القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        علاج السكري بالماء الساخن  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:23 من طرفمختار عبد العزيز        من عجائب تأثير الموسيقى  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:20 من طرفمختار عبد العزيز        الأسوارة الطبية لغز يُربك الوسط الصحي  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:18 من طرفمختار عبد العزيز        كيفية علاج الامراض بالروائح والعطور والزيوت   الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:17 من طرفمختار عبد العزيز        دانييل يحلق لحية بارت.  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:17 من طرفAhd Allah        حركات فيكي جاريرو  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:13 من طرفAhd Allah        مقياس الغباء  السبت 15 أبريل 2017 - 9:35 من طرفAhd Allah        اطفال مصابون بالبهاق   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:38 من طرفMagdy        السكري لدى الأطفال  الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:35 من طرفMagdy        مشاكل النوم عند الأطفال   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:33 من طرفMagdy

شاطر | 
 

  الكولسترول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Mohamed M

التنسيق العام
avatar






ذكر

المساهمات : 1088

تاريخ التسجيل : 12/05/2012


1:مُساهمةموضوع: الكولسترول   الإثنين 17 سبتمبر 2012 - 21:38




الكولسترول

ما هو الكولسترول
أعراض
الأسباب وعوامل الخطر
مضاعفات
التشخيص
العلاج
الوقاية
العلاجات البديلة
ما هو الكولسترول
الكولسترول (cholesterol) - فرط الكولسترول في الدم:

الكولسترول هو مركب موجود في كل خلية من خلايا الجسم. الجسم يستعمل الكولسترول لبناء خلايا جديدة ومعافاة، ولانتاج هورمونات ضرورية له. اذا كان مستوى الكولسترول في الدم مرتفعا، فمعنى هذا ان ترسبات دهنية ستتكون داخل جدران الاوعية الدموية. وستعيق هذه الترسبات، في نهاية الامر، تدفق الدم في الشرايين. عندئذ، لن يحصل الدم على كمية الدم الغني بالاكسجين التي يحتاج اليها، الامر الذي سيزيد احتمال الاصابة بنوبة قلبية (heart attack). اما عدم وصول الدم الى المخ كما يجب فقد يؤدي الى الاصابة بسكتة مخية (او: سكتة دماغية - cerebralstroke). من الممكن منع ومعالجة ارتفاع مستوى الكولسترول (فرط الكولسترول في الدم - hypercholesterolemia). التغذية المتوازنة والصحية، المواظبة على النشاط البدني، وتناول الادوية عند الحاجة، يمكنها ان تساعد كثيرا في تقليل مستوى الكولسترول في الدم.

أسئلة وأجوبة
ما هو الكلسترول؟
ما الذي يسبب في ارتفاع مستوى الكلوسترول؟
ما هي اعراض ارتفاع الكوليسترول؟
أعراض الكولسترول
اعراض الكولسترول (cholesterol)

ليست هنالك اعراض للكولسترول اوعلامات لفرط الكولسترول في الدم (hypercholesterolemia). من الممكن اكتشاف قيم الكولسترول المرتفعة فقط بواسطة الخضوع لفحص دم.

أسباب وعوامل خطر الكولسترول
اسباب فرط الكولسترول في الدم (hypercholesterolemia)

يتحرك الكولسترول في الاوعية الدموية عن طريق ارتباطه ببروتينات (proteins) معينة في الدم. هذا الاندماج بين البروتينات والكولسترول يسمى باللغة الطبية "البروتين الشحمي" (او: البروتينات الدهنية - lipoprotein).

هنالك ثلاثة انواع مختلفة من الكولسترول، طبقا لنوع الكولسترول المحمول على البروتين الشحمي (lipoprotein):

1. بروتين شحمي منخفض الكثافة (او: الكولسترول الضار - Low density lipoprotein - LDL) – هو الذي ينقل جزيئات الكولسترول في الجسم. الكولسترول LDL (الكولسترول الضار) يتراكم على جدران الشرايين فيجعلها اكثر صلابة واضيق.

2. بروتين شحمي وضيع الكثافة ( Very - low - density lipoprotein - VLDL) – هذا النوع من البروتين الشحمي يحتوي على اكبر كمية من ثلاثي الغليسيريد (triglycerides) وهو نوع من الدهنيات (lipids) يرتبط بالبروتينات في الدم. ومثلما يفعل الكولسترول LDL، كذلك ايضا الكولسترول VLDL يراكم جزيئات الكولسترول فيجعلها اكبر مما يؤدي الى تضييق الاوعية الدموية.

