القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 فيتامين A وC والمسكنات يمكنها تقليل مخاطر الزهايمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eman
السادة الأعضاء





انثى

المساهمات : 417
تاريخ التسجيل : 05/06/2012
العمل. العمل. : الطب .

مُساهمةموضوع: فيتامين A وC والمسكنات يمكنها تقليل مخاطر الزهايمر   الأحد 28 يوليو 2013 - 19:46



اشارت نتائج دراسة ممتدة الى ان تناول مركب من فيتامينات A وC اضافة الي مسكن للالم ومضاد للالتهابات يقلل من مخاطر الاصابة بالزهايمر لدى المرضى الذين يواجهون مخاطر عالية للاصابة.

وللتحديد اكثر فان المركب يبدو انه يفيد الاشخاص الذين يحملون اشكالا مختلفة من الجين المكون للبروتين الدهني "ابوي 4" والمعروف عنه انه يضع المرضى في مواجهة خطر كبير للاصابة بمرض الزهايمر.

وقال الباحث في جامعة جونز هوبكنز ببالتيمور الدكتور ماجد فتوحي ان تناول فيتامين A وC بمفردهما بالنسبة للاشخاص الذين يواجهون مخاطر منخفضة يعد كافيا لتقليل مخاطر الاصابة لديهم، الا انه وبالنسبة لهؤلاء الذين يحملون بروتين "ابوي 4" فان هذا المركب يقدم فوائد معاونة.

وتابع فتوحي وزملاؤه في فريق البحث حالة نحو خمسة الاف من السكان من كبار السن بمدينة تشاس كاونتي بولاية يوتا على مدار ثماني سنوات مع الاخذ في الاعتبار استخدامهم المنتظم للفيتامينات A وC اضافة الى مسكن للالام.

واشار فتوحي في الاجتماع السنوي للاكاديمية الاميركية لعلم الاعصاب في سان دييغو، الى ان الباحثين حددوا 127 حالة تقوم بتناول العناصر الثلاثة بانتظام، واظهرت النتائج ان هذه المجموعة بدا عليها تراجع اقل وبصورة كبيرة في مقدار الاداء العقلي.

واضاف فتوحي انه من هذا المنطلق قمنا بتطوير هجوم من نقطتين على تسلسل الاحداث التي تؤدي الى الاصابة باعراض الزهايمر، فمن جانب قمنا بتقليل الالتهابات باستخدام فيتامينات A وC.

ومن جانب اخر قمنا بتخفيض مقدار بروتين اميلويد الشمعي في المخ باستخدام مسكن الالم والذي يعد السبب في حدوث الالتهابات، ولوحظ ان الاشخاص الحاملين لبروتين "ابوي 4" استفادوا اقصى استفادة من المركب الثلاثي.

ووفقا لما اورده الباحثون فان هذه المجموعة من المرضى الذين بلغوا اواخر الستينيات او دخلوا الى مرحلة السبعينيات من العمر لم يظهر عليهم اي تراجع في وظائفهم الادراكية خلال متابعة استمرت لنحو ثماني سنوات مع تناولهم كافة العناصر الثلاثة، اما الاشخاص الذين حصلوا على عنصر واحد فقط من هذه العناصر فان ذاكرتهم ساءت بمرور الوقت.

واوضح الباحثون ان المرضى اذا ما بدا انهم يواجهون مخاطر عالية مثل اصابة العديد من افراد اسرتهم بمرض الزهايمر او فقدان مبكر للذاكرة، فانهم يكونون الاقرب من تحقيق اقصى استفادة من العلاج الثلاثي.

وبخصوص الجرعة التي يجب تناولها من المسكن، حث فتوحي على الحذر نظرا لان العلاج يمكن ان يؤدي الى قرح في المعدة، واوصى بالا تزيد الجرعة عن 100 ملليغرام في اليوم


ارشيف الاخبار الطبية - أخر تعديل : 15/3/1427

الموضوع الأصلي : فيتامين A وC والمسكنات يمكنها تقليل مخاطر الزهايمر

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Eman



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Abo mazen
السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 22/03/2015
العمل. العمل. : الطب

مُساهمةموضوع: رد: فيتامين A وC والمسكنات يمكنها تقليل مخاطر الزهايمر   السبت 23 مايو 2015 - 20:08

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علياء
السادة الأعضاء



انثى

المساهمات : 300
تاريخ الميلاد : 18/04/1985
تاريخ التسجيل : 31/08/2012
العمل. العمل. : الطب

مُساهمةموضوع: رد: فيتامين A وC والمسكنات يمكنها تقليل مخاطر الزهايمر   السبت 23 مايو 2015 - 20:50

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فيتامين A وC والمسكنات يمكنها تقليل مخاطر الزهايمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا .-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع