القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

شاطر | 
 

 تورم الكاحل -أسباب بسيطة وأخرى حرجة!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Abo Ahmed
المشرف والمنسق العام







ذكر

المساهمات : 347
تاريخ التسجيل : 31/08/2012
العمل. العمل. : باحث

1:مُساهمةموضوع: تورم الكاحل -أسباب بسيطة وأخرى حرجة!   الأربعاء 10 يوليو 2013 - 21:05

 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
 علامة على وجود كمية فائضة من الملح في الجسم. التغذية قليلة الملح تساعد على تخفيف تجمع السوائل وتخفف من تورم الكاحل. تورم الكاحل غير المصحوب بالم هو مشكلة شائعة . يظهر الانتفاخ بشكل عام في كلتا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ويمكن ان يصل حتى الفخذين.
تكمن المشكلة، بشكل عام، في تراكم السوائل وتكون وذمات (Edema). هذه المشكلة تظهر بشكل خاص في الاجزاء السفلية من الرجلين بسبب قوة الجذب. في حال حصول تراكم للسوائل, فان المنطقة المنتفخة تشتد عند الضغط عليها بقوة بواسطة الابهام ويتكون فراغ (مثل “حفرة”) يبقى على حاله لبعض الوقت.
لحسن الحظ, غالبية الانتفاخات تنبع من اسباب موضعية. قد تصعب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]المتضررة احيانا مهمة عودة الدم الى القلب بسرعة كافية. هذا الوضع يزيد من الضغط في الاوعية الدموية الصغرى (الشعيرات الدموية – Capillaries) ويسبب انتقال سوائل الى الانسجة مما يؤدي بالتالي الى تورم الكاحل والرجل. هذا الوضع يسمى توسع الاوردة المسطحة (الدوالي – Varicose veins), ولكن هذه المشكلة قد تحدث ايضا في الاوردة الاكبر والاعمق او في الشعيرات الدموية.
مشاكل خطيرة
اذا كانت رجل واحدة فقط هي التي تنتفخ بسرعة, فمن الممكن ان يكون الامر مرتبطا بخثار في الاوردة (تخثر دم بالوريد) وهذه الحالة تحتاج الى استشارة طبية. خثار الاوردة يسبب، بشكل عام، الاما واحمرارا, ولكن ليس دائما وفي كل الحالات.
تراكم سوائل في الجسم نتيجة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (Heart failure) قد يؤدي الى تورم الكاحل، كليهما او احدهما. في حالة وجود مرض رئوي حاد، مثل النفاخ (Emphysema – انتفاخ الرئة), قد يتراكم الدم في الاوردة ومما يزيد الضغط في داخلها. ونتيجة لذلك يحدث تورم الكاحل. كذلك، فان المشاكل في الكليتين قد تؤدي الى انتفاخ في الكاحلين, ولكن هذه الحالة اكثر ندرة. في حالة وجود مرض كبدي حاد, يكون تجمع السوائل امرا شائعا جدا. هذه السوائل تميل الى التجمع في البطن، بالاساس، وفي الرجلين، ايضا، في حالات كثيرة.
علاج بيتي
اذا كانت هنالك مشكلة طبية مرتبطة بمثل هذا الوضع, فان العلاج الاهم والامثل هو العلاج الذي يصفه الطبيب. ومع ذلك، بالامكان معالجة انواع مختلفة من تورم الكاحل بشكل ذاتي. اولا, من المهم القيام بتمارين للرجلين. اثناء تشغيل الالات, تميل السوائل الى الاوردة وقنوات الليمفا، مما يؤدي الى تراجع الانتفاخ.
يشكل تورم الكاحل، بشكل عام، علامة على وجود كمية فائضة من الملح في الجسم. التغذية قليلة الملح تساعد على تخفيف تجمع السوائل وتخفف من تورم الكاحل.
رفع الرجلين قد يساعد السوائل في توزعها، من جديد، الى اماكنها المناسبة والطبيعية في دورة الدم. استلقوا وارفعوا الرجلين بحيث تكون اعلى من القلب، اثناء الاستراحة. بالامكان وضع وسادة او اثنتين تحت العجز. لا تضعوا اي شيء تحت الركبتين ولا تلبسوا ملابس مقيدة او جوارب تضغط على الركبتين.
امتنعوا عن الجلوس او الوقوف المتواصل من دون حركة. اذا كنتم مجبرين على التواجد في هذه الحالة, شغلوا عضلات العجز بواسطة تحريك كفتي القدمين واصابع كفتي القدمين من حين الى اخر.. جوارب الضغط التي تنتج ضغطا خارجيا ثابتا تساعد في تخفيف حدة تورم الكاحل.
اثناء الزيارة لدى الطبيب
يجري الطبيب فحصا شاملا, بما في ذلك فحص القلب, الرئتين والرجلين. وقد يطلب ايضا اجراء فحوصات دم من اجل فحص عمل الكليتين, القلب والكبد ومن اجل قياس مستويات البروتينات في الدم. العلاج الذي تتلقونه يوجهكم الى حل المشكلة المسببة للانتفاخ.
احيانا، قد يصف الطبيب ادوية مدرة للبول (ادوية تقلل السوائل عن طريق ادرار البول). هذه الادوية ناجعة, ولكن لها بالطبع تاثيرات جانبية, مثل فقدان قسم من البوتاسيوم في الجسم. بشكل عام, اذا نجح العلاج البيتي في تخفيف الانتفاخ والالم فهو افضل من تناول الادوية.
 
منقوووزووووول

الموضوع الأصلي : تورم الكاحل -أسباب بسيطة وأخرى حرجة!

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Abo Ahmed


الله اكبر
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
 بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
  أهلآ بك يا زائر
Abo ahmed

باحث في الطب البديل
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تورم الكاحل -أسباب بسيطة وأخرى حرجة!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: تحليل الدراسات و الابحاث الطبيه الحديثة المنشوره .-