القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالبوابة

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .






المواضيع الأخيرة .        ماهية وفلسفة العلاج بالروائح والعطور.  الأربعاء 18 أبريل 2018 - 15:14 من طرفام كريم        ماهية وفلسفة الحجامة العلاجية .  الأربعاء 18 أبريل 2018 - 10:27 من طرفام خالد        الاسوره النحاسيه .وفلسفتها العلاجية.  الأربعاء 18 أبريل 2018 - 10:01 من طرفام خالد        ماهية وفلسفة العلاج بالموسيقي .  الأربعاء 18 أبريل 2018 - 9:59 من طرفام خالد        العلاج باللمس بين القيل والقال  السبت 14 أبريل 2018 - 18:10 من طرفMagdy        علاج لكل الامراض.  السبت 14 أبريل 2018 - 17:58 من طرفMagdy        العلاج بالطاقة الحيوية .(منقول)  السبت 14 أبريل 2018 - 11:38 من طرفMagdy        العلاج بالحجامة في أمريكا   الجمعة 13 أبريل 2018 - 3:52 من طرفMagdy        الحجامة في المانيا  الجمعة 13 أبريل 2018 - 3:14 من طرفHamdy A        الرد علي : أسرار الماء الذي شفي به أيوب عليه السلام .  الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 16:15 من طرفصلاح الدين

شاطر | 
 

 من خواص النحاس:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Hamdy A

فريق الاشراف
avatar


ذكر

المساهمات : 1029

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : باحث


1:مُساهمةموضوع: من خواص النحاس:   السبت 24 أغسطس 2013 - 19:21


من خواص النحاس:

يعد النحاس أقدم المعادن التي استخدمها الإِنسان، وقد استمر لفترة طويلة لا ينافسه أي معدن آخر حتى وقت معرفة الحديد، ولقد أدى اكتشاف الكهرباء إلى زيادة أهميته؛ لكونه أجود المعادن توصيلاً للكهرباء، كما أنه موصل جيد للحرارة ومقاوم للتآكل , ويوجد النحاس في الطبيعة إما على هيئة عروق على درجة كبيرة من النقاوة، وفي هذه الحالة يسهل استغلاله. وإما أن يوجد بنسب منخفضة في الصخور لا تتجاوز نسبة الفلز فيها 5%، وفي هذه الحالة تكون عملية استخراجه مكلفة جداً إذ يحتاج إلى طاقة كهربائية كبيرة من أجل تركيزه. والنحاس مادة لينة القوام قابلة للطرق تتفاعل مع الجو مكونة نوع من الصدأ يعرف بأوكسيد النحاس لونها أخضر وهي مادة سامة, والنحاس عموما بطئ التفاعل مع الحوامض المخففة.

الخواص الطبيعية للنحاس:
الشكل البلورى : مكعب , اللون : نحاسى مائل للاحمرار, المخدش : أحمر نحاسى لامع, الصلابة : 2.5- 3 , الكثافة النوعية : 89 , درجة الإنصهار : 1083.4م, درجة الغليان : 2567م

الأهمية الغذائية للنحاس:

- يدخل في تركيب الكثير من الانزيمات ، لذلك لا بد منه للمحافظة على صحة القلب والعظام والاعصاب والدماغ والكريات الحمراء
- يساعد على استخراج الطاقة من الطعام ، وينتج مواد مشابهة للهرمونات تساعد على تنظيم ضغط الدم ونبضات القلب وعلى سرعة التئام الجروح
- يساعد في تخفيف الآلام
- يحمي الخلايا من التأكسد ، لذلك يساعد الجسم على مقاومة السرطان والامراض القلبية وامراض الشيخوخة
- لا بد منه لتقوية العظام
- ضروري لتكوين الجلد والنسيج الضام
- هام للامتصاص الصحيح للحديد وإذا لم يحصل الجسم على المقدار المطلوب من النحاس فإن إنتاج الهيموجلوبين ( خضاب الدم الأحمر) يتناقص وينتج عن ذلك نوع من فقر الدم ( سببه نقص النحاس )
- نقص النحاس يمكن أن يضعف من قدرة خلايا الدم البيضاء في مقاومة العدوى
- النحاس يساعد في تكوين العظام (ومن العلامات المبكرة لنقصه نشوء لين العظام وهشاشة العظام )
- النحاس يعمل بتوازن مع الزنك وفيتامين سي لتكوين الـ ( elastin العنصر الأصفر المرن الموجود في الأنسجة)
- للنحاس دور في تلوين الشعر والجلد
- له علاقة بالإحساس والتذوق وهو مطلوب للمفاصل والأعصاب
- للنحاس دوره في إنتاج الطاقة
ويمكن الحصول عليه من اللحوم وصفار البيض , السمسم ، كبد الحيوان ، بذر دوار الشمس ، نخالة الحبوب ، دبس السكر ، بذر اليقطين ، الجوز ، المحار البحرية ، الفتسق السوداني ، اللوز ، سمك التونا ، القمح الكامل ، جوز الهند ، المشمش المجفف ، القريدس ، الاجاص المجفف ، الدراق المجفف ، الجبنة ، العدس ، التين المجفف ، الحليب ، الفاصوليا ، البلح
النحاس والطب:
استخدام النحاس في الطب الشعبي يرجع إلى آلاف السنين في حضارات مختلفة. وأول سجل لاستخدامه يعود إلى قدماء المصريين وجاء في بردية سميث في نص كتب بين 2600 و2200 قبل الميلاد. كما تشير مخطوطات رومانية وأزتيكية وهندية إلى استخدام النحاس في مشروبات أو كضمادات أو مغناطيس لعلاج علل مختلفة
1. يدخل في صناعة أواني الطعام , وأكدت العديد من الدراسات الحديثة أن الوقاية من الميكروبات تكون أعلى عند استخدام معدن النحاس مقارنة بمعدن الاستانليس ستيل الذي يستخدم حاليا.
2. طور باحثون في بريطانية، غطاء وسادة مصنوع من أكسيد النحاس، يساعد على التخلص من التجاعيد والخطوط التي تتكون حول العين بسبب التقدم في السن.
3. إستخدام الماء النحاسي (الذي ينبع منابع غنية بمعدن النحاس) ينفع الفم والآذان والطحال والمعدة ورطوبات البدن وفساد المزاج ولكنه يحدث عسر البول .
4. ارتداء الأساور والخواتم النحاسية لعلاج بعض الأمراض مثل (الروماتيزم والتوتر العصبي والام الرقبه والظهر , كما يساعد على تخفيف الوزن ) ,حيث يزعم دعاة العلاج بالنحاس إن ارتداء سوار من النحاس لمدة شهر يزود الجسم بنحو 13 مليغراما من النحاس بأيونات تنطلق في الحامض الأميني ويمتصها الجلد. كما أن أقراصا من النحاس توضع تحت ساعة اليد أو داخل قفاز الغولف تتفاعل مع العرق وتجتذب العناصر اللازمة لعلاج العلل مباشرة.
5. من إستخدامات الزنجار ( وهو مادة خضراء، حصيلة تفاعل حامض الخل مع النحاس) أنه جلآء أكّال للحم الصلب واللين ,‏ يمنع القروح الساعية ويدمل مع القيروطي وينقي القروح الوسخة وهو مع علك الأنباط والنطرون علاج الجرب المتقرّح والبرص والبهق ‏.‏ أما الزنجار المتخذ بالنوشادر والشبّ والخل إذا سحق ونفخ في الأنف ويملأ الفم ماء لئلا يصل إلى الحلق فإنه ينفع من نتن الأنف والقروح الرديئة فيه‏.‏ وزنجار الحديد بالخل يشد اللثة ويتخذ منه قيروطي لأورام اللثّة وكذلك زنجار النحاس‏.‏ وينفع من غلظ الأجفان وجسائها ويجلو العين ويقع في أدوية قروح العين ويدر الدمع جداً وإذا استعمل الزنجار في الأكحال فمن الصواب أن يكمّد العين بأسفنجة مغموسة في ماء حار‏.‏ وهو أيضا يقع في أدوية البواسير ويتّخذ منه ومن الأشق فتائل ويحشى به البواسير‏.‏
6. يستعمل النحاس في محاربة الخمج والإلتهابات ويعزز عمل وظائف الجسم ويحميه من الزكام .
7. يستعمل النحاس في تحسين خصائص تداول الدم ، وزيادة الطاقة ، وازالة السموم ، والحد من الإلتهاب ، وتحقيق التوازن في عملية التمثيل الغذائي وتحسين استخدام الاكسجين.
8. وفقا لمعالجي العصر الجديد فإن إرتداء النحاس يمكن ان يحفز تدفق الطاقات العقليه او النفسية مما يساعد في التغلب على حالات الخمول العميقة فيؤدى الى تنشيط اكثر للشخص مع توهج لما يحمله من أفكار. كما ينفع إرتداؤه في تطوير مهارات التوجيه والتواصل مع الآخرين ، وزيادة احترام الذات وتحرير (من يرتديه) من الاعباء النفسية.
ولكن يجدر الإنتباه إلى عدم الإكثار من تناول النحاس لمدة طويلة. فإن فائض النحاس قد يؤثر في توازن العناصر الأساسية الأخرى في الجسم . وقد يؤدي إلى نقص في الزنك كما يسبب الغثيان والتشنجات والتعب والأرق . ويؤدي تكدس مادة النحاس في الكبد إلى الحد الذي يتجاوز استيعابه فيضر النحاس حينها ليلحق الضرر بأعضاء الجسم المتعددة وبصورة خاصة الدماغ والكليتين، كما يتكدس في قرنية العين ويكون مرئيا فيها على شكل حلقات تسمى حلقات قيصر فليشه.

بعض أهم إستخدامات النحاس قديما وحديثا :
1. صناعة الكهرباء : حيث يتستخدم فى صناعة أسلاك المولدات الكهربائية وفى كابـلات توصيـل الطاقة الكهربائية
2. بما أن النحاس مقـاوم للمحاليل الكيميائية وشـديــد التوصيل للكهربــاء والحرارة فهو يستخـدم فى المنشأت الكيميائية وفى صناعة الأنابيب التى تستخدم للتدفئة فى المصانع والمنازل .
3. يدخل النحاس في تركيب العديد من السبائك كالبرونز والنحاس الصفر وديور الومين.
4. يضاف مثلا للذهب بكميات قليلة لاعطاء الذهب الصلادة الكافية
5. تصنع منه العملات المعدنية كالعملة النحاسية .
6. يدخل في صناعة الأعتدة الحربية, وبعض الأجهزة والمعدات الموسيقية, وأواني الطعام , وأكدت العديد من الدراسات الحديثة أن الوقاية من الميكروبات تكون أعلى عند استخدام معدن النحاس مقارنة بمعدن الاستانليس ستيل الذي يستخدم حاليا.
7. استخدم على مدي واسع في طلاء قاع السفن الخشبية حتى لا تتعرض للتلف
8. تم استخدامه كلحام لمعدن الحديد .ويذكر البيروني في كتابه الجماهر"لما كان النحاس لحام الحديد قال ذو القرنين "آتوني زبر الحديد حتى إذا ساوى بين الصدفين قال انفخوا حتى إذا جعله نارا قال ائتوني أفرغ عليه قطرا".


منقوول 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Hamdy A

فريق الاشراف
avatar


ذكر

المساهمات : 1029

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : باحث


2:مُساهمةموضوع: رد: من خواص النحاس:   السبت 24 أغسطس 2013 - 19:22

 
منوعات:

• بعض التقاليد تنسب النحاس إلى برجي ( القوس والثور) وإلى عنصري (الأرض والنار) ، وإلى الشاكرات الأولى والثانية.

• وفقا لبعض الإعتقادات فإن النحاس لديه القدرة الفائقة على توصيل الطاقة الروحيه جيئة وذهابا من الأشخاص ، والبلورات ، الهالات ، والعقل والروح في العالم. ويعتقدون ايضا انه لديه القدرة على تضخيم الافكار (المستقبله والمرسله) في عملية الاتصال الروحي.

• يحمل النحاس مع الأحجار والبلورات لتقوية خصائص البلورات والأحجار.

• بعض أخصائي فن (الفونج شوي) يفضل صنع النوافير من معدن النحاس, لأنه يقوى طاقة (الماء)

• قيل إن حجر التيورس . وهو حجر يوجد في معادن المغرة ، وهذا الحجر يجذب النحاس كما يجذب المغناطيس الحديد.

المصادر:
1. ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
2. شبكة محيط: مقال (النحاس المعدن الأحمر) و (النحاس حماية من الجراثيم)
3. طبيب دوت كوم : مقال (النحاس)
4. منتدى الوئام: مقال (النحاس علاج فعال في الطب الشعبي الأميركي)
5. قانون إبن سينا : مادة (زنجار)
6. جريدة الرياض : مقال (تكدس للنحاس في الكبد والدماغ والكلى قد يؤدي إلى تلفها)
7. الموقع الأجنبي جويلري سابلي : مادة (النحاس) –ترجمة وتصرف



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من خواص النحاس:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: ابتكارات طبية حديثة :: العلاج بالمعادن .-