القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        تخفيضات علي نظم كاميرات المراقبة في مصر بمناسبة شهر رمضان الكريم   الأربعاء 24 مايو 2017 - 14:14 من طرفAhd Allah        انشاء منتدى مجاني,مع أحلى منتدى  السبت 20 مايو 2017 - 9:48 من طرفAhd Allah        علاج السكري بالماء الساخن  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:23 من طرفمختار عبد العزيز        من عجائب تأثير الموسيقى  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:20 من طرفمختار عبد العزيز        الأسوارة الطبية لغز يُربك الوسط الصحي  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:18 من طرفمختار عبد العزيز        كيفية علاج الامراض بالروائح والعطور والزيوت   الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:17 من طرفمختار عبد العزيز        دانييل يحلق لحية بارت.  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:17 من طرفAhd Allah        حركات فيكي جاريرو  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:13 من طرفAhd Allah        مقياس الغباء  السبت 15 أبريل 2017 - 9:35 من طرفAhd Allah        اطفال مصابون بالبهاق   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:38 من طرفMagdy

شاطر | 
 

  الحساسية الجلدية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Mohamed M

التنسيق العام
avatar


ذكر

المساهمات : 1088

تاريخ التسجيل : 12/05/2012


1:مُساهمةموضوع: الحساسية الجلدية    الأربعاء 8 أغسطس 2012 - 23:34


لحساسية الجلدية..وكيفية التغلب عليها
31-01-2009

* إعداد - د. نهاد ربيع البحيري

يشتهر هذا المصطلح العلمي بين الناس ممن يعانون من حساسية جلدية لأي سبب من الأسباب، فهذه الحالة هي حالة من حالات الطفح الجلدي التي تعتبر استجابة البشرة إلى مادة مسببة للحساسية، وعادة ما تنتشر هذه الحالات بين الأطفال الصغار، وغالباً ما يكون السبب في حدوثها تناول غذاء معين كالفراولة أو الشيكولاتة أو المحار أو أي عقار يحتوي على مادة الأسبرين، وقد يكون السبب هو تلامس الجلد مع أي مادة مهيجة، ويظل السبب مجهولا في معظم الحالات حتى بعد إجراء اختبار الحساسية.

أسباب أخرى

لا تتوقف أسباب الحساسية عند الغذاء فحسب، بل تمتد لتشمل أموراً أخرى منها الحالة الانفعالية أو الاستجابة للظروف المناخية مثل البرد الشديد أو ضوء الشمس المباشر أو حتى الماء وأحيانا الصابون وغيره من مساحيق التنظيف، كما قد توجد أسباب نادرة يعاني منها بعض الناس نظراً لحدوث بعض المضاعفات طويلة الأمد مثل الحساسية من تلامس البشرة مع بعض المعادن في الإكسسوارات والحلي أحياناً والساعات المعدنية أو الأقمشة الصناعية وغيرها مما يتلامس مع البشرة أو أنواع معينة من مساحيق التجميل غير الأصلية التي تحتوي على بعض المواد الكيميائية، وأحيانا يعاني بعض الناس من حساسية بالبشرة من تلامس الجسم مع بعض أنواع العطور.

ماذا يحدث للبشرة عند تعرضها لما يهيجها

- يتفاعل الجسم مع مسبب الحساسية خلال دقائق من التعرض له.

- يشعر المريض بالألم والتورم في تلك المنطقة من الجسم كما تتكون تدرنات ذات لون شاحب في منتصفها ولون أحمر في حوافها, وقد تكون مثل هذه التدرنات قليلة العدد وكبيرة الحجم أو كثيرة العدد وصغيرة الحجم, وهي عادة ما تعرف بالطفح الجلدي، وتتحجر هذه التدرنات سريعا ويتراوح الزمن الذي تستغرقه من عدة دقائق إلى أيام قليلة.

- أما إذا كانت استجابة الجسم للحساسية واسعة الانتشار, فقد يحدث أن تتورم الشفتان والعينان والأنسجة الرقيقة للبلعوم والقصبة الهوائية مما يتسبب في حدوث صعوبات تنفسية.

