القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالبوابة

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .






المواضيع الأخيرة .        الكنز الفرعوني العجيب في شفاء الأمراض .  الأحد 13 مايو 2018 - 23:25 من طرفMagdy        فلسفة الاعشاب العلاجيه  الخميس 3 مايو 2018 - 15:31 من طرفHamdy A        العلاج باللمس وأسراره لاول مرة في العالم .  الإثنين 30 أبريل 2018 - 23:46 من طرفsuzan        أصاب ين سينا . وأخطأ الطب الحديث . الجزء الاول.  الإثنين 30 أبريل 2018 - 23:38 من طرفSamia         الطاقة : أنواعها. وفلسفتها. في تنشيط أو اضعاف المرض   الإثنين 30 أبريل 2018 - 9:33 من طرفHamdy A         الفلسفة العملية والعلمية للابر الصينية.  الإثنين 30 أبريل 2018 - 9:13 من طرفMagdy        الطب الحديث وفلسفته العلاجية  الإثنين 30 أبريل 2018 - 8:57 من طرفMagdy         الرقية الشرعية وفلسفتها الشفائية.  الأحد 29 أبريل 2018 - 15:47 من طرفام خالد        أسرار الحروف وارتباطها بحياة الانسان  السبت 28 أبريل 2018 - 18:13 من طرفAhd Allah        الأرقام وأثرها في حياة الانسان .  السبت 28 أبريل 2018 - 15:48 من طرفAhd Allah

شاطر | 
 

  التهاب القولون التقرحي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Mohamed M

التنسيق العام
avatar


ذكر

المساهمات : 1088

تاريخ التسجيل : 12/05/2012


1:مُساهمةموضوع: التهاب القولون التقرحي   الثلاثاء 9 أكتوبر 2012 - 21:42

التهاب القولون التقرحي
التهاب المستقيم (Proctitis) هو التهاب يصيب الغشاء المخاطي للمستقيم (الجزء من الامعاء الغليظة بين القولون الحوضي وقناة الشرج - Rectum). وقد يكون هذا الالتهاب حادا ومصحوبا باسهال شديد، ارتفاع في درجة حرارة الجسم، دم في البراز، وحتى البواسير (Hemorrhoids). ويتعلق ظهور هذه الاعراض بمدى حدة الالتهاب وسببه. فقد يكون التهاب المستقيم مزمنا، متكررا، وفي حالات الالتهاب العيني غير المرتبط بالتلوث، من الممكن ان يتكون في اعقاب الخضوع للمعالجة الاشعاعية (Radiotherapy)، او بعد الخضوع لعملية جراحية، او كظاهرة ثانوية لتعاطي بعض الادوية، او نتيجة نقص في ايصال الدم (اقفار / نقص التروية - Ischemia). عندما يشكو المريض من اسهال دموي يستمر لمدة تزيد عن اسبوع، فعندئذ يتم استيضاح الامر بواسطة اجراء فحوصات دم، فحص البراز والتنظير السيني (Sigmoidoscopy).

هنالك عدة عوامل يمكنها ان تسبب الاصابة بالتهاب المستقيم، اكثرها انتشارا وشيوعا هو التلوث من جراء جراثيم (بكتيريا)، التلوث من جراء الفطريات، او التلوث من الفيروسات. واكثر الجراثيم المسببة لهذا الالتهاب انتشارا هي: سلمونيلة (Salmonella)، الشيغيلة (Shigella)، العطيفة الصائمية (Campilobacter jejuni) و اشريكية قولونية (Esherichia coli). هذه الامراض تشفى من تلقاء نفسها خلال نحو اسبوع، بينما يتم استخدام العلاج بالمضادات الحيوية فقط في بعض الحالات الحادة بشكل خاص. بقية انواع التلوث، تعتبر اقل انتشارا. كما ان هنالك عددا من الملوثات التي تسبب التهاب المستقيم لدى المرضى الذين يعانون من كبت في الجهاز المناعي، مثل مرضى الايدز (AIDS).

يسبب التلوث التهاب القولون والمستقيم (Coloproctitis)، وهو التهاب يمكن ملاحظته في حالات الاصابة بالتهاب الرتج (Diverticulitis). يشكو المريض من ارتفاع في درجة حرارة الجسم والام في الجهة اليسرى السفلى من البطن. ومن الممكن ان يتطور الامر في بعض الحالات الى حد ظهور خراج (Abscess) في محيط الامعاء الغليظة. يعتمد العلاج بالاساس على المضادات الحيوية والمتابعة الطبية. وفي بعض الحالات، يتم اجراء عملية جراحية بعد حدوث نوبة حادة من الالتهاب. وكما قلنا، من الممكن ان يحدث التهاب المستقيم نتيجة للتعرض للاشعاع، لتناول الادوية (مثل الادوية المضادة للالتهابات) او في حالات النقص في توصيل الدم، المرتبطة بامراض القلب، او بتخثر الدم الزائد عن الحد او تناول حبوب منع الحمل عن طريق الفم.

وقد يحدث التهاب المستقيم فيكون مصاحبا لالتهاب القولون التقرحي (Ulcerative colitis)، والذي يتميز بوجود التهاب دائم يبدا من الفتحة الشرجية. عند الاصابة بداء "كرون" (Crohn's disease) لا يكون هنالك التهاب في المستقيم، بل عدد من القروح، حيث يتم تشخيص الاصابة بواسطة تنظير القولون (Colonoscopy) وبواسطة الخزعة (Biopsy). هذه حالات مزمنة. اما اذا كان في المستقيم تقرح واحد فقط، مجهول السبب، فمن الممكن ان يكون الامر التهابا تقرحيا في الامعاء الغليظة، وعندها يجب اخذ خزعة للتاكد من التشخيص. وهنا، يتركز العلاج في التخفيف من حدة الامساك.

منقـــــــــــــــزل


الموضوع الأصلي : التهاب القولون التقرحي
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed M

...............................................................................................
بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم  فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
       أهلآ بك يا زائر
Mohamed M

باحث في الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التهاب القولون التقرحي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: العـــــــلاج والوقايــــة العــــــام .-