القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .         900 بحث حول القرآن والعلوم الطبية .  الإثنين 17 يوليو 2017 - 21:15 من طرفMagdy        ظاهرة عبدة الشيطان .  الإثنين 17 يوليو 2017 - 1:03 من طرفHamdy A        السرطان وأمراض العيون مجهولة السبب والعلاج ؟ !  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:58 من طرفHamdy A        أمراض خطيرة مجهولة الاسباب.  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:21 من طرفHamdy A        ارتفاع درجة حرارة الجسم مجهولة الأسباب  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:14 من طرفHamdy A        طريقة غريبة لعلاج الصداع النصفي في موزمبيق   الخميس 13 يوليو 2017 - 2:12 من طرفام خالد        جرعات ادوية القلب الخاطئة تعرض المرضي للوفاة .  الخميس 13 يوليو 2017 - 1:15 من طرفام خالد         تهديدات وضغوط من أجل الصمت على الأدوية المغشوشة   الخميس 13 يوليو 2017 - 1:10 من طرفام خالد        خطورة المسكنات..  الخميس 13 يوليو 2017 - 1:09 من طرفام خالد        فتح الله متاني وعماد العامر مواويل  الأربعاء 12 يوليو 2017 - 2:58 من طرفAhd Allah

شاطر | 
 

 العلماء يكتشفون جينا "مسببا للاكتئاب"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Mohamed M

التنسيق العام
avatar


ذكر

المساهمات : 1088

تاريخ التسجيل : 12/05/2012


1:مُساهمةموضوع: العلماء يكتشفون جينا "مسببا للاكتئاب"   الإثنين 8 يوليو 2013 - 22:55

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
جح فريق من الباحثين البريطانيين في اكتشاف أساس جيني للاكتئاب يجعل البعض يقعون فريسة لهذا المرض بعد تعرضهم لظروف صعبة.

وأوضحت دراسة علمية أن احتمال تعرض شخص ما للاكتئاب يتحدد جزئيا بأي نسخة من نوع معين من الجينات يحمله الشخص.

واكتشف الباحثون أن الشخص الذي لديه أضعف أشكال هذا الجين مقاومة يكون عرضه للاصابة بالاكتئاب ضعف الشخص الذي لديه الشكل القوى من الجين ذاته.

ويقول الباحثون إن اكتشافهم يوضح السبب في مقدرة البعض على تجاوز مشكلات مثل الطلاق أو البطالة في الوقت الذي لا يتمكن فيه البعض الآخر من اجتياز تلك الصعوبات.

ويمكن أن تؤدي هذه الدراسة إلى تطوير الاختبارات معينة للكشف عن هذا الجين على الرغم من أن العلماء يحذرون من أن احتمال اكتشاف المزيد من الجينات المتعلقة بالاكتئاب بما قد يجعل هذا الاختبار أكثر دقة.

الجين يساعد في التأثير على مقاومة الأشخاص للتأثيرات النفسية السلبية للضغوط الحياتيه التي لا بد للمرء أن يجتازها
البروفيسورة تيري موفيت

كذلك فإن الاكتشاف يمكن أن يعني أيضا أن المرضى الذين لديهم استعداد جيني للاكتئاب يمكن معاونتهم بالعلاج النفسي والدوائي، وذلك في حالة إثبات البحث وجود أثر وقائي لذلك.

ويقول الباحثون إن التأثير المشترك "للطبيعة" و"العوامل الخارجية" يمكن أيضا تطبيقه على حالات أخرى مثل أمراض القلب حيث تشترك الجينات مع أسلوب الحياة في تحديد مخاطر الاصابة بمرض ما.

دراسة مدى الحياة

وقد ركزت الدراسة على جين معين يدعى (5-HTT) يساعد في التحكم بمادة السيروتونين - وهي مادة كيماوية تقوم بتمرير الرسائل بين خلايا المخ وتؤثر على المزاج.

والجين يأتي في شكل إما طويل أو قصير. ولدى كل شخص نسختان من الجين.

وقد قام الباحثون بدراسة مجموعة من 847 شخصا ولدوا في الفترة بين أبريل/نيسان 1972 ومارس/آذار 1973 في ديوندين بنيوزيلندا.

وتابعت الدراسة هؤلاء الأشخاص منذ وقت ولادتهم.

وتمكن الباحثون من ملاحظة صيغة الجين التي لدى هؤلاء الأشخاص ونوعية الظروف الصعبة التي مروا بها.

وركز الباحثون على الذين عانوا منهم من العديد من المشكلات خلال خمس سنوات في الفترة العمرية بين الحادية والعشرين والسادسة والعشرين.

ووجد الباحثون أن 265 شخصا لديهم النسختان القصيرتان من الجين كانوا أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، حيث ظهرت أعراض اكتئابية على 43 بالمئة منهم بعد تعرضهم لضغوط حياته.

وفي المقابل تأثر 17 بالمئة فقط من بين 147 شخصا كان لديهم النسختان من الجينات الطويلة.

مقاومة الضغوط النفسية

قالت البروفيسورة تيري موفيت، أستاذة السلوك الاجتماعي والنمو بمعهد طب الأمراض النفسية في كلية كينجز كوليدج بلندن، لبي بي سي أونلاين نيوز: "الشيء الأكثر إثارة في هذه الدراسة هو اكتشافنا أن خطر الاكتئاب يقل إلى النصف في الأشخاص الذين لديهم النسختين الطويلتين من الجين".

ومع ذلك شددت على القول "إننا لا نتحدث عن جين يتسبب في حد ذاته في حدوث المرض".

وأضافت "ولكننا نعتقد أن الجين يساعد في التأثير على مقاومة الأشخاص للتأثيرات النفسية السلبية للضغوط الحياتيه التي لا بد للمرء أن يجتازها".

وأشارت موفيت قائلة "حتى الآن تمكنا فقط من معالجة الاكتئاب بعد تحوله إلى الشكل الحاد بما يدفع المريض إلى استشارة الطبيب".

وأوضحت أنه "سيكون رائعا حقا إذا وجد سبيل لتجنب الحالة" قبل وقوعها.

وتقول موفيت إن البحث فتح آفاقا جديدة لعلم الوراثة، حيث قالت "لقد ركزت أبحاث الجينات على دراسة العيوب الجينية النادرة التي تتسبب في أمراض نادرة. فالعلماء كانوا يدرسون ارتباط مباشر بين جين معين ومرض معين".

وأضافت أن الباحثين يجب أن يحولوا انتباههم حاليا إلى التفاعل بين الجينات من ناحية وعوامل البيئة الخارجية من ناحية أخرى.

علاجات جديدة

وقد رحبت مارجوري واليس المدير التنفيذي لجمعية الصحة العقلية "سين" بالدراسة، حيث قالت "إن هذه الدراسة توضح أهمية اكتشاف من الذين يكونون عرضة بشكل خاص لتوليفة الاستعداد الجيني للاكتئاب من ناحية والضغوط الحياتية الصعبة من ناحية أخرى حتى يمكن الحيلولة دون الوصول إلى المرض الاكتئابي قبل حدوثه.

البحث قد يؤدي لعلاجات جديدة

وأضاف: "نأمل عبر دراسات كهذه تطوير أدوية أكثر فعالية وعلاجات أخرى تستهدف الاستجابات الفردية".

وقد نشرت نتائج الدراسة في مجلة العلوم "ساينس".


منقوووووول


الموضوع الأصلي : العلماء يكتشفون جينا "مسببا للاكتئاب"
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed M

...............................................................................................
بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم  فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
       أهلآ بك يا زائر
Mohamed M

باحث في الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العلماء يكتشفون جينا "مسببا للاكتئاب"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حصرى للغايه كليب الرقص السرى فوق سطح الهرم
» حريت المراه
» اسماء وعناوين بعض المعاهد والكليات للطيران
» الطعن بالمعارضة .
» سب اللي ببالك ببيت شعر...

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: تحليل الدراسات و الابحاث الطبيه الحديثة المنشوره .-