القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

شاطر | 
 

 الأورام السرطانية وصفاتها العامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام كريم
السادة الأعضاء







انثى

المساهمات : 967
تاريخ التسجيل : 07/06/2012
العمل. العمل. : معلمه

مُساهمةموضوع: الأورام السرطانية وصفاتها العامة   الأحد 30 يونيو 2013 - 22:32

الأورام السرطانية وصفاتها العامة

للتحدث قليلا عن طبيعة الأورام السرطانية وصفاتها العامة يمكننا القول بأن أصبح من السذاجة الاعتقاد بأن هناك حياة بدون ورم سرطاني إذ أصبح من الواضح أن جميع أنواع الفقريات واللافقاريات والنباتات تتعرض لأنواع مختلفة من الأمراض السرطانية وبمعنى آخرإن جميع الكائنات المتعددة الخلايا تتعرض للأورام السرطانية .

يعرف السرطان بأنه ورم خبيث يتمثل بكتلة نسيجية شاذة لا يتناسق نموها مع نمو الأنسجة الاعتيادية إذ تتميز هذه الكتلة النسيجية بتجاوزها لحدود النمو الطبيعي ولا يتوقف نموها بانقطاع العوامل المسببة والمحفزة لذلك النمو .

يتبين من التعريف السابق أن الورم يمثل بشكل عام حصول حالة إفراط في نمو الأنسجة والتي تؤدي إلى ظهور نوعين من الأورام يدعى احدهما بالورم الخبيث (السرطاني ) والذي يؤدي إلى القضاء على الحيوان في حالة عدم معالجته أو استئصاله ويدعى النوع الثاني بالورم الحميد الذي لا يكون ضارا نسبيا إلا أنه يؤدي إلى بعض التأثيرات الفيزيائية كالضغط على بعض الأعضاء الحيوية نتيجة الزيادة الحاصلة في حجم النسيج .

وتتميز الأورام الخبيثة (السرطانية ) عن الأورام الحميدة في النقاط التالية :
قدرة الأورام الخبيثة على غزو (Invasion) خلايا النسيج الاعتيادية ويحدث ذلك عن طريق ارتشاحها وتسربها إلى خلايا النسيج الاعتيادية أو عن طريق الأوعية الدموية واللمفية بينما لا تستطيع خلايا الأورام الحميدة على غزو خلايا النسيج الاعتيادية .

قدرة الأورام الخبيثة على الانبثاث ****stasis)) إلى أماكن بعيدة في الجسم عن موقع الورم الأصلية مكونة من عقيدات ورمية ثانوية تقع بعيدا عن منطقة الورم الأولي ، إن العقيدات الورمية الثانوية تمتلك قابلية كبيرة للنمو ويعزى سبب ذلك إلى أن الخلايا السرطانية المكونة لتلك العقيدات تحتاج إلى كمية قليلة من الدم والأكسجين للنمو وأداء وظائفها الحياتية .

اختلاف الصفات النسيجية للأورام الخبيثة عن تلك الصفات الخاصة والمميزة للأورام الحميدة كترتيب الخلايا في نسيج الورم واختلاف بعض التراكيب الخلوية كصفات السايتوبلازم والنواة والنوية .

تعتبر عملية استئصال الأورام الخبيثة عملية شاقة ويعود سبب ذلك إلى كونها منتشرة بشكل غير منتظم في التراكيب المجاورة للورم بينما تستأصل الأورام الحميدة بسهولة بدون أن تظهر مرة ثانية في أغلب الأحيان .

تتصف خلايا نسيج الورم الحميد بأنها خلايا متمايزة أي أن خلايا الورم مشابهة في شكلها تقريبا لخلايا النسيج الذي تكونت منه وتؤدي نفس الوظائف الحيوية التي تؤديها خلايا النسيج الأصلي تقريبا بينما تبتعد خلايا نسيج الورم الخبيث عن صفة التمايز هذه وقد وجد أن درجة خباثة الورم تتناسب عكسيا مع درجة تمايزه وبذا أصبح بالامكان تصنيف درجة تمايز الأورام إلى ثلاث أنواع هي
الأورام ذات التمايز الجيد Well Differentiated Cells

الأورام ضعيفة التمايز Poorly Differentiated Cells

الأورام غيرالمتمايزة Undifferentiated Cells

حيث تشير الأنواع السابقة إلى مراحل تغير الشكل الظاهري للورم والذي يؤدي إلى ابتعاده عن صفة التشابه التركيبي والوظائفي عن النسيج الأصلي الذي نشأ منه في الأصل وتحوله التدريجي إلى حالة الخباثة (اللاتمايز التام .(

إن فقدان التمايز في خلايا النسيج السرطاني تدل ببساطة على عدم قدرة تلك الخلايا في الوصول إلى حالة النضوج والتي تعقب مراحل انقسام الخلية ويعود سبب ذلك إلى حصول تغيرات في الصفات العامة والصفات التركيبية للخلايا مثل صغر حجم الخلية وتغير لون الصبغة الداكنة للنواة وزيادة نسبة مكونات النواة إلى المكونات السايتوبلازمة


منقوووووول

الموضوع الأصلي : الأورام السرطانية وصفاتها العامة

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: ام كريم


لا اله الا الله محمد رسول الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأورام السرطانية وصفاتها العامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: امراض الجهاز الهضمي . وأسرارها-