القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 اضرار البنادول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام كريم
السادة الأعضاء







انثى

المساهمات : 967
تاريخ التسجيل : 07/06/2012
العمل. العمل. : معلمه

مُساهمةموضوع: اضرار البنادول    الخميس 27 يونيو 2013 - 19:17


كثير منا يتناول البنادول عند أدنى سبب
صداع , ألم أسنان, حرارة,دوخه, أرهاق ,خمول........إلخ
ولكن المشكله البنادول أصبح عند البعض مثل الماء يعني يوميآ ولأتفه الأسباب وبعضهم تلاقي شريطـ هذا الدواء في جيبه دائمــآ تحسبنآ لأي ظرف طارى والمشكله
أنه يسبب مشاكل احنا في غنى عنها ونقدر نستبدل البنادول بأشياء طبيعيه مثل النعناع عند الصداع او المغص ,والفيتامينات الطبيعيه عند الارهاق او الخمول...

اضرار البنادول ..

- ما هو البنادل؟

- البنادول هو مصطلح تجاري (Brand Name) ضمن مصطلحات تجارية أخرى دارجة في جميع أنحاء العالم مثل: Tylenol; Acepgen; Alba - Temp; Anuphen; Atasol; Bakesez; Calpol. Campain; Captol; Datril; Dolanex; Exdol; Febrigesic; Febrili; Fendon; Hedex; Korum; Liqoiprin Lyfeca; Nebes; Oraphen-PD; Padesic; Pamol;Panaleve; Panasoeb; Panets; Panofen; Pgenapen; Phendex; Proval; Q-Panol; Rabigesic; Rounox; Salzone; Tapar; Tivrin; Valadol.

أما بالنسبة للاسم العلمي فيعرف باسم Paracetamol أو Acetamenophen أو N-Acetyl-P-aminophenol.

- ما هو تركيب البنادول الكيميائي؟ ومن أي مجموعة دوائية؟

- الصيغة الكيميائية للبنادول هي C8 H9 NO2 وهو عبارة عن بللورات بيضاء درجة انصهاره ما بين 167 - 172 يذوب بسهولة في الماء وفي الايثانول والأسيتون، ولكنه صعب الذوبان في كل من الكلوروفورم والأيثر.

أما المجموعة الدوائية التي يتبعها البنادول فيتبع لمجموعة من الأدوية تسمى مسكنات الألم (Anagesics) Pain relivers ومخفضات الحرارة (Fever reducers) Antipyretics.


- ما هي ميكانيكية عمل البنادول؟

- ميكانيكية عمل البنادول غير معروفة ولكنه يخفض الحرارة من عمله على منظم الحرارة المركزي في الدماغ بالضبط، حيث يخبر المركز بأن يخفض درجة حرارة الجسم عند ارتفاع درجة حرارة المريض.

لقد صرحت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) باستعمال البنادول عام 1950م أي منذ 55 عاماً.

- ما هو مصير البنادول في الجسم Disposition in the ****؟

- تمتص الجرعات الصغيرة من البنادول بسرعة وبصورة كاملة بينما امتصاص الجرعات الأكبر تختلف نسبياً ويعتمد ذلك على فيما إذا كانت المعدة ممتلئة بالطعام أم خاوية، فإذا كانت المعدة ممتلئة بالطعام فإن الامتصاص يكون أكثر، ينتشر البنادول كثيراً في جميع سوائل الجسم فيوجد عادة في اللعاب بتركيز يعادل التركيز في بلازما الدم، وتبدأ عملية الأيض (( * )( * )( * )( * )bolism) ليكون أولاً جلوكورنايدز (Glucuronides) وكبريتات الأيثير (Ethereal Sulphates) كما يتحول إلى 3hydroxylation يتبع بعملية تسمى O-methylation لمجموعة الهيدروكسيل. وتتم عملية الأكسدة لتنشيط الأيض ليعطي Acetyimin- P-benzioquinone وهذا يوجد بكميات صغيرة في حالة الجرعات الصغيرة من البنادول ولكنه يزداد عادة في حالة الجرعات الكبيرة. وهذا الأيض يبدو أنه هو المسؤول عن التلف الذي يحصل للكبد والذي يكون نتيجة لتناول جرعات كبيرة أكثر من الجرعات المحددة دوائياً. يخرج البنادول من الجسم عن طريق البول بنسبة ما بين 50 - 80? من الجرعة خلال 48 ساعة.



- ما هي أشكال البنادول الصيدلانية؟

- يوجد عدة أشكال مثل الأقراص والأقراص المكسوة وأقراص المضغ ومحلول سائل، وتحاميل أو لبوسات، وشراب معلق للأطفال.




- ما هي الأضرار الجانبية عند زيادة معدل الجرعات عن المعدل المحدد؟

- قد يحدث تسمم كبدي عند زيادة الجرعات فعند أخذ جرعة يومية من البنادول للبالغين بمعدل ما بين 5 - 8 جرامات لمدة أسابيع أو 3 - 4 جرامات في اليوم لمدة سنة ينتج عن ذلك تليف الكبد.


- ما هي الجرعة المميتة من البنادول؟

- الجرعة المميتة من البنادول هي 10 جرامات، ولكن الجرعات الأقل من ذلك تحدث تليف الكبد بعد 12 ساعة ولكنها تظهر بشكل واضح بعد ما بين 4 - 6 أيام.




- الأضرار الجانبية للبنادول عند تعدي الجرعات المحدودة Side Effects:


- انخفاض عدد الصفائح الدموية Thrombocytopenia.

- هبوط تكوين كريات الدم من النخاع العظمي Agranuloytosis.

- هبوط غير طبيعي لجميع أنواع كريات الدم والصفائح الدموية في الدم Pancytopenia.

- أنيميا ...أنيميا Hemolytic.

- هبوط غير طبيعي في مستوى السكر في الدم Hypoglycemia.

- هبوط في درجة الحرارة Hypothermia.

- التهاب البنكرياس Pancreatitis.

- تسمم الكلى Nephrotoxicity.

- تسمم الكبد Hepatotxicity.

- تليف الكبد Hepatic necrosis.

- التهاب رئوي Pneumoitis.

- طفح جلدي Skin rash.

- تحسس دوائي Hypersenstivity.

- نزيف معوي Gastrointeinal bleeding وهذا يحدث عند مدمني الكحول
منقول



الموضوع الأصلي : اضرار البنادول

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: ام كريم


لا اله الا الله محمد رسول الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اضرار البنادول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الأخطاء الطبية السبب الرئيسي الثالث للوفيات-
إرسال مساهمة في موضوع