القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

  تقرير حكومي يوصي بسحب 40 مستحضرا دوائيا لخطورة أعراضها الجانبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed M
المشرف والمنسق العام







ذكر

المساهمات : 1071
تاريخ التسجيل : 12/05/2012

1:مُساهمةموضوع: تقرير حكومي يوصي بسحب 40 مستحضرا دوائيا لخطورة أعراضها الجانبية   الإثنين 5 نوفمبر 2012 - 18:47


تقرير حكومي يوصي بسحب 40 مستحضرا دوائيا لخطورة أعراضها الجانبية


أوصت اللجنة الفنية بالإدارة المركزية للشؤون الصيدلية، بإعادة تقييم 40 مستحضرا دوائيا موجودة بالسوق الصيدلي، يتم استخدامها لعلاج أمراض القلب والضغط والسكر والتخسيس، وبعض المطهرات المعوية والمضادات الحيوية وخوافض الحرارة، وذلك نظراً للأعراض الجانبية الناتجة عن استخدامها.

ووفقا للتقرير الذي حصلت «المصري اليوم» على نسخة منه، فإن اللجنة الفنية المنوط بها إصدار قرارات الموافقة على استخراج تصاريح الأدوية وتسعيرها والسماح بتداولها، أصدرت عدة تقارير في الفترة من 2007 وحتى 2009، بشأن إعادة النظر في بعض المستحضرات الدوائية الموجودة بالصيدليات، وسحب بعضها، ولكن لم يتم تنفيذها حتى الآن.

وشمل تقرير اللجنة الفنية إعادة تقييم 40 مستحضرا دوائيا، يتم استخدامها لعلاج أمراض متنوعة، منها أمراض القلب والسكر والضغط، وأوصت اللجنة بسرعة سحب 5 أدوية من هذه القائمة، نظراً لخطورة أعراضها الجانبية على المرضى.

وفيما يتعلق بالأدوية الباقية والبالغ عددها 35 صنفا دوائيا، أوصت اللجنة بتنفيذ بعض التعديلات في النشرات الخارجية، وتعديلات في نسب المواد الفعالة، وتعديلات في شكل العبوة وكتابة بعض التحذيرات عليها، كشرط لاستمرارها بالسوق الصيدلي.

ومن ضمن المستحضرات الموجودة ضمن تقرير اللجنة الفنية، مستحضر هالوسين «HALOTHANE»، حيث أوصت اللجنة بدراسة مادة «HALOTHANE» الفعالة، وذلك لظهور بعض التحذيرات التي تؤدي إلى تليف وفشل كبدي، كما أوصت اللجنة بعدم الموافقة على استمرار إجراءات إعادة التسجيل لتلك المادة بالنسبة للمستحضرات المسجلة، وكذلك عدم الموافقة على استقبال أي طلبات تسجيل لمستحضرات أخرى تحتوى على هذة المادة، وذلك لأنه لم يثبت الغرض العلاجي للمستحضر، وغير موجود فى أى مرجع علمى، ولأنه يسبب ارتفاع فى ضغط الدم.

ومن ضمن ملاحظات اللجنة الفنية مستحضر تستوستيروني جل «TESTOSTERONE As Gel»، الذي يستخدم للتخسيس، حيث قالت اللجنة إن آثار هذا المستحضر قد يتم نقلها للزوجة والأبناء، ومن ضمن أعراضه الجانبية حدوث تغيرات في الأعضاء التناسلية ونمو الشعر الزائد وتغيير في نمو العظام وزيادة العدوانية في الأطفال.

وأوصت اللجنة بسحب المستحضرات التي تحتوي على المادة الفعالة «Nimesulide» والتي تستخدم في صورة شراب، وذلك لعدم أمان استخدامها للأطفال أقل من 12 سنة، مع وضع تحذير بعدم استخدامه للأطفال أقل من 12 سنة في أي شكل صيدلي، وإضافة بعض التحذيرات في النشرة الداخلية لهذه المستحضرات، ومنها ألا يستخدم لأكثر من 15 يوماً، وبالتالي يتم تعديل كل العبوات، بحيث لا تحتوي على أكثر من 30 جرعة.

منق...........ول


الموضوع الأصلي : تقرير حكومي يوصي بسحب 40 مستحضرا دوائيا لخطورة أعراضها الجانبية

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Mohamed M


الله اكبر
 اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
 بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم
 فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها
 وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
       أهلآ بك يا زائر
Mohamed M

باحث في الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقرير حكومي يوصي بسحب 40 مستحضرا دوائيا لخطورة أعراضها الجانبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الأخطاء الطبية السبب الرئيسي الثالث للوفيات-
إرسال مساهمة في موضوع