القانون الحديث المفقود في الطـــب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

شاطر | 
 

 دراسات تظهر امكانية شفاء الخلايا المنتجة للانسولين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahd Allah
الادارة.









ذكر

المساهمات : 1221
تاريخ الميلاد : 20/11/1980
تاريخ التسجيل : 01/05/2012
الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net
العمل. العمل. : جامعي

مُساهمةموضوع: دراسات تظهر امكانية شفاء الخلايا المنتجة للانسولين   الثلاثاء 8 يناير 2013 - 10:00

اعلنت ثلاث دراسات طبية نشرت في العدد الحالي من مجلة "سيانس" عن فشل محاولات علاج النوع الاول من مرض البول السكري بحقن خلايا الطحال, لكنها اكدت امكانية شفاء بعض خلايا البنكرياس المنتجة للانسولين، وهي فكرة طرحتها دراسة سابقة.

فاذا وجد العلماء طريقة لوقف الاستجابات المستفزة لجهاز المناعة، والتي تدمر خلايا البنكرياس وتسبب النوع الاول من داء السكري -حيث يتوقف البنكرياس عن انتاج الانسولين- يتحرر المريض من الحاجة الى حقن الانسولين, ولا حاجة ايضا الى حقن خلايا الطحال.

تظهر الدراسات الثلاث ان هذا ممكن مع فئران المختبر المصابة بالنوع الاول من السكري، ويمكن تطبيقه على البشر كذلك.

واكتشف الباحثون فرصة زمنية للانقاذ عقب فقدان السيطرة على السكر، حيث تستمر بعض خلايا البنكرياس في اداء وظيفتها, فاذا امكن عندها وقف العملية المناعية الضارة، يمكن ايضا انقاذ جزء خلايا انتاج الانسولين تسمح للمريض بالاستغناء عن العلاج بحقن الانسولين.

خطوتا العلاج
سيحتاج علاج السكري-1 الى خطوتين الاولى وقف جهاز المناعة عن مهاجمة خلايا البنكرياس, والثانية الحصول على خلايا بنكرياس جديدة، بانعاش الخلايا السليمة المتبقية لتنمو وتتكاثر او بزرع خلايا سليمة من متبرعين، او بدفع خلايا المنشا الى التحول لخلايا جديدة.

وكان فريق بحث بقيادة الدكتورة دينيس فاوستمان -من مستشفى ماساتشوستس العام- تمكن من انجاز ذلك في الفئران، قبل ثلاثة اعوام, مستخدما مادة تعزز المناعة لدفع خلايا جهاز المناعة المضادة لخلايا البنكرياس الى الانتحار ووقف الاستجابات المناعية المدمرة.

ثم زرعوا للفئران خلايا بنكرياس مؤقتة لمساعدتها بانتظار ان تتمكن من تنمية خلايا جديدة, واخيرا كرروا حقنها بخلايا طحال ماخوذة من فئران اخرى, وبدا ان خلايا الطحال هذه سببت زيادة جديدة في خلايا البنكرياس المنتجة للانسولين.

اعادة التجربة
وحاولت ثلاث فرق بحث -من جامعات واشنطن (سانت لويس) وشيكاغو وهارفرد تكرار تجربة مستشفى ماساتشوستس، لكن المحاولات فشلت, فلم يحصل اي من الفرق الثلاث على نفس النتائج, وظهر ان خلايا الطحال لا تتحول الى خلايا البنكرياس.

وبناء على ذلك كان من المفترض ان تموت الفئران لدى ازالة الخلايا المؤقتة المزروعة، ولكن لم يمت منها الا القليل, وظهر من الفحوص ان خلايا بنكرياس الفئران قد تعافت، وبدات مجددا في انتاج انسولين كاف لبقاء هذه الحيوانات على قيد الحياة.

خطوة واعدة
النتيجة الايجابية هي امكان السيطرة على العملية المناعية المدمرة لخلايا البنكرياس, فحتى عندما يعالج فار مصاب بالسكري تماما، لاتزال هناك فرصة زمنية يمكن خلالها انقاذ وظيفة خلايا البنكرياس.

واظهرت الدراسات الجديدة امكانية علاج حيوانات في نهاية مرحلة الاصابة بالسكري-1, كما بينت ان العلاج يتوجه نحو اعادة توليد خلايا البنكرياس، على نحو مستقل عن فكرة زرع خلايا منشا حية

منق............ول


الموضوع الأصلي : دراسات تظهر امكانية شفاء الخلايا المنتجة للانسولين

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Ahd Allah
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
 
دراسات تظهر امكانية شفاء الخلايا المنتجة للانسولين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطـــب  :: الصفحة الرئيسية :: تحليل الدراسات و الابحاث الطبيه الحديثة المنشوره .-