القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

شاطر | 
 

  ارتيكريا الجلد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed M
المشرف والمنسق العام







ذكر

المساهمات : 1071
تاريخ التسجيل : 12/05/2012

1:مُساهمةموضوع: ارتيكريا الجلد   الأربعاء 8 أغسطس 2012 - 23:36




أرتيكاريا .. الجلد
01-07-2005
الدكتور محمد عبدالمنعم

استاذ الأمراض الجلدية بطب الأزهر



** أرسل أحد القراء برسالة يقول فيها إنه يعاني من حكة جلدية شديدة .. ولم تفلح أي علاجات في منع هذه الحكة .. ويسأل هل هناك حل لحالته .. تم عرض الرسالة علي الدكتور محمد عبدالمنعم استاذ الأمراض الجلدية بطب الأزهر فأجاب قائلاً :



أمراض الحساسية من أكثر الأمراض شيوعا لدرجة أنه يقال أن هناك واحداً من كل ستة أشخاص مصاب بالحساسية و"الارتيكاريا" نوع من الحساسية بالجلد ويظهر علي هيئة طفح جلدي يرتفع عن سطح الجلد .. وهذه التدرنات لونها أحمر أو أبيض وتحاط بجزء لونه فاتح قليلا ويتراوح حجم الطفح الجلدي من جزء صغير إلي مساحات واسعة .. وهناك نوعان من الارتيكاريا النوع الحاد والآخر مزمن.


من أهم أسباب "الارتيكاريا" تعاطي الأدوية مثل البنسلين أو السلفا والاسبرين ومضادات الروماتيزم وأدوية البرد والانفلونزا وكذلك الأطعمة مثل البيض والسمك واللبن والموز والشيكولاتة والطماطم .. كما أن هناك حساسية من مكسبات الطعم واللون والرائحة.


هناك نوع من الحساسية بسبب "الشم" مثل حساسية "قلي" السمك .. أو حساسية "الشي" حيث إن هذه العمليات ينتج عنها مواد كيماوية تؤدي للحساسية.


كذلك هناك نوع من الحساسية "الملامسة" مثل الحساسية من الشامبو أو البلسم حيث يدخل في تكوينها مواد بروتينية قد تسبب حساسية بالوجه أو الرقبة .. كما أن بعض الصبغات كصبغة الشعر تسبب الحساسية بالصدر والرقبة رغم عدم تأثر فروة الرأس لسمكها .. كما أن هناك بعض أنواع الطلاء مثل طلاء الأظافر "المانيكير" تسبب حساسية بالوجه والجفون .. كذلك هناك حساسية لبعض الأشخاص من معجون الحلاقة .. أو معجون الأسنان.


التوتر النفسي والقلق والضغط النفسي من أسباب ظهور الارتيكاريا نتيجة تغير كيمياء الدم .. كما ثبت مؤخراً أن تناول الدهون بكثرة تؤدي إلي زيادة الحساسية نتيجة زيادة افراز أملاح المرارة التي تساعد علي تكوين مادة الهستامين وهي المادة المسببة للحساسية.


ينصح الطبيب بأهمية إجراء بعض التحاليل الطبية والابحاث البسيطة لحل لغز سبب الحساسية .. وهو أول أسباب العلاج بالإضافة إلي مضادات الحساسية وملطفات الجلد.



"عقيدتى"


الموضوع الأصلي : ارتيكريا الجلد

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Mohamed M


الله اكبر
 اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
 بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم
 فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها
 وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
       أهلآ بك يا زائر
Mohamed M

باحث في الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hamdy ahmed
فريق الاشراف





ذكر

المساهمات : 938
تاريخ التسجيل : 31/08/2012
العمل. العمل. : باحث

2:مُساهمةموضوع: رد: ارتيكريا الجلد   الأحد 24 مايو 2015 - 22:25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ارتيكريا الجلد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الامراض الجلدية . وفلسفتها. وحقيقتها.-