القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

شاطر | 
 

 علاقة الصدفية بالكبد والقولون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام خالد
السادة الأعضاء







انثى

المساهمات : 992
تاريخ التسجيل : 08/09/2012
العمل. العمل. : الطب

1:مُساهمةموضوع: علاقة الصدفية بالكبد والقولون    الخميس 4 يوليو 2013 - 20:49


السلام عليكم
في البداية انوه بأن هذا الموضوع غير منقول وقمت بكتابته وتجميع الملعومات بنفسي من المصادر الأجنبية فقمت بتجميع كل معلومة على حدى ودمجها في موضوع واحد وكان البحث مرهق..ان شاء الله تستفادون من الموضوع وتطبقون الكلام المكتوب فيه.

طبعا سبق وذكرنا في مواضيع كثيرة ان سبب مرض
الصدفية هو حدوث خلل في الجهاز المناعي Immun system ...وهذا الخلل يكمن في خلايا T-cell (التي هي احدى انواع كريات الدم البيضاء )التي تصبح نشطة اكثر من اللازم و وتقوم بمهاجمة اعضاء الجسم مثل الجلد والمفاصل وتتفاعل معها بأفراز مواد مثل الأنترفيرون التي في الأصل تستخدم لقتل الاجسام الدخيلة الى الجسم مثل البكتريا والفايروسات وغيرها ..وهي تسبب الأحمرار والأتهاب وسرعة انقسام خلايا الجلد.
طبعا الأن عرفنا الخلل المناعي ولكن سبب حدوث هذا الخلل غير معروف لحد الأن الا ان هناك عدة نظريات تشرح حدوث هذا الخلل.
1-الكبد liver
من المعروف ان الكبد هو بمثابة فلتر filter يقوم بتنقية الدم من الشوائب والسموم ..وايضا تقوم بوظائف كثيرة مثل تحويل الكاربوهيدرات الى طاقة بالأاضافة الى خزن الطاقة بشكل كلايكوجين ودهون.


وبعض الأطباء يعتقدون ان حدوث داء الصدفية يعزى الى وجود قصور في عمل الكبد...لأنه وجد سموم وجراثيم تفرز نواتج ميكروبية في الدم عند مرضى الصدفية.
طبعا كان من المفروض من الكبد ان يقوم بترشيح وازالة هذه السموم والجراثيم والشوائب من الدم
وهذا يدل على وجود قصور وخلل في وظائف الكبد لأنه غير قادر على ترشيح وازالة هذه السموم من الدم بالكامل فيبقى جزء منها ويسبب لنا مشكلة الصدفية التي سوف نتكلم عنها...ويرجع هذا القصور في عمل الكبد لأنه اصبح محملا ومغمورا بالسموم بشكل كبير( overloaded).
ان الكبد المحمل والمغمور بالسموم والغير قادر على تصفيتها وازالتها كليا فأن اعضاء اخرى سوف تشترك في عملية تصفية السموم مثل الجلد والكلى والرئتين.
وسوف انقل لكم كلام الأخ علي مفتاح في تأثير السموم على الجلد في موضوع كتبه قبل ايام لأني وجدته الأنسب والأسهل(ومن هنا نجد إن الجلد أول الأعضاء حساسية لهده السموم . بحيث تسبب السموم تغيربخلايا الجلد الأمر الذي يجعل الجهاز المناعي (السليم في مرضى الصدفية)يقوم بدورهلمحاربة هده الخلايا ويعتبرها خلايا دخيلة فتقاوم خلايا الجلد هدا الهجوم بزيادةتكاثرها كل 12 :24 ساعة بدلا من كل 3:4 أيام في الطبيعي وبهدا تظهر الأعراض فياحمرار (الصراع بين الجهاز المناعي وخلايا الجلد)وقشور (خلايا طبقةالجلدEpidermisالميتة)وهدا هو المرض بكل بساطة واختصار).
ان الكبد المجهد والمغمور بالسموم والغير قادر على تصفيتها سوف يقوم بخزن هذه السموم في شحمة الأذن وايضا في المخازن الدهنية في كافة انحاء الجسم.
ان الكبد المجمل بالسموم وغير قادر على تصفيتها وازالتها فتسبب هذه السموم التهابات داخلية في الجسم.
وممكن ان تكون هذه الشوائب والسموم هي شرارة حدوث داء الصدفية.
لذلك نحن بحاجة الى تنظيف وتطهير الكبد من السموم لكي تبدأ عملية شفاء الصدفية وتحسن الجلد.
مختصر الكلام ان تحسين عمل ووظيفة الكبد يساعد على علاج الصدفية اي تنظيف الكبد من السموم المتراكمة فيه.

العلاج
1-ان العلاج الرئيسي في مثل هذه الحالة هو detox وهذا العلاج يتكون من مجموعة من الأعشاب والشغلات الطبيعية بشكل حبوب او كبسول يقوم بتنظيف الكبد وتقويته لكي يقوم بوظائفه على اكمل وجه.
وهذا العلاج موجود بأسماء تجارية مختلفة وتجدون على العلبة مكتوب detoxify and clean))اي انه يقوم بتنظيف الكبد من السموم..طبعا يوجد منه بأنواع مختلفه مثلا للكبد او القولون حسب العضو ..تختلف المكونات حسب العضو المستخدم له.


2-شرب الماء بكثرة على الأقل 2 لتر باليوم اي مايعادل (8-10)اكواب ماء باليوم يساعد على تنظف الكبد والأعضاء الأخرى من السموم.
3-التقليل من الأكلات والأطعمة الغير صحية ..والأكثار من الخضراوات والفواكه وسنذكر هذا الشي بالتفصيل.
4-الكركم مفيد للكبد ويعمل على تقويته إنّ الجرعة الموصّى بها لداء الصدفية 1.5 غرام (1,500 mg) في الجرع المنقسمة ومثال على ذلك: - 500 mg ثلاث مرات في اليوم ..ويمكن اتضع ملعقة صغيرة من الكركم في كوب ماء وتذوبها فيه..او عن طريق كبسولات.

الأكلات الممنوعة خلال تنظيف الكبد والقولون ..اي كلما امتنعت عن هذه الأكلات ساعدت الكبد على التنظيف طبعا هذا حسب البرنامج اللاج الذي تستعمله detox وهي كثيرة ولكن اختصرتها لكم(الحمضيات- السكر الأبيض-البندق-لحم بقر-الفستق-البيض-منتجات الألبان(جبن,زبد)-التوابل-الحليب-بطاطا-باذنجان-فلافل-الزيوت المهدرجة-الأطعمة المقلية-المواد الحافظة-القهوة والشاي الأسود-السكر الأبيض-باستا)

الأكلات المفيدة اثناء تنظيف الكبد والقولون التي ساعد عملية تنظيف الكبد من السموم(التفاح-اجاص-موز-خوخ-فراولة-الجزر-البطاطا الحلوة-الشوفان-السمك الأبيض-منتجات زيت السمك-زيت زيتون-الشاي الأخضر)


2-القولون colon
يقوم القولون بالعديد من الوظائف المهمة منها اتصاص ومعالجة المواد المغذية والمفيدة ايضا تصفية السموم وتبقي الجسم رطب بشكل جيد.


ان الأمساك المزمن والأسهال ومرض تهيج القولون يؤديان الى تقليل سمك القولون الذي يعرف بمرض الوتر الناضح leaky gut .
وهذا المرض الوتر الناضح(نفاذية حائط المعي الدقيق)فعندما يصبح غشاء الأمعاء نفاذا وتصبح فيه فتحات صغيرة تنفذ السموم من خلا الأمعاء وتدخل مجرى الدم والتوزيع اللمفاوي اللذان يزيدان من العبئ والحمل على الكبد في عملية التنظيف من السموم هىdetoxifing ..مما يؤدي الى ظهور الرقع الحمراء المتقشرة على الجلد(الصدفية).

العلاج
1-ان العلاج الرئيسي للقولون هو detox..الذي يقوم بترميم جدار القولونrebuld ويقوم بتنظيفه من السموم مما يخفف العبئ عن الكبد ويعالج مرض الوتر الناضح leaky gut
ومكتوب على العلبة rebuld)-detoxify –clean)القولون .مثال :



وايضا هذا العلاج لكي يشتغل بصورة جيدة يجب عليك2شرب الماء بكثرة على الأقل 2 لتر باليوم اي مايعادل (8-10)اكواب ماء باليوم يساعد على تنظف الكبد والأعضاء الأخرى من السموم.
التقليل من الأكلات والأطعمة الغير صحية ..والأكثار من الخضراوات والفواكه وسنذكر هذا الشي بالتفصيل.

الأكلات الممنوعة خلال تنظيف الكبد والقولون ..اي كلما امتنعت عن هذه الأكلات ساعدت الكبد على التنظيف طبعا هذا حسب البرنامج اللاج الذي تستعمله detox وهي كثيرة ولكن اختصرتها لكم(الحمضيات- السكر الأبيض-البندق-لحم بقر-الفستق-البيض-منتجات الألبان(جبن,زبد)-التوابل-الحليب-بطاطا-باذنجان-فلافل-الزيوت المهدرجة-الأطعمة المقلية-المواد الحافظة-القهوة والشاي الأسود-السكر الأبيض-باستا)

الأكلات المفيدة اثناء تنظيف الكبد والقولون التي ساعد عملية تنظيف الكبد من السموم(التفاح-اجاص-موز-خوخ-فراولة-الجزر-البطاطا الحلوة-الشوفان-السمك الأبيض-منتجات زيت السمك-زيت زيتون-الشاي الأخضر)

3-ph الدم
طبعا ال ph هو ميزان الحموضة والقاعدية في السوائل كما درسناها في المراحل الثانوية.وهذا الرسم يبين هذا الميزان يعني اقل من 7 حامضي واكثر من 7 قاعدي:



وان دم الأنسان يجب ان يبقى ضمن المدى القاعدي يعني بين(7,35 و7,45).
وان عدم توازن هذا الميزان الحامضي والقاعدي يؤدي الى الألم وإلتهاب المفاصل المشترك بالإضافة إلى مشاكل الجلد.
وجد الباحثون علاقة بين ال ph و امراض مثل الصدفية والأكزيما وحب الشباب لأن الحوامض الفائضة تعرف بأغضابها للأنسجة وتستنفذ المعادن الموجودة فيها لذا فأن اأطعمة الحامضية تكون ضارة كأن تكون سامة.
الحموضة المتزايدة في الجسم قد يخلق بيئة التي تهيّج داء الصدفية. عندما النظام يصبح حامضي جدا، أعضاء مثل الكلى يجب أن تعمل بجهودّ إضافية لإرجاع النظام إلى المستويات الأكثر قلوية. لكي ينجز هذا،فسوف يستنفذ الجسم صوديوم، بوتاسيوم وفي أغلب الأحيان كالسيوم ،اي انه يستنفذ إحتياطياتنا المعدنية. هذه المعادن ترشّح في أغلب الأحيان من العظام واذا لم يكن هناك أطعمة أو مكملات غذائية تحتوي هذه المعادن المخازن المعدنية تصبح مستهلكة ومستنفذة او قد تبقى منخفضة التي بمرور الوقت يمكن أن تؤدّي إلى مشاكل صحة أسوأ مستوية، بضمن ذلك نخر العظام.
وان شرب المشروبات الغازية والصودا سوف يستنفذان المخزون القاعدي من المعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم وغيرها من المواد المفيدة مما يسبب امراض كثيرة مثل أمراض شيخوخة: مثل فقدان الذاكرة، نخر عظام..الخ.
وايضا البيئة الحامضية تكون مناسبة لنمو البكتريا وغيرها من الميكروبات الضارة .
وان الجسم القلوي الصحيح يساعد على ازالة السموم.
وايضا يعتقد بأن الحامضية الزائدة في الدم ممكن اتؤدي الى تقليل سمك القولون اي مرض الوتر الناضحleaky gut الذي قلنا بأنه احد الأسباب التي تؤدي الى مرض الصدفية .

العلاج
يجب التكثير من تناول الخضراوات والفواكه التي ترفع المستوى القاعدي في الدم مثل(التين –الزبيب-اللوز –الموز الأصفر(المستوي)-جزر –سبانخ-تفاح –قرنبيط-كرز-خس-عدس-دبس-مشمش-كيوي-البازلاء-بصل-ليمون-بقدونس)
شرب الماء بكثرة على الأقل 2 لتر باليوم.
وايضا هناك بعض المكملات الغذائية على هيئة اقراص فوارة تحتوي على مغنيسيوم –او كالسيوم ..كلا على على حدة وبنكهة الليمون..مفيدة في علاج هذي المشكلة.
الأمتناع عن الأكلات الضارة التي ترفع مستوى الحموضة في الدم مثل(اللحم الأحمر –السكر الأبيض-القهوة-المشروبات الغازية والصودا التي بينا ضررها اعلاه-الكحول)

4-الجذور الحرة free radicals
الجذور الحرّة أسباب غير مباشرة من داء الصدفية في بأنّهم يمكن أن يتلفوا نسيج جلدك وينقصون إنتاج جسمك من الأمبير الدوري. يسبّبون إلتهاب أيضا بشكل غير مباشر. الجذور الحرّة يمكن أن تنتج بالتعرّض إلى التلوث البيئي، دخان تبغ، إشعاع، دهون مطبوخة، وكحول. ينتج جسمك الجذور الحرّة أيضا طبيعيا عندما تستعمل طاقة.

وهناك دراسات تشير الى الذين عندهم مرض الصدفية تكون نسبة هذه الجذور الحرة free radicals مرتفعة عندهم ويقترن ذلك بأنخفاض في مانعات التأكسد Antioxidants وهذا الشي يوضح الربط بين مستويات مانعات التأكسد وداء الصدفية.

ووظيفة مانعات الأكسدةAntioxidants ..هي انها تقوم بمعالة والغاء تأثير هذه المواد الكيماوية الضارة (الجذور الحرة free radicals) وتقوم بطردها من الجسم .
والعلاج هو تناول مضادات الأكسدة مثل الشاي الأخضر.
وعندي موضوع طويل عريض حول الجذور الحرة ومضادات الأكسدة في موضوع(مضادات الأكسدة ودورها في علاج الصدفية)على هذا الرابط:http://http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=77967




منقول

الموضوع الأصلي : علاقة الصدفية بالكبد والقولون

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: ام خالد


ربنا اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب
 ام خالد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hamdy ahmed
فريق الاشراف





ذكر

المساهمات : 938
تاريخ التسجيل : 31/08/2012
العمل. العمل. : باحث

2:مُساهمةموضوع: رد: علاقة الصدفية بالكبد والقولون    الأحد 24 مايو 2015 - 21:57

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سلمت يداك على ماطرحته علينا
فجزاك الله خيرآآآ
ودام قلمك معطاء لما فيه رقي المنتدى​
:ئ 2:

الموضوع الأصلي : علاقة الصدفية بالكبد والقولون

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Hamdy ahmed


عدل سابقا من قبل Hamdy ahmed في الأحد 20 مارس 2016 - 23:48 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Suhir
السادة الأعضاء



انثى

المساهمات : 294
تاريخ التسجيل : 17/06/2012
العمل. العمل. : باحثه

3:مُساهمةموضوع: رد: علاقة الصدفية بالكبد والقولون    السبت 30 مايو 2015 - 20:15

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahd allah
الادارة.









ذكر

المساهمات : 1223
تاريخ الميلاد : 20/11/1980
تاريخ التسجيل : 01/05/2012
الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net
العمل. العمل. : جامعي

4:مُساهمةموضوع: رد: علاقة الصدفية بالكبد والقولون    الأحد 31 مايو 2015 - 12:02

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
Abo Ahmed
المشرف والمنسق العام







ذكر

المساهمات : 347
تاريخ التسجيل : 31/08/2012
العمل. العمل. : باحث

5:مُساهمةموضوع: رد: علاقة الصدفية بالكبد والقولون    الأحد 31 مايو 2015 - 18:18

شكراً لك من أعماق قلبي على عطائك الدائم

كلمات الثناء لا توفيك حقك , شكراً لك على عطائك

الموضوع الأصلي : علاقة الصدفية بالكبد والقولون

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Abo Ahmed


الله اكبر
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
 بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
  أهلآ بك يا زائر
Abo ahmed

باحث في الطب البديل
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الخنساء
السادة الأعضاء



انثى

المساهمات : 275
تاريخ التسجيل : 22/03/2015
العمل. العمل. : الطب

6:مُساهمةموضوع: رد: علاقة الصدفية بالكبد والقولون    الأحد 15 نوفمبر 2015 - 10:04

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علاقة الصدفية بالكبد والقولون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الامراض الجلدية . وفلسفتها. وحقيقتها.-