القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالبوابة

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .






المواضيع الأخيرة .        الكنز الفرعوني العجيب في شفاء الأمراض .  الأحد 13 مايو 2018 - 23:25 من طرفMagdy        فلسفة الاعشاب العلاجيه  الخميس 3 مايو 2018 - 15:31 من طرفHamdy A        العلاج باللمس وأسراره لاول مرة في العالم .  الإثنين 30 أبريل 2018 - 23:46 من طرفsuzan        أصاب ين سينا . وأخطأ الطب الحديث . الجزء الاول.  الإثنين 30 أبريل 2018 - 23:38 من طرفSamia         الطاقة : أنواعها. وفلسفتها. في تنشيط أو اضعاف المرض   الإثنين 30 أبريل 2018 - 9:33 من طرفHamdy A         الفلسفة العملية والعلمية للابر الصينية.  الإثنين 30 أبريل 2018 - 9:13 من طرفMagdy        الطب الحديث وفلسفته العلاجية  الإثنين 30 أبريل 2018 - 8:57 من طرفMagdy         الرقية الشرعية وفلسفتها الشفائية.  الأحد 29 أبريل 2018 - 15:47 من طرفام خالد        أسرار الحروف وارتباطها بحياة الانسان  السبت 28 أبريل 2018 - 18:13 من طرفAhd Allah        الأرقام وأثرها في حياة الانسان .  السبت 28 أبريل 2018 - 15:48 من طرفAhd Allah

شاطر | 
 

 اورام تجويف الانف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Mohamed M

التنسيق العام
avatar


ذكر

المساهمات : 1088

تاريخ التسجيل : 12/05/2012


1:مُساهمةموضوع: اورام تجويف الانف   الثلاثاء 9 أكتوبر 2012 - 21:46


ما هو اورام تجويف الانف
يتجاور جوف الانف مع مناطق مهمة في الوجه، كالبلعوم، البلعوم الانفي (nasopharynx)، الجيوب الانفية، جوف الحجاج (orbital cavity) وقاعدة الجمجمة الامامية. تعتبر اورام جوف الانف نادرة نسبيا، ويزيد انتشارها مع التقدم في العمر. ان التعرض (الانكشاف) للمعادن الثقيلة ولصناعة الخشب والجلود هي من عوامل الاختطار لتطور مثل هذا النوع من الاورام. يظهر ما يقارب من نصف هذه الاورام في جيب الفك العلوي بينما يظهر ثلثها في جوف الانف.

الورم الخبيث الاكثر شيوعا من بين اورام جوف الانف الخبيثة هو سرطانة حرشفية الخلايا (squamous cell carcinoma). لدى نسبة قليلة من المرضى المصابين بهذا النوع من الورم تظهر لدى التشخيص، نقائل (metastases) في العقد اللمفية الرقبية. اورام خبيثة اخرى هي اورام الغدد اللعابية، الساركومة (sarcoma) والورم الميلانيني الخبيث (malignant melanoma).

أعراض اورام تجويف الانف
الاعراض الاساسية التي تثير الشك في وجود مثل هذا النوع من الاورام: انسداد في الانف، نزيف متكرر من الانف، افرازات مزمنة من الانف، فقد حاسة الشم، فقد الاحساس بمقدمة الوجه، تدلي نسيج رخو من المنخر. هذه الاعراض قد تكون احادية او ثنائية الجانب. في مراحل متقدمة، قد يؤدي الورم الموجود في جوف الانف والجيوب الانفية الى تغيير في مبنى الوجه، الى دفع العين جانبا او توسيع جسر الانف.

تشخيص اورام تجويف الانف
عند الشك بوجود ورم في جوف الانف يجب التوجه الى طبيب الانف, الاذن والحنجرة. يشمل الفحص عند الطبيب فحصا تنظيريا بمساعدة الياف بصرية والتي تساعد في التمييز بين تشكل ورم في جوف الانف او داخل البلعوم الانفي. ان كان هناك شك في وجود ورم في جوف الانف، يمكن عندها بمساعدة التخدير الموضعي اخذ عينة من الورم بهدف التشخيص الميكروسكوبي، قبل العملية الجراحية.

استكمال الاستقصاء يشمل فحوصات اشعة لمنطقة الراس، جوف الانف والجيوب الانفية بمساعدة تصوير مقطعي محوسب (CT) والتصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) وذلك لتقدير مكان الورم التشريحي وتخطيط طريقة استئصاله. يشمل الفحص كذلك فحص اشعة للرقبة نتيجة انتشار نقائل هذه الاورام في العقد اللمفية الرقبية.

ان غالبية الاورام في جوف الانف هي من السلائل (polyps) والاورام الحبيبة (granulomas). ويعتبر الورم الحليمي (papillomas)، الليفوم الوعائي (angiofibroma) والورم العظمي (osteoma) من الاورام الحميدة التي يتم علاجها في الغالب عن طريق الجراحة.

علاج اورام تجويف الانف
يتم علاج اغلب اورام جوف الانف والجيوب الانفية عن طريق العمليات الجراحية. في الامكان معالجة المرضى الذين يعانون من السلائل من خلال التنظير دون الحاجة الى بضع (شق) الوجه. يتم علاج الاورام الخبيثة وكذلك الليفوم الوعائي، عن طريق اجراء جراحة باضعة لاستئصال الورم بشكل كامل، وذلك خوفا من الانتكاس وعودة الورم ان لم يستاصل بالكامل. ويتطلب وجود نقائل رقبية اجراء جراحة اضافية للرقبة. بعد اجراء عملية استئصال الاورام, يتم اخضاع المرضى للعلاج الاشعاعي (radiotherapy).

نقـــــــــــــول


الموضوع الأصلي : اورام تجويف الانف
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed M

...............................................................................................
بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم  فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
       أهلآ بك يا زائر
Mohamed M

باحث في الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اورام تجويف الانف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: العـــــــلاج والوقايــــة العــــــام .-