القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالبوابة

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .






المواضيع الأخيرة .        الكنز الفرعوني العجيب في شفاء الأمراض .  الأحد 13 مايو 2018 - 23:25 من طرفMagdy        فلسفة الاعشاب العلاجيه  الخميس 3 مايو 2018 - 15:31 من طرفHamdy A        العلاج باللمس وأسراره لاول مرة في العالم .  الإثنين 30 أبريل 2018 - 23:46 من طرفsuzan        أصاب ين سينا . وأخطأ الطب الحديث . الجزء الاول.  الإثنين 30 أبريل 2018 - 23:38 من طرفSamia         الطاقة : أنواعها. وفلسفتها. في تنشيط أو اضعاف المرض   الإثنين 30 أبريل 2018 - 9:33 من طرفHamdy A         الفلسفة العملية والعلمية للابر الصينية.  الإثنين 30 أبريل 2018 - 9:13 من طرفMagdy        الطب الحديث وفلسفته العلاجية  الإثنين 30 أبريل 2018 - 8:57 من طرفMagdy         الرقية الشرعية وفلسفتها الشفائية.  الأحد 29 أبريل 2018 - 15:47 من طرفام خالد        أسرار الحروف وارتباطها بحياة الانسان  السبت 28 أبريل 2018 - 18:13 من طرفAhd Allah        الأرقام وأثرها في حياة الانسان .  السبت 28 أبريل 2018 - 15:48 من طرفAhd Allah

