القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

شاطر | 
 

  الأمراض الجلدية وعلاجها 1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed M
المشرف والمنسق العام







ذكر

المساهمات : 1071
تاريخ التسجيل : 12/05/2012

مُساهمةموضوع: الأمراض الجلدية وعلاجها 1   الخميس 27 سبتمبر 2012 - 20:13




الأمراض الجلدية وعلاجها

بقلم ماجد عيسى

المقدمة:

إن التطور الكبير في معالجة الأمراض الجلدية لم بحد من انتشارها. لان مثل هذه الأمراض لا تزال شائعة في كثير من المناطق الريفية في البلدان النامية مع عواقب اقتصادية واجتماعية خطيرة كما لها تأثيرات صحية بصورة مباشرة أو غير مباشرة. الأمراض الجلدية مسؤولة عن كثير من العجز (فقدان القدرة الاقتصادية). التشويه والضائقة الناجمة عن أعراض مثل الحكة أو الألم. يعود انتشار هذه الإمراض إلى عوامل مثل الإسكان السيئ والتغذية غير الكافية والحالات غير الصحية وتلوث البيئة قد تساهم أيضأ في انتشار مثل هذه الأمراض وبجب أيضاً التوجه إليها عندما يتطلب الأمر ذلك.

وبصورة عامة فإن الشروط التي يكون فيها تورط الجلد فقط مظهر واحد لمرض معدي جهازي أكثر شمولية مثل الجزام، أمراض المتطفرة، الليشمانية، داء كلابية الذئب إنتان فيروس العوز المناعي البشري (HIV) والإفرنجي.





الانتانات الطفيلية


Parasitic Infections



القمل Pediculosis:

قمل الرأس، الجسم والعانة هي طفيليات خارجية ماصة للدم من أنواع العزالى Anoplura. تنتقل عادة مباشرة بالملامسة بين شخص وآخر إلا أنها قد تنتقل أيضاً بصورة غير مباشرة عن طريق الثياب، المناشف وفراش أفراد مختشرين (Infested). تحصل الاختشارات عبر كافة بلدان العالم وبصوره خاصة حيثما يكون هنالك إكتظاظ بالسكان. يزيد التصحاج السيء حدوث اختشارات قمل البدن. إلا ان قمل الرأس ليس له تفضيل للشعر النظيف أو القذر. واختشارات قمل العانة أصبح شائعأ ضمن المجتمعات الغنية.

يتميز القمال بالحكة الشديدة التي ينتج عنها تسحجات (Excoriations) من الخدش، آفات تشبه الشري والتهاب جلد وغالباً ما يسبب انتانات جرثومية ثانوية. تظهر معاينة الجلد عن كثب مظاهر خصائصية في النقاط الحمر من اللدغات والأنواع المسؤولة: اختشارات قمل الرأس، البدن والعانة تسببها انوار مختلفة:

قمل الرأس البشري: Capitis Hamanus Pediculus

قمل البدن: Corporis. P

قمل العانة : Pthirus

قمل البدن البشري هو أيضاً ناقل Vector للتيفوس الناجم عن القمل، حمى الخنادق Trench Fever والحمى الراجعة إلا أن نقل هذه الأمراض ينحصر الآن ببؤرات بصورة رئيسية في شمال شرقي أفريقيا حيث تسبب شروط المعيشة الفقيرة تردي المشكلة.