اذا كنت تتناول ادوية لخفض مستوى الكولسترول في الدم، لكن نتائج فحص دمك تظهر مستوى مرتفعا من VLDL، فمن المحتمل انك بحاجة الى دواء اضافي لخفض مستوى الكولسترول VLDL في دمك، وذلك لان VLDL غني جدا بثلاثي الغليسيريد (triglycerides).

3. بروتين شحمي رفيع الكثافة (او: الكولسترول الجيد - High - density lipoprotein - HDL) - هو الذي يجمع كميات الكولسترول الزائدة عن الحاجة ويعيدها الى الكبد.

هنالك عوامل كثيرة تحت سيطرتك انت (مثل: النشاط البدني، الوزن الزائد وتغذية غير السليمة وغير المتوازنة) تسهم في رفع نسبة الكولسترول الضار - LDL من جهة وفي خفض نسبة الكولسترول الجيد - HDL من جهة اخرى. وهنالك عوامل اخرى ليست تحت سيطرتك، من الممكن ان تشكل عاملا اضافيا في تحديد مستوى الكولسترول في دمك. على سبيل المثال، العوامل الوراثية يمكن ان تمنع خلايا الجسم من التخلص بصورة ناجعة من الكولسترول LDL الفائض الموجود في الدم او ان يجعل الكبد ينتج كميات فائضة من الكولسترول.

اذا كنت تنتمي الى احدى مجموعات الاختطار التالية، فستعاني، على الارجح، من مستويات مرتفعة من الكولسترول من الممكن ان تؤدي الى الاصابة بمرض قلبي:

التدخين - تدخين السجائر يؤذي جدران الاوعية الدموية فتصبح اكثر قابلية لتكديس ترسبات دهنية في داخلها. وبالاضافة الى هذا، من الممكن ان يؤدي التدخين الى خفض مستويات الكولسترول الجيد HDL.

الوزن الزائد – اذا كان منسب كتلة جسم (body mass index - BMI) اعلى من 30، فالمحتمل ان يرتفع ايضا خطر ارتفاع مستوى الكولسترول.

سوء التغذية - الاغذية الغنية بالكولسترول، مثل اللحوم الحمراء ومنتجات الحليب الغنية بالدهنيات، ترفع مستوى الكولسترول الاجمالي في الدم. كما ان تناول اغذية مشبعة (التي مصدرها من الحيوانات) ودهنيات مفروقة (trans) (المتوافرة في الاغذية المصنعة مثل الكعك والرقائق) قد يؤدي الى ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم.

عدم القيام بنشاط بدني - النشاط البدني يساعد الجسم في رفع مستوى الكولسترول الجيد HDL وخفض مستوى الكولسترول الضار LDL. نقص النشاط البدني الكافي يزيد من خطورة ارتفاع مستوى الكولسترول.

ضغط الدم المرتفع - ضغط الدم المرتفع على جدران الشرايين يتلف الشرايين، الامر الذي من الممكن ان يسرع عملية تراكم الترسبات الدهنية في داخلها.

مرض السكري: المستويات المرتفعة من السكر في الدم تؤدي الى ارتفاع قيم الكولسترول LDL -الكولسترول الضار وخفض قيم الكولسترول HDL - الكولسترول الجيد. كما ان القيم المرتفعة من السكر في الدم قد تتلف الطلاء الداخلي للشرايين.

مرضى في العائلة – اذا كان احد الوالدين او احد الاشقاء قد عانى من مرض قلبي قبل بلوغه الخمسين من العمر، فان المستويات المرتفعة من الكولسترول ترفع احتمال الاصابة بمرض قلبي الى ما فوق المعدل العام.

مضاعفات الكولسترول
مضاعفات الكولسترول

المستويات المرتفعة من الكولسترول يمكن ان تؤدي الى الاصابة بمرض التصلب العصيدي (atherosclerosis)، وهو تراكم خطير من كولسترول وترسبات اخرى على جدران الشرايين. هذه الترسبات، المسماة لويحات، قد تقلل كمية الدم المتدفق في الشرايين.

اذا كانت الشرايين المصابة هي التي توصل الدم الى القلب (الشرايين التاجية - coronary arteries)، فيحتمل ان تظهر اوجاع في الصدر (angina) واعراض اخرى تميز التصلب العصيدي.

