القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

  الطب النبوي . Prophetic Medicine . 1.1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed M
المشرف والمنسق العام







ذكر

المساهمات : 1071
تاريخ التسجيل : 12/05/2012

1:مُساهمةموضوع: الطب النبوي . Prophetic Medicine . 1.1   الأربعاء 8 أغسطس 2012 - 23:12


                هل يعود العالم إلي استخدام الطب النبوي؟
24-05-2009



تجارب مهمة للمركز القومي للبحوث تؤكد نجاح الأعشاب في علاج أمراض خطيرة

عرض وتقديم :
صفية الخولي

الطب النبوي الذي اعتمد النباتات الطبية علاجاً لكثير من الأمراض أصبح قبلة العالم الآن بعد أن أصابنا الدواء والغذاء المصنع تحت مظلة ثورة الكيمياء بكثير من الأذي فأهلكت الأغذية التي طالها السماد الكيماوي أو المبيدات الكيماوية أكبادنا وكلانا وكذلك فعلت الأدوية فإن كانت تقوم بعلاج لمرض إلا أنها تصيب أجهزة أخري بالتلف وعلي سبيل المثال وليس الحصر نجد أدوية الروماتيزم إن كانت تخفف آلام العظام لفترة إلا أنها مع الاستعمال الطويل تصيب الكلي والكبد والمعدة بالفشل التام.
ونظراً لأن كثرة من الناس هرعت إلي العلاج بالأعشاب أملاً في الحصول علي الشفاء. فقد قرر المركز القومي للبحوث إجراء تجارب معملية علي هذه الأعشاب سواء ذكرها الرسول - صلي الله عليه وسلم - أم حفلت بها كتب ومؤلفات ابن سينا ومؤلفات الرازي وابن البيطار وغيرهم..
نتائج حاسمة
الدكتور هاني الناظر رئيس مجلس إدارة المركز القومي للبحوث وضع خطة شاملة لإجراء التجارب علي مجموعة كبيرة من هذه النباتات بهدف الوصول إلي نتائج حاسمة تجيب للناس علي السؤال الذي يشغلهم: "هل هذه الأعشاب مفيدة في علاج أمراض العصر الضارية أم ماذا؟ كما أن هذا الجواب سوف يفيد مصر والعالم العربي لاحتواء الأرض العربية علي ثروات هائلة من النباتات الطبية مما يعطيه إمكانية استخدامها بطريقة صحية سليمة في علاج الأمراض بعد تنقيتها من احتمالات تسرب أعشاب سامة إليها كما يقول البعض.
ومن هنا تم تشكيل فريق من دكاترة المركز من كل من الدكتورة عنايات عمارة من قسم الباثولوجي والدكتورة سوسن ندا والدكتور محيي الدين الليثي من قسم الفارماكولوجي والدكتورة حنان زهران من قسم الكيمياء العلاجية وتم اجراء التجارب علي الفئران لاستكشاف آثار أربع نباتات طبية عليها هي: بذور الشاكوريا وجذور البردقوش وبذور الحبة السوداء وبذور العرقسوس وتمت التجارب علي النحو التالي:
- احضروا مجموعتين من الفئران.. مجموعة سليمة الكبد والمجموعة الأخري أتلفوا كبدها بإعطائها مادة كيماوية سامة هي رابع كلوريد الكربون التي تحدث بالكبد آثاراً مرضية كتلك التي تحدثها الفيروسات الكبدية.
وقام الفريق البحثي بتجريب ثلاث وصفات من هذه النباتات الطبية.. الوصفة الأولي تتكون من أوزان متساوية من أوراق البردقوش الجافة وجذور الشيكوريا وهو نبات يشبه الجرجير ويؤكل دون طهي وبذور الحبة السوداء وتكونت وصفة العلاج الثانية من بذور العرقسوس بدلاً من جذور الشيكوريا أما الوصفة الثالثة فكانت مثل الوصفة الأولي ولكن أضيف لها بذور العرقسوس وأعطيت هذه الوصفات لمجموعة الفئران السليمة ومجموعة الفئران تالفة الكبد للمقارنة بين آثار هذا العلاج علي المجموعتين ورصد النتائج.
* لكن كيف تم إعطاء هذه الوصفات العلاجية للفئران؟
** كما جاء في الدراسة التي نشرت عن هذه التجارب في المجلة العلمية للمركز القومي للبحوث:
- تم إعطاء مجموعة الفئران السليمة ذوات الكبد السليم ثلاث جرعات متساوية من الثلاث وصفات منفردة عن طريق الفم لمدة ثلاثين يوماً علي التوالي.