الوقاية والمعالجة:

تعتمد السيطرة بصورة كبيرة على الثقافة العامة وتحسين المساكن يجب معالجة الأفراد المختشرين بسرعة متابعتهم للكشف عن معاودة الإصابة. يجب أيضاً معالجة من على تماس بهذه الأفراد بنفس الوقت. يجب إجراء فحص روتيني لقمل الرأس في المدارس على الأقل مرة في السنة وأكثر من ذلك في مناطق الوباء. يجب الانتباه بصورة خاصة في المعاهد (مثلاً المدارس الداخلية، المشافي) للنظافة وفراشي الشعر والألبسة. اختشارات قمل الرأس يمكن معالجتها بمستحضرات موضعية مثل:

Malathion lindane perethrin أو Benzylbenzoate يجب دهن مستحضرات بيرميثرين على شعر رطب وتركه لمدة 10 دقائق قبل غسله. يجب تدليك مستحضرات ليندين ومالاثيون في فروة الرأس وتركها لمدة 12 ساعة على الأقل بينما دهون البنزيل بنزوات يجب أن يترك لمدة 24 ساعة قبل غسلها. يجب معالجة أهل المنزل الذين هم على تماس مع المختشرين بنفس الوقت، نقع كافة الأمشاط والفراشي بدهون أي من الستحضرات المذكور اعلاه لمدة ساعتين على الأقل.

اختشارات قمل البدن: تعالج بصورة فعالة بمستحضرات من مساحيق من ليندان Lindane. يجب تغبير الألبسة بنفس الوقت بالمسحوق وفيما بعد غسلها بالماء المغلي. إذا كان هذا غير عملي يجب تجفيفها بالهواء لفترات طويلة، كبديل للمعالجة بليندان، يستعمل رهيم 5% من البيرميثربن ويدلك في كافة السطوح الجلدية ويترك على الاقل 8 ساعات قبل غسله. دهون بنزيل ينزوات هو أيضا فعال، مستحضرات الليندان ملاثيون أو بنزيل بنزوات هي فعالة أيضاً ضد إختشار قمل العانة، يجب دهنها على منطقة العانة وعلى الفخذين وعلى الإبطين وعلى الجزع وعلى الرأس (بما في ذلك الحواجب) إذا كان ذلك ضرورياً. مدة المعالجة هي نفس المدة كما هي في اختشارات قمل الرأس كما هو اعلاه يجب معالجة الشريكين الجنسين بنفس الوقت.

إختشار الجفون بقمل البدن غير شائع بالأطفال. يدهن طبقة سميكة من هلام الغازلين مطبقة على الجفنين غالباً ما تكون شافية.

الجرب Scabies:

يسبب الجرب حشرة العث (Hominis Scabiei Sacrcoptes) التي تختبئ بصورة سطحية داخل الجلد وتتقل بالتماس بين شخص وآخر. أنسجة أصبع اليد، الرسغ، الابط، الحلم، الإليتين والأعضاء الجنسية, الوجه عند الأطفال) هي الأكثر عرضة. تورط الرأس والرقبة يمكن أن يحصل بالرضع وفي أفراد ناقصي المناعة.

حكة شديدة بصورة خاصة ليلاً تساعد في تنمية آفات متوضعة حمامية مسحجة تظهر بعد 6-8 أسابيع بعد الاختشار البدئي. وآفات حطاطية Papular وشري قد تحصل فيما بعد في أي منطقة على الجسم يمكن تشخيص افتراضي على أساس المشاهدات السريرية وتاريخ الحكة بصورة خاصة ليلاً. غالباً ما تترافق اختشارات واسعة مع تقشر واسع للجلد يحصل أحياناً في المسنين أو المرضى ناقصين المناعة.

الوقاية والعلاج:

كافة الأفراد في البيت يجب معالجتهم لمنع الاختشار أو معاودة الاختشار.

بنزوات البنزيل هو دواء مرض جرب غير مكلف يجب دهنه على كافة سطوح الجسم من فروة الرأس إلى أخمس القدم. يجب اتخاذ الحذر لتجنب التماس مع العينين. ليس من الضروري الاستحمام قبل دهن الدواء إلا أن الألبسة وغطية الفراش يجب غسلها أو تركها في الخارج معرضة للهواء لمدة 72 ساعة لمنع عودة الاختشار. يدهن دهون 25% مرة في اليوم ليلاً لمدة يومين متتاليين وهذه الطريقة مستعملة بصورة شائعة وغالباً ما تتبع بدهن مرة واحدة ليلاً لثلاثة أيام فيما بعد. رهيم بيرميثرين 5% ذو فعالية معادلة وأقل تخريباً إلا أنه أكثر كلفة.