واذا ما تمزقت او نـزعت اللويحات المترسبة من جدران الشرايين، فمن الممكن ان تنتج جلطة دموية في مكان المزق، مما قد يعيق تدفق الدم، او قد تنفصل الجلطة فتسد شريانا اخر.

توقف تزويد القلب بالدم يؤدي الى الاصابة بنوبة قلبية. اما توقف تزويد الدماغ بالدم فيؤدي الى الاصابة بسكتة مخية.

تشخيص الكولسترول
تشخيص الكولسترول

فحص الدم الذي يقيس مستوى الكولسترول في الدم (فحص الدهنيات في الدم)، والمسمى خارطة الدهنيات (lipids panel) (او: مرتسم شحميات الدم - Lipid profile) يظهر عادة:

المستوى الاجمالي للكولسترول
مستوى الكولسترول LDL - الكولسترول الضار
مستوى الكولسترول HDL - الكولسترول الجيد
مستوى ثلاثي الغليسيريد - احد انواع الدهنيات الموجود في الدم.
علاج الكولسترول
علاج الكولسترول

احداث تغييرات في نمط الحياة (مثل القيام بنشاط بدني بشكل دائم) والمحافظة على تغذية صحية ومتوازنة - هما الخطوتان الاوليان الضروريتان خلال علاج الكولسترول المرتفع في الدم.

ولكن، اذا قمت بهذه التغييرات الهامة في نمط حياتك ومع ذلك لا يزال مستوى الكولسترول الاجمالي لديك، وبالذات كولسترول LDL - الكولسترول الضار، مرتفعا، فمن الممكن ان ينصحك طبيبك بالعلاج الدوائي.

ان اختيار الدواء المناسب او التوليف بين عدة انواع من الادوية لعلاج الكولسترول يعتمد على عدة عوامل، من بينها: عوامل الاختطار الموجودة لديك، سنك، وضعك الصحي الحالي والاعراض الجانبية المحتملة.

من ضمن الادوية الشائعة والمقبولة لعلاج الكولسترول :

استاتين (Statins): هو الدواء الاكثر شيوعا اليوم لعلاج الكولسترول و لخفض مستوى الكولسترول في الدم، اذ يعيق افراز المادة اللازمة لانتاج الكولسترول في الكبد.
ادوية تربط الاحماض الصفراوية (Bile - acid - binding resins): يستخدم الكبد الكولسترول لانتاج العصارة الصفراوية (عصارة المرارة)، الضرورية لعملية الهضم في الجسم.
ادوية مثبطة لامتصاص الكولسترول (Cholesterol absorption inhibitors): الامعاء الدقيقة تمتص الكولسترول الموجود في الطعام وتفرزه الى الدورة الدموية.
المزج بين ادوية معيقة لامتصاص الكولسترول والاستاتين.
اذا كانت مستويات ثلاثي الغليسيريد في جسمك مرتفعة، فقد يكون علاج الكولسترول المفضل هو:

الفيبرات (fibrates): الادوية لوفيبرا (Lofibra)، تريكورفينوفيبرات (TriCorfenofibrate)، لوبيد (Lopid)، جيفيبرزول (gemfibrozil) تخفض من مستويات ثلاثي الغليسيريد من خلال تقليل انتاج كولسترول البروتين الشحمي وضيع الكثافة (VLDL) ومن خلال تسريع عملية التخلص من ثلاثي الغليسيريد من الدم. والمعروف ان كولسترول VLDL يحتوي على الجزء الاكبر من ثلاثي الغليسيريد.
نياسين (niacin): النياسين (Niaspan) يخفض مستويات ثلاثي الغليسيريد من خلال تقليص قدرة الكبد على انتاج كولسترول LDL وكولسترول VLDL.
دمج بين نياسين واستاتين: اذا نصحك طبيبك بتناول النياسين، بالاضافة الى الاستاتين، فيمكنك ان تساله عن امكانية تناول دواء واحد يحتوي على مزيج من المركبين سوية، مثل، سيمكور (Simcor) او ادفيكور (Advicor).
غالبية هذه الادوية ليست لها مضاعفات جانبية جدية، لكن فعاليتها تختلف من شخص لاخر. المضاعفات الجانبية الشائعة هي: اوجاع في العضلات، اوجاع في البطن، امساك، غثيان او اسهال.

اذا قررت تناول ادوية لمعالجة فرط الكولسترول، فيحتمل ان ينصحك طبيبك بالخضوع لاختبارات دورية لوظائف الكبد لفحص تاثيرات هذه الادوية على كبدك.

