القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        تخفيضات علي نظم كاميرات المراقبة في مصر بمناسبة شهر رمضان الكريم   الأربعاء 24 مايو 2017 - 14:14 من طرفAhd Allah        انشاء منتدى مجاني,مع أحلى منتدى  السبت 20 مايو 2017 - 9:48 من طرفAhd Allah        علاج السكري بالماء الساخن  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:23 من طرفمختار عبد العزيز        من عجائب تأثير الموسيقى  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:20 من طرفمختار عبد العزيز        الأسوارة الطبية لغز يُربك الوسط الصحي  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:18 من طرفمختار عبد العزيز        كيفية علاج الامراض بالروائح والعطور والزيوت   الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:17 من طرفمختار عبد العزيز        دانييل يحلق لحية بارت.  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:17 من طرفAhd Allah        حركات فيكي جاريرو  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:13 من طرفAhd Allah        مقياس الغباء  السبت 15 أبريل 2017 - 9:35 من طرفAhd Allah        اطفال مصابون بالبهاق   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:38 من طرفMagdy

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 الطب البديل والبحوث العلمية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Eman

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 420

تاريخ التسجيل : 05/06/2012

العمل. العمل. : الطب .


1:مُساهمةموضوع: الطب البديل والبحوث العلمية.   الثلاثاء 23 يوليو 2013 - 20:25

بقلم : د.أكمل عبدالحكيم.
=============
* اصدرت مؤخراً مجموعة من الباحثين في المؤسسة العلمية الشهيرة "كنجـز كولج" (kings College),ان دراساتها اثبتت أن العديد من الوصفات الطبية الشعبية المنتقاة من مختلف بقاع العالم لها خواص علاجية يمكن ان تفيد في علاج الكثير من الأمراض مثل داء السكري والأمراض السرطانية.هذه النتيجة تم التوصل اليها من خلال فحوصات معملية وملاحظات علمية,أكدت جميعها ان الكثير من تلك الوصفات قادرة فعلا على تحقيق فوائد علاجية فى حالات مرضية مختلفة.وان كان المتخصصون فى مجال الطب البديل أشاروا الى ضرورة إجراء المزيد من الدراسات والبحوث قبل الوصول الى نتيجة قطعية حول ما يمكن أن يضيفه الطب الشعبي للصراع التاريخي بين الإنسان والمرض من خلال دمج أساليبه التقليدية في الطب الحديث .

