القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

شاطر | 
 

 علاج الصداع النصفي بالموسيقى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hamdy ahmed
فريق الاشراف





ذكر

المساهمات : 938
تاريخ التسجيل : 31/08/2012
العمل. العمل. : باحث

1:مُساهمةموضوع: علاج الصداع النصفي بالموسيقى   الأحد 28 أبريل 2013 - 22:25



تختلف آلام الصداع النصفي عن غيرها من آلام الصداع.ورغم عدم معرفة الأسباب الحقيقة للصداع إلا أن أطباء ألمان يعتمدون الموسيقى كوسيلة للعلاج ، وفيها يتعلم المريض التعامل بشكل أفضل مع الإجهاد والضغوطات.

"كنت لا أرى إلا جانبا واحدا من الأشياء، بعدها لااسمع شيئا ثم أشعر بالصداع" هكذا وصفت الشابة فيونا الأعراض التي كانت تصيبها في البداية، لتعجز بعدها فجأة عن الكلام من شدة الألم. دفعت آلام الصداع المبرحة والعجز عن الكلام فيونا للتوجه إلى الطبيب ليتبين بأن سبب معناته يعود إلى إصابتها بصداع نصفي.

وتختلف آلام الصداع النصفي عن غيرها من آلام الصداع، إذ يصيب الصداع جانبا واحدا من الرأس، مايعني أن الآلام تكون بشكل نصفي. وفي حديثها لـ DW تؤكد الطبيبة ريكه أولكيرس أكس من قسم الطوارئ في المشفى الجامعي في هايدلبرغ، أن المخّ ليس حساسا للآلم، إذ من الممكن إجراء جراحة في المخ دون أن يشعر الشخص بأي آلم، على حد قول ريكه.
آلام الصداع النصفي ليست بعيدة عن الأطفال

وترجع ريكه سبب االألم في حالة الصداع إلى الأوعية الدموية المحيطة بالمخ، وتضيف موضحة "جدران الأوعية الدموية شديدة الحساسية للألم، لدرجة أن التدفق الطبيعي للدم يصبح مسببا للألم". وفي الصداع النصفي غالبا مايشكو المريض من آلام على شكل هجمات متكررة تشبه الطرق والنبض المتزامن، وتزداد هذا الآلام عند كل نبضة في القلب.

تختلف الأسباب وآلام الصداع واحدة

تشبه معاناة فيونا حالة الكثير من الشابات في ألمانيا، فحسب أخر الدراسات في ألمانيا تبين أن نحو ربع عدد الفتيات في ألمانيا يتعرضن للإصابة بالصداع النصفي بدءا من سن 12 عاما، ويعود سبب ذلك إلى التغيرات الهرمونية لديهن، كماهي الحال لدى فيونا.
بالموسيقى نبتعد عن ضغوط الحياة

أما الشابة لويزا (15 ربيعا) فتختلف أسباب إصابتها بالصداع النصفي عن فيونا، فمنذ أكثر من ست سنوات ولويزا تعاني من نوبات الصداع النصفي، وتعود سبب معاناتها إلى نظام حياتها غير المنتظم وحالات الإرهاق التي تعيشها. مادفعها للتوجه إلى عيادة خاصة بعلاج الصداع، ليقوم الأطباء بعلاجها بالموسيقى، وهي حاليا أحدث الطرق المتبعة لعلاج الصداع في ألمانيا.

الموسيقى تكامل بين السمع والفعل

ويتعلم المريض خلال جلسات العلاج بالموسيقى كيفية التعامل مع حالات الإجهاد والتوتر التي يتعرض لها المرء في حياته ، إضافة إلى تدريبه على امكانية السيطرة على نفسه، وهو ماتعلمته لويزا خلال جلسات العلاج "حاولوا إشغالي بأمور أخرى وإلهائي عن الشعور بالألم، وبعدها اختفى الصداع تماما."

وإلى جانب الموسيقى تنصح الطبيبة ريكه بضرورة حصول الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي على قسط من الراحة بعيدا عن المواعيد والضغوطات العصبية في يوم واحد في الأسبوع على الأقل.
DW.DE
دراسة: ممارسة العلاقة الحميمية تخفف آلام الصداع

أظهرت دراسة حديثة، أجراها فريق من العلماء من جامعة مونستر الألمانية، أن ممارسة الجنس خلال نوبة صداع يساعد على التخفيف من حدة الآلام. لكن العلماء يحذرون في الوقت نفسه من إعطاء دلالة كبيرة لهذه النتائج. (26.03.2013)
الصوم وسيلة علاجية في ألمانيا

سعيا لتطهير الجهاز الهضمي والحصول على طاقة جديدة ومعالجة الصداع والروماتيزم ينصح الكثير من الأطباء باتباع الصيام العلاجي الذي يتألف من ثلاث مراحل ويعتمد على شرب الكثير من السوائل والامتناع عن تناول المأكولات الدسمة. (17.03.2013)
تقارير تلفزيونية وإذاعية متعلقة بالموضوع
آلام الصداع النصفي ليست بعيدة عن الأطفال

تاريخ 21.04.2013
الكاتب DW/دالين صلاحية
المحرر هبة الله إسماعيل

منقول


الموضوع الأصلي : علاج الصداع النصفي بالموسيقى

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Hamdy ahmed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شاهيناز
السادة الأعضاء



انثى

المساهمات : 345
تاريخ التسجيل : 25/10/2012
العمل. العمل. : معلمه

2:مُساهمةموضوع: رد: علاج الصداع النصفي بالموسيقى   الخميس 17 مارس 2016 - 12:33

شكرا على هذا الموضوع المفيد
 و لكم منى جزيل شكرى واحترامي  
 بــارك لله فـيـكم وجزاكم الله خيرا

الموضوع الأصلي : علاج الصداع النصفي بالموسيقى

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: شاهيناز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علاج الصداع النصفي بالموسيقى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: تحليل الدراسات و الابحاث الطبيه الحديثة المنشوره .-