القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        علاج السكري بالماء الساخن  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:23 من طرفمختار عبد العزيز        من عجائب تأثير الموسيقى  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:20 من طرفمختار عبد العزيز        الأسوارة الطبية لغز يُربك الوسط الصحي  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:18 من طرفمختار عبد العزيز        كيفية علاج الامراض بالروائح والعطور والزيوت   الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:17 من طرفمختار عبد العزيز        دانييل يحلق لحية بارت.  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:17 من طرفAhd Allah        حركات فيكي جاريرو  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:13 من طرفAhd Allah        مقياس الغباء  السبت 15 أبريل 2017 - 9:35 من طرفAhd Allah        اطفال مصابون بالبهاق   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:38 من طرفMagdy        السكري لدى الأطفال  الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:35 من طرفMagdy        مشاكل النوم عند الأطفال   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:33 من طرفMagdy

إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

  اخطاء طبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Eman

السادة الأعضاء
avatar




انثى

المساهمات : 420

تاريخ التسجيل : 05/06/2012

العمل. العمل. : الطب .


1:مُساهمةموضوع: اخطاء طبية    الثلاثاء 23 يوليو 2013 - 20:18

صحة أون لاين

العام 2011 شهدت تطورات كبيرة في مجال الطب والتقنية، إلا أنه شهد أيضاً العديد من الأخطاء الطبية التي أدت إلى إعاقات ومشكلات صحية عديدة، طالت مواطنين في السعودية، لم يكن لهم ذنب إلا أنهم انساقوا وراء آراء طبية، من المفترض أنها "صحيحة" نابعة عن خبرة.



مريضة بالإيدز بسبب تقرير خاطئ

في مدينة القنفذة بمكة المكرمة، أصيبت مواطنة بالإيدز دون علمها بسبب ارتباطها بشاب سعودي مصاب بالإيدز، حصل قبل زواجه على وثيقة من المستشفى الحكومية بخلوه من الأمراض، بما فيها خلوه من مرض الإيدز.

هذا الخطأ، تسبب للزوجة الشابة البالغة من العمر 17 عاماً، الإصابة بمرض الإيدز لتقضي بقية حياتها خائفة من الموت الذي يتربص بها عند أدنى إصابة بأي مرض.

وينص القانون السعودي على وجوب إجراء فحوصات طبية لكل من الزوج والزوجة والحصول على شهادة "لائق طبياً" من الأمراض المعدية قبل إتمام عقد الزواج بينهما. إلا أن الزوج حصل على هذه الوثيقة، رغم إصابته بالإيدز.



إعاقة في اليد

في عسير، تسبب خطأ طبي خلال شهر أغسطس 2011م، في إعاقة حركة اليد اليمنى للشاب ناصر عبدالله بن جربوع الشهراني، والبالغ من العمر 14 عاماً، بعد أن أجريت له عملية بساعده الأيمن إثر سقوطه من سلم منزله الكائن بخيبر الجنوب.

وتسببت العملية ببروز ثلاثة أسياخ خارج الجلد من موقع العملية إلى جانب تورم وتقشرات ونزيف وافرازات صديدية مما صاحبها آلام لم يكن يستطيع ناصر النوم من شدتها.

استشاري جراحة العظام بمستشفى عسير المركزي عائض الشهراني أشرف على حالة المريض منذ مطلع الشهر الحالي. وأكد وجود خطأ في العملية السابقة وقرر إجراء عملية لمعالجة الخطأ وتعديل العظم فيما سيتم أخذ عظام من ورك المريض على الرغم من أنه صغير سن، هذا وقد وصفه والد المريض بالخطأ لكون عمر ابنه 14 عاما ومن المفترض أن تأخذ لمن هم فوق ال 16 عاما بحسب ما أفاد به أطباء متخصصون في جراحة العظام ، وأبان بأن نسبة نجاح العملية لمعالجة الخطأ السابق تتراوح نسبة نجاحها ما بين 60% الى 80%.



ولادة أكثر من عسيرة

في عرعر، دخلت المواطنة هنوف العنزي على قسم النساء والولادة بالمستشفى المركزي لإجراء عملية قيصرية، إلا أنها لم تخرج إلا بعد ثلاثة أشهر منقولة إلى مستشفى قوى الأمن بالرياض.

يقول المواطن عيد العنزي: إن زوجته أدخلت قبل ثلاثة أشهر قسم النساء والولادة بمستشفى عرعر المركزي لإجراء عملية ولادة قيصرية ، وبعد ذلك أنجبت طفلة ويوجد فيها تشوهات خلقية ، وقد أجبرتني المستشفى على إخراج طفلتي من المستشفى إلى المنزل دون ذكر الأسباب ، وأضاف أن زوجته بقيت طريحة بالمستشفى وتعاني وتتألم لمدة 25 يوماً ، مؤكدا الكادر الطبي بالمستشفى أن زوجتي تعاني من التهابات داخل البطن ، ثم طلبت التحويل لمستشفى قوى الأمن بالرياض الذين أكدوا في تقريرهم الطبي أن زوجتي تعرضت لخطأ طبي وهو قطع جزئي في القسم الأسفل من الحالب الأيسر مع تجمع للبول في البطن مكان التسريب.