الوقاية من الكولسترول
الوقاية من فرط الكولسترول

التغيير في نمط الحياة ضروري لتحقيق تحسن في مستويات الكولسترول في الدم. من اجل خفض قيم الكولسترول في جسمك، عليك: التخلص من الوزن الزائد، تناول طعام صحي وزيادة النشاط البدني. واذا كنت مدخنا - اقلع عن التدخين.

مارس النشاط البدني بشكل دائم
امتنع عن التدخين
تخلص من الكيلوغرامات الزائدة
تناول طعاما صحيا: للطعام الذي تتناوله تاثير مباشر على مستوى الكولسترول لديك. وفي الحقيقة، يقول العلماء ان الاطعمة الغنية بالالياف الغذائية واطعمة اخرى معروفة كمخفضة لمستوى الكولسترول لها تقريبا نفس الفاعلية التي لادوية الاستاتين في خفض مستويات الكولسترول
اختر تشكيلة من الاغذية الصحية
امتنع عن تناول اطعمة تحتوي على دهنيات مفرقة (trance)
قلص كمية الطعام الغني بالكولسترول. الهدف: ان لا تزيد الكمية عن 300 ميليغرام من الكولسترول يوميا، او اقل من 200 ميليغرام في اليوم، اذا كنت تعاني من مرض قلبي
اختر اغذية مكونة من القمح الكامل. فثمة مواد عديدة موجودة في القمح الكامل تساهم في الحفاظ على صحة قلبك.
احرص على استهلاك انواع مختلفة من الخضار والفواكه
احرص على استهلاك السمك الصحي. انواع عديدة من السمك مثل، سمك القد، التونة والسمك المفلطح تحتوي على مستويات منخفضة من الدهنيات وعلى كميات شحيحة من الدهنيات المشبعة والكولسترول، مقارنة باللحوم والدجاج.
العلاجات البديلة
العلاج البديل لفرط الكولسترول

بالرغم من ان عدد المنتجات الطبيعية التي ثبتت فاعليتها في خفض مستويات الكولسترول هو قليل، الا ان هذه المنتجات تعتبر ناجعة.

اذا وافق طبيبك، فمن الممكن فحص تناول البدائل التالية لخفض مستوى الكولسترول لديك:

الخرشوف (الارضي شوكي)
الشعير
بيتا سيتوستيرول (Beta - sitosterol)
بزرالقطـوناء الاشقر (Blond psyllium)
الثوم
نخالة الشوفان

منقــــــــــــــول


الموضوع الأصلي : الكولسترول
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed M

...............................................................................................
بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم  فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
       أهلآ بك يا زائر
Mohamed M

باحث في الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Hamdy A

فريق الاشراف
avatar




ذكر

المساهمات : 1007

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : باحث


2:مُساهمةموضوع: رد: الكولسترول   الجمعة 22 مايو 2015 - 21:27

:ئ 7:

الموضوع الأصلي : الكولسترول
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Hamdy A
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Mohamed H

السادة الأعضاء
avatar




ذكر

المساهمات : 680

تاريخ التسجيل : 14/05/2012

العمل. العمل. : in the port


3:مُساهمةموضوع: رد: الكولسترول   الأربعاء 27 مايو 2015 - 23:58

إبداع في الطرح وروعة في الإنتقاء
وجهداً تشكرون عليه
دمتم بروعة طرحكم
أكاليل الزهر أنثرها في متصفحكم
:cyclops:

الموضوع الأصلي : الكولسترول
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed H

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

راندا

السادة الأعضاء
avatar






انثى

المساهمات : 520

تاريخ التسجيل : 08/12/2014

العمل. العمل. : الطب


4:مُساهمةموضوع: رد: الكولسترول   الخميس 28 مايو 2015 - 0:07

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net

مختار عبد العزيز

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 52

تاريخ التسجيل : 13/05/2012

الموقع : لا يوجد

العمل. العمل. : الصيد


5:مُساهمةموضوع: رد: الكولسترول   الأحد 31 مايو 2015 - 18:59

:study:

الموضوع الأصلي : الكولسترول
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: مختار عبد العزيز

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Abo mazen

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 411

تاريخ التسجيل : 22/03/2015

العمل. العمل. : الطب


6:مُساهمةموضوع: رد: الكولسترول   الخميس 2 يوليو 2015 - 2:56

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكولسترول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: القلب و الجلطات-