القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

شاطر | 
 

 مشروبات الطاقة.. آثار سلبية إضافة إلى الآثار الإيجابية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Hamdy A

فريق الاشراف





ذكر

المساهمات : 988

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : باحث


1:مُساهمةموضوع: مشروبات الطاقة.. آثار سلبية إضافة إلى الآثار الإيجابية    الأحد 2 يونيو 2013 - 22:02



تبدو مشروبات الطاقة بالنسبة للأشخاص دائمي الحركة، السبيل الوحيدة للتغلب على الإرهاق الذي يعانونه خلال اليوم. ولكن خبراء أشاروا في مقال بعنوان «الوقود البديل»، إلى أن مشروبات الطاقة لا تقدم دائما ما تعد به، فعادة ما تضعك في حالة متقلبة من النشاط والإعياء
بين النشاط والإرهاق
* ويقول الطبيب ماثيو الدوند مؤلف كتاب «the power of the rest» (قوة الراحة): «قد نسرف في تناول مشروبات الطاقة بحيث لا نستطيع النوم أثناء الليل، نقضي يوما كاملا ثم نقوم بقراءة الرسائل الإلكترونية في الثالثة صباحا وينتهي بنا الحال إلى إرهاق بالغ في اليوم التالي».
ماذا إذن عن مشروبات الطاقة منزوعة الكافيين التي تستخدم كميات كبيرة من فيتامين «بي» كمحفز للطاقة؟ يقول تيد كوبرمان رئيس شركة «consumerlab.com» التي تقوم بفحص المنتجات الغذائية: «إنها لا تجدي نفعا، فلن تشعر بطاقة يحفزها فيتامين (بي) لأن الطاقة التي يوفرها فيتامين (بي) ليس لها أثر منبه مثل الكافيين».
على النقيض من ذلك تنصح لورا روبيرسون، الكاتبة المتخصصة في شؤون صحة الرجال، باستخدام مشروبات الطاقة الصحية لشركة «إف آر إس» التي تحتوي على نسب معقولة من فيتامين (بي) ومركب الكويرستين quercetin، الذي أثبتت دراسة أجريت في عام 2010 أنه يساعد على التغلب على الإعياء ويقوم بتنشيط الحبيبات الخيطية في خلايا الجسم بمرور الوقت مما ينشط العضلات.
أعشاب منبهة
* وأضافت روبيرسون أن من الصعب الاستغناء عن القهوة العادية التي يتم تحضيرها على النار، والتي لا تحتوي على نفس المكونات الموجودة في مشروبات الطاقة الحاوية على القهوة، التي قد تسبب المشاكل. وعلى سبيل المثال وطبقا لما يقوله ريتشارد تشرش اختصاصي السموم بجامعة ماساتشوستس فإن «تناول باناكس غينسنغ panax ginseng يرتبط ببعض الآثار الجانبية الواضحة مثل آلام المعدة والصداع». أما الغوارانا guarana فإنها تعتبر جرعة كافيين إضافية في صورة أعشاب إذ تحتوي بذوره على نحو 4 أمثال ما تحتوي عليه حبات القهوة من الكافيين.
وهناك نصيحة مفيدة للنعاس الشديد في نهاية اليوم وهو تناول ما يعادل قبضة من اللوز. ويرى مايكل بريوس اختصاصي أمراض النوم: «يساعد البروتين (الموجود فيه) على زيادة إنتاج الإنسولين، المعروف بأثره المنبه».
* خدمة «واشنطن بوست»

منقول




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مشروبات الطاقة.. آثار سلبية إضافة إلى الآثار الإيجابية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: أشهر انواع العلاجات والطـــــب المعروفة واخطاؤها :: العلاج بالطـــــــــاقة-