شاطر | 
 

 قات Catha Edulis Forssk

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

suzan

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 151

تاريخ التسجيل : 07/05/2012


1:مُساهمةموضوع: قات Catha Edulis Forssk   الجمعة 26 أبريل 2013 - 14:29

قات Catha Edulis Forssk



زراعة القات في اليمن

أوراق القات



القات شـجيرة صغيرة لا يتـجـــاوز ارتفاعها المتران ذات أوراق متقابلة و أزهار بيضاء
وهى شجيرة معمرة مسـتديمـة الخضرة و تميل أوراقـها الى الاحمرار عندما تكون فى طور النمو, و يتغـير لونـها الى البنى المخضر عندما تتقدم فى العمر و تجمــع أوراقهــا و الفروع الصغيرة و تخزن بأماكن جيدة التهوية
تنمو نبتة القات (Catha Edulis Forssk) على مرتفعات بعض المناطق مثل اليمن و الحبشة و الصومال , أي يزرع بشرق أفريقيا وجنوب الجزيرة العربية. كما أنه يزرع في أغلب الأمر مع البن. وأوراق شجرة القات ذات رائحة عطرية مميزة , و ذات مذاق عطري حلو و قابض. و تظل الأوراق طازجة لمدة تقرب من أربع أيام ثم تتحول من اللون الخضر إلى اللون الأصفر حيث تفقد قدراً من فعاليتها.
ويتم تعاطي القات غالباً عن طريق المضغ حيث يستحلبها بوضعها بين الخد و الفكين (التخزين) و إذا مضغت أوراقه كما يفعل اليمنيون يكثر اللعاب و يمنح حالة منعشة ميقظة , ثم مغيبة .
أما الأحباش فيستعملونه بدلاً من الكوكا و يمضغونه بكثرة ليزيل عنهم النعاس.
و أما سكان الصومال فينسبون له مفعولاً يشبه مفعول الأفيون إذا دخن.
المواد الفعالة في القات هي الكاثين (cathine) والكاثينون (cathinone) وهي أشباه القلويات وتشبه في تاثيرها الأمفيتامين أي تحدث تأثيراً منشطاً ويبدأ التنشيط في الجهاز العصبي المركزي حيث يشعر الإنسان بالانتعاش واليقظة والتحرر من الضغوط النفسية ويعقب ذلك استرخاء وعدم تركيز ومع زيادة الجرعة يحدث الأرق والقلق والهلوسة.
و يبدو أن للقات نوعين من التأثيرات المتعارضة. فهو يعمل على تنبيه أو تنشيط الجهاز العصبي السمبثاوي و ما يصاحب ذلك من مشاعر حسن الحال وتزايد القدرة البدنية. كما أن له تأثير آخر من الكف و الإنهباط , حيث يبطيء من نشاط الأمعاء و يعمل على كف الشهية. و يماثل هذان التأثيران فاعلية الأمفيتامينات.
و في الواقع فان تعاطي القات يعمل على استثارة تأثيرات فسيولوجية شبيهة بما تحدثه الأمفيتامينات مثل :
ارتفاع ضغط الدم , زيادة معدل سرعة التنفس , سرعة ضربات القلب و خفقانه , اتساع حدقة العين , ارتفاع درجة الحرارة , العرق , أرق , قلق , سلوك عدواني , مشاعر من زيادة القدرة على العمل وان كان تعاطي القات يؤدي بالفعل الى خفض الإنتاج كماً و التاثير فيه نوعاً. و عادة ما يمر المتعاطي بمراحل ثلاث وهي :
أولاً
مرحلة التنبيه أو التنشيط , و تبدأ عقب تناول القات بفترة من 15 إلى 20 دقيقة حيث يشعر المتعاطي بالقوة و النشاط و زوال التعب و تزايد النشاط الفكري.
ثانياً
حالة حسن الحال , حيث يشعر المتعاطي براحة نفسية , و ينتقل إلى عالم من التخيلات. وتبدأ هذه المرحلة بعد حوالي ساعة و نصف من بدأ التعاطي.
ثالثاً
مرحلة التوتر و القلق النفسي , حيث يمر المتعاطي بحالة من الشرود الذهني و التوتر و القلق.
و كما هو الحال في جميع أنواع العقاقير , فان تأثير القات يختلف من شخص لآخر وفقاً لعوامل عدة منها نوع القات و مدة التعاطي و عمر الشخص نفسه.
و تتم عملية تعاطي القات خلال تجمعات اجتماعية , حيث يسود في بداية الأمر حسن الحال و الإنشراح و التفكه و الثرثرة , كما يحدث في جلسات الحشيش عادة , ثم يدخل المتعاطون بعد ذلك في حالة من التوتر و العصبية ينفض خلالها ذلك التجمع.
يعتبر القات أحد النباتات الخاضعة للرقابة الدولية وينطبق عليه ما ينطبق على المخدرات في العقوبات الصادرة.
تحتوي أوراق القات الطرية الطازجة وهي الجزء المستعمل من نبات القات على قلويدات من أهمها كاثينون Cathinon ونور بسودوإفدرين Norpsodoephedrine والكاثينون هو الذي يعزى إليه التأثير المنبه للجهاز العصبي المركزي وإذا ذبلت أوراق القات فإن هذا المركب يتحول مركباً جديداً يسمى كاثنين وهو مركز غير فعال وليس له تأثير. كما تحتوي أوراق القات على زيوت طيارة ومادة عفصية.
تأثيرات القات
