القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

شاطر | 
 

 أسباب السرطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

ام كريم

السادة الأعضاء







انثى

المساهمات : 969

تاريخ التسجيل : 07/06/2012

العمل. العمل. : معلمه


1:مُساهمةموضوع: أسباب السرطان   الخميس 11 يوليو 2013 - 21:39

ل م يحدث حتى الآن أن تم الاتفاق بشأن أسباب السرطان و التي ينتج عنها المرض, و لكن من المؤكد أن للبيئة و التأثيرات الحيوية دورًا مهماً في هذه الأسباب, و تنقسم أسباب السرطان إلى قسمين:

أسباب مستحثِّة:
تعتبر الطاقة الإشعاعية من العوامل المؤدية للسرطان فقد عرفت التأثيرات الورمية للأشعة منذ مطلع القرن الميلادي الماضي وعلاقتها خاصة بحدوث سرطان الجلد وسرطان الدم.
و الدليل على أن هذه العوامل بإمكانها إحداث السرطان هو أن نسبة حدوث سرطان الدم في الأشخاص الذين نجو من التأثير المدمر للقنبلة الذرية التي ألقيت على كل من هيروشيما و ناجازاكي في اليابان أثناء الحرب العالمية الثانية كانت أكبر من الأشخاص العاديين, و كذلك التأثيرات الإشعاعية الطبيعية الموجودة في ضوء الشمس (خاصة الأشعة الفوق بنفسجية) تؤدي إلى إصابة الأشخاص المتعرضين لفترةٍ طويلةٍ لأشعة الشمس إلى حدوث سرطان الجلد.

أسباب بيئية:
تمثل الأطعمة المصدر الأساسي لتعرض الأفراد إلى مواد كيميائية متعددة فقد يتلوث الغذاء من مصدره بواسطة المبيدات الحشرية أو الأعشاب أثناء حصادها أو أثناء تصنيع الغذاء بإضافة المواد الكيميائية أو المواد الحافظة أو المواد الملونة وكذلك المواد التي تعطي طعماً أو نكهة خاصة.
و رغم الغموض المستمر حول أسباب التغير الحادث في الخلايا إلا أنه وجد أن هنالك عوامل لاشك في تصنيفها ضمن مسببات السرطان نلخص أهمها في ما يلي:

أولاً: التدخين الذي يؤدي إلى زيادة معدل الإصابة بسرطانات الرئة والمريء والبلعوم والحنجرة وجوف الفم.

ثانياً: الأشعة المؤينة؛ حيث تؤدي الطاقة العالية التي تحملها إلى استثارة الخلايا الطبيعية في مختلف أعضاء الجسم ومن مصادر هذه الأشعة المؤينة، الأشعة الكونية وبعض العناصر المستخرجة من الأرض مثل الراديوم، أما المصادر الصناعية فهي مثل الأجهزة الطبية التشخيصية والعلاجية الإشعاعية. فعلى سبيل المثال لوحظ في القرن التاسع عشر الميلادي أن أكثر أمراض الرئة شيوعاً عند عمال المناجم هو سرطان الرئة, و ذلك لوجود نشاط إشعاعي في المعادن التي يستخرجونها من المناجم.
كما لوحظ ازدياد واضح في معدل الإصابة بسرطان الرئة عند العاملين في مناجم اليورانيوم بسبب التعرض لغاز الرادون المتحلل من اليورانيوم وكذلك الحال بالنسبة للأطباء الإشعاعيين الذين لم يتخذوا الإجراءات الوقائية فقد لوحظ بعضاً من آثار الإشعاع عليهم.

ثالثاً: الأشعة فوق البنفسجية؛ حيث التعرض المباشر لأشعة الشمس مما يزيد من احتمال الإصابة بسرطان الجلد وفي الوقت الحاضر تعتبر التغيرات في طبقة الأوزون سبباً في ازدياد شدة التعرض للأشعة فوق البنفسجية وبالتالي ازدياد معدل الإصابة بسرطان الجلد.

رابعاً: المواد الكيميائية التي لديها القدرة على إحداث السرطان؛ حيث وجد أن هناك معدل إصابة عالي بسرطانات الجلد عند العاملين في مصانع الغزل والنسيج والعاملين في صيانة الآلات المطلية بالزيوت الحاوية على الهيدروكربونات العطرية المشتقة من الأنثراسين.

خامساً: العادات الغذائية؛ حيث أغلب أورام الجهاز الهضمي تعود إلى حد كبير إلى التعود الغذائي المتبع وقد وجد أن:
- زيادة تناول المواد الدهنية تزيد من معدل الإصابة بسرطان الثدي والقولون.
- زيادة تناول الملح والأطعمة المملحة تزيد من معدل الإصابة بسرطان البلعوم الأنفي.
- المواد المضافة للأطعمة مثل المواد الحافظة ومكسبات اللون والرائحة تزيد من احتمال الإصابة بالسرطان.
-أما تناول الفواكه والخضراوات خاصة تلك التي تحتوي على الألياف فيسبب انخفاضاً في معدل الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وأيضاً انخفاض في معدل الإصابة بسرطان المعدة والحنجرة والمريء.

سادساً: الأدوية المستخدمة في المعالجة الكيميائية للسرطان تؤدي إلى زيادة معدل الإصابة بسرطان الرئة وسرطان المثانة. أما الأدوية الأخرى التي يمكن أن تسبب السرطان فهي مثل المسكنات الحاوية على الفيناسيتين التي تسبب سرطان الجهاز البولي وكذلك حال الأدوية المثبطة للمناعة حيث تسبب سرطان الجلد وسرطان الرئة وسرطان عنق الرحم.



سابعاً: الهرمونات الطبية مثل:
الأستروجين: ويستخدم كمعالجة تعويضية لإزالة أعراض سن اليأس وللمحافظة على العناصر المعدنية في العظام ولكنه يزيد من خطر الإصابة بسرطان الرحم.
حبوب منع الحمل: حيث الاستخدام المتتالي لهذه الحبوب يسبب ازدياد خفيف في خطر الإصابة بأورام الكبد أو الثدي الخبيثة.

ثامناً: المصابون بمرض نقص المناعة الخلقي أو المكتسب لديهم القابلية للإصابة بالسرطان وأكثر الأورام التي يصابون بها هي الأورام اللمفاوية الشبكية.

تاسعاً: يعتبر الكحول في الدول الإباحية أحد أسباب سرطان الفم والمريء والحنجرة والبلعوم والكبد.


منقوووووول



الموضوع الأصلي : أسباب السرطان
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: ام كريم


لا اله الا الله محمد رسول الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسباب السرطان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الاورام السرطانية-