القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        تخفيضات علي نظم كاميرات المراقبة في مصر بمناسبة شهر رمضان الكريم   أمس في 14:14 من طرفAhd Allah        انشاء منتدى مجاني,مع أحلى منتدى  السبت 20 مايو 2017 - 9:48 من طرفAhd Allah        علاج السكري بالماء الساخن  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:23 من طرفمختار عبد العزيز        من عجائب تأثير الموسيقى  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:20 من طرفمختار عبد العزيز        الأسوارة الطبية لغز يُربك الوسط الصحي  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:18 من طرفمختار عبد العزيز        كيفية علاج الامراض بالروائح والعطور والزيوت   الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:17 من طرفمختار عبد العزيز        دانييل يحلق لحية بارت.  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:17 من طرفAhd Allah        حركات فيكي جاريرو  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:13 من طرفAhd Allah        مقياس الغباء  السبت 15 أبريل 2017 - 9:35 من طرفAhd Allah        اطفال مصابون بالبهاق   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:38 من طرفMagdy

إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 اضرار البنادول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

ام كريم

السادة الأعضاء
avatar






انثى

المساهمات : 972

تاريخ التسجيل : 07/06/2012

العمل. العمل. : معلمه


1:مُساهمةموضوع: اضرار البنادول    الخميس 27 يونيو 2013 - 19:17


كثير منا يتناول البنادول عند أدنى سبب
صداع , ألم أسنان, حرارة,دوخه, أرهاق ,خمول........إلخ
ولكن المشكله البنادول أصبح عند البعض مثل الماء يعني يوميآ ولأتفه الأسباب وبعضهم تلاقي شريطـ هذا الدواء في جيبه دائمــآ تحسبنآ لأي ظرف طارى والمشكله
أنه يسبب مشاكل احنا في غنى عنها ونقدر نستبدل البنادول بأشياء طبيعيه مثل النعناع عند الصداع او المغص ,والفيتامينات الطبيعيه عند الارهاق او الخمول...

اضرار البنادول ..

- ما هو البنادل؟

- البنادول هو مصطلح تجاري (Brand Name) ضمن مصطلحات تجارية أخرى دارجة في جميع أنحاء العالم مثل: Tylenol; Acepgen; Alba - Temp; Anuphen; Atasol; Bakesez; Calpol. Campain; Captol; Datril; Dolanex; Exdol; Febrigesic; Febrili; Fendon; Hedex; Korum; Liqoiprin Lyfeca; Nebes; Oraphen-PD; Padesic; Pamol;Panaleve; Panasoeb; Panets; Panofen; Pgenapen; Phendex; Proval; Q-Panol; Rabigesic; Rounox; Salzone; Tapar; Tivrin; Valadol.

أما بالنسبة للاسم العلمي فيعرف باسم Paracetamol أو Acetamenophen أو N-Acetyl-P-aminophenol.

- ما هو تركيب البنادول الكيميائي؟ ومن أي مجموعة دوائية؟

- الصيغة الكيميائية للبنادول هي C8 H9 NO2 وهو عبارة عن بللورات بيضاء درجة انصهاره ما بين 167 - 172 يذوب بسهولة في الماء وفي الايثانول والأسيتون، ولكنه صعب الذوبان في كل من الكلوروفورم والأيثر.

أما المجموعة الدوائية التي يتبعها البنادول فيتبع لمجموعة من الأدوية تسمى مسكنات الألم (Anagesics) Pain relivers ومخفضات الحرارة (Fever reducers) Antipyretics.


- ما هي ميكانيكية عمل البنادول؟

- ميكانيكية عمل البنادول غير معروفة ولكنه يخفض الحرارة من عمله على منظم الحرارة المركزي في الدماغ بالضبط، حيث يخبر المركز بأن يخفض درجة حرارة الجسم عند ارتفاع درجة حرارة المريض.

لقد صرحت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) باستعمال البنادول عام 1950م أي منذ 55 عاماً.

- ما هو مصير البنادول في الجسم Disposition in the ****؟

- تمتص الجرعات الصغيرة من البنادول بسرعة وبصورة كاملة بينما امتصاص الجرعات الأكبر تختلف نسبياً ويعتمد ذلك على فيما إذا كانت المعدة ممتلئة بالطعام أم خاوية، فإذا كانت المعدة ممتلئة بالطعام فإن الامتصاص يكون أكثر، ينتشر البنادول كثيراً في جميع سوائل الجسم فيوجد عادة في اللعاب بتركيز يعادل التركيز في بلازما الدم، وتبدأ عملية الأيض (( * )( * )( * )( * )bolism) ليكون أولاً جلوكورنايدز (Glucuronides) وكبريتات الأيثير (Ethereal Sulphates) كما يتحول إلى 3hydroxylation يتبع بعملية تسمى O-methylation لمجموعة الهيدروكسيل. وتتم عملية الأكسدة لتنشيط الأيض ليعطي Acetyimin- P-benzioquinone وهذا يوجد بكميات صغيرة في حالة الجرعات الصغيرة من البنادول ولكنه يزداد عادة في حالة الجرعات الكبيرة. وهذا الأيض يبدو أنه هو المسؤول عن التلف الذي يحصل للكبد والذي يكون نتيجة لتناول جرعات كبيرة أكثر من الجرعات المحددة دوائياً. يخرج البنادول من الجسم عن طريق البول بنسبة ما بين 50 - 80? من الجرعة خلال 48 ساعة.



- ما هي أشكال البنادول الصيدلانية؟

- يوجد عدة أشكال مثل الأقراص والأقراص المكسوة وأقراص المضغ ومحلول سائل، وتحاميل أو لبوسات، وشراب معلق للأطفال.




- ما هي الأضرار الجانبية عند زيادة معدل الجرعات عن المعدل المحدد؟

- قد يحدث تسمم كبدي عند زيادة الجرعات فعند أخذ جرعة يومية من البنادول للبالغين بمعدل ما بين 5 - 8 جرامات لمدة أسابيع أو 3 - 4 جرامات في اليوم لمدة سنة ينتج عن ذلك تليف الكبد.


- ما هي الجرعة المميتة من البنادول؟

- الجرعة المميتة من البنادول هي 10 جرامات، ولكن الجرعات الأقل من ذلك تحدث تليف الكبد بعد 12 ساعة ولكنها تظهر بشكل واضح بعد ما بين 4 - 6 أيام.




- الأضرار الجانبية للبنادول عند تعدي الجرعات المحدودة Side Effects:


- انخفاض عدد الصفائح الدموية Thrombocytopenia.

- هبوط تكوين كريات الدم من النخاع العظمي Agranuloytosis.

- هبوط غير طبيعي لجميع أنواع كريات الدم والصفائح الدموية في الدم Pancytopenia.

- أنيميا ...أنيميا Hemolytic.

- هبوط غير طبيعي في مستوى السكر في الدم Hypoglycemia.

- هبوط في درجة الحرارة Hypothermia.

- التهاب البنكرياس Pancreatitis.

- تسمم الكلى Nephrotoxicity.

- تسمم الكبد Hepatotxicity.

- تليف الكبد Hepatic necrosis.

- التهاب رئوي Pneumoitis.

- طفح جلدي Skin rash.

- تحسس دوائي Hypersenstivity.

- نزيف معوي Gastrointeinal bleeding وهذا يحدث عند مدمني الكحول
منقول



الموضوع الأصلي : اضرار البنادول
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: ام كريم

...............................................................................................
لا اله الا الله محمد رسول الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اضرار البنادول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الأخطاء الطبية السبب الرئيسي الثالث للوفيات-
إرسال مساهمة في موضوع