يسبب مضغ القات حدوث الأرق والشعور بالتنميل كما يؤدي إلى فقدان الشهية للطعام، وينجم عن ذلك امراض نقصان الفيتامينات وسوء التغذية والأمراض المعدية مثل السل. وقد يؤدي الاستعمال إلى حدوث القلق والاكتئاب. ويسبب القات اصابات في الجهاز الهضمي مثل التهاب الفم والمريء والمعدة وشلل حركة الامعاء والإمساك.
كما أن من الأضرار الناجمة عن استعمال القات السلوك العدواني لبعض مدمنيه الذين يصعب السيطرة عليهم، وتبلد الشعور وتدني مستوى الذكاء والقدرة على التركيز والعمل.
نشر في صفحة اقتصاد بالصفحة رقم 40من جريدة "الرياض" في عددها رقم 13979بتاريخ يوم الاثنين 10/9/1427هـ الموافق 2/10/2006مـ بعنوان "نشرة توعوية لصحة الرياض تروج للقات وتبرز محاسن مزعومه له".
ومما ورد في النشرة فقرات تقول "القات منشط للقدرات الجنسية ومقوٍ للخصوبة" إن للقات ايجابيات كبيرة وإنه غير ضار إلا في حالات الاستخدام المفرط وعلى المدى الطويل، وعزت المقالة إلى باحثين غربيين القول "بأن القات منشط ويساعد في تنشيط القدرات الجنسية للرجال ومقو للخصوبة وأن القات ينتج عنه مركبات كيميائية مفيدة للجسم".
والحقيقة ان القات ليس له دور في التنشيط الجنسي بل إنه قد يسبب العجز الجنسي
وهذه النشرة خطأ كبير وأظن كاتبها من مروجي القات.
ولقد حصلت مشادة على الصفحات أنقل لكم بعضها بين مؤيد ومعارض وهذا بالضبط مايفقد بحوثنا العربية ويجعلها بدون جدوى
فلو ان أحدهم قال لا إله إلا الله لانبرى له آخر سفه قوله ويعيب عليه خطأه وضلاله الكبير في اسلوب نطقها وكان يجب ان يقف هنا وهناك ممنوع الوقف والى غير ذلك فلا حول ولا قوة الا بالله
ولقد قام الطبيب جابر القحطاني من الرياض بإجراء بحث على هذا الموضوع وهنا خلاصته :
"قمت بعمل دراسة ميدانية على عدد كبير من مدمني القات وكانت هذه الدراسة عن دور القات في النشاط الجنسي لدى الرجال وخلصت الدراسة على 50مدمناً بأن القات ليس له دور بأي حال من الأحوال في التنشيط الجنسي وأن هؤلاء المدمنين اصيبوا بالعجز الجنسي التام (العنة) وهذا في الحقيقة يناقض ما ذكر في النشرة التوعوية الصادرة من صحة الرياض.
كما قمت في نفس الوقت بعمل دراسة ميدانية على نساء المدمنين ومدى تأثير إدمان القات على رجالهن وما هي المشاكل الاجتماعية التي واجهتهن نتيجة لإدمان أزواجهن للقات فكانت هناك قصص غريبة حيث ذكرت إحداهن أن زوجها يعمل سائق سيارة ليموزين وفي نهاية النهار يقوم بشراء حزمة قات بجميع النقود التي جمعها طوال اليوم ويقوم باعتلاف أوراق القات أمامها وأمام أطفالها تاركاً زوجه واطفاله يتضورون جوعاً أمامه.
وقد ذكرت أن لديها طفلاً يبلغ من العمر ستة أشهر ولا تجد المال لتشتري له حليباً وتشحث من الجيران وأولادها الأكبر سناً يسألونها دوماً لماذا أبينا لا يشتري لنا لعباً وأشياء مثل أولاد جيراننا، لماذا نحن فقراء يا أماه.
وتقول إنني أخشى عليهم من الضياع عندما يصلون سن المراهقة حيث إن أباهم لا يسأل عن أحد إلا عن القات والنوم.
كما سألتها عن الحياة الجنسية فقالت إن النشاط الجنسي معدوم لديه من عدة سنوات. كما كانت اجابات العديد من الزوجات اللاتي قابلتهن في الدراسة هي نفس الحالة انعدام النشاط الجنسي واصابة رجالهن بالعنة.
فأين ما يقوله الباحثون الغربيون عن النشاط الجنسي الذي يحدثه القات إنه مجرد كذبة لا يوجد لها ما يبررها من الناحية العلمية فالمخدرات جميعها يصاب مدمنوها بالعجز الجنسي.
أما ما قيل من أن القات يحتوي أو ينتج مواد كيميائية مفيدة في الجسم فأين هي تلك المواد. إن المواد الكيميائية الموجودة في القات هي تلك التي سببت الاضرار المذكورة آنفاً.
لقد اثبتت الدراسات الاجتماعية والاقتصادية أن ادمان القات يؤدي إلى تدهور الحالة الاجتماعية والاقتصادية للأسرة، حيث يفقد المدمن اهتمامه بأسرته ويركز جل تفكيره وسعيه نحو شراء القات والحصول عليه بأي وسيلة، وقد يعجز المدمن عن سد حاجة الأسرة من الغذاء والكساء، وقد تتفاقم المشكلات الأسرية بسبب العجز الجنسي الذي يسببه القات وهذا فعلاً ما لاحظناه في الدراسة الميدانية التي قمت بها.
كما تشكل أمراض سوء التغذية والأمراض المعدية التي يسببها ادمان القات خسارة على الفرد والدولة حيث تنفق أموال طائلة لعلاج هذه الأمراض. وينجم عن تدهور الحالة الاقتصادية للفرد إنتشار التسول والسرقة والدعارة ويصبح المدمن عالة على أسرته وأصدقائه وبلده. "