وإن الليندان هو البديل الأرخص كما أنه يجب أن لا يستعمل في الرضع والأطفال الصغار لأنه يسبب نوبات أنه يتراكم في البيئة والبديل المناسب بصورة أفضل للرضع هو 6-10% كبريت مترسب في رهيم أو معجون يدهن مرة واحدة يومياً لمدة 7 أيام متتالية. هنالك أدوية مبيدة للجرب وقاتلة للقمل بشكل محاليل أو شامبو وتتضمن سولفرام، كراباريل، كروتاميتون، وفينوثرين.

داء هجرة اليرقات الجلدي (الطفح الزاحف):

ينتج الطفح الزاحف عندما تخترق ديدان الشص الجلد السليم ديدان الشص هذه هي من أنواع Acnmium Brazilieuse Ancylostoma هذه الأنواع تفرغ بواسطة كلاب وقطط مصابة. هنالك أنواع أخرى من الديدان المدورة مسؤولة أيضاً تنتشر هذه الحالة بصورة خاصة في أمريكا الوسطى وبعض بلدان جنوب أمريكا وبلدان الكاريبي وجنوب شرقي الولايات المتحدة وعبر أفريقية القارية. يتميز بالحكة، قشعريرة آفات التهابية مشابهة للخيط وهي الأكثر شيوعاً على سطح القدم.

في معظم الحالات تبقى اليرقات متوضعة لتسبب التهاب جلد بؤري عابر متفاوت الشدة. ولا تنضج لتكون ديدان بالغة في البشر إلا أنها أحياناً تهاجر إلى الرئتين لتشكل كثرة الحمضات سعال وارتشاحات رئوية.

السيطرة والوقاية:

توجه الوقاية لمنع العدوى، إزالة الديدان النظامية من الكلاب والقطط تنقص تلوث التربة ولباس القدم الواقي ينقص احتمال التماس.

المعالجة:

إعطاء البندازول فموياً بجرعة إفرادية (400 مغ) تشفى كافة الحالات. قد يكون أيضاً لمركب تيابندازول قيمة عند إعطاؤه موضعياً مرتين إلى ثلاث مرات يومياً لمدة 7-10 أيام. دهون الكلامين يؤمن تفريج للأعراض.

التهاب الفك الفكي: تسببه الديدان المدورة Gnathostome Spinigerum يصاب بها بعد تناول سمك غير مطبوخ يحتوي على اليرقات. غالباً ما تهاجر اليرقة بالأنسجة تحت الجلد مسببة الطفح الزاحف، حكة، شري، وزيادة في الحمضات، هذا المرض شائع في أمريكا اللاتينية واليابان وجنوب شرق آسيا حيث يصبح مشكلة صحية مستوطنة.

المعالجة: يعطى البندازول فموياً بجرعة 400 مغ إفرادية يومياً لمدة 3 أيام متتالية وهو عادة شافي.

منقـــــــــــــــول


الموضوع الأصلي : الأمراض الجلدية وعلاجها 1

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Mohamed M


الله اكبر
 اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
 بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم
 فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها
 وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
       أهلآ بك يا زائر
Mohamed M

باحث في الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hamdy ahmed
فريق الاشراف





ذكر

المساهمات : 938
تاريخ التسجيل : 31/08/2012
العمل. العمل. : باحث

مُساهمةموضوع: رد: الأمراض الجلدية وعلاجها 1   الأحد 24 مايو 2015 - 22:20

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأمراض الجلدية وعلاجها 1
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الامراض الجلدية . وفلسفتها. وحقيقتها.-