القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 FDA: مضاد حيوي يؤدي لاعراض جانبية خطيرة بالكبد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eman
السادة الأعضاء





انثى

المساهمات : 417
تاريخ التسجيل : 05/06/2012
العمل. العمل. : الطب .

مُساهمةموضوع: FDA: مضاد حيوي يؤدي لاعراض جانبية خطيرة بالكبد   الأحد 28 يوليو 2013 - 19:39

واشنطن، الولايات المتحدة (CNN) -- طلبت دائرة الدواء والغذاء الامريكية ان يحمل ملصق مضاد حيوي تزايدت حالات الاصابة بفشل في الكبد، من بينها ثلاث وفيات، بين بعض مستخدميه، تحذيراً يشدد على اثاره الجانبية.

واشارت الدائرة، في مذكرة داخلية، الى تلقيها تقارير عن 12 حالة اصابة بفشل حاد في الكبد، بالاضافة الى 23 اصابة اخرى، بين مستخدمي المضاد الحيوي "كيتيك" Ketek المتداول رسمياً تحت مسمى Telithromycin، نقلاً عن الاسوشتيد برس.

ويوصي بعض المسؤولين في قسم "تقييم مخاطر العقاقير" بالدائرة بتحديد استخدامات "كيتيك" او ربما سحبه من الاسواق، حال ارتفاع معدلات الاصابة بالفشل الكبدي بين مستخدميه، مقارنة بمستخدمي المضادات الحيوية الاخرى.

وقالت الناطقة باسم الوكالة، سوزان برو، انه من المبكر مناقشة الخطوات التي ستتبناها دائرة الدواء والغذاء بشان المضاد الحيوي، الذي يحمل ملصقاً تحذيرياً حول اعراضه الجانبية التي تؤثر على عمل الكبد.

ومن جانبها اكدت الشركة المصنعة "كيتيك"، Sanofi-Aventis SA على فعالية وامان العقار، حال استخدامه حسب الارشادات، فيما تواصل، في ذات الوقت، مناقشة اعراضه الجانبية مع دائرة الدواء والغذاء.

وجاء في بيان اصدرته الجمعة "هذه التقييمات المعقدة تتطلب تحليلات حذرة ودقيقة للغاية قبيل الوصول لنتائج مؤكدة."

ويحقق الكونغرس الامريكي في الاجراءات التي اتبعتها دائرة الدواء والغذاء لضمان امان المضاد الحيوي، بما في ذلك المشاكل التي صاحبت الاختبارات المعملية للعقار الذي اجيز استخدامه في ابريل/ نيسان عام 2004.

وتشير المذكرة الداخلية لدائرة الدواء والغذاء الى ان الشوائب التي صاحبت الاختبارات المعملية حدت من قدرات الوكالة في تحديد مدى امان العقار والاعراض الجانبية التي قد يتسبب بها.


ارشيف الاخبار الطبية - أخر تعديل : 22/4/1427

الموضوع الأصلي : FDA: مضاد حيوي يؤدي لاعراض جانبية خطيرة بالكبد

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Eman



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
FDA: مضاد حيوي يؤدي لاعراض جانبية خطيرة بالكبد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الأخطاء الطبية السبب الرئيسي الثالث للوفيات-
إرسال مساهمة في موضوع