- وفي الحالات الشديدة جداً التي تسمي حالات أنافلاكسيس anaphlaxis يحدث هبوط شديد في ضغط الدم نظراً لإفراز الجسم لمادة مضادة للهستامين، وهذا عادة ما يكون سببا للدغ الحشرات أو تناول المكسرات.

كيف يكون العلاج..؟

- يمكن علاج حالات الأرتكاريا العادية بواسطة العقاقير المضادة للهستامين سواء في صورة أقراص أو حقن.

- يمكن استخدام بعض المواد الملطفة للبشرة مثل الكلامينا التي تساعد على التخفيف من الأعراض وخاصة عند الأطفال.

- أما بالنسبة للحالات الشديدة (anaphlaxis) التي يهبط فيها ضغط الدم فهي تعتبر حالات طبية طارئة تتطلب الحقن العاجل بالأدرنالين لاستعادة ضغط الدم إلى مستواه الطبيعي, ويليه العلاج بالاسترويدات ومضادات الهستامين.

كيف يحدد المريض سبب الحالة؟

- يستطيع هؤلاء ممن يعانون الحدوث العنيف المفاجئ للطفح الجلدي بعد تناول نوع معين من الأغذية مباشرة أن يحددوا المصدر الحقيقي لمشكلتهم الصحية بالتوقف التام عن تناول هذا الغذاء بكل صوره.

- وعادة ما تكون أول نوبة من هذه النوبات الشديدة للحساسية في وقت مبكر من العمر، في سن الطفولة عادة عندما يتناول الطفل غداء معينا لأول مرة ويتسبب له في حدوث نوع من الحساسية، فعلى الأم والأب في هذه الحالة أن يضعا في ذهنيهما نوعية الأغذية التي تسبب حساسية لأطفالهما عند تناولهم لها لأول مرة ولذا يكون من السهل استدعاء الأحداث لتحديد الغذاء المهيج للحساسية ولتوجيه الاتهام نحو العدو الحقيقي.

- لذا ففي المستقبل يجب على الشخص المعرض لمثل هذه الحالات أن يتجنب تناول هذا الغذاء أو تناوله ضمن مكونات غذاء آخر بشتّى الطرق سواء تناوله في صورته الطبيعية الطازجة أو المطهوة، فمثلاً إذا كانت الفراولة هي سبب الحساسية فلا ينصح الشخص المعرض للحساسية بتناولها سواء طازجة أو مضافة للزبادي أو الآيس كريم أو في سلاطة الفواكه أو ضمن أي مكونات غذاء آخر. وإذا أجري تحليل دم أو اختبار حساسية لهذا الشخص فستكون النتيجة إيجابية.

- والسبب في هذه النتيجة الإيجابية هو أن الجهاز المناعي لمثل هؤلاء الأشخاص يفرز مواد كيميائية تدمر العامل المهيج وهذه يمكن قياسها في المختبر بعدة طرق.


عندما يكون من الصعب تحديد السبب...

- ورغم قدرة تحليل الدم على تحديد سبب الحساسية كما سبق إلا أنه أحيانا ما تكون العلاقة بين الحساسية والعامل المهيج أقل وضوحا وأصعب في تشخيصها. وخاصة في الحالات التي يعاني فيها الشخص من الأرتكاريا المزمنة عندئذ قد يفشل تحليل الدم في تحديد علامات الاستجابة المباشرة للجهاز المناعي حتى وإن تطورت الحالة إلى الاحمرار التي تظهر وتختفي دونما سبب يسهل تحديده.

- ومن الاحتمالات الأخرى التي قد تتسبب في حدوث مثل هذه الحالات تناول غذاء يحتوي على نسبة عالية من مادة الهستامين لذا ينصح هذا الشخص بتجنب تناول هذا الغذاء بقدر الإمكان لملاحظة إمكانية حدوث تحسن من عدمه, ويتطلب ذلك تجنب تناول بعض أنواع الجبن غير المطبوخة والسوسيز والسلامي والمكاريل والتونا وخاصة الأنواع المعلبة منها.