""الا فراط في القات يسبب الضعف الجنسي هذه حقيقة واضحة جدا... اما ان القات يسبب الضعف للاستعمال البسيط فغير صحيح... ايضا القات فهو مفتر للجسم ويعطي شعور بالنشوة مبد ئيا وبعد زوال مفعوله فهو مفتر ويجعل الجسم في حالة خمول وكسل كبير ة...
والقات من النوع الجيد والطري لاضرر منه في حالة الاستعمال المعتدل.. ايضا احد الاخوة اليمنيين اخبرني ان احد اجداده يبلغ من العمر فوق 90 سنة وهو مدمن قات ومع ذلك تزوج العديد من النساء ولازال يتمتع بصحة جيدة.. اتمنى دراسة فوائد القات واستخلاص المركبات المفيدة فيه وجعلها في مستخلصات دوائية بدل الحديث عن الضرر الكبير وللعلم التبغ (( السجائر )) (( الشيشة)) نعلم ضررها الكبير جدا ومع ذلك نجد المدخنين في تزايد ونهم.. والقات والتدخين في الضرر والتحذير سواء..اتمنى اختراع طريقة جديدة لاستعمال القات بدل المضغ تحت اللثة لضررها وارجو من الاخوة اليمنيين اصحاب ادمان القات ان يكون الاختراع من نصيبهم لان ضرر القات على الفم حقيقة كبير جدا..""
د سالم جميل
رأي آخر متطرف
" المادة الفعالة في القات هي مادة البنزيدرين واثرها الادماني اقل 60% من مادة الكافيين الموجودة في القهوه لذا فليس هناك اصلا خطر ادماني للقات.
اما الدورالايجابي للقات فهو كالتالي يساعد على حرق الجلوكوز في الدم مما يساعد مرضى السكر على خفض النسب المرتفعه له.
منشط ذهني حيث ان مادة الجين جو تساعد الدماغ على رفع القدرات الادراكية وهاتين المادتين السابقتين يسمح ببيعهما في الاسواق المحلية والعالمية بدون اي قيود ويمكن ايجادها في صيدلية الاعشاب الطبيعية مثل ارمال gnc
اما مجالس القات فهي في الغالب مجالس علم وفضيلة ولنا في اجدادنا الحضارم قدوة الذين لاتفارق مجالس العلم لديهم تناول القات وهم من نشروا الاسلام في شرق اسيا وسواحل قارة افريقيا حتى اسلم على يدهم كبرى الدول مثل ماليزيا وافريقيا
فلماذا نبطن الحق من اجل قرارات اخطات في تقييم مادة القات فاللمعلومية الذي يقبض عليه مخمور يحجز لساعات ويكفي بتعهده وهي اكبر الكبائر اما مستخدم القات يسجن لسته شهور ويفصل من عمله؟ "
د هدى الشايقي
رأي مستمع
"حيرتونا يا دكاتره
كلام الدكتور سالم جميل ومنطقي وناتج عن دراسة ميدانيه وكلام الدكتوره هدى أيضا منطقي وهو ما نشاهده بأم اعيننا لكن في النهايه أنا أقول ان أي ادمان على اي شىء ليس محمودا مهما كان حتى لو كان الشاهي وشكرا"
رأي آخر
"الدكتورة هدى شكرا للمعلومات ونرجو المزيد ونرجو منكِ اعطاءنا نبذة عن القات وضرره اجتماعيا واقتصاديا... اما طبيا فنرجو اعطاءنا الحقيقة عن فوائده واضراره بشكل مفصل... وشكرا لكِ.."
رأي آخر
أولا اود ان ارفع التحية للدكتور جابر على هذا التحليل العلمي الرائع.
ثانيا الدكتورة هدى دكتورة في ماذا؟ واين المراجع العلمية التي تستند عليها؟
ثالثا بالنسبة لأجدادك الحضارم لو كانو نشرو الإسلام في شرق آسيا إن كان هذا الأمر صحيا فلماذا لم ينشرو القات معه فنحن ذهبنا لتلك البلاد ولم نرى ذلك، وأما عن قولك مجالس علماء الشريعة فمن هم هؤلاء العلماء. وبالنسبة لحكم تعاطي القات فمعروف حكم القات شرعا بأنه محرم.
الأخ عبدالرحمن الخلف
++ ردي الشخصي على هذا الأخ أن لم نرى تكتب بدون ألف مقصورة لأنها مجزومة بـ_ لم _ وكلمتي كانوا و ينشروا تنقصها ألف الجماعة وكلمة صحيا تحتاج الى حاء ثانية وهذه نسامحك بها فقد تكون سقطت من الكي بورد اما ان تسقط ألف الجماعة وتثبت ألف المجزوم فهذا لا نقبل به ورحم الله ابا بكر حينما قال ويح مسيلمة ضيع العربية ++ محمود طيبة
الدكتور جابر لم يقل أنه يمنع الإنجاب.
وعن قوله أنها قالت لها عدة سنوات معدوم النشاط الجنسي. النشاط الجنسي غير إنزال المني. فمثلا من لديه سرعة قذف ينزل ولكن دون متعة جنسية لزوجته.
وشكرا
كل الذين شاهدتهم في السعودية من الاخوة اليمنيين الذين هم مشهورون في تناول القات لا يكاد يتعدي وزنه 50 ك
هل للقات تأثير في الوزن ؟
أضرار القات أكثر بكثير من فوائده(إن كانت له فوائد)
أنا أعتقد أن أضرار القات الصحية والاجتماعية والاقتصادية كثيرة جدا مقارنة بفوائده(إن كانت هناك فوائد).