- وتم إعطاء مجموعة أخري ماء فقط لتصبح مجموعة ضابطة توضح الفرق بين الفئران التي تناولت الأعشاب وتلك التي لم تتناولها.
- ومضت التجربة في الجزء الثاني وقام الخبراء بحقن ثلاث مجموعات من الفئران سليمة الكبد بنفس الجرعات السابقة من الوصفات الثلاث يومياً ولمدة أسبوعين.
- قاموا بحقن مجموعة الفئران التي أتلفوا كبدها بنفس الوصفات لمدة أسبوعين وهي المكونة من بذور العرقسوس والشاكوريا والحبة السوداء والبردقوش ورصدوا النتائج فماذا أسفرت هذه التجارب؟
وكان الفريق البحثي قد قام ببحث مجهري للفئران التي حقنت بالمادة السامة فوجدوا أن الأنسجة قد أصيبت بتلف والتهابات وسط الفص الكبدي وارتفاع في الإنزيمات الكبدية وكذلك الجلسريدات الثلاث والكلسترول وهي نفس الأمراض التي تحدثها الفيروسات الكبدية.. وبعد علاج هذه المجموعة تالفة الكبد بهذه الأعشاب وجدوا أن أنزيماتها الكبدية تراجعت وطرأ تحسن كبير علي مستوي التلف الذي حدث في الكبد وتأكد للفريق البحثي تراجع التأثيرات السمية التي أحدثها رابع كلوريد الكربون كما حققت هذه الأعشاب تحسناً ملحوظاً في المحتوي النووي ل D.N.A لخلايا الكبد.
لماذا؟
ومع هذه النتائج المبهرة تابع الباحثون بحثهم إلي إجابة للسؤال الذي فرض نفسه.. لماذا تحمي هذه الأعشاب الكبد من بعض التسممات التي قد تصيبه؟
والجواب وجدوه في أن مادة "النيجلون" - Nigellon - وهي المادة الفعالة في هذه النباتات واحدي مضادات الأكسدة الطبيعية والتي تلعب دوراً أساسياً ضد مخاطر ما يسمي بالشوادر الحرة.
وفي هذا نتبين أن فيما تجود به الأرض من نعم الله آيات للموقنين. وصدق الله العظيم.
 منقـــــــــــــــول

الموضوع الأصلي : الطب النبوي . Prophetic Medicine . 1.1

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Mohamed M


الله اكبر
 اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
 بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم
 فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها
 وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
       أهلآ بك يا زائر
Mohamed M

باحث في الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Abo mazen
السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 22/03/2015
العمل. العمل. : الطب

2:مُساهمةموضوع: رد: الطب النبوي . Prophetic Medicine . 1.1   السبت 23 مايو 2015 - 20:16

:ئ 2:

الموضوع الأصلي : الطب النبوي . Prophetic Medicine . 1.1

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Abo mazen


عدل سابقا من قبل ابو مازن في الجمعة 3 يوليو 2015 - 2:34 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علياء
السادة الأعضاء



انثى

المساهمات : 300
تاريخ الميلاد : 18/04/1985
تاريخ التسجيل : 31/08/2012
العمل. العمل. : الطب

3:مُساهمةموضوع: رد: الطب النبوي . Prophetic Medicine . 1.1   السبت 23 مايو 2015 - 20:41

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الطب النبوي . Prophetic Medicine . 1.1
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Internal Medicine MCQs
» best atlases in medicine

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا .-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع