القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        علاج السكري بالماء الساخن  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:23 من طرفمختار عبد العزيز        من عجائب تأثير الموسيقى  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:20 من طرفمختار عبد العزيز        الأسوارة الطبية لغز يُربك الوسط الصحي  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:18 من طرفمختار عبد العزيز        كيفية علاج الامراض بالروائح والعطور والزيوت   الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:17 من طرفمختار عبد العزيز        دانييل يحلق لحية بارت.  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:17 من طرفAhd Allah        حركات فيكي جاريرو  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:13 من طرفAhd Allah        مقياس الغباء  السبت 15 أبريل 2017 - 9:35 من طرفAhd Allah        اطفال مصابون بالبهاق   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:38 من طرفMagdy        السكري لدى الأطفال  الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:35 من طرفMagdy        مشاكل النوم عند الأطفال   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:33 من طرفMagdy

شاطر | 
 

 الأميبا Amebiasis

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

ام خالد

السادة الأعضاء
avatar






انثى

المساهمات : 993

تاريخ التسجيل : 08/09/2012

العمل. العمل. : الطب


1:مُساهمةموضوع: الأميبا Amebiasis   السبت 27 يوليو 2013 - 19:38

ما هي الأميبا ؟
‏الأميبا هي عدوى طفيلية للأمعاء الغليظة، تتسبب في حدوثها الطفيليات المتحولة (انتامويبا هستولويتكا Entamoeba Histolytica ) وهو طفيل وحيد الخلايا ، مما قد يؤثر في كثير من الأحيان على بعض الأعضاء الأخرى.

‏المسميات الأخرى للأميبا

‏الدوسنتاريا الأميبية، الديزنطاريا الأميبية ، الدوسنتاريا الاميبيه ، الأميبا ، الأميبية المعوية. داء الأميبات ، زحار ، الزحار الأميبي المثالي

‏كيفه تدخل هذه الطفيليات إلى الجسم ؟

‏يحدث الانتقال من خلال الطرق التالية:

- الطعام والمياه الملوثة بالجراثيم والتي تحتوى على الكيس الطفيلى للأميبا.
‏- التعرض لبراز شخص مصاب.
‏- الصراصير والذباب المنزلي.

هل هناك أشخاص أكثر عرضة للإصابة بهذه العدوى ؟

- الأشخاص المسنين.
‏- الأشخاص الذين يستخدمون عقاقير تحتوي على مادة الأسترويد.
‏- الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة.
‏- الأشخاص المصابون بالسرطان.
‏- الأشخاص الذين يعانون من نقص التغذية.
‏- النساء الحوامل.
‏- الأشخاص الذين سافروا منذ فترة قريبة إلى مناطق استوائية.

‏ما هي الأعراض المنتشرة لهذا المرض ؟

فترة الحضانة تتراوح من أيام قليلة إلى عدة شهور .

يهاجم الطفيل الميكروسكوبي جدار الأمعاء حتى تنزف ، وتظهر أعراض وعلامات المرض .

بالنسبة للأميبيا المعوية، تعتبر الأعراض التالية هي الأكثر شيوعا:
‏- الإسهال عدة مرات في اليوم.
‏- وجود مخاط مع البراز وأحيانا دم.
- آلام في البطن مع حدوث تقلصات.
- قيء
- وجود غازات مفرطة في الأمعاء أو ‏البطن.
- فقدان الوزن
- الإجهاد .

التحاليل المخبرية

‏- فحص البراز: عادة ما يتم الحصول على ثلاث عينات على ثلاثة أيام مختلفة.
- إجراء تحليلات للدم.
‏- إجراء تحليلات وفحوصات أخرى مثل الأشعة السينية ( أشعة أكس ).

ما هي المضاعفات المحتملة ؟

في العادة تنحصر الإصابة أو العدوى الأولية في الأمعاء الغليظة فقط ، لكن في حاله نقص المناعة فقد تخرج الطفيليات من الأمعاء عن طريق تيار الدم إلى الأعضاء الأخرى ويهاجم الطور الغير المتحوصل أجزاء أخرى من الجسم ، مثل الكبد ( العضو الأكثر شيوعا بعد الأمعاء) وقد يؤدى إلى خراج بالكبد أو الرئة ( غالباً ًفي الرئة اليمنى نتيجة التآكل المباشر في الحجاب الحاجز من خراج الكبد) أو المخ .

العلاج

يصف الطبيب تحت إشرافه عقار ميترونيدازول Metronidazole وهو مضاد حيوي واسمه التجاري فلاجيل Flagy

الإجراءات الوقائية الهامة

- غسل اليدين بالماء والصابون قبل تناول الطعام
‏- غسل اليدين بالماء والصابون بعد الخروج من الحمام
- غسل الخضراوات والفواكه جيداً
- عند السفر إلى أية مناطق استوائية لا تتوافر بها الظروف الصحية الملائمة ، عليك بشرب المياه المعبأة في زجاجات أو المياه المغلية، مع تجنب أكل الخضار الغير مطهية أو الفاكهة التي قشرها آخرين، كما تشتمل إجراءات الصحة العامة على برامج تنقية المياه، وإضافة الكلور لها (مع ملاحظة أن الكيس الطفيلى للأميبا يقاوم الكلور بالماء إن كان بنسبة بسيطة )، ومعالجة الصرف الصحي.
- فحص العاملين في المطاعم
- التخلص من النفايات و مقاومة الحشرات ( الذباب )
- منع التبرز على جانبي الطرق

الخلاصة :

الاهتمام وتطبيق إجراءات الصحة العامة و الصحة الشخصية يضمنان لك الوقاية من هذه العدوى

منقووول

الموضوع الأصلي : الأميبا Amebiasis
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: ام خالد

...............................................................................................
ربنا اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب
 ام خالد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأميبا Amebiasis
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: امراض الجهاز الهضمي . وأسرارها-