فتوى بجواز تعاطي القات !!

اللهم ثبتنا بعقولنا , الكثير منا شاهد العديد من البرامج التي تعرض متعاطي القات وهم في مجالس العلم والفضيلة يتعاطون القات ووجوههم تدل على
النشوة , بل السكرة وهذا في نظري هو التعبير المناسب وهو كذلك من باب تسمية الأشياء بأسمائها الحقيقيةودون مؤاربة - تدعي الدكتورة هدى أن الحظارم
المتقيتون نشروا الإسلام وهذا الإدعاء باطل فهم عند نشرهم للإسلام ومساهمتهم
في نشرالدعوةلم يكونوايعرفوا القات فتعاطيه باليمن لم يتجاوزالثلاثمائةعام و((أهل
مكة أدرى بشعابها كما يقول المثل )) , وهو قدجاءهم من أفريقيا كبلاد الحبشة
ومن اليمن وصل ألى جنوب المملكة فبالتالي المسطول لايستطيع الدعوة إلى الإسلام وأختم بهذا الموقف الطريف فقد كنت مسافرا وفي الطريق إستوقفني أحد الأشخاص وطلب مني إيصاله إلى الرياض وبالفعل قمت بإيصاله وكان شابا ظريفا ومن باب التسلية وأخذ الإنطباع سألته عن القات عندما لاحظت لكنته الجنوبية فأخذ يعدد لي محاسنه وأنه على أصناف ثلاثة وأن أحدها وليس كلها يزيد النشاط الجنسي والثانية للروقان التام والثالثة نسيتها وأن متعاطي القات لايشكو من السكر نظرا لمعالجة القات للبنكرياس هذا وأنا مستمع وفي النهاية سألته عن فتوىتجيز تعاطيه لأنه كمايدعي كالقهوة والشاي وليس منه ضرر وكانت المفاجئة
أن لديهم فتوى بجواز ذلك عندها لم أتمالك نفسي وأخذت أنتقد القات ومتعاطيه وأسدي له النصح الذي لا أظنه يجد عند صاحبنا وأصحابه أذنا صاغية.
انتهت المناقشة

تأثيره

منشط للجهاز العصبى
مظاهر التعرف على متعاطيه
الإقلال من الرغبة فى تناول الطعام
فقدان الشهية والضعف العام
ضعف المناعة و التعرض للآمراض المعدية
يؤثر القات في الجهاز الهضمي حيث يسبب فقد الشهية وعسر الهضم والتهاب المعدة والإمساك الذي يؤدي إلي سوء التغذية والهزال.
عند الامتناع عن تعاطي القات تكون أعراض الامتناع بسيطة حيث إنه يسبب تعود نفسي لا جسماني وتشمل الأعراض الاكتئاب وسرعة الانفعال والأحلام المزعجة والأرق.

منقول


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قات Catha Edulis Forssk
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: أشهر انواع العلاجات والطـــــب المعروفة واخطاؤها :: الاعشاب وفلسفة علاجية جديدة .-