاصل (Arthralgia) بصورة غير صحيحة، وبالتالي لا يكون علاج المفاصل ناجعا. ويرجع السبب الاساسي الى حقيقة ان المريض نفسه لا يدرك كيف يعرف معاناته، امام الطبيب. لذا فانه من المهم جدا الحصول على وصف كامل لكل الاحاسيس والتاريخ الطبي للمريض.

منقـــــــــــــــــول


الموضوع الأصلي : الام المفاصل
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed M

...............................................................................................
بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم  فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
       أهلآ بك يا زائر
Mohamed M

باحث في الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الام المفاصل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: امراض الجهاز الهضمي . وأسرارها-