نقل طارئ بسبب انفجار الرحم

ومن أبها، نقلت مروحية طبية مريضة سعودية، هي فاطمة يحيى، إلى مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، بناءً على قرار من وزير الصحة، بعد أن تعرضت لانفجار في الرحم إثر خطأ طبي بإحدى مستوصفات خميس مشيط.

جاء النقل إثر مطالبة زوجها بنقلها إلى الرياض. فيما قال الناطق الإعلامي بصحة عسير: "إن المريضة وصلت لطوارئ مستشفى "أحد رفيدة" عن طريق إسعاف أحد المستوصفات الخاصة في حالة فقدان للوعي وولادة حرجة، وتم التعامل مع الحالة كما ينبغي, حيث وجد نزيف حاد ووفاة للجنين قبل الولادة، كما وجد تهتك في الرحم طولي وعمل لها عملية ترقيع من قبل أخصائي الجراحة".

يقول زوجها: شعرت زوجتي بآلام الطلق، وتوجهتُ بها على عجل إلى المستوصف المعني عند الساعة 10:05 مساء. وأبلغتنا الطبيبة هناك بعد الكشف المبدئي بانفتاح الرحم 5 سم، وطلبت منها المشي في ردهات المستوصف لتسهيل عملية الولادة.

وأضاف: توجهت مصطحباً ابنتي الصغيرة إلى المنزل، للعودة فيما بعد. وفي وقت لاحق، هاتفت المستوصف غير مرة، ولم يجب أحد. وعند الساعة 3:25 فجراً، أجاب موظف الاستقبال، وأخبرني بعدم وجود موظفين. وعند سؤالي عن زوجتي، أفادني أن ولادتها استعصت، وجرى إحالتها إلى مستشفى أحد رفيدة العام.



نزف في المخ وفشل كلوي حاد

كانت العاصمة الرياض، لها نصيبها أيضاً من الأخطاء الطبية، ففيها أصيب أحد المواطنين بنزيف في المخ وثقب في القولون وتم استئصال القولون كاملاً بالإضافة إلى فشل كلوي حاد جعل حالته الصحية في تدهور مستمر وذلك بعد أن أدخل أحد المستشفيات الكبرى الحكومية بالرياض وهو يعاني من توسع بالشعب الهوائية في الجانبين.

وتنقل صحيفة الرياض عن ابن المريض قوله: لم نكن نتوقع أن تتحول حالة والدي لهذا التدهور الغريب في حالته وان المستشفى سوف يزيد الأمر سوءاً.

ويروي الابن المأساة وعبراته تسبق عباراته بقوله ان المستشفى قرر لوالده اجراء عملية زراعة رئة من متبرع متوفى دماغياً ولكن تم استئصال الرئة اليمنى فقط بدون زراعة بعدها تدهورت حالة والدي فأصيب بفشل كلوي وتم استئصال القولون وأيضاً أصيب بجلطة.

وأكد الابن أن والده هو العائل الوحيد لأسرته المكونة من عشرين فرداً ولا يوجد من يرعاهم بعد الله إلا والدهم.



مي العنزي

مي هي إحدى ضحايا الأخطاء الطبية في الرياض، والتي تسبب الخطأ الطبي لها بوفاتها وهي لم تبلغ بعد أكثر من 18 سنة.

وكانت الفتاة أدخلت إلى المستشفى في الرياض بسبب ألم في المرارة، وتقرر إجراء جراحة لها بالمنظار، لكن سوء استخدام المنظار تسبب في نزيف حاد جداً في الكبد والشرايين أدى إلى وفاتها.

ونقلت الصحف السعودية عن طلال العنزي (عم الفتاة المتوفاة) قوله : "راجعنا المستشفى الخاص بالرياض بسبب ألم حل في ابنة أخي مي العنزي، وبعد التشخيص والأشعات قالوا إنها تعاني من ألم في المرارة ربما يكون التهاباً حاداً".

وأضاف: تقرر إجراء عملية جراحية عاجلة لها بواسطة المنظار، وقام الأطباء بعمل 3 فتحات في بطنها لإدخال المنظار.

وتابع: لكن سوء استخدام المنظار تسبب في نزيف غزير لها، وحاول الأطباء وقف النزيف إلا أنهم فشلوا وأجروا لها عملية جراحية أخرى، وبعد مضي 4 ساعات من إجراءها للعملية انتقلت إلى رحمة الله، وذلك يوم الثلاثاء الماضي.

منقوووول



الموضوع الأصلي : اخطاء طبية
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Eman

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخطاء طبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الأخطاء الطبية السبب الرئيسي الثالث للوفيات-
إرسال مساهمة في موضوع