القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        تخفيضات علي نظم كاميرات المراقبة في مصر بمناسبة شهر رمضان الكريم   الأربعاء 24 مايو 2017 - 14:14 من طرفAhd Allah        انشاء منتدى مجاني,مع أحلى منتدى  السبت 20 مايو 2017 - 9:48 من طرفAhd Allah        علاج السكري بالماء الساخن  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:23 من طرفمختار عبد العزيز        من عجائب تأثير الموسيقى  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:20 من طرفمختار عبد العزيز        الأسوارة الطبية لغز يُربك الوسط الصحي  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:18 من طرفمختار عبد العزيز        كيفية علاج الامراض بالروائح والعطور والزيوت   الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:17 من طرفمختار عبد العزيز        دانييل يحلق لحية بارت.  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:17 من طرفAhd Allah        حركات فيكي جاريرو  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:13 من طرفAhd Allah        مقياس الغباء  السبت 15 أبريل 2017 - 9:35 من طرفAhd Allah        اطفال مصابون بالبهاق   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:38 من طرفMagdy

شاطر | 
 

 دراسة فرنسية: أوشكنا على معرفة سبب الصداع النصفي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Mohamed M

التنسيق العام
avatar


ذكر

المساهمات : 1088

تاريخ التسجيل : 12/05/2012


1:مُساهمةموضوع: دراسة فرنسية: أوشكنا على معرفة سبب الصداع النصفي   الإثنين 8 يوليو 2013 - 21:40

قال علماء فرنسيون إنهم قد يكونون على وشك اكتشاف السبب وراء حدوث أنواع محددة من الصداع النصفي (الشقيقة) المسببة للضعف والوهن.

وذكر فريق العلماء أنهم لاحظوا حدوث نشاط ملحوظ في منطقة ما تحت المهاد (السرير البصري) من الدماغ عندما يتعرض المريض إلى نوبة من الصداع النصفي المعروف بالشقيقة.

وكانت منطقة ما تحت المهاد البصري مثار شك العلماء لوقت طويل الساعين لمعرفة سبب المرض، فهي تقوم بتنظيم الاستجابات الفيزيولوجية (الجسدية) لعوامل، كالجوع، والمعروف عنها بأنها تسبب الصداع.

ويأمل العلماء بأن يؤدي الاكتشاف الجديد، الذي نُشرت نتائجه في مجلة "هيديك" (الصداع)، إلى إيجاد أنواع جديدة من العلاج لمشكلة الصداع النصفي.
تقنية "بي إي تي"

وقال أعضاء فريق البحث، التابعين لمستشفى رانجويل، إنهم استخدموا تقنية أطلقوا عليها تسمية "بي إي تي"، أي الرسم السطحي أو الطبقي بأشعة إكس عن طريق انبعاث البوزيترون (وهو جسيم موجب ذو كتلة تعادل كتلة الألكترون).

نحن نشك بأن منطقة ما تحت المهاد قد تلعب دورا في بداية نوبة الصداع
الدكتورة ماري دينويل، كبيرة الباحثين في الفريق الفرنسي

وأضاف الباحثون أن التقنية المذكورة أظهرت فروقات واضحة في النشاط الوظيفي ضمن مناطق الدماغ المختلفة، إذ جرى تطبيقها على سبعة مرضى يعانون من الشقيقة ولا ينتابهم إحساس شخصي بالنوبة قبل حدوثها، وهذا النوع من الصداع النصفي هو الأكثر شيوعا بين المرضى.

وكان العلماء في السابق يلاحظون وجود نشاط في منطقة عنق الدماغ والدماغ الأوسط، بالإضافة إلى حدوث ثخانة أو سماكة في بعض مناطق قشرة الدماغ لدى المرضى الذين يعانون من الصداع النصفي.
أسباب النشوء

وربما أن الدراسة الحالية قد رصدت تفاصيل أكثر عن عملية نشوء الحالة المرضية أو تولدها، وذلك للسببين التاليين:

السبب الأول هو أن التوقيت جد حساس وعصيب: فأن يتم رصد نوبة الصداع ومتابعتها في لحظة حدوثها، وبالتالي نقل المرضى إلى المستشفى دون الحاجة إلى اللجوء إلى تطبيب أنفسهم بأنفسهم والوصول إلى المستشفى متأخرين بحوالي ثلاثة ساعات بعد تعرضهم لنوبات الصداع.

أما السبب الثاني فهو أن نوبات الصداع التي تم رصدها جاءت طبيعية وعفوية ولم تنجم عن حقن المرضى بمواد كيماوية كما يجري عادة في الكثير من الدراسات المخبرية.

لقد تمت الإشارة منذ سنوات خلت إلى أن منطقة ما تحت المهاد مرتبطة بالمراحل الأولى لنشوء نوبات الصداع النصفي
أندرو داوسون، مدير شؤون الخدمات المتعلقة بآلام الصداع في "مستشفى كينجز كوليدج" بلندن

تقول الدكتورة ماري دينويل، كبيرة الباحثين في الفريق الذي أجرى البحث الأخير: "عندما تحدث نوبة الصداع بفعل التحريض فإنك تفوِّت عليك رصد تنشيط منطقة ما تحت المهاد."

وتضيف: "نحن نشك بأن منطقة ما تحت المهاد قد تلعب دورا في بداية نوبة الصداع."
مراحل أولى

أما الدكتور أندرو داوسون، مدير شؤون الخدمات المتعلقة بآلام الصداع في "مستشفى كينجز كوليدج" بلندن، فيقول: "لقد تمت الإشارة منذ سنوات خلت إلى أن منطقة ما تحت المهاد مرتبطة بالمراحل الأولى لنشوء نوبات الصداع النصفي."

من جانبه، قال البروفيسور بيتر جوديسباي، من معهد علم الأعصاب في جامعة كلية لندن، إن هناك فروقات سريرية وفيسيولوجية واضحة بين الصداع العنقودي (كلاستر هيديك) وبين الصداع النصفي (الشقيقة).

وقال البروفيسور جوديسباي: "إن منطقة ما تحت المهاد، التي تقول الدراسة إنها تنشط عند حدوث الصداع النصفي، تقع أمام منطقة حدوث الصداع العنقودي وعلى مسافة حوالي 10 ميليمترا منها."
تلف الدماغ

إن منطقة ما تحت المهاد، التي تقول الدراسة إنها تنشط عند حدوث الصداع النصفي، تقع أمام منطقة حدوث الصداع العنقودي وعلى مسافة حوالي 10 ميليمترا منها
البروفيسور بيتر جوديسباي، من معهد علم الأعصاب في جامعة كلية لندن

يُذكر أن باحثين من جامعة هولنديين كانوا قد اكتشفوا سابقا أن الصداع النصفي يمكن أن يسبب ضررا بالغا في الدماغ إذ قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

ووجد الباحثون دليلا على وجود تلف في منطقة "المخيخ" عند الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي.

وكلما زادت عدد مرات الشكوى من الصداع النصفي كلما زاد خطر حدوث التلف.

وقال الباحثون إن النتائج التي توصلوا إليها يبدو أنها تدحض المفهوم السائد بأن الصداع النصفي مشكلة تافهة وأن أعراضها عابرة.
شخص يعاني من الصداع
لاحظ لباحثون وجود فروقات واضحة في النشاط الوظيفي ضمن مناطق الدماغ المختلفة

وتشير التقديرات إلى أن نحو 12 بالمائة من سكان أوروبا الغربية والولايات المتحدة يعانون من نوبات الصداع النصفي سنويا.
زيادة النوبات

ويواجه الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي خطرا أكبر بسبع مرات بالإصابة بتلف في المخ مقارنة بالأشخاص الذين لا يعانون من هذه الحالة. ويزيد خطر الإصابة كلما زاد عدد النوبات.

ويواجه الخطر الأكبر الأشخاص الذين ينتابهم إحساس شخصي قبل الإصابة بنوبة شديدة من الصداع النصفي ويعانون من تكرار الإصابة بالصداع مرة واحدة أو أكثر في الشهر.

والصداع النصفي هو عبارة عن مجموعة من الأعراض المعقدة تحدث في صورة نوبات متوسطة وشديدة تصيب جانبا واحدا من الدماغ.

ويؤدي النشاط البدني كصعود درجات السلم إلى تفاقم الحالة التي تستمر من أربعة الى 72 ساعة وتصاحبها أعراض غثيان وقيء وحساسية للصوت والضوء.


منقوووووول


الموضوع الأصلي : دراسة فرنسية: أوشكنا على معرفة سبب الصداع النصفي
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed M

...............................................................................................
بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم  فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
       أهلآ بك يا زائر
Mohamed M

باحث في الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

شاهيناز

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 347

تاريخ التسجيل : 25/10/2012

العمل. العمل. : معلمه


2:مُساهمةموضوع: رد: دراسة فرنسية: أوشكنا على معرفة سبب الصداع النصفي   الخميس 17 مارس 2016 - 12:34

شكرا على هذا الموضوع المفيد
 و لكم منى جزيل شكرى واحترامي  
 بــارك لله فـيـكم وجزاكم الله خيرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

ام كريم

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 972

تاريخ التسجيل : 07/06/2012

العمل. العمل. : معلمه


3:مُساهمةموضوع: رد: دراسة فرنسية: أوشكنا على معرفة سبب الصداع النصفي   الخميس 21 أبريل 2016 - 20:38

دائما مميزون في طرحكم
و متألقون في أفكاركم
وتسعدوننا بموضوعاتكم .
احترامي .

الموضوع الأصلي : دراسة فرنسية: أوشكنا على معرفة سبب الصداع النصفي
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: ام كريم

...............................................................................................
لا اله الا الله محمد رسول الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دراسة فرنسية: أوشكنا على معرفة سبب الصداع النصفي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» احمرار العين وعلاجه
» (( النزيف ــ من الأنف والأذن والفم ))
» - التواء رسغ اليد :
» صداع الرأس انواعه علاجه أسبابه نصائح
» وفاة داودي عبد الحي با تبلكوزة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: تحليل الدراسات و الابحاث الطبيه الحديثة المنشوره .-