القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .         900 بحث حول القرآن والعلوم الطبية .  الإثنين 17 يوليو 2017 - 21:15 من طرفMagdy        ظاهرة عبدة الشيطان .  الإثنين 17 يوليو 2017 - 1:03 من طرفHamdy A        السرطان وأمراض العيون مجهولة السبب والعلاج ؟ !  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:58 من طرفHamdy A        أمراض خطيرة مجهولة الاسباب.  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:21 من طرفHamdy A        ارتفاع درجة حرارة الجسم مجهولة الأسباب  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:14 من طرفHamdy A        طريقة غريبة لعلاج الصداع النصفي في موزمبيق   الخميس 13 يوليو 2017 - 2:12 من طرفام خالد        جرعات ادوية القلب الخاطئة تعرض المرضي للوفاة .  الخميس 13 يوليو 2017 - 1:15 من طرفام خالد         تهديدات وضغوط من أجل الصمت على الأدوية المغشوشة   الخميس 13 يوليو 2017 - 1:10 من طرفام خالد        خطورة المسكنات..  الخميس 13 يوليو 2017 - 1:09 من طرفام خالد        فتح الله متاني وعماد العامر مواويل  الأربعاء 12 يوليو 2017 - 2:58 من طرفAhd Allah

شاطر | 
 

 مرضي الاكتئاب أكثر عرضة للإصابة بالصداع Depressed patients more prone to headaches

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

ام خالد

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 997

تاريخ التسجيل : 08/09/2012

العمل. العمل. : الطب


1:مُساهمةموضوع: مرضي الاكتئاب أكثر عرضة للإصابة بالصداع Depressed patients more prone to headaches   الأربعاء 24 يوليو 2013 - 1:39

آلام الصداع لا تحتمل احياناً

   تحدثنا في الاسبوع الماضي عن الصداع، تكلمنا عن كيف ان الصداع يؤثر على الصحة بشكل سلبي، فهو مشكلة صحية، واقتصادية، واجتماعية حيث تؤثر علًى حياة الفرد بين كل عشرة اشخاص هناك تسعة اشخاص يعانون من الصداع، وان تكلفة الغياب عن العمل في بريطانيا وحدها من جراء الاصابة الصداع هو ما يقارب حوالي ثلاثة مليارات دولار سنوياً.. سواء كان في القطاع الحكومي او القطاع الخاص.. ان هذه المبالغ التي تعتبر التكلفة المباشرة للغياب عن العمل، ولكن هناك تكاليف اخرى مباشرة وغير مباشرة مثل تكلفة العلاج في المستشفيات، والفحوصات التي قد تكون كلفتها عالية، مثل الاشعة المقطعية اوالاشعة بالرنين المغناطيسي، وكذلك الفحوصات الاخرى التي قد لا تكون بسيطة او رخيصة، هذا غير تكاليف الادوية والتي ايضاً قد لا تكون رخيصة في بعض الحالات..! وكذلك فإن هناك اشخاصاً يجبرهم الصداع على ترك العمل والتقاعد او ان يتقاعد الشخص بناءً على تقارير طبية تنصح بعدم صلاحية الشخص للعمل بسبب الصداع . كما ان الصداع يسبب مشاكل اجتماعية، حيث تقلل من اختلاط الشخص بالآخرين، حيث يتعود الشخص على الاعتزال والبعد عن الزيارات العائلية نتيجة الاصابة بالصداع ، وتقول الدراسات بأن هناك خمسة اشخاص بين كل عشرة اشخاص يستيقظون يومياً على الصداع، ويستمر الصداع معهم طوال اليوم. وينظر كثير من الاشخاص على ان الصداع امر طبي تافه، ولكن الحقيقة والواقع فإن الصداع مرض مزعج، ويؤثر سلبياً على حياة الفرد والمجتمع.

