القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 موضوع: مستوى ضغط دم المراهقين يتنبا بامكانية ارتفاعه مستقبلا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed H
السادة الأعضاء





ذكر

المساهمات : 676
تاريخ التسجيل : 14/05/2012
العمل. العمل. : in the port

مُساهمةموضوع: موضوع: مستوى ضغط دم المراهقين يتنبا بامكانية ارتفاعه مستقبلا    السبت 2 فبراير 2013 - 14:37





كشف تقرير طبي جديد عن ان المراهقين الذين يصل ضغط الدم لديهم الى مرحلة ما قبل الاصابة بضغط الدم المرتفع يواجهون ازديادا في مخاطر الاصابة بضغط الدم المرتفع التام خلال عامين.

وقال باحثون من جامعة توماس جيفرسون في فيلادلفيا ان 7% من المراهقين تقريبا من بين هؤلاء الذين يمرون بمرحلة ما قبل الاصابة بضغط الدم المرتفع سيصابون بضغط الدم بشكل دائم كل عام.

وذكروا ان ضغط الدم الحالي بالنسبة للبالغين يعرف على انه اقوى عوامل التنبؤ باي ضغط دم مرتفع، مشيرين الى ان القليل هو الذي نعرفه عن الصلة بين العاملين عند المراهقين نظرا لوجود قدر محدود من بيانات المتابعة حيث تظهر التغييرات الفردية في ضغط الدم في هذه المجموعة العمرية.

وتشمل الدراسة الحالية تحليلا للبيانات لنحو 8533 مراهقا ادخلت بياناتهم على قاعدة بيانات ضغط الدم القومية لمرحلة الطفولة.

وتم قياس ضغط الدم للمشاركين بالدراسة في مناسبتين مختلفتين في سنتين منفصلتين.

واستنادا الى القياسات المبدئية تم تقسيم المشاركين الى ثلاث مجموعات استنادا الى ضغط الدم:

الاولى وهي المجموعة الطبيعية اي اقل من قمة مستوى 90% استنادا الى العمر والنوع والارتفاع، والثانية مجموعة ما قبل الاصابة بضغط الدم المرتفع وتبلغ قمة مستوى يتراوح ما بين 90 و95% والثالثة مجموعة المصابين بضغط الدم المرتفع وتبلغ قمة مستوى يتراوح ما بين 95 و100%.

ونظر الباحثون فيما بعد الى الكيفية التي تغيرت بها توزيعات المجموعات عقب عامين.

وبالنسبة للشبان تحول نسبة 5% من هؤلاء الذين صنفوا باعتبارهم من ذوي ضغط الدم الطبيعي في القياس الاول الى مجموعة المصابين بضغط الدم المرتفع بينما ظل 31% من المصابين بضغط الدم المرتفع في القياس الاول على حالهم في القياس الثاني.

وبالنسبة للفتيات فان الارقام الموازية هي 4% و26% وانتقل 14% من الشبان و12% من الفتيات الذين كانوا ضمن تصنيف مجموعة ما قبل الاصابة بضغط الدم المرتفع لدى القياس الاولي الى مجموعة المصابين بضغط الدم المرتفع عند متابعة حالتهم.

ولعب مؤشر كتلة الجسم المتعلق بالوزن وعلاقته بالطول بالنسبة للشبان دورا في توقع الاصابة بضغط الدم المرتفع في المستقبل.

واوضح فريق البحث ان الشبان الذين ظلوا ضمن تصنيف المصابين بضغط الدم المرتفع او تحولوا الى هذا التصنيف هم الذين سجلوا ارتفاعا في مؤشر كتلة الجسم في القياس الاولي او الذين اكتسبوا المزيد من الوزن خلال فترة العامين التاليين.

وبالنسبة للفتيات ارتبط السن بالاصابة بضغط الدم في مرحلة المتابعة حيث سجلن مستوى مرتفعا لضغط الدم في مرحلة عمرية كبيرة عند القياس الاولي مما زاد احتمال استمرار اصابتها بضغط الدم المرتفع خلال مرحلة المتابعة.

واكدت النتائج ان الاطفال الذين سجلوا قراءة مرتفعة لضغط الدم يواجهون احتمالات متزايدة للاصابة بضغط الدم المرتفع. وتعد المجموعات السنية نقطة بداية جيدة للتدخلات الوقائية التي يعرف انها ذات تاثير مفيد مثل انقاص الوزن وزيادة النشاط البدني وتغيير العادات الغذائية.

منق,,,,,,,,,,,,ول



الموضوع الأصلي : موضوع: مستوى ضغط دم المراهقين يتنبا بامكانية ارتفاعه مستقبلا

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Mohamed H



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
abd alrahman
السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 06/06/2012
العمل. العمل. : باحث

مُساهمةموضوع: رد: موضوع: مستوى ضغط دم المراهقين يتنبا بامكانية ارتفاعه مستقبلا    الإثنين 1 يونيو 2015 - 23:06

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Mohamed H
السادة الأعضاء





ذكر

المساهمات : 676
تاريخ التسجيل : 14/05/2012
العمل. العمل. : in the port

مُساهمةموضوع: رد: موضوع: مستوى ضغط دم المراهقين يتنبا بامكانية ارتفاعه مستقبلا    الإثنين 1 يونيو 2015 - 23:07

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موضوع: مستوى ضغط دم المراهقين يتنبا بامكانية ارتفاعه مستقبلا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: مؤشرات منذرة بالمرض الخطير والمزمن .لأول مرة في العالم-
إرسال مساهمة في موضوع