القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالبوابة

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        ماهية وكنه المرض .  السبت 28 أكتوبر 2017 - 17:04 من طرفاحمد رفعت        سورة مريم وطه 06.11.2012 الشيخ رافت حسين  الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 0:15 من طرفMagdy        الشيخ رأفت حسين سورة الانبياء -  الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 0:10 من طرفMagdy        افضل واجمل واروع حفل زواج في العالم زواج مفاجئ   الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:30 من طرفAhd Allah        اغرب زفاف في العالم العريسان عاريان   الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:28 من طرفAhd Allah        أغرب زواج في العالم حدث في جنوب إفرقيا  الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:26 من طرفAhd Allah        القارئ الشيخ السيد متولى عبد العال-سورة الانبياء .  الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 23:06 من طرفMagdy        الشيخ السيد متولي - سورة طه , Sayid Mutawali .  الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 23:03 من طرفMagdy         إن تجودي فصليني / صباح فخري  الأحد 1 أكتوبر 2017 - 19:44 من طرفAhd Allah        شفيق كبها حفلة نادرة .  الأحد 1 أكتوبر 2017 - 19:05 من طرفAhd Allah

شاطر | 
 

  الدوره الشهرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Mohamed M

التنسيق العام
avatar


ذكر

المساهمات : 1088

تاريخ التسجيل : 12/05/2012


1:مُساهمةموضوع: الدوره الشهرية   الإثنين 17 سبتمبر 2012 - 21:29



الام الدوره الشهرية

ما هو الام الدوره الشهرية
أعراض
الأسباب وعوامل الخطر
العلاج
الوقاية
اسماء اخرى
» تشنجات الحيض» معص الطمث» تشنجات الحيض
ما هو الام الدوره الشهرية
يعاني جزء كبير من النساء، بين الحين والاخر، من الام الدورة الشهرية (عسر الطمث - Dysmenorrheal). هو احد الاسباب الاكثر شيوعا لتوجه النساء الى استشارات طبية. فالالام المصاحبة للدورة الشهرية يمكن ان تتراوح حدتها بين المعتدلة وحتى الحادة بسبب عسر الطمث.

قد تظهر الام الطمث في اسفل البطن، في الظهر او في الفخذين. وقد تكون مصحوبة بالصداع، الغثيان، الدوخة او الاغماء، الاسهال او الامساك اثناء فترة الحيض.

خلال فترة الحيض، تنتج بطانة الرحم الداخلية (Endometrium) هرمونا يسمى بروستاغلاندين (Prostaglandin). هذا الهرمون يسبب انقباض الرحم، الذي يكون مصحوبا بالالام في اغلب الاحيان. وقد يكون سبب معاناة بعض النساء, خلال فترة الحيض, من تشنجات والام حادة جدا، بشكل خاص، ان اجسامهن تفرز كميات اكبر من المعتاد من هذا الهرمون، او ان اجسامهن اكثر حساسية من المعتاد للهرمون.

أعراض الام الدوره الشهرية
الحمل
الام الحيض تزداد حدة وسوءا بالرغم من استعمال طرق العلاج البيتية
الالام تستمر حتى بعد انتهاء الدورة الشهرية
ظهور علامات اضافية، مثل: الحمى، الغثيان، القيء او الافرازات المهبلية
أسباب وعوامل خطر الام الدوره الشهرية
اسباب الام الدورة الشهرية، ظهور عسر الطمث شائع، بشكل خاص، لدى الفتيات في سن المراهقة، واللواتي بدات الدورة الشهرية تظهر لديهن حديثا.

"عسر الطمث الاولي" (dysmenorrheal Primary) هو مصطلح من الشائع استعماله لوصف الالام المصاحبة للطمث، دون وجود اية مشاكل جسمانية معروفة، او ظاهرة للعيان، يمكن ان تسبب الالم.

ويبدو ان هذه الظاهرة هي اكثر شيوعا لدى النساء اللواتي تتراوح اعمارهن بين 20 و 24 عاما، وعادة ما تختفي بعد سنة واحدة حتى سنتين، عندما يصل الجسم الى حالة التوازن الهرموني.
اما "عسر الطمث الثانوي" (dysmenorrheal Secondary) فهو مصطلح يستخدم لوصف الام الطمث الناتجة عن اضطراب جسماني معين، غير الدورة الشهرية.

الاضطرابات والمشاكل الجسمانية الاخرى التي يمكن ان تسبب عسر الطمث، قد تشمل:

وجود خلايا تبدو وتتصرف مثل خلايا بطانة الرحم، داخل اجزاء اخرى من تجويف البطن (انتباذ بطاني رحمي - Endometriosis)، او انها (هذه الخلايا) تتطور الى نسيج عضلي وغشاء مخاطي للرحم يخترق الياف الرحم العضلية (عضال غدي - Adenomyosis). يظهر الالم عادة قبل يوم او يومين من بدء الحيض، ويستمر على مدار ايام النزف كلها.
اورام غير سرطانية (حميدة) في منطقة الحوض، مثل كيسات (Cysts) في المبيض، سلائل (بوليبات – Polypi) في عنق الرحم او في داخل الرحم نفسه، او نشوء ورم عضلي، او ليفي، حميد (Fibroid / Myoma).
التهابات في منطقة الحوض. احتمال الاصابة بهذه الالتهابات يرتفع بعد بدء الدورة الشهرية، لان فتحة الرحم (قناة الولادة) تتسع خلال الحيض. اما التهابات الحوض الناتجة عن الامراض المنقولة جنسيا (STD - Sexually transmitted diseases)، فمن الممكن ان تظهر في اي وقت.
استعمال اللولب الرحمي (Intrauterine device - IUD). من الممكن ان يزيد استعمال اللولب الرحمي من حدة الالام اثناء الحيض، وخاصة خلال الشهر الاول من استعماله. وفي حال استمرت الام الحيض الحادة هذه لفترة تزيد عن الفترة الاولية، او اذا ازدادت الالام حدة، فينبغي التفكير وفحص امكانية ازالة اللولب الرحمي واستعمال وسائل اخرى بديلة لمنع الحمل.
مشاكل اثناء الحمل.
تشوهات خلقية في مبنى الرحم، مثل: ضيق الجزء السفلي من الرحم، والذي يتصل بالمهبل (عنق الرحم).
قد يظهر عسر الطمث ايضا بعد الخضوع لاجراءات طبية، مثل الحرق (Burn)، الابتراد (بالتبريد / بالتجميد - Cryotherapy)، الاستئصال المخروطي (Conization) او الخزعة المخروطية (Cone biopsy)، المعالجة بالاشعة (Radiotherapy)، الخزعة من بطانة الرحم او ادخال اللولب الرحمي.
وثمة مشاكل اخرى مرتبطة بالدورة الشهرية، مثل ازدياد الوزن، الصداع والتوتر النفسي، من الممكن ان تظهر قبل بدء دورة حيض، وهذه قد يكون سببها المتلازمة السابقة للحيض (PMS - Premenstrual syndrome).

علاج الام الدوره الشهرية
علاج الام الدورة الشهرية ، كخطوة اولى، العلاجات البيتية التالية، في سبيل تخفيف حدة الالم الناجم عن عسر الطمث:

استخدام الحرارة، وذلك باستخدام زجاجات المياه الساخنة، مخدات التدفئة او الحمام الساخن بهدف الاسترخاء. ويجب الحذر لئلا يصاب الجلد بالحروق.
شرب الشاي مع الاعشاب، مثل البابونج، النعناع، التوت البري والعليق التي يمكن ان تساعد في تخفيف تشنج العضلات والتوتر النفسي.
ممارسة الرياضة. القيام بنشاط بدني بشكل ثابت قد يساعد في التخفيف من حدة الالام.
الحرص على تفريغ المثانة البولية فور الشعور بالحاجة الى ذلك.


الوقاية من الام الدوره الشهرية
قد يكون في مقدور المراة التي تعاني من عسر الطمث منع ظهوره بواسطة:

تناول اغذية تحتوي على تشكيلة متنوعة من الفواكه والخضروات والاغذية الخالية من الدسم.
التقليل من استهلاك الكفايين، المشروبات الكحولية، الملح والسكريات.
المحافظة على نظام ثابت من التمارين الرياضية المعتدلة. القيام بنشاط بدني لمدة 30 دقيقة، اربع او خمس مرات اسبوعيا.
التخفيف من التوتر النفسي والاجهاد اليومي في الحياة. فبالرغم من ان التوتر والاجهاد النفسي ليسا عاملين رئيسيين في ظهور عسر الطمث، الا ان التخفيف من التوتر والاجهاد النفسي يمكن ان يساهم في تقليص حدة الام عسر الطمث.
تجنب التدخين و/ او استهلاك منتجات التبغ الاخرى.
تجريب علاج الارتجاع البيولوجي (Biofeedback) او اليوغا (Yoga). كلا النهجين يعلمان طرقا للاسترخاء.
تجريب علاج الوخز بالابر (Acupuncture) او الوخز الابري بالضغط.

منقــــــــــــــول


الموضوع الأصلي : الدوره الشهرية
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed M

...............................................................................................
بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم  فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
       أهلآ بك يا زائر
Mohamed M

باحث في الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الدوره الشهرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: امراض الجهاز الهضمي . وأسرارها-