القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالبوابة

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .






المواضيع الأخيرة .        السرطان وأمراض العيون مجهولة السبب والعلاج ؟ !  أمس في 18:27 من طرفالحارث        أغرب 10 طرق لعلاج الأمراض بالحيوانات والحشرات   الإثنين 16 يوليو 2018 - 17:53 من طرفMagdy        أغرب أنواع العلاج بالعالم تعرفوا عليها الان  الإثنين 16 يوليو 2018 - 17:52 من طرفMagdy        أمراض خطيرة مجهولة الاسباب.  السبت 14 يوليو 2018 - 5:24 من طرفMagdy        الحمى «مجهولة السبب» تنذر بوجود أمراض مزمنة  السبت 14 يوليو 2018 - 5:23 من طرفMagdy        تلاوة تخشع لها القلوب للشيخ عبد الباسط عبد الصمد  الخميس 12 يوليو 2018 - 18:45 من طرفHamdy A        الكنز المصري العجيب في شفاء الأمراض .الجزء الثاني .  الإثنين 9 يوليو 2018 - 12:47 من طرفالحارث        أسرار وأسباب الشيخوخة المبكرة .Types and causes of aging  الإثنين 9 يوليو 2018 - 12:40 من طرفالحارث        اسلام كريستيانا باكر  الأربعاء 27 يونيو 2018 - 9:33 من طرفMagdy        عاشت في الكنائس ثم كانت المفاجئة   الأربعاء 27 يونيو 2018 - 9:28 من طرفMagdy

شاطر | 
 

 الأساور المغناطيسية تبيع الوهم للمرضى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Mohamed M

التنسيق العام
avatar


ذكر

المساهمات : 1088

تاريخ التسجيل : 12/05/2012


1:مُساهمةموضوع: الأساور المغناطيسية تبيع الوهم للمرضى   الإثنين 5 نوفمبر 2012 - 19:59

