القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        تخفيضات علي نظم كاميرات المراقبة في مصر بمناسبة شهر رمضان الكريم   الأربعاء 24 مايو 2017 - 14:14 من طرفAhd Allah        انشاء منتدى مجاني,مع أحلى منتدى  السبت 20 مايو 2017 - 9:48 من طرفAhd Allah        علاج السكري بالماء الساخن  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:23 من طرفمختار عبد العزيز        من عجائب تأثير الموسيقى  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:20 من طرفمختار عبد العزيز        الأسوارة الطبية لغز يُربك الوسط الصحي  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:18 من طرفمختار عبد العزيز        كيفية علاج الامراض بالروائح والعطور والزيوت   الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:17 من طرفمختار عبد العزيز        دانييل يحلق لحية بارت.  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:17 من طرفAhd Allah        حركات فيكي جاريرو  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:13 من طرفAhd Allah        مقياس الغباء  السبت 15 أبريل 2017 - 9:35 من طرفAhd Allah        اطفال مصابون بالبهاق   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:38 من طرفMagdy

شاطر | 
 

 دراسات تظهر امكانية شفاء الخلايا المنتجة للانسولين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Ahd Allah

الأدارة.
avatar








ذكر

المساهمات : 1308

تاريخ الميلاد : 20/11/1980

تاريخ التسجيل : 01/05/2012

الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net

العمل. العمل. : جامعي


1:مُساهمةموضوع: دراسات تظهر امكانية شفاء الخلايا المنتجة للانسولين   الثلاثاء 8 يناير 2013 - 10:00

اعلنت ثلاث دراسات طبية نشرت في العدد الحالي من مجلة "سيانس" عن فشل محاولات علاج النوع الاول من مرض البول السكري بحقن خلايا الطحال, لكنها اكدت امكانية شفاء بعض خلايا البنكرياس المنتجة للانسولين، وهي فكرة طرحتها دراسة سابقة.

فاذا وجد العلماء طريقة لوقف الاستجابات المستفزة لجهاز المناعة، والتي تدمر خلايا البنكرياس وتسبب النوع الاول من داء السكري -حيث يتوقف البنكرياس عن انتاج الانسولين- يتحرر المريض من الحاجة الى حقن الانسولين, ولا حاجة ايضا الى حقن خلايا الطحال.

تظهر الدراسات الثلاث ان هذا ممكن مع فئران المختبر المصابة بالنوع الاول من السكري، ويمكن تطبيقه على البشر كذلك.

واكتشف الباحثون فرصة زمنية للانقاذ عقب فقدان السيطرة على السكر، حيث تستمر بعض خلايا البنكرياس في اداء وظيفتها, فاذا امكن عندها وقف العملية المناعية الضارة، يمكن ايضا انقاذ جزء خلايا انتاج الانسولين تسمح للمريض بالاستغناء عن العلاج بحقن الانسولين.

خطوتا العلاج
سيحتاج علاج السكري-1 الى خطوتين الاولى وقف جهاز المناعة عن مهاجمة خلايا البنكرياس, والثانية الحصول على خلايا بنكرياس جديدة، بانعاش الخلايا السليمة المتبقية لتنمو وتتكاثر او بزرع خلايا سليمة من متبرعين، او بدفع خلايا المنشا الى التحول لخلايا جديدة.

وكان فريق بحث بقيادة الدكتورة دينيس فاوستمان -من مستشفى ماساتشوستس العام- تمكن من انجاز ذلك في الفئران، قبل ثلاثة اعوام, مستخدما مادة تعزز المناعة لدفع خلايا جهاز المناعة المضادة لخلايا البنكرياس الى الانتحار ووقف الاستجابات المناعية المدمرة.

ثم زرعوا للفئران خلايا بنكرياس مؤقتة لمساعدتها بانتظار ان تتمكن من تنمية خلايا جديدة, واخيرا كرروا حقنها بخلايا طحال ماخوذة من فئران اخرى, وبدا ان خلايا الطحال هذه سببت زيادة جديدة في خلايا البنكرياس المنتجة للانسولين.

اعادة التجربة
وحاولت ثلاث فرق بحث -من جامعات واشنطن (سانت لويس) وشيكاغو وهارفرد تكرار تجربة مستشفى ماساتشوستس، لكن المحاولات فشلت, فلم يحصل اي من الفرق الثلاث على نفس النتائج, وظهر ان خلايا الطحال لا تتحول الى خلايا البنكرياس.

وبناء على ذلك كان من المفترض ان تموت الفئران لدى ازالة الخلايا المؤقتة المزروعة، ولكن لم يمت منها الا القليل, وظهر من الفحوص ان خلايا بنكرياس الفئران قد تعافت، وبدات مجددا في انتاج انسولين كاف لبقاء هذه الحيوانات على قيد الحياة.

خطوة واعدة
النتيجة الايجابية هي امكان السيطرة على العملية المناعية المدمرة لخلايا البنكرياس, فحتى عندما يعالج فار مصاب بالسكري تماما، لاتزال هناك فرصة زمنية يمكن خلالها انقاذ وظيفة خلايا البنكرياس.

واظهرت الدراسات الجديدة امكانية علاج حيوانات في نهاية مرحلة الاصابة بالسكري-1, كما بينت ان العلاج يتوجه نحو اعادة توليد خلايا البنكرياس، على نحو مستقل عن فكرة زرع خلايا منشا حية

منق............ول


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
 
دراسات تظهر امكانية شفاء الخلايا المنتجة للانسولين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: تحليل الدراسات و الابحاث الطبيه الحديثة المنشوره .-