القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .         900 بحث حول القرآن والعلوم الطبية .  الإثنين 17 يوليو 2017 - 21:15 من طرفMagdy        ظاهرة عبدة الشيطان .  الإثنين 17 يوليو 2017 - 1:03 من طرفHamdy A        السرطان وأمراض العيون مجهولة السبب والعلاج ؟ !  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:58 من طرفHamdy A        أمراض خطيرة مجهولة الاسباب.  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:21 من طرفHamdy A        ارتفاع درجة حرارة الجسم مجهولة الأسباب  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:14 من طرفHamdy A        طريقة غريبة لعلاج الصداع النصفي في موزمبيق   الخميس 13 يوليو 2017 - 2:12 من طرفام خالد        جرعات ادوية القلب الخاطئة تعرض المرضي للوفاة .  الخميس 13 يوليو 2017 - 1:15 من طرفام خالد         تهديدات وضغوط من أجل الصمت على الأدوية المغشوشة   الخميس 13 يوليو 2017 - 1:10 من طرفام خالد        خطورة المسكنات..  الخميس 13 يوليو 2017 - 1:09 من طرفام خالد        فتح الله متاني وعماد العامر مواويل  الأربعاء 12 يوليو 2017 - 2:58 من طرفAhd Allah

شاطر | 
 

 أمـــراض الجلــــد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Ahd Allah

الأدارة.
avatar


ذكر

المساهمات : 1312

تاريخ الميلاد : 20/11/1980

تاريخ التسجيل : 01/05/2012

الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net

العمل. العمل. : جامعي


1:مُساهمةموضوع: أمـــراض الجلــــد   الإثنين 30 يوليو 2012 - 20:20


منقـــــــــــــــــــــول

أمـــراض الجلــــد


الجرب
Scabies
مرض معدٍ، يولد بثوراً تغطي جسم المصاب وتسبب حكة شديدة، يسببه برغوث الجرب الذي يحفر قنوات تحت الجلد. ينتقل بالعدوى والملاصقة الشديدة بين المريض والشخص السليم.يصيب الجرب الأجزاء التالية:
بين الأصابع.
على الرسغ.
فوق الأعضاء التناسلية.
الابطين والأرداف.
أهم أعراض مرض الجرب:
الحكة.
طفح جلدي.
العلاج:
الاهتمام بنظافة المريض.
تطهير وتعقيم ملابس المريض وفراشه وأغطيته.
استخدام المراهم الطبية المحتوية على البنزيل بنزوات (غاما المكسا كلورايد).
ويكون ذلك بعد الاستحمام.
استخدام المراهم الكبريتية.


الأكزيما
Eczema
مرض جلدي موسمي ينتج بسبب الحساسية الزائدة، ينتشر بين الصغار والكبار سواء بسواء، فتصيب مكاناً معيناً من الجسم، حيث تظهر عليه بقع حمراء مع نقط صغيرة.
أسبابها
للاكزيما أسباب عديدة منها ما هو داخلي ومنها ما يرجع إلى سبب خارجي ومن هذه الاسباب:
ملامسة بعض المواد الكيماوية.
استعمال المنظفات والمطهرات.
ملامسة المهيجات للجلد.
الغبار والمواد الطبية والنباتات.
الوراثة.
سوء التغذية.
عدم تناول الفيتامينات.
الاجهاد والسهر والقلق [ الحالة النفسية].
العلاج:
تختلط طرق العلاج بحسب المريض، ويمكن بصورة عامة القيام بما يلي.
استعمال الغسولات والكريمات.
التعرض لأشعة الشمس.
تناول بعض المضادات الحيوية.
تناول المواد المضادة للحساسية
الاهتمام بالنظافة.


داء الصدف (الصدفية)
Psoriasis
مرض جلدي مزمن يظهر على شكل مساحة محرشفة مغطاة بقشرة فضية اللون.وينتشر بكثرة على الركبة والمرفق والالية وفروة الرأس وقد يمتد إلى باقي أنحاء الجسم، ولا يعرف الاطباء سبب الاصابة بهذا المرض.
العلاج:
لم يتمكن الطب بعد من اكتشاف علاج ملائم لهذا المرض ولكن يمكن القيام بما يأتي:
تعريض المناطق المصابة لأشعة الشمس.
التعرض لمصباح الأشعة فوق البنفسجية.
استعمال بعض الغسول والكريمات.
السباحة في البحر.


البهاق
Leukoderma
مرض جلدي يفقد فيه الجلد لونه الطبيعي (الميلانين، وهي المادة الملونة للجلد)، فيصبح لونه أبيضاً.ينتشر على اليدين والقدمين والوجه والجزء العلوي من الجسم. ولم يعرف الاطباء أسباب هذه الحالة غير أنهم يعتقدون أن ذلك راجع إلى اضطرابات في عمل الغدد الصماء أو بسبب وجود بؤر عفنة في الجسم.
العلاج:
علاج الغدد الصماء أو البؤر العفنة.
تناول بعض الادوية بناء على نصيحة طبيب مختص.


حب الشباب
Acne


مرض جلدي ينشأ عن التهاب الغدد الدهنية يظهر بشكل حبوب أو بثور تنتشر في وجه الشبان ما بين الخامسة عشرة والخامسة والعشرين إذ تمتلىء هذه الحبوب بالقيح، ويكون أصحاب البشرات الدهنية أكثر عرضة لهذا المرض.
أسبابه
عدم انتظام عملية الهضم.
الامساك الشديد.
الكسل والخمول.
اضطراب في عمل الغدد الصماء.
العلاج:
غسل الوجه والجسم بالماء الساخن والصابون مرات عديدة في اليوم.
التعرض للهواء الطلق ولاشعة الشمس.
التخفيف من الدهون في الأكل والاكثار من أكل الفواكه والخضار.
الامتناع عن عصر الحبوب وإزالتها إذ أن هذا يترك تشويهاً وأثاراً في الوجه.


التقرحات الجلدية


يتعرض المقعدون والمصابون بأمراض الشلل والسرطان للإصابة بهذه التقرحات. إذ أن الضغط المتواصل على الجلد وفي أماكن نتوء العظام يؤدي إلى حدوث هذه التقرحات.
العلاج:
يلجأ الأطباء إلى تنظيف هذه القروح وتغطيتها بعضلات تؤخذ من المحيط المجاور حتى تكون عائقاً من استشراء هذه التقرحات مجدداً.


الأكياس الدهنية
Wens
قد يحدث في أحيان كثيرة أن تنسد أقنية الغدد الدهنية الموجودة في جلد الرأس مما يؤدي إلى انتفاخها وتكوين أكياس كروية الشكل.
العلاج:
يكون العلاج جراحياً إذ يقوم الجراحون باستئصال هذه الأكياس مع أغشيتها منعاً لتكرر الحالة مجدداً.


الحروق
Burns
قد تحدث الحروق بسبب التعرض للحرارة العالية أو للبرودة الشديدة، فالحروق التي تنتج عن التعرض لحرارة الشمس هي حروق سطحية أما تلك الناتجة عن التعرض للمواد الكيماوية فإن آثارها تظهر بعد فترة من الزمن وأشد الحروق تلك التي تنتج عن النار إذ أنها تكون عميقة وتؤدي إلى تلف البشرة والأعصاب والأوعية الدموية، والأطباء يصنفون الحروق إلى ثلاث درجات:
حروق الدرجة الأولى
حروق الدرجة الثانية
حروق الدرجة الثالثة
العلاج:
إن الذي يحدد طبيعة العلاج هو مدى الاصابة فعلاج حروق الدرجة الأولى تكون بعدم التعرض لأشعة الشمس وتناول بعض المسكنات. أما حروق الدرجة الثانية فتعالج بالمراهم ومضادات الالتهاب.
وتعالج حروق الدرجة الثالثة في المستشفى، إذ يعمد الأطباء إلى تعويض البلازما والماء المفقودين إضافة إلى إعطاء المصاب مضادات الالتهاب والمخدرات لتسكين الآلام. وبعد مرور فترة على هذا العلاج يلجأ الأطباء إلى الجراحة التجميلية لمعالجة التشوهات ثم يأتي بعد ذلك دور العلاج التأهيلي والفيزيائي.


الحكة
Pruritus
مرض يصيب الجلد، أسبابه غير معروفة وهو يتميز بحكة شديدة في ظهر الساعدين والعضدين، وقد تكون الحكة شديدة مما يؤدي إلى ظهور الدمامل والتقيحات. توجد بعض الأدوية التي تخفف من شدة هذا المرض ولكن لا يوجد علاج كامل لهذا المرض.


حساسية الجلد
The Dermic sensitivity


وهي أكثر أنواع الحساسية شيوعاً من بقية الأنواع.
ولمعالجة حساسية الجلد. يجب معرفة السبب الذي يؤدي إلى ظهورها.
والأماكن التي تظهر فيها هذه الحساسية هي:
الرقبة.
الأطراف العليا والسفلى.
الوجه.
مع احتمال إصابة الأجزاء الأخرى من الجسم أما أعراض الحساسية فهي تبدأ على شكل احمرار يأخذ بالازدياد مع الوقت، ثم لا تلبث أن تتحول إلى التهابات جلدية مؤذية، وعند تعذر شفاء الحساسية تلقائياً يجب اللجوء إلى الطبيب لأن الطفل سيكون عرضة للميكروبات التي قد تودي بحياته.


البرص
Leprosy
البرص مرض جلدي لا يعرف له سبب إلا الوراثة. ويبتدىء ظهوره بنكت عريضة بيضاء أو ضاربة للسمرة في بعض الأماكن من الجسد، وقد تتكاثر تلك البقع حتى تعم الجسد كله. إذا أزمن هذا المرض أعيا شفاؤه الطب وإذا بوكر بالعلاج شفي.


الجذام
Leprosy


الجذام هو من الأمراض الجلدية ويعرف بالأسد ويكثر في البلاد الحارة ولا يعلم له سبب إلا الوراثة ويعرف بظهور غدد كالدرن وأكثر بروزه في الوجه على الأنف والشفتين وحلمة الأذن وقد يعم الجسم فييبس الجلد عن عادته وتطرأ فيه شقوق عدة وأحياناً يظهر على الأصابع فتسقط من ذاتها والبرص نوع منه.


القوباء الحلقية
(Ringworm)
القوباء الحلقية مرض جلدي معد يصيب الإنسان وبعض الحيوانات البيتية، تسببه بعض الفطريات ويكون مصحوباً بحكة خاصة في فروة الرأس، يكثر انتشاره في المناطق الحارة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net

Hamdy A

فريق الاشراف
avatar


ذكر

المساهمات : 1013

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : باحث


2:مُساهمةموضوع: رد: أمـــراض الجلــــد   الأحد 24 مايو 2015 - 22:06

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Suhir

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 303

تاريخ التسجيل : 17/06/2012

العمل. العمل. : باحثه


3:مُساهمةموضوع: رد: أمـــراض الجلــــد   السبت 30 مايو 2015 - 19:58

cat

الموضوع الأصلي : أمـــراض الجلــــد
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Suhir

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Abo Ahmed

التنسيق العام
avatar


ذكر

المساهمات : 386

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : باحث


4:مُساهمةموضوع: رد: أمـــراض الجلــــد   الأحد 31 مايو 2015 - 18:23


شكراً لك من أعماق قلبي على عطائك الدائم

كلمات الثناء لا توفيك حقك , شكراً لك على عطائك

الموضوع الأصلي : أمـــراض الجلــــد
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Abo Ahmed

...............................................................................................
الله اكبر
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
 بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
  أهلآ بك يا زائر
Abo ahmed

باحث في الطب البديل
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أمـــراض الجلــــد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: الامراض الجلدية . وفلسفتها. وحقيقتها.-