الأساور المغناطيسية تبيع الوهم للمرضي


رأى أطباء واختصاصيون أن الأساور المغناطيسية التي يرتديهاالبعض؛ اعتقادا منهم بأنها وسيلة للوقاية من أمراض القلب والروماتيزم هي مجرد أوهام نفسية، مشيرين إلى عدم وجود دراسات علمية توثيقية تعزز هذا الجانب.
إوايحاءنفسي وأوضحت استشارية طب الأسرة والمجتمع الدكتورة مها العطا، أن المريض عندمايشعر بآلام مستمرة أو مرض مزمن كالسكر والضغط والروماتيزم وآلام المفاصل وغيرهايحاول أن يقضي على الألم بأية وصفة، سواء طبية أو غيرها، وهنا قد ينصحه البعض بهذهالأساور وأنها تقضي أو تخفف عليه الألم من منطلق تجربة شخصية.
وتضيف «المريضمعذور في توجهه لهذا الجانب؛ لأنني أعلم حجم المعاناة التي يمر بها، محاولا بأيةطريقة أو وسيلة أن يخفف عن نفسه الألم الذي قد يختلف من شخص لآخر».
وتنبهالدكتورة العطا أن قوة تحمل الألم عند المريض تختلف من شخص لآخر والظروف التي يمربها، «لكنني من منطلق الطب القائم على البراهين أؤكد أن تلك الأساور لا دليل علميحقيقي يثبت فائدتها سوى الإيحاء النفسي الذي يشعر به في أنها تخفف عنه الألم،فالمريض حسب حالته النفسية؛ فإذا كانت مستقرة ومرتاحة وليس لديه ضغوط يشعر أن هذهالأسورة خففت آلامه والعكس صحيح إذا كان يعاني نفسيا لا يصلح معه أحيانا حتى الدواءالطبي.
وتؤكد الدكتور العطا أن المريض للأسف يبرمج عقله اللا واعي بأن هذهالأساور تفيده، لكن علماء الطاقة والإيحاء النفسي قد يكون لديهم تفسير، «لذلكومهمتي كطبيبة أسرة أن أشرح للمريض الحقائق المطروحة بأنها غير علمية ولا تستندلعلاج ملموس».
سلبيات واضحةويؤكد استشاري الروماتيزم الدكتور ضياء الحاج، أناستخدام الأساور المغناطيسية لم يصل في بلادنا إلى ظاهرة ملحوظة، لكنه منتشر بينأوساط بعض المرضى الذين يعانون من أمراض عضوية مختلفة على هيئة أشكالمختلفة.
وأفاد «النصيحة الدائمة هي التوجه إلى الطب القائم على البراهين بعدمترك تناول الدواء واستشارة الطبيب؛ لأن تأثير هذه الأساور قد يكون مؤقتا في الشعوربالراحة أو اختفاء الألم».
وأشار الدكتور الحاج إلى أن الأساور المغناطيسية قدتكون لها مزايا وبعض العيوب أيضا، فلا توجد دراسات علمية موثقة عن فوائدها، كما أنبعض الدراسات وجدت أن تأثيرها قد يكون إيحائيا أكثر منه طبيا، وأيضا ينصح مؤيدوهالكي تكون هذه الأساور لها فعالية بضرورة التصاقها الدائم والمباشر مع الجلد ممايؤدي إلى الشعور بعدم الارتياح، فمثلا ارتداء هذه الأساور ليست مريحة للمرأة مثلالمجوهرات التقليدية كما أنها تمنع المرأة من ارتداء مجوهراتها الحريصة عليها ممايشعرها بعدم الارتياح، كما أنها قد تسبب تغيير لون الجلد (مكان السوار) وظهور بقعوتصبغات داكنة على الجلد غير مرغوب بها، كما أنها تكشف للآخرين بطبيعة المرض وأنالفرد يشكو من آلام في جسده.
ويحذر الدكتور الحاج النساء الحوامل من استعمالها،وعدم ارتداء السوار المغناطيسي أو استخدام العلاج المغناطيسي للتخلص من آلام إذاكان الشخص يستخدم أجهزة كهربائية أو جهازا لتنظيم ضربات القلب.
غيرموثقةواعتبر استشاري المخ والأعصاب في مستشفى الملك فهد في جدة الدكتور سقافالسقاف، أن الأساور الطبية التي تتردد على مسامعنا ويرتديها بعض المرضى غير موثقةأو مبنية على دليل ثابت، مثل الإبر الصينية التي قد تقضي على الآلام آو تخففها،فهذه الأساور لا أساس ترتكز عليه إنما هي أشياء قديمة موروثة. ومن واقع تجارب بعضالمرضى فقد يوحي لنفسه أنها خففت الألم لديه فيعمم رأيه على جميع من حوله بأنهاتقضي على الألم، وبذلك يتداولها الناس وتشتهر ويحرص المريض دائما على التغلب علىالألم بأية طريقة يحصل عليها، فالمهم لديه السيطرة على ألمه.
ولفت الدكتورالسقاف إلى أن السنوات الأخيرة شهدت انتشار طرق الدعاية والإعلانات وهي أحد أسبابتداول تلك الأساور وغيرها في القضاء على الألم ونجد كثيرا من الناس ـ للأسف ـيستخدمونها.
وفي سياق متصل، قال استشاري الطب البديل بصحة جدة الدكتور أكبركيماوي: إن الأساور المنتشرة بين أوساط بعض المرضى ليس لها تأثير علاجي طبي علىالإنسان سوى شعور المريض بأن الألم قد خف وهو إيحاء نفسي لا أقل ولا أكثر ، حيثإنها لا تحمل أي تأثير دوائي يقضي على الألم.
وألمح إلى ضرورة التفريق بينالأساور والعلاج بالطب المغناطيسي الذي يتم في أماكن محددة من الجسم مثل الآم الظهروالأطراف والأعصاب، حيث يتم وضع مغناطيس على أماكن مخصصة للقضاء على الألم وتخفيفهوبالتحديد في أماكن الفقرات ومخارج الأعصاب لتحسين الدورة الدموية، وليس مثل لبسأساور التي ليس لها علاقة بالطب المغناطيسي.
وخلص كيماوي إلى القول «الأساوركلها إيحاء نفسي لدى المريض ودعاية ليس لها فائدة سوى التلاعب بنفسية المريض التيتتقبلها ويشعر أنها تخفف آلامه، وهذا الألم بمقدور الجسم التغلب عليه لو كانت نفسيةالمريض مرتاحة ومعنوياته مرتفعة، حيث إن التغلب على الألم يتطلب قوة الإرادةوالنفسية القوية مثل المرأة أثناء الولادة تشعر بآلام شديدة، لكن حكمة الخالق فيمقدرتها على التغلب على تلك الآلام؛ لأنها تستقبل شيئا محببا لنفسها وهو المولودفتتغلب على الألم بإرادتها مثل الذي يرتدي أسورة طبية وهي ليست طبية يعتقد أنهاتقضي على الألم بالإيحاء.

منق.........ول

الموضوع الأصلي : الأساور المغناطيسية تبيع الوهم للمرضى
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed M

...............................................................................................
بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم  فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
       أهلآ بك يا زائر
Mohamed M

باحث في الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Ahd Allah

الأدارة.
avatar


ذكر

المساهمات : 1351

تاريخ الميلاد : 20/11/1980

تاريخ التسجيل : 01/05/2012

الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net

العمل. العمل. : جامعي


2:مُساهمةموضوع: رد: الأساور المغناطيسية تبيع الوهم للمرضى   الأحد 31 مايو 2015 - 20:53

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net

احلام

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 93

تاريخ التسجيل : 02/08/2012

العمل. العمل. : الصحافه


3:مُساهمةموضوع: رد: الأساور المغناطيسية تبيع الوهم للمرضى   الخميس 4 يونيو 2015 - 14:09

شكراً لك من أعماق قلبي على عطائك الدائم

كلمات الثناء لا توفيك حقك , شكراً لك على عطائك وابداعاتك .

الموضوع الأصلي : الأساور المغناطيسية تبيع الوهم للمرضى
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: احلام

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

ahmed salem

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 39

تاريخ التسجيل : 08/07/2012

العمل. العمل. : باحث


4:مُساهمةموضوع: رد: الأساور المغناطيسية تبيع الوهم للمرضى   الجمعة 19 يونيو 2015 - 17:19

:ة و:

الموضوع الأصلي : الأساور المغناطيسية تبيع الوهم للمرضى
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: ahmed salem

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأساور المغناطيسية تبيع الوهم للمرضى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: ابتكارات طبية حديثة :: العلاج بالمعادن .-