* وقبل ان نستطرد فى عرض الإحتمالات التى يمكن أن يستخدم فيها الطب البديل أو الطب الشعبي,والآمال التى اصبحت تتزايد حول ما يمكن أن يحققه للأطباء والمرضى,يجب ان نقف قليلا عند تعريف الطب البديل والطب الشعبي وغيرهما من المصطلحات التى شاع استعمالها مؤخراً هذا الهدف الرامي إلى تعريف مثل تلك المصطلحات ليس بالمهمة السهلة بسبب تعدد أنواع " العلاجات " ( Therapies ) واختلاف الفلسفات الصـحية, والتى اصبحت جميعها تدرج تحت عنوان الطب البديل .فحاليا توجد خمسة انواع رئيسية من العلاجات الشـائع استخدامها والتى تقع جميعها ضمن العنـوان الرئيسي,وهي Acupuncture - Osteopathy - Chiropractic - Homeopathy and Herbal Medicine وبخـلاف النـوع الأول ( Acupuncture ) اى الوخز بالإبر والنوع الأخـير ( Herbal Medicine ) اى التداوي بالأعشاب .لاتوجد ترجمة مقابلة في اللغة العربية للأنواع الأخرى على حد علمي على الأقل.ويزداد الموقف تعقيداً إذا ما اضفنا انواع العلاجات الأخرى الأقل انتشارا واستخداما وان كانت لا زالت تندرج تحت أنواع الطب البديل,مثل ( Naturopathy ) والطب الغذائي ( Nutrition Medicine ) والعلاج بالروائح ( Aromatherapy ) والتدليك أو المساج ( Message ) ويمكن ان نضيف ايضا هنا العلاج بالبلورات " Crystal healing " وطب الطاقة " Energy Medicien " واحيانا تقسم علاجات الطب البديل باعتبارها جزاء من نظام صحي طبي متكامل مستعار من ثقافات وحضارات أخرى مثل الطب الصيني التقليدي " Treaditional Chinese Medicine " والطب التبتي - نسبة الى سكان هضبة التبت - " Tibetan Medicine " او الطب ارفدي " Ayurvedic Medicine " والمستعار من الهند .ومرة اخرى وقبل ان نستطرد هنا . يجب ان ننبه القارىء الى ان ذكرنا لتلك الانواع لايعني انها جميعا قد تأكدت فائدة استعمالها تماما وان بعضها قد لايعدوا كونه وهما انسانيا . هذا الوضع يجعل من الصعوبة بمكان ان نضع حدودا وتعريفا كاملا لتلك الانواع من الطب رغم وجود العديد من الكتب والموسوعات التي تحاول تجميع وتصنيف جميع انواع العلاجات المتاحة في هذا المجال . ولكن بوجه عام يمكن ان نعتبر ان مصطلح الطب الحديث " Modern Medicine / Orthodox Medicine" هو الطب الذي يدرس في كليات الطب بالجامعات الرسمية .اما الطب البديل " Alternative Medicien " او الطب المكمل " Complimentary Medicien " او الطب الشعبي التقليدي " Traditional Medicien " فهي جميعا انواع من العلاج لاتدرس لطلاب الطب في الكليات الحديثة . وهذا التصنيف سيثير غضب الكثرين وانتقاداتهم اللاذعة لانه بالفعل لايعتبر تصنيفا علميا دقيقا . والمشكلة هنا ان الطب الحديث تعود جذوره الى انواع الطب السالف ذكرها ويعتمد حاليا في كثير من ممارساته على ممارسات انواع الطب تلك . فعلى سبيل المثال اصبح الكثير من الاطباء يعتمدون على الوخز بالابر الصينية . كوسيلة علاجية معتمدة ومعترف بها لعلاج الكثير من الامراض . مثل الروماتيزم والسمنة وتخفيف الآلآم . واصبح الكثير من كليات الطب المشهورة والمرموقة عالميا , تدرس الوخز بالابر الصينية لطلابها مع ان هذا النوع من العلاج ينتمي في الاساس الى الطب الصيني التقليدي . ويزداد الموقف تعقيدا
بسبب اعتماد الكثرين من ممارسي الطب البديل / المكمل / التقليدي / الشعبي مؤخرا على الكثير من علوم واساسيات الطب الحديث . فلم يعد من المستغرب حاليا ان يطلب ممارس الطب الشعبي مثلا من المريض . أن يجري تحليل دم يوضح مستوى انزيمات محددة لتقدير كفاءة الكبد على تأدية وظائفه , قبل ان يحدد للمريض أي نوع أوخلطة من الاعشاب تناسبه لعلاج مرضه . دون ان تؤثر سلبا على كبده .

* هذا الوضع دفع البعض - وليس لدي النية لارباك القارىء - الى المطالبة بخلق نوع جديد من الطب . يمكن ان نطلق عليه الطب الشامل او المتكامل " Integrated Medicien " بهدف دمج ممارسات الطب الحديث مع ممارسات الطب البديل / المكمل / التقليدي / الشعبي . هذا الهدف يرجى منه علاج المريض وفق اساسيات وعلوم الطب الحديث دون تجاهل او استعلاء على الممارسات والفوائد التي يمكن ان تجنى من انواع الطب الاخرى . ويستخدم الداعون لهذا المفهوم المثل الانجليزي الشهير والقائل انه لا يجب رمي الطفل مع مياه الحمام . "Don`t throw the baby with the bath water " وهذا المثل يستخدم للدلالة على المواقف التي يختلط فيها ماهو ذو قيمة " الطفل " هنا بمالاقيمة له " مياه الاستحمام " . فانواع الطب الاخرى تحمل في طياتها الكثير من الدرر الثمينة . التي يجب علينا اكتشافها وفصلها عن الكثير من الدجل والشعوذة والحمق العلمي احيانا . فمثلا من درر الطب التقليدي التي اصبحت بالفعل من ممارسات الطب الحديث . فلسفة علاج المريض من منطلق شمولي يأخذ في الاعتبار نمط حياته اليومية والبيئة المحيطة به وغذائه وطعامه بالاضافة الى حالته العقلية والنفسية والروحية , ولذا يهدف التشخيص في الطب التقليدي الى الوصول الى جذور المشكلة الصحية التي يعاني منها المريض , من خلال دراسة وتحليل الظروف السابقة الذكر . بينما يهدف العلاج الى تصحيح الاخطاء وعلاج المشكلات الصادرة عن تلك الظروف بدلا من الاقتصار على مواجهة العلامات والاعراض بشكل مباشر . ويروج الطب التقليدي لفكرة الوقاية . وربما بشكل اكبر من الطب الحديث حاليا . من خلال تصحيح الاوضاع المختلفة في الظروف البيئية المحيطة بالشخص وفي جوانب حياته العقلية والنفسية والروحية . والى ان يتم تحقيق هذا الهدف . علينا ان نحذر القارىء من المدعين والنصابين الذين امتلاءت بهم القنوات الفضائية العربية - وهى كثيرة - فقد اصبح من الصعب ان تقلب حاليا قنوات التلفزيون دون ان يخرج عليك برنامج يستضيف " خبيرا في الطب البديل " يطلق نصائحه الصحية يمينا ويسارا وهو مايطرح سؤالا عن مدى المسئولية القانونية والاخلاقية التي تقع تحت طائلتها تلك القنوات ؟ وخصوصا ان تلك النصائح لايوجد مايؤيدها من دراسات وبحوث ولم تخضع لاي مراجعة فيما يعرف بمراجعة الزملا ء" peer review " هذه التصرفات واستغلال بعض الاشخاص لمخاوف الكثيرين واحيانا يأسهم من الطب الحديث في امكانية تحقيقه الشفاء لهم من عللهم وامراضهم . نجحت في زيادة الشكوك حول مصداقية هذا الطب الحديث عليه فان الامر يستوجب اعادة النظر بعقلانية في كل مايدور في هذا المجال والتوصل الى ادماج حقيقي بين تلك الانواع من الطب لخدمة الانسان الذي هو في الاساس هدف كل تلك الانواع من الطب العلاجي .


منقوووووول

الموضوع الأصلي : الطب البديل والبحوث العلمية.
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Eman

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

اسماعيل عمر

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 48

تاريخ التسجيل : 27/05/2012

العمل. العمل. : مهندس


2:مُساهمةموضوع: رد: الطب البديل والبحوث العلمية.   الجمعة 22 مايو 2015 - 17:08

ربي يعطيك العافيه وسلمت يداك
وسلم لنا ذوقك الراقي لحسن الإختيار
لكِ ولحضورك الجميل كل الشكر والتقدير
بإنتظار جديدك الرائع والمميز بشوق
أسأل الباري لك سعادة دائمه ,.

الموضوع الأصلي : الطب البديل والبحوث العلمية.
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: اسماعيل عمر

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

راندا

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 520

تاريخ التسجيل : 08/12/2014

العمل. العمل. : الطب


3:مُساهمةموضوع: رد: الطب البديل والبحوث العلمية.   السبت 23 مايو 2015 - 5:55

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net

حليمة

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 320

تاريخ التسجيل : 19/05/2015

العمل. العمل. : موظفة


4:مُساهمةموضوع: رد: الطب البديل والبحوث العلمية.   الخميس 18 يونيو 2015 - 0:51

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الطب البديل والبحوث العلمية.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: تعريف بالموقع واهدافه.-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع