القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 العلم يعجز عن إثبات الصلة بين استخدام المحمول والسرطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سهام
السادة الأعضاء



انثى

المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 09/07/2012
العمل. العمل. : باحثه

1:مُساهمةموضوع: العلم يعجز عن إثبات الصلة بين استخدام المحمول والسرطان   الثلاثاء 8 يناير 2013 - 14:50



"الهواتف المحمولة لا تسبب السرطان" .. تلك رسالة يفضل الاشخاص الذين يكثرون من استخدام الهواتف المحمولة سماعها وهى رسالة تمثل ايضا نتيجة خلص اليها بحث بريطانى جديد اجراه معهد بحوث السرطان والعديد من الجامعات.
وتركزت جهود الخبراء والباحثين حول العلاقة بين استخدام الهاتف المحمول والاصابة بورم الغراء العصبى وهو اكثر انواع الاورام السرطانية شيوعا والتى توجد فى الرأس .
وفى الحقيقة فان الرسالة التى اعيد تأكيدها والخاصة بعدم وجود علاقة بين استخدام الهواتف المحمولة والاصابة بمرض السرطان هى رسالة سابقة لاوانها بعض الشىء .
وشملت الدراسة البريطانية 966 مريضا من المصابين بورم الغراء العصبى على مدى اكثر من ثلاث سنوات الى جانب مجموعة ضابطة يبلغ عددها 1716 مشاركا اجريت الاختبارات على تأثيرات استخدامهم للهواتف.
وتوصل فريق البحث الى انه ليست هناك اية دلائل تشير الى ان اجراء الاتصالات بالهاتف المحمول تزيد من مخاطر الاصابة بورم فى المخ وذلك على الرغم من اكتشافهم لوجود زيادة طفيفة فيما يسمى " بالنسبة العرضية " او نسبة المخاطر المحتملة .
وصرح الاخصائى الالمانى فرانك جولنيك وهو عالم الاحياء والمستشار العلمى لاحدى جمعيات البحوث التى تدرس تأثيرات استخدام الهاتف المحمول بأن الزيادة فى نسبة المخاطر المحتملة تعتبر زيادة ضئيلة .
وعلى الرغم من الثقة المتزايدة التى يشعر بها الاخصائى فرانك جولنيك الا انه يطالب فى الوقت ذاته بضرورة الالتزام بالحرص والانتظار .
وتمثل النتائج التى نشرت مؤخرا جزءا من الدراسة الخاصة بتأثيرات الهواتف المحمولة وعلاقتها بالاصابة بمرض السرطان والتى تجرى بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية .
ولم تتناول أي دراسة اجريت فى السابق مثل هذا العدد الكبير من الموضوعات التى شملتها الدراسة الحالية التى تعرف باسم "انترفون" حول العلاقة بين استخدام الهواتف المحمولة واورام المخ ولا تشمل تلك الموضوعات فحسب عددا كبيرا من مرضى الاورام بل شملت ايضا الكثيرين من مستخدمى الهواتف المحمولة لفترات طويلة.
وتعتبر الدراسة التى بدأت فى تشرين اول عام 2000 أكبر دراسة من نوعها تجرى حول العلاقة المحتملة بين استخدام الهواتف المحمولة واورام المخ.
وفى عام 2004 كشفت دراسة ثانوية اجريت فى السويد عن ان هناك مخاطر كبيرة من اصابة مستخدمى الهواتف المحمولة بورم ليفى فى العصب السمعى وهو عبارة عن تضخم فى الاعصاب التى تتحكم فى حاسة السمع والاتزان لدى المرء .
وينظر الى حالات التضخم هذه على انها اورام حميدة ولان تلك النتيجة هى محصلة دراسة ثانوية فان الخبراء يحجمون عن الاعتماد والتعويل عليها كثيرا .
ويعتقد الاخصائى الالمانى فرانك جولنيك وهو عالم الاحياء والمستشار العلمى لاحدى جمعيات البحوث التى تدرس تأثيرات استخدام الهاتف المحمول ان النتائج التى تم التوصل اليها فى اطار الدراسة التى اجريت حول العلاقة بين استخدام الهواتف المحمولة واورام المخ وهى الدراسة التى تعرف باسم " انترفون " لاتشير بوجه عام الى وجود اية علاقة بين استخدام الهاتف المحمول والاصابة بالسرطان .
وبغض النظر عن دراسة الانترفون فان هناك العديد من التجارب التى تجرى حاليا على نطاق اصغر فى هذا المجال .
وعلى سبيل المثال فقد قامت شركات تشغيل الهواتف المحمولة فى المانيا بالتعاون مع الحكومة الاتحادية الالمانية لوضع برنامج بحثى يدرس الاثار البيولوجية للمجالات الكهرومغناطيسية .
ومع ذلك فإن الامر يتطلب المزيد من الوقت حتى يتمكن مستخدم الهاتف المحمول من الحصول على معلومات واضحة وحاسمة حول تلك القضية.

منقول


الموضوع الأصلي : العلم يعجز عن إثبات الصلة بين استخدام المحمول والسرطان

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: سهام



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahd allah
الادارة.









ذكر

المساهمات : 1223
تاريخ الميلاد : 20/11/1980
تاريخ التسجيل : 01/05/2012
الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net
العمل. العمل. : جامعي

2:مُساهمةموضوع: رد: العلم يعجز عن إثبات الصلة بين استخدام المحمول والسرطان   الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 - 19:16

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
احمد علي
السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 31/10/2012
العمل. العمل. : مهندس مدني

3:مُساهمةموضوع: رد: العلم يعجز عن إثبات الصلة بين استخدام المحمول والسرطان   الخميس 24 ديسمبر 2015 - 0:26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العلم يعجز عن إثبات الصلة بين استخدام المحمول والسرطان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الفكـــــــــــر المعاصر. والطـــــــــــب .-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع