القانون الحديث المفقود في الطـــب

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

 

  فوائد الطيور الطبية وبعض الحيوانات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hamdy ahmed
فريق الاشراف





ذكر

المساهمات : 938
تاريخ التسجيل : 31/08/2012
العمل. العمل. : باحث

مُساهمةموضوع: فوائد الطيور الطبية وبعض الحيوانات    السبت 20 يوليو 2013 - 1:08

التداوي بالمشتقات الحيوانية


- وحيد القرن (الخرتيت) : يستعمل قرنه بخوراً لعلاج البواسير وعسر الولادة ولعلاج لدغة الثعابين والعقارب. وتقطع قطع صغيرة من جلده في زيت السمسم وتجفف في الشمس مدة طويلة ثم توضع على الجروح لإبرائها.
- الوعل: يستعمل لحمه غذاء وشحمه دهاناً لعلاج الشلل النصفي والتهاب المفاصل والنقرس.

الطيور الداجنة ومنها ما يلي:

- البط: لحمه مقو للباءة ويفيد شحمه لتسكين آلام المفاصل والظهر، ويستعمل في علاج السعال الجاف وآلام الصدر.

- الحمام: طائر ذو الوان وانواع متعددة. يوكل لحمه وهو مفيد لعلاج الشلل النصفي ومرض الرعاش ويفيد لاستسقاء البطن والربو والكلى ويزيد في المني والدم. يستعمل زبله مع دقيق القمح والماء الساخن على هيئة مرهم لعلاج بقع الجلد البيضاء وللصداع النصفي خارجياً. ويفيد شحمه طلاء لعلاج الخدوش الجلدية ويستعمل رأسه المحروق بريشه بعد سحقه اكتحالاً لغشاوة وظلمة البصر، ويستعمل دمه الحار بعد ذبحه مباشرة في علاج صداع الرأس والالتهاب الجروح وإن قطر في العين المصابة بالطرفة نفعها.

- الدجاج: يعد لحمه غذاء صحياً جيداً وحساؤه مفيد لكثير من الامراض. تفتح بطن ديك صغير وتوضع مباشرة على موضع عضة الثعبان أو عضة اي حيوان سام لامتصاصها السم وتكرر العملية باستبدال ديك آخر حتى يمتص كامل السم ويستعيد المريض حواسه وحيويته. ويستعمل شحمه بعد تسخينه قليلاً دهاناً ثلاث مرات على الرأس لعلاج الماليخوليا السوداوية (الاكتئاب النفسي) ويستعمل زبله مثل استعمالات زبل الحمام إلا أنه أضعف منه. وبيضه غذاء مقوي للمخ والقلب ونفث الدم من الرئة كما يحسن خشونة الصوت، وتستخدم بيضة الدجاجة بعد خلطها بدهن الورد لعلاج ورم الثديين والاجفان. ويشرب بياض وصفار البيض نيئاً مع الشب لعلاج المشع وتوضع بيضة نيئة على مرق الماء الحار على القضيب مباشرة بعد الختان. ويفيد دهن مح البيض طلاء من اوجاع المقعدة. ووجع الأذن والضرس وانبات شعر اللحية أن تأخر في الظهور. وتستعمل مرقة الديك الصغير لعلاج ضيق التنفس وذلك في منطقتي جيزان والشرقية. ويؤكل البيض مع الفوفل لوقف النزيف بعد الولادة وذلك في المنطقة الشرقية. ويستعمل البيض دهانا بعد قليه على النار وتركه حتى يتحول الى سائل اسود لعلاج مرض النويرا أو الاكزيما.

الطيور البرية: وأهمها ما يلي:

الحدأة: وهي من الطيور الجارحة التي لا يؤكل لحمها ويستعمل رماد ريشها بعد مزجه بالماء خارجياً لتسكين آلام النقرس ولعلاج الغدد المتضخمة ويستعمل الزيت الذي قلي فيه بيضها علاجاً لبقع الجلد البيضاء ولعلاج الشلل النصفي والنقرس ومقوياً للاعصاب (دهاناً).

- الرخمة: تستعمل كرشة الرخمة لعلاج الجروح المتعفنة وهي مجربة. وكان البدو اذا تسمم لديهم شخص بسم العقرب أو الحية يضعون مرارة الرخمة على المكان الذي اصابه السم وبأذن الله يشفى الملدوغ.