نصائح تغذوية

- ينصح بتناول الزبادي الحيوي يوميا للعمل على استعادة توازن البكتريا النافعة الموجودة بالأمعاء مما يجعلها أقل احتمالا للاستجابة بصورة غير طبيعية تضر الجسم.

- ولأن هذه البكتريا تستطيع إنتاج الهستامين استجابة لتناول كميات كبيرة من النشا لذا يفيد المريض التقليل من تناول الفواكه والخضراوات النشوية لتجنب تواجد مادة الهستامين بكثرة في الجسم.

- وفي حالة تقليل المريض من تناول الخضراوات والفاكهة النشوية يجب عليه أن يتأكد من المحافظة على تناول مستوى معين من الفيتامينات في الخضراوات والسلطة والتوت والكيوي والبرتقال والجريب فروت.

- ينصح بتجنب أنواع المحار الذي قد يثير تفاعل الجسم للحساسية.

- ينصح لهؤلاء الذين يعلمون بالفعل أنهم معرضون لحالات الحساسية الشديدة التي تتطلب تدخلا طبيا عاجلا وحقنا بسبب لدغ الحشرات بارتدائهم واقياً طبياً حتى لا يتعرضون للدغها.

- كما ينصح هؤلاء بضرورة اصطحاب مواد الحقن وهي مادة الأدرنالين وأدواته كاملة استعدادا للتعرض لمثل هذه الحالات من لدغ الحشرات.

- ينصح لمن يعاني من هذه الحالات الشديدة من الحساسية خاصة بسبب تناول المكسرات أن يصطحب معه مواد الحقن وأدواته أيضا في حالة تعرضه لتناول مثل هذه الأغذية المهيجة وإن كان دون قصد ضمن أي غذاء قد لا يكون متأكدا من مكوناته.

- ينصح لهؤلاء كذلك بالتأكد من قراءة مكونات الأغذية التي يشترونها كما ينصح لهم بالتأكد من مكونات ما يتناولونه من أغذية خاصة عند تناول الطعام خارج المنزل أو بصحبة الأهل والأصدقاء حتى لا يتعرض لتناول الغذاء المهيج دون قصد.

"مجلة الجزيرة"


الموضوع الأصلي : الحساسية الجلدية
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed M

...............................................................................................
بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم  فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
       أهلآ بك يا زائر
Mohamed M

باحث في الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Hamdy A

فريق الاشراف
avatar


ذكر

المساهمات : 1007

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : باحث


2:مُساهمةموضوع: رد: الحساسية الجلدية    الأحد 24 مايو 2015 - 22:25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Abo Ahmed

التنسيق العام
avatar


ذكر

المساهمات : 386

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : باحث


3:مُساهمةموضوع: رد: الحساسية الجلدية    الأحد 31 مايو 2015 - 18:29


شكراً لك من أعماق قلبي على عطائك الدائم

كلمات الثناء لا توفيك حقك , شكراً لك على عطائك

الموضوع الأصلي : الحساسية الجلدية
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Abo Ahmed

...............................................................................................
الله اكبر
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
 بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
  أهلآ بك يا زائر
Abo ahmed

باحث في الطب البديل
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Abo Ahmed

التنسيق العام
avatar


ذكر

المساهمات : 386

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : باحث


4:مُساهمةموضوع: رد: الحساسية الجلدية    الأحد 31 مايو 2015 - 18:30


شكراً لك من أعماق قلبي على عطائك الدائم

كلمات الثناء لا توفيك حقك , شكراً لك على عطائك

الموضوع الأصلي : الحساسية الجلدية
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Abo Ahmed

...............................................................................................
الله اكبر
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
 بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
  أهلآ بك يا زائر
Abo ahmed

باحث في الطب البديل
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحساسية الجلدية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الامراض الجلدية . وفلسفتها. وحقيقتها.-