القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        علاج السكري بالماء الساخن  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:23 من طرفمختار عبد العزيز        من عجائب تأثير الموسيقى  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:20 من طرفمختار عبد العزيز        الأسوارة الطبية لغز يُربك الوسط الصحي  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:18 من طرفمختار عبد العزيز        كيفية علاج الامراض بالروائح والعطور والزيوت   الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:17 من طرفمختار عبد العزيز        دانييل يحلق لحية بارت.  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:17 من طرفAhd Allah        حركات فيكي جاريرو  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:13 من طرفAhd Allah        مقياس الغباء  السبت 15 أبريل 2017 - 9:35 من طرفAhd Allah        اطفال مصابون بالبهاق   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:38 من طرفMagdy        السكري لدى الأطفال  الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:35 من طرفMagdy        مشاكل النوم عند الأطفال   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:33 من طرفMagdy

شاطر | 
 

 الغازات حالة طبيعية محرجة يمكن التخلص منها بقطعة خبز محروقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Ahd Allah

الأدارة.
avatar








ذكر

المساهمات : 1306

تاريخ الميلاد : 20/11/1980

تاريخ التسجيل : 01/05/2012

الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net

العمل. العمل. : جامعي


1:مُساهمةموضوع: الغازات حالة طبيعية محرجة يمكن التخلص منها بقطعة خبز محروقة   الثلاثاء 8 يناير 2013 - 9:41

وجود الغازات في الامعاء حالة شائعة، وهذه الغازات نتيجة تفاعلات معينة مفيدة للجسم وليس لها ضرر وغير مقلقة مادامت بنسبتها الطبيعية، وتخرج بشكل طبيعي دون الشعور باي ازعاج، وتنشا الغازات بشكل طبيعي في الامعاء بسبب التفاعلات المختلفة، وبسبب نمو بعض البكتيريا طبيعياً داخل الامعاء، وتنتج الامعاء 7-10 لترات يوميا من غازات مختلفة، معظمها يعاد امتصاصه للدم، فقط 600 مل تطرد للخارج من القناة الهضمية، وقد تزيد هذه الكمية لوجود بعض الامراض العضوية او النفسية او التغذوية، تلك الغازات تسبب اصواتا مزعجة ومحرجة من داخل الامعاء، ولكن يجب ان نتذكر انها طبيعية وتوجد عند كل الناس، فلا داعي للقلق الزائد


من ضمن مسببات زيادة الغازات ابتلاع الهواء اثناء الشرب او الاكل او شرب المياه الغازية او بسبب تحلل اغذية معينة معروفة بانتاجها للغازات، ولكن اكثر ما يعاني منه الناس يكون سببه نفسيا مثل التوتر والقلق، مما يغير بعض التفاعلات داخل الجسم، وكذلك تخمر بعض الاكل نتيجة الاكل ثم النوم او الاكل بسرعة او الاكثار من الكربوهيدرات، وهناك حالات سوء الهضم نتيجة نقص انزيمات معينة كانزيمات البنكرياس او لوجود امراض في الجهاز الهضمي، ويعتبر التدخين واستخدام العلكة والاكل والشرب السريعين من اسباب زيادة الغازات، ويلجا البعض للتجشء لاخراج الغازات، وان كانت عادة سيئة الا انها اذا جاءت غير ارادية فانها تخلص المعدة من بعض الغازات المتراكمة.


الاغذية والغازات
الاغذية التي لا تهضم بشكل طبيعي وتام تنتج غازات بالذات السكريات والنشا والالياف، حيث تنمو عليها بكتيريا غير ضارة وتنتج الهيدروجين وثاني اكسيد الكربون واحيانا الميثان الذي يتسبب في الرائحة الكريهة.
حوالي ثلث الناس ينتجون الميثان، ولكن بالضرورة ان لديهم مشكلة في انتاج غازات اكبر، ويمكن التعرف على وجود الميثان بكون البراز يطفو على الماء.
اكثر الاغذية التي تزيد الغازات الاغذية الغنية بالسكريات المعقدة كالبقول، وبشكل اقل الملفوف والبروكلي والحبوب الكاملة (البر)، كذلك الاغذية الغنية بالنشا كالبطاطا والذرة والطحين والخبز غير الناضج، والوحيد من بينها مما لا يسبب غازات هو الارز، ويحتوي البصل والعديد من انواع الفواكه كالتفاح والكمثرى والمشمش على سكريات تزيد المشكلة.
الحساسية ضد الحليب ومشتقات الالبان او الحساسية من بعض الاطعمة الجاهزة كالخبز وبعض انواع مرق التوابل التي تضاف الى السلطات ايضا تزيد الغازات والحل فيها تجنب منتجات الحليب والاستعاضة عنه بحليب الصويا، وهناك حليب خال من اللاكتوز في الصيدليات.


السكريات التي تنتج غازا:
1- سكر الرافينوز: يوجد في البقول، والملفوف، وملفوف بروكسل، والبروكلي، والهليون، والحبوب الكاملة.
2-اللاكتوز: يوجد في منتجات الحليب والالبان مثل الجبن، والمثلجات، بالاضافة الى بعض انواع الخبز، والحبوب.
3-الفريكتوز: يوجد في البصل، والخرشوف، والاجاص، والقمح، وبعض المشروبات.
4- السوربيتول: يوجد في التفاح، والاجاص، والدراق، والخوخ، وبعض الاطعمة الخالية من السكر، والحلويات، والعلكة.
لهذا هذه الاغذية تزيد انتاج الغازات ولا ينصح بعدم تناولها، ولكن يجب العناية بمضغها جيدا وعدم الاستعجال في تناول الطعام وعدم تناول الاغذية التي لم تعتد عليها او تلك التي تنتج كمية اكبر من الغازات مثل الفجل والبصل، الالياف الزائدة عن الحد تزيد المشكلة كذلك، لانها تكون مرتعاً لنمو البكتيريا، وينصح بزيادة تناول الالياف، اما الكمية الطبيعية فلا تزيد المشكلة، وهناك امراض معينة معروفة ترتبط بها زيادة الغازات من ضمنها امراض نقص الانزيمات الهاضمة.


هناك العديد من محليات الوجبات او مشروبات الرشاقة الخالية من السكر التي يطلق عليها "دايت" لهذا يشكو بعض الناس بعد تناول بعض تلك الاغذية من الغازات.


الوقاية والعلاج
هناك مجموعة من الادوية التي تقلل المشكلة، ولكن الوقاية هي الافضل بالتاكيد، ومن اشهر تلك الادوية التي تباع بدون وصفة هي ادوية مضادات الحموضة والغازات مثل مايلنتا ومالوكس وداي جل وغيرها، والادوية التي تعطى بوصفة هي الانزيمات مثل اللاكتيز، اما المرضى الذين لديهم مرض القولون العصبي فيحتاجون ادوية اخرى.
لا توجد اغذية معينة تساعد على تنظيف الامعاء من الغازات، ولكن تنظيم الغذاء وعدم الاسراع في تناوله وتنظيم الذهاب لدورة المياه، وتناول الغذاء بالملعقة افضل لمن يعاني من زيادة الغازات، وينصح بعدم تناول اغذية لم يعتد الانسان عليها، كما ينصح بعدم الشرب اثناء الاكل وتجنب النوم بعد الاكل مباشرة، تكثر هذه المشكلة عند اولئك الذين يعتمدون على وجبة واحدة مثل الغداء او العشاء، ويهملون الباقي او يقللون منه بشكل مخل، في حالة وجود تلك الغازات، وينصح بتناول قطعة خبز محروقة، لان الكربون يمتص الغازات.
ثبتت فائدة العسل في تقليل المشكلة واقترح على من يعاني من هذه المشكلة من فترة طويلة ان يضيف ملعقة عسل الى زبادي قليل الدسم ويتناوله على الريق يومياً وسيكون غذاء مفيداً وعلاجا قويا لمشكلة الغازات الا ان يكون لدى الشخص حساسية لمنتجات الحليب.


هناك بعض الاغذية والاعشاب المفيدة مثل:
1. اليانسون: تؤخذ ملء ملعقة كبيرة من اليانسون وتغلى لمدة 5دقائق في وعاء يحوي ملء كوب من الماء ثم يبرد ويصفَّى ويشرب بعد الاكل
2. القرفة او الدارسين: يؤخذ ملء ملعقة شاي من مسحوق القرفة الصينية وتضاف الى ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشرب مرة واحدة بعد الغداء.
3. الشبت: يؤخذ حزمة شبث وتغسل جيداً ثم تقطع الى قطع صغيرة مع جذورها ثم يغلى مع نصف لتر من الماء ثم يشرب ملء كوب من هذا المغلي ويؤكل الشبت.
4. البابونج: تؤخذ نصف ملعقة كبيرة من الازهار وتضاف الى ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة خمس دقائق مغطىً ثم بعد ذلك يصفى ويشرب بعد الاكل مرة واحدة فقط في اليوم.
5. الحلبة : يغلى ملء معلقة اكل مع ملء كوب ماء لمدة خمس دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل مرتين في اليوم مرة بعد الفطور ومرة اخرى بعد العشاء
6. الزعتر: يؤخذ ملء ملعقة من مسحوق الزعتر وتضاف الى ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة خمس دقائق ثم يصفى ويشرب بعد الوجبات ويمكن اضافة ملء ملعقة عسل للتحلية
7. الكزبرة: ملعقة كبيرة وتغلى مدة دقيقة مع ملء كوب ماء ثم يصفى بعد ذلك وتشرب مرة واحدة بعد الفطور او العشاء
8. الكراوية: يؤخذ ملء ملعقة صغيرة وتضاف الى ملء كوب من الماء المغلي وتترك لمدة 5 دقائق ثم يصفى وتشرب مرة او مرتين في اليوم
9. القرنفل: يؤخذ ملء ملعقة صغيرة الى ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة ما بين 10- 20دقيقة ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم
10. زيت الزيتون: باضافته للسلطة بشكل عادي دون زيادة

منق..........ول


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
 
الغازات حالة طبيعية محرجة يمكن التخلص منها بقطعة خبز محروقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: تحليل الدراسات و الابحاث الطبيه الحديثة المنشوره .-