القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 الصحة العالمية تطلق حملة دولية ضد الأدوية المزيفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سهام
السادة الأعضاء



انثى

المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 09/07/2012
العمل. العمل. : باحثه

مُساهمةموضوع: الصحة العالمية تطلق حملة دولية ضد الأدوية المزيفة   الثلاثاء 8 يناير 2013 - 14:56



أطلقت منظمة الصحة العالمية مؤخرا نداء من أجل عمل دولي مشترك ضد الأدوية المزيفة أو المغشوشة. وجنبا إلى جنب مع شركات صناعة الأدوية تخطط المنظمة العالمية لإطلاق فريق عمل عالمي للقضاء على ما تعتبره "وباء متناميا" للعقاقير المزيفة.


فالأدوية المزيفة تمثل ما نسبته 10% من إنتاج الأدوية المباعة عالميا الذي يقدر بـ40 مليار دولار سنويا. ومن المقرر تأسيس فريق العمل الدولي في مؤتمر تعقده منظمة الصحة العالمية في روما بمشاركة عالية المستوى من ممثلي الهيئات الرقابية وصناعة الدواء والمستهلكين.


محور المؤتمر هو مكافحة الأدوية المزيفة بتعزيز وفرض القوانين الوطنية ذات الصلة، ورفع مستوى الوعي بالمشكلة بين المستهلكين والوسط الطبي، وتحسين التعاون الدولي، وتطوير حلول تقنية مبتكرة بما في ذلك التصنيف الإلكتروني لمتابعة الدواء المزيف.


وأكدت المنظمة العالمية على خطورة وأضرار الأدوية المزيفة على الصحة العامة، كما تحذر من تضخم أرباح هذه الصناعة وتطور قدراتها، بما يمكنها من مضاعفة حجمها إلى 75 مليار دولار سنويا بحلول العام 2010.

تبادل المعلومات
كما حثت سلطات الجمارك والشرطة ومكافحة المخدرات على التعاون وتبادل المعلومات حول الأدوية المزيفة ووسائل توزيعها من أجل تفكيك شبكات التوزيع الدولية.

وترى المنظمة أن إرفاق التصنيفات الرقمية (الباركود) بالأدوية وزيادة أساليب الرصد وتحسين وعي المرضى والفريق الطبي يساعد على تقليل استخدام الأدوية المزيفة الذي قد يفضي إلى الوفاة.


ولم تعد منظمة الصحة العالمية تشترط العمل على إبرام معاهدة دولية لمكافحة الأدوية المزيفة قبل البدء في جهود وأعمال التصدي لها، وهو ما يعتبره المراقبون مدعاة للتأجيل وعدم التحرك.


ولا شك أن المشكلة أكثر تفاقما في البلاد الفقيرة حيث الرقابة وسلطة القانون ضعيفة وحيث تنتج الأدوية المزيفة لعلاج أمراض مهددة للحياة كالملاريا والسل والإيدز. ويعزز النمو في صناعة هذه الأدوية التجارة بها عبر الإنترنت في الأسواق الغربية.


ويبدو أن منتجي الأدوية المزيفة لا يستهدفون فقط الأدوية ذات الصلة بنمط المعيشة كالهرمونات وعلاجات الضعف الجنسي، ولكنهم يستهدفون كذلك علاجات السرطان باهظة الثمن وأدوية مطلوبة جدا مثل عقار تاميفلو المضاد للفيروسات.


وتخطط منظمة الصحة العالمية لمد نظام المراقبة الذي أقامته على الشبكة الدولية الإنترنت العام الماضي لمراقبة نشاطات تزييف وترويج الأدوية إلى أقاليم عديدة، وذلك من أجل ربط الهيئات الطبية الوطنية وغيرها من المنظمات في غرب المحيط الهادئ.



منقول


الموضوع الأصلي : الصحة العالمية تطلق حملة دولية ضد الأدوية المزيفة

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: سهام



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصحة العالمية تطلق حملة دولية ضد الأدوية المزيفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الأخطاء الطبية السبب الرئيسي الثالث للوفيات-
إرسال مساهمة في موضوع