القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        تخفيضات علي نظم كاميرات المراقبة في مصر بمناسبة شهر رمضان الكريم   أمس في 14:14 من طرفAhd Allah        انشاء منتدى مجاني,مع أحلى منتدى  السبت 20 مايو 2017 - 9:48 من طرفAhd Allah        علاج السكري بالماء الساخن  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:23 من طرفمختار عبد العزيز        من عجائب تأثير الموسيقى  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:20 من طرفمختار عبد العزيز        الأسوارة الطبية لغز يُربك الوسط الصحي  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:18 من طرفمختار عبد العزيز        كيفية علاج الامراض بالروائح والعطور والزيوت   الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:17 من طرفمختار عبد العزيز        دانييل يحلق لحية بارت.  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:17 من طرفAhd Allah        حركات فيكي جاريرو  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:13 من طرفAhd Allah        مقياس الغباء  السبت 15 أبريل 2017 - 9:35 من طرفAhd Allah        اطفال مصابون بالبهاق   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:38 من طرفMagdy

إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

  في مستشفى الشارتيه البرليني ـ تكامل الطب التقليدي والطب البديل يعد بفرص علاجية طيبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Mohamed M

التنسيق العام
avatar






ذكر

المساهمات : 1088

تاريخ التسجيل : 12/05/2012


1:مُساهمةموضوع: في مستشفى الشارتيه البرليني ـ تكامل الطب التقليدي والطب البديل يعد بفرص علاجية طيبة   الإثنين 7 يناير 2013 - 20:40

في مستشفى الشارتيه البرليني. تكامل الطب التقليدي والطب البديل فرص علاجية طيبة

   ملف خاص: أبحاث طبية ألمانية
       الغناء يعيد القدرة على الكلام بعد الجلطة
       الفحوصات الوقائية تضمن سلامة الأم والجنين
       دراسة: عوادم السيارات تضعف الإدراك لدى المرأة المسنة
       جائزة المستقبل الألمانية لدواء مقاومة تجلط الدم
       الزهايمر - مرض لا يمكن علاجه ولكن النسيان يمكن الحيلولة دون حدوثه
       أخصائي مخ وأعصاب ألماني ينصح بالموسيقى علاجا
       أطباء ألمان يتوصلون إلى طريقة جديدة للتعرف المبكر على خطر الإصابة بالجلطة
       في مستشفى الشارتيه البرليني ـ تكامل الطب التقليدي والطب البديل يعد بفرص علاجية طيبة
       العلاج المناعي ضد حساسية اللقاح يمكن أن يساعد في منع الربو
       يرقات الذباب وسيلة فعالة لعلاج الجروح المتقرحة والملوثة
       طرق معالجة آلام اليد الناجمة عن كثرة استخدام الكمبيوتر
       عيادة الطب النفسي للمسلمين في ألمانيا
       أطباء ألمان: نقصان الوزن أحد مؤشرات الإصابة بالسرطان
       بحث ألماني: الصداع المتكرر قد يدمر خلايا المخ
       العيون الكبريتية تفيد في علاج الآلام والالتهابات
       دراسة: علاج السمنة يخفض وزن الأطفال على المدى القصير
       علماء ألمان يحدثون اختراقا في علاج مرض الزهايمر
       اكتشاف ألماني يمكن أن يساعد في علاج أسباب مرض السكري

في تجربة فريدة من نوعها على مستوى ألمانيا والعالم، فتح مستشفى الشارتيه الجامعي في برلين قسما يزاوج بين الطب التقليدي والطب البديل وفقا لأسس علمية وتجارب معملية، بغية خلق طب متكامل يؤمن فرص أكبر للشفاء.

طرق علاجية بديلة إلى جانب الطرق العلاجية التقليدية

عانى السيد موللر كثيرا من الأوجاع الشديدة التي أصابت ساقه اليسرى منذ أعوام، حيث تؤلمه مع كل خطوة يخطوها، واستشار العديد من أطباء العظام ولكنهم لم يقدموا له نصائح مفيدة، وكان تشخيصهم لآلامه مبهما وغير محدد. كما أن المدرس موللر رفض الخضوع لعملية جراحية في ساقه استجابة لرأي بعض الأطباء خاصة بعد أن تعلم كيف يتعايش مع آلامه.

واستمر الحال كذلك حتى سمع عن نوع جديد من العلاج في مستشفى شاريتيه الجامعي بالعاصمة الألمانية برلين، حيث يلتقي الطب التقليدي بالطب البديل في أحد أقسام الاستقبال بالمستشفى، إنه قسم العلاج الوقائي والعلاج المتكامل. هناك يلتقي أساتذة من جميع التخصصات الطبية ويجمعون بين تجاربهم وعلمهم في قسم واحد ويستخدمون كذلك طرق الطب البديل ضمن أساليبهم العلاجية. قلما وجد في المستشفيات الألمانية قسم يستخدم مثل هذا الأسلوب العلاجي. كما أن هذا العلاج غير منتشر على مستوى العالم.

قسم العلاج المتكامل

تكامل الطب التقليدي والطب البديل يمكن أن يكون في المشتقبل جزءأ من الطب الحيدث
لا تكاد تكون هناك من الوهلة الأولى فروق بين قسم الاستقبال في أكبر مستشفى جامعي في أوروبا، مستشفى شاريتيه برلين، وأقسام الاستقبال في المستشفيات الأخرى. الأمر لا يختلف في ظاهره عن بقية هذه الأقسام، فهناك نساء ورجال يجلسون في قاعة الانتظار وهناك طبيب في الغرفة القريبة يفحص أحد المرضى. ولكن هناك شيء أساسي مختلف عن بقية الأقسام المماثلة في المستشفيات الأخرى، وعن ذلك يقول موللر:"يتم النظر للمرضى ككل ولا يركز الأطباء خلال معالجتهم على جانب واحد من الجوانب الطبية، فهناك مراعاة لظروف حياتهم ورغباتهم وتصوراتهم".

ويضيف:"أطباء مستشفى شاريتيه يسمعون مرضاهم أكثر ويوجهون لهم أسئلة أكثر ولا يركزون على شيء واحد خلال العلاج". وهذا بالضبط هو أول ما يحرص عليه معهد شاريتيه للطب الاجتماعي وطب الأوبئة والطب الاقتصادي، الذي يعنى بالبحث عن أقل السبل العلاجية تكلفة وأسرعها نتيجة، كل هذه التخصصات موجودة في قسم الاستقبال الذي أسسته المستشفى قبل نحو عام ويتبع المعهد.

لا يعمل في هذا القسم عشرة من أصحاب التخصصات المختلفة فقط، مثل متخصصون في الطب العام والطب النفسي والإرشاد الغذائي، بل وأيضا ثلاثة أساتذة متخصصون في الطب البديل أو الطب التكميلي، وهذا شيء فريد في المستشفيات الجامعية الألمانية كلها.

تكامل الطب التقليدي والطب البديل

قسم للعلاج المتكامل في مستشفى الشارتيه في برلين
ويقول مدير المعهد البروفيسور شتيفان فيلليش (49 عاما) موضحا مغزى الفكرة الجديدة:"كان ممثلو الطب التقليدي يقفون حتى الآن موقف المتشكك بل المعادي لأصحاب الطب البديل، فالأطباء التقليديون لا يصدقون غالبا إلا ما تعلموه في جامعاتهم و كتبهم في حين أن منتقديهم من أصحاب الطب البديل يقسمون الأيمان على أن لديهم طرقا بديلة وناجعة في العلاج ولديهم ارتباط أوثق بالمرضى".

ويهدف أستاذ طب الباطنية، البروفيسور فيلليش، إلى إنهاء هذا الانقسام من خلال هذا الطب المتكامل. وفي هذا السياق يقول:"أعتقد أن الطب المتكامل هو شكل من أشكال الطب الحديث، وهو الطب الوحيد القادر على تحسين طرق علاج المرضى وتلبية رغباتهم المتنوعة للغاية". ورغم أن فيلليش يعتقد بأن الطب التقليدي لا يمكن أن يعوض في الكثير من الجوانب خاصة الأمراض الطارئة مثل إسعاف المصابين بالذبحة الصدرية أو السكتة الدماغية، ولكنه يضيف:"غير أنه إذا كان هناك إنسان يعاني من مرض مزمن فإن فرص علاجه بوسائل الطب التقليدي تكون محدودة".

شهرة واعترف شركات التأمين

ويجري المعهد أبحاثا عن فوائد الوسائل العلاجية في الطب البديل، وذلك لأن الجامعة ـ كما يقول فيلليش ـ لا تريد أن تجعل من مرضاها حقل تجارب لهذه الطرق البديلة، وبالتالي حتى لا تستخدم سوى الوسائل التي ثبتت جدواها الطبية بالفعل. انتشرت هذه البادرة وهذه الخطوة الطبية الجديدة في ألمانيا خلال عام من تأسيس القسم الجديد بمستشفى شاريتيه الجامعي وتناقلها الناس فيما بينهم. وأصبح نحو ألف مريض يتردد على القسم بشكل منتظم لتلقي العلاج فيه. كما يقدم القسم الجديد استشاراته للأقسام الأخرى بالمستشفى. وأصبحت بعض شركات التأمين الصحي تدفع تكاليف هذه الطرق العلاجية التي تجمع بين الطب التقليدي والطب التكميلي خاصة فيما يتعلق بالطرق العلاجية التي ثبتت جدواها علميا. غير أن المرضى مازالوا يضطرون لدفع تكلفة معظم الوسائل العلاجية. ولكن ذلك غير مهم للمدرس موللر على سبيل المثال الذي وجد في هذا الطب الجديد ضالته المنشودة وشعر بتحسن ساقه وتراجع حدة الألم فيها وبعد أن تأكد له عدم حاجته للخضوع لجراحة قد تنجح وقد تفشل وبعد أن عاد ليركض إلى جانب كلبه.

منقــــــــول

الموضوع الأصلي : في مستشفى الشارتيه البرليني ـ تكامل الطب التقليدي والطب البديل يعد بفرص علاجية طيبة
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed M

...............................................................................................
بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم  فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
       أهلآ بك يا زائر
Mohamed M

باحث في الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Abo ammar

السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 243

تاريخ التسجيل : 07/05/2015

العمل. العمل. : الطب


2:مُساهمةموضوع: رد: في مستشفى الشارتيه البرليني ـ تكامل الطب التقليدي والطب البديل يعد بفرص علاجية طيبة   السبت 29 أكتوبر 2016 - 16:18

جزاك الله خيرا
وأحسن إليك فيما قدمت
دمت برضى الله وإحسانه وفضله
تقديري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
 
في مستشفى الشارتيه البرليني ـ تكامل الطب التقليدي والطب البديل يعد بفرص علاجية طيبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: دراسات وأبحاث طبية غير دقيقة-
إرسال مساهمة في موضوع