اما لاكتئاب فهو مرض مزعج، ويعتبر واحدا من اكثر الامراض انتشاراً في العالم، حيث ان الاكتئاب هو المرض النفسي الثاني من حيث الانتشار في الولايات المتحدة الامريكية، بعد مرض الادمان على الكحول، وتتراوح نسبة الاكتئاب بين الرجال تقريباً 6٪ بينما قد يتضاعف هذا العدد ليصل الى حوالي الضعف 12٪ بين النساء..! لذلك فإن الاكتئاب واحد من اكثر الامراض النفسية انتشاراً، وكذلك فإن تأثير الاكتئاب على الاشخاص، تأثير سلبي، وقد يعوق الاكتئاب المرضى، حيث قالت تقارير رسمية صادرة عن منظمة التجارة العالمية في بداية القرن الحادي والعشرين، بأن هناك عشرة امراض قد تسبب الاعاقة بين الشباب، وكان من ضمن هذه الامراض العشرة، خمسة امراض نفسية، احدها: الاكتئاب، حيث قالت التقارير الطبية بأن الاكتئاب قد يسبب الاعاقة للشباب بسبب اعراضه المزرية، مثل الحزن والشعور بفقدان الاهتمام بكل ما يدور حول الانسان، وكذلك فقدان الاستمتاع بأي متعة في الحياة، وكذلك فقدان القدرة على التركيز، والتي تجعل الشخص لايستطيع ان يركز في عمله او دراسته وهذا ما يسبب فقدان الشخص لعمله او فشله في الدراسة، احياناً يكون هذا التدهور في الدراسة مفاجئ، بعد ان يكون الشخص جيداً ناجحاً في دراسته بل ربما يكون من المتفوقين، وبعد ان يصاب بالاكتئاب فإن مستواه الدراسي يتدنى بصورة مريعة، لذلك قد يستغرب الاهل حدوث تدهور مفاجئ في مستوى دراسة ابنهم المتفوق..!

الصداع هو اكثر الاعراض العضوية المقترنة بالاكتئاب، فأكثر الاشخاص الذين يعانون من الاكتئاب غالباً ما يشكون من الصداع.

ويعتقد الاطباء بأن هناك علاقة بين الصداع النصفي والاكتئاب.

ففي دراسة امريكية، استنتج الباحثون بأن من يعانون من الاكتئاب يكونون اكثر عرضة للاصابة بالصداع النصفي. وهذا لاحظناه في حياتنا العملية، فكثير من الذين يشكون من الاكتئاب يعانون من صداع نصفي، ولكن كثيراً ما يطرح السؤال: من الذي بدأ اولاً، هل هوالاكتئاب ام الصداع النصفي؟

غالباً لا يستطيع المرضى معرفة الامر بشكل دقيق، فهم يشكون من الكآبة وفي نفس الوقت يشكون من الصداع النصفي، ولايعلمون على وجه التحديد كيف يربطون بين الاكتئاب والصداع النصفي.

لدي صديق يعاني من الصداع النصفي، وهو اضطراب مزعج للغاية، حيث يكدر خاطر الشخص، ويجعله غير قادر علِى فعل اي شيء، ويرغب في العزلة والبعد عن الاضاءة، واضطر الى تناول عقار مضاد للاكتئاب، ولكن هذا الدواء رغم انه مضاد للاكتئاب الا انه ايضاً يستخدم في علاج الصداع النصفي. هذا العقار معروف واسمه العلمي اميتربتلين، ولكنه يستخدم في علاج الصداع النصفي بجرعات صغيرة مقارنة باستخدامه كمضاد للاكتئاب.

هذا الصديق عندما تنتابه نوبة صداع نصفي، فإنها تجعله يعيش في حالة صعبة، واثر ذلك على حياته الاجتماعية والعلمية وربما ايضاً لعب دوراً في حياته العائلية والاسرية..! كشفت هذه الدراسة ان من يعانون من الصداع النصفي يشكون دائماً من مشكلات ذهنية وجسدية واجتماعية اكثر ممن لايعانون منه. وهذه ايضاً من الحقائق التي يعرفها الكثيرون ممن يعملون في حقل الطب النفسي او طب الاعصاب.

قام مجموعة من الاطباء من كلية البرت اينشتاين الطبية في نيويورك التاريخ الصحي لسبعمئة وثمانية وستين شخصاً يعاني نصفهم من الصداع النصفي، فوجدوا ان سبعة واربعين في المئة من المصابين بالصداع النصفي تهاجمهم نوبات من الاكتئاب، مقابل سبعة عشر في المئة ممن لايعانون من الصداع النصفي.

لكن هذه الدراسة والتي فحصت مرضى من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة خلصت ايضاً الى ان لكل من الصداع النصفي والاكتئاب اسبابه الخاصة رغم ارتباطهما.

وقال الدكتور ريتشارد لبيتون انه من المنطقي ان يصاب مرضى الصداع النصفي بالاكتئاب بسب الألم الذي يسببه لهم الصداع.

وتابع ان الامر له وجه آخر، فمرضى الاكتئاب اكثر عرضة للاصابة بالصداع النصفي، معرباً عن اعتقاده بأن يكون العارضان لهما طبيعة عصبية واحدة.

وكشفت دراسة اخرى اجراها باحثون من هولندا ان الصداع النصفي يمكن ان يكون له تأثيرات خطيرة على حياة الناس.

في الدراسة الهولندية قام الباحثون بفحص ستة آلاف حالة تقريباً تعاني عشرة في المئة منها من الصداع النصفي.

وخلصت الدراسة الى ان المصابين بالصداع النصفي يشعرون بأن لديهم قصوراً في الجوانب الاجتماعية والذهنية من حياتهم مقارنة بمرضى الربو على سبيل المثال.

لكنهم في الوقت نفسه فإنهم يعتقدون انه يمكنهم بذل مجهود جسدي اكثر من مرض الربو.

وقال الدكتور بينور لاوتر من المعهد القومي للشيخوخة في بيثيسدا في هولندا، ان إحدى المشكلات الكبرى التي يواجهها مرضى الصداع النصفي هي عدم توقعهم لأوقات عصبية، وهي اوقات الاصابة بنوبات الصداع النصفي.

وأضاف ان المصابين بالصداع النصفي يتأثرون معنوياً به. وهذا الجانب مهم جداً في حياة الشخص كما ذكرت في بداية الحديث عن الصداع النصفي. وخطورة الموضوع ان الاشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي لا يعرفون ولا يتوقعون متى ستهاجمهم هذه النوبات كما لا يعرفون كيف يسيطرون عليها عندما تبدأ.

وفي المملكة المتحدة يتعرض نحو عشرة في المئة من السكان للصداع النصفي وغالبيتهم من النساء.

ان الصداع والاكتئاب مرتبطان بشكل كبير، وما زالت هناك ابحاث في كثير من الدول الغربية، لمعرفة علاقة الكآبة بالصداع، سواء كان الصداع النصفي او الصداع غير العضوي.

إن الشخص الذي يعاني من الصداع النصفي، ولا يعرف من ستهاجمه نوبة الصداع النصفي، ويعيش مكتئباً، وهذا يؤثر نفسياً على الشخص. ان هناك ادوية فعالة لعلاج الصداع النصفي الآن، وكذلك هناك ادوية جيدة لعلاج الاكتئاب، والتي قد تفيد في الكآبة وكذلك في الصداع النصفي.

على الشخص الذي يعاني من الكآبة او الصداع ان لا يترك الامر ويعتبره امراً تافهاً، بل عليه ان يطلب العلاج، فهذان المرضان او هذه الاعراض مزعجة ولها تأثيرها النفسي، والصحي، الاجتماعي والمادي على الفرد وعلى المجتمع..!


منقوووووووول

الموضوع الأصلي : مرضي الاكتئاب أكثر عرضة للإصابة بالصداع Depressed patients more prone to headaches
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: ام خالد

...............................................................................................
رب اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب
 ام خالد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

خالد علي

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 63

تاريخ التسجيل : 05/06/2012

العمل. العمل. : باحث في الطب


2:مُساهمةموضوع: رد: مرضي الاكتئاب أكثر عرضة للإصابة بالصداع Depressed patients more prone to headaches   الخميس 28 مايو 2015 - 15:59


الموضوع الأصلي : مرضي الاكتئاب أكثر عرضة للإصابة بالصداع Depressed patients more prone to headaches
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: خالد علي

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

غسان

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 171

تاريخ الميلاد : 19/08/1970

تاريخ التسجيل : 02/07/2015

العمل. العمل. : الخدمات الصحية


3:مُساهمةموضوع: رد: مرضي الاكتئاب أكثر عرضة للإصابة بالصداع Depressed patients more prone to headaches   الخميس 2 يوليو 2015 - 15:36

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Magdy

فريق الاشراف
avatar


ذكر

المساهمات : 771

تاريخ التسجيل : 24/04/2012


4:مُساهمةموضوع: رد: مرضي الاكتئاب أكثر عرضة للإصابة بالصداع Depressed patients more prone to headaches   الثلاثاء 25 أغسطس 2015 - 1:11


الموضوع الأصلي : مرضي الاكتئاب أكثر عرضة للإصابة بالصداع Depressed patients more prone to headaches
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Magdy

...............................................................................................


       نورت الموضوع يا زائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مرضي الاكتئاب أكثر عرضة للإصابة بالصداع Depressed patients more prone to headaches
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» CONVULSION & EPILEPSY

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: الاعراض النفسية والعصبية.وحقيقتها .-