- الطاووس: يستعمل لحمه وشحمه لتقوية الباءة ويستعمل حساؤه المطبوخ فيه السذاب لتسكين آلام المعدة والمغص المعوي، ولطرد الغازات وتخفيف آلام المفاصل. وتستخدم مرارته المخلوطة بالخل لعلاج نهش الهوام ويستعمل زبله طلاءً لقلع الثآليل. وتستخدم عظامه بعد حرقها وسحقها طلاءً لإزالة الكلف وتدليكاً على البرص فيغير لونه الى الافضل.

- النسر: يوكل بيضه كعلاج للجذام حيث يأخذ المجذوم مليناً لتنظيف امعائه مثل زيت الخروع ثم بعد ذلك يتناول بيضة نيئة بلعاً على الريق لمدة سبعة ايام ويمتنع بعد تناول كل بيضة عن الاكل حتى الظهر.
ويستعمل ذرور قشر بيضه لإيقاف النزيف ولالتئام الجروح، ويستعمل شحمه بعد إذابته لعلاج الصمم إذا قطر حاراً في الأذن خصوصاً مع المداومة على ذلك. وتستعمل كرشته للجروح المتعفنه.

- النعام: يؤكل لحمه طارداً للغازات وفاتحاً للشهية وقاطعاً للبلغم، كما يفيد في علاج المغص وشلل الوجه والتهاب المفاصل وآلام الظهر والنقرس وعرق النساء ويستعمل شحمه بمفرده أو مع زيت الخردل دهاناً للروماتزم.

الهدهد: يقال إنه إذا بخر المنزل بريش الهدهد طرد الهوام عنه.

الزواحف البرية وأهمها ما يلي:

- الوزغ: ويعرف في بعض المناطق باسم البعرص والبرصي ويتوهم العامة انه اذا لحس شخصاً بلسانه خلف وراءه في مكان اللحس حساسية وجروحاً ولعلاج هذه الجروح يؤخذ الوزغ ويشوى حتى يسيل دهنه ثم يؤخذ الدهن ويوضع على الجروح فتشفى بأذن الله.

- الثعبان: وهو من الزواحف وتستعمل الاقراص المقطعة من لحمه بعد طبخها ومن ثم عجنها مع دقيق القمح وبلها في زيت البيلسان لعلاج حالات الجذام. ويوضع الثعبان بعد شقه على لدغة العقرب لتسكين ألم اللدغة. ويفيد دهنه غسولاً لمنع تكوّن عتامة عدسة العين (الكترالت) ويستعمل جلده المحروق المخلوط بزيت بذرة الكتان لعلاج التشقق في الشرج (جرح الشرج) ولتقوية البصر عند خلطه بالعسل. ويستعمل رأسها وذيلها ومرارتها بعد طبخها دهاناً لعلاج الجذام وورم الغشاء المخاطي. ويستعمل مسحوق جلدها مع النخالة لعلاج البواسير.

- الحرباء: وتعرف في الجنوب باسم الفاشة ويستعمل لعابها في شفاء لشمانيا الجلد. والطريقة هي أن تقرب الحرباية من الجرح فإذا كان لشمانيا فإن الحرباء تبدأ في لعق الجرح حتى ينظف ثم تتكره ويترك الجرح ليجف ويبرأ تماماً. اما اذا لم يكن الجرح لشمانيا فإن الحرباء تمتنع عن لعقه ويعد لعاب الحرباء علاجاً للشمانيا وفي نفس الوقت مشخصاً لها.

- الصقنقور: من الزواحف ويطلق عليه اهالي القصيم السقنقور ويعرف ايضاً بسمك الرمل أو دسيسا النفوذ. اذا استعمل لحمه المجفف مع خصيتيه وجزء من ذيله ودهنه وخلطه مع ملح واكل افاد في علاج الشلل النصفي وشلل الوجه ومرض الرقاص والكزار (التيانوس) والنقرس والتهاب المفاصل، وينقي المعدة ويذهب الصفار ويقوي الظهر، ويستعمل ايضاً مع العسل والعدس المغلي والبيض المقلي لزيادة الباءه، والسائل المنوي والانتصاب. ويستعمل معجون السقنقور في منطقة القصيم مقوياً للباءة، ويستخدم دهنه مرهماً لآلام الأعصاب. كما يباع على شكل معجون، حيث يقوم العطارون بطحنه وخلطه مع العسل وتعبئته في علب خاصة مكتوب عليها بالخط الكبير "مقوي للباءة" وتحمل العلبة صورة السقنقور وصورة لرجل ضخم الجسم دلالة على أن هذا المعجون مقوي للرجل. ويصيد أهالي حائل السقنقور ويصدرونه الى عطاري مكة المكرمة ليتولوا سحقه وبيعه هناك وبالاخص على الحجاج.
كما أن العطارين يعصرون السقنقور لاستخراج شحمه لبيعه دهناً يستخدم لعلاج بعض الامراض مثل الروماتزم وامراض المفاصل وغيرها، بجانب بيعه على هيئة سقنقور مجفف لتقوية القدرة الجنسية فيما يزعمون.

- الضب: وهو من الزواحف ويستخدم لحمه بعد طبخه مقوياً للباءة ومسكناً لحرقان المعدة ولآلام الظهر ويستعمل شحمه للآلام الروماتزمية ويستعمل بعره طلاء لعلاج الكلف والنمش. وجلده يستخدم وعاء لحفظ السمن والعسل وتعد عكرة الضب (ذيله) من اشهى أجزاء جسمه.

- الورل: من الزواحف والكبير منه من انواع العظايا ويعيش في الصحراء وفي المزارع وفي كل المناطق وبالاخص الوسطى والشرقية والشمالية. ويسمى محليا الورر. لحمه مقوي للباءة ومضاد لتطبيل البطن واذا شق وربط على الجزء الملدوغ امتص السم منه ويستعمل زبله لبياض العين ويجلو الكلف والبهاق والقوباء.

الزواحف البرمائية ومن اهمها ما يلي:

- التمساح: يستعمل شحمه بعد خلطه بزيت الورد لعلاج الصداع والصداع النصفي وآلام الأذن والأنف إذا قطر فيهما، وإذا دلك به اسفل الظهر خفف آلامه وآلام الكلى. ويؤكل لحمه لتسكين آلام عضته ولتقوية الباءة.

- السلحفاة: منها البرية والبحرية وتسمى في منطقة الخليج "بالحمسة". ومنها النهرية التي تعيش في المياه العذبة. ويؤكل بيضها ولحمها مقوياً لاسفل الظهر، ومنشطاً للباءة. ويستعمل لحمها المجفف المشوي لإيقاف الدورة الشهرية، ويستعمل المرهم المعمول منها بعد حرقها وخلطها بالسمن البقري في علاج السرطان المتقرح، ومع بياض البيض لتشققات المعدة، ويفيد رمادها مع العسل وقليل من الفلفل الاسود لعلاج الربو والسل الرئوي. ويستعمل معجون الظهر العظمي (النخاع) للسلحفاة تدليكاً للبواسير. واذا استعملت الوصفة السابقة داخلياً مع العسل، فإنها تشفي جروح القصبة والشعب الهوائية.
وإذا استعملت تحميلاً أفادت في علاج إفرازات المهبل. ويستعمل بيضها لتسكين السعال لدى الاطفال. ويستعمل دم النوع البري منها مع الانفحة لعلاج نهش الهوام. ويستعمل قضيب ذكر السلحفاة بعد تجفيفه ودقه مع الفلفل وخلطه مع العسل وطبخه على النار حتى تزول رغوة العسل صباحاً ومساءً لعلاج الضعف الجنسي. وعندما يصاد ذكر السلحفاة يؤخذ قضيبه ويملح ويترك حتى يجف ثم يباع كل قطعة منه بثمن غال جداً. وفي الوقت الحالي يباع قضيب ذكر السلحفاة بنحو ثلاثة آلاف ريال.

- الضفدع: من البرمائيات يستعمل مغلية بالماء والخل مضمضة لتسكين آلام الاسنان، ويستعمل ذرور رماده على الجروح لإيقاف النزيف وكذلك الرعاف. ويستعمل بعد شقه ووضعه على مكان لدغة الثعبان لامتصاص السم. وإذا خلط رماده بعد حرقه بزفت رطب وطليت به الثعلبة اشفاها بإذن الله.


منقول جريدة الرياض

منقووووووووول

الموضوع الأصلي : فوائد الطيور الطبية وبعض الحيوانات

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Hamdy ahmed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ام كريم
السادة الأعضاء







انثى

المساهمات : 967
تاريخ التسجيل : 07/06/2012
العمل. العمل. : معلمه

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الطيور الطبية وبعض الحيوانات    الإثنين 28 ديسمبر 2015 - 20:56

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الموضوع الأصلي : فوائد الطيور الطبية وبعض الحيوانات

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: ام كريم


لا اله الا الله محمد رسول الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الهامي بركات
السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 11/07/2012
العمل. العمل. : vvvv

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الطيور الطبية وبعض الحيوانات    الجمعة 8 أبريل 2016 - 23:52

جزاكم الله خيرا
بوركت جهودكم ودمتم ودام عطائكم
ولكم الشكر والتقدير

الموضوع الأصلي : فوائد الطيور الطبية وبعض الحيوانات

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: الهامي بركات



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد الطيور الطبية وبعض الحيوانات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطـــب