القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

شاطر | 
 

 العنف والتهديد في بيئة العمل يزيدان مخاطر الاصابة بالاكتئاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eman
السادة الأعضاء





انثى

المساهمات : 417
تاريخ التسجيل : 05/06/2012
العمل. العمل. : الطب .

1:مُساهمةموضوع: العنف والتهديد في بيئة العمل يزيدان مخاطر الاصابة بالاكتئاب   الأحد 28 يوليو 2013 - 19:26

اشارت دراسة دانماركية نشرت الخميس بمجلة طبية بريطانية الى ان التعرض للعنف او التهديد من جهة زبائن او طلاب او زملاء عمل، يزيد بشكل ملحوظ مخاطر الاصابة بالاكتئاب وعوارض الضغط النفسي.

ويزيد التعرض في اطار العمل للعنف بمقدار 45% خطر الاصابة بالاكتئاب لدى النساء و48% لدى الرجال، كما يزيد من تكرار الاصابة بعوارض الضغط النفسي بنسبة 32% للنساء و55% للرجال وذلك بالمقارنة مع النساء والرجال الذين لا يتعرضون لاشكال العنف المختلفة بعملهم.

ويشير اطباء مستشفى ارهوس الجامعي بالدانمارك الى انه كلما زاد تواتر العنف والتهديد زاد الخطر، اذ ان الرجال الذين يتعرضون لبيئة مهنية يكثر فيها التهديد والعنف يرون ارتفاع خطر اصابتهم باضطرابات متعلقة بالضغط النفسي بنسبة 50%.

وقد قارن الباحثون شروط عمل اكثر من 14 الف مريض تتراوح اعمارهم بين 18 و65 سنة وتمت معالجتهم بين 1995 و1998 من عوارض الاكتئاب والضغط النفسي مع حالة 58 الف موظف لا يعانون من مشاكل الصحة العقلية، اخذين بعين الاعتبار معايير العمر والجنس.

ودعي جميع المشاركين للافصاح ان كانوا تعرضوا لعنف في عملهم خلال الاشهر الـ12 الماضية، واشار حوالي 7% من النساء و5% من الرجال لتعرضهم للتهديد فيما شكا 3.3% من النساء و1% من الرجال من تعرضهم للعنف.

وسجلت قطاعات الصحة والتربية والعمل الاجتماعي وخدمة الافراد (خصوصا مساعدي التمريض) اكبر نسبة من شكاوى التهديد والعنف اللذين يتسبب بهما غالبا زبائن ومرضى وتلاميذ.

واوصى معدو الدراسة باعطاء اولوية عليا للوقاية من العنف والتهديد بمقار العمل وتوفير رعاية مناسبة لضحاياه.


ارشيف الاخبار الطبية - أخر تعديل : 17/7/1427

الموضوع الأصلي : العنف والتهديد في بيئة العمل يزيدان مخاطر الاصابة بالاكتئاب

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Eman



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العنف والتهديد في بيئة العمل يزيدان مخاطر الاصابة بالاكتئاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: تحليل الدراسات و الابحاث الطبيه الحديثة المنشوره .-