القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

شاطر | 
 

 وصفة طبيعية مبتكرة لعلاج الصدفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام كريم
السادة الأعضاء







انثى

المساهمات : 967
تاريخ التسجيل : 07/06/2012
العمل. العمل. : معلمه

مُساهمةموضوع: وصفة طبيعية مبتكرة لعلاج الصدفية   الإثنين 26 أغسطس 2013 - 20:52



الصـدفية هو مرض جلدي شائع يؤثر على الدورة الحياتية لخلايا الجلد. نتيجة الصدفية تتراكم الخلايا على سطح الجلد بسرعة لتشكل قشورا فضية سميكة وطبقات مثيرة للحكة، جافة وحمراء، تسبب الالم احيانا. الصدفية مرض عنيد، يستمر لفترة طويلة (مرض مزمن). هناك فترات تتحسن فيها اعراض الصدفية وتخف، بينما يشتد مرض الصدفية في فترات اخرى. بالنسبة لبعض المرضى، الصدفية لا يتعدى كونه مصدر ازعاج. اما بالنسبة للبعض الاخر، فمن الممكن ان تسبب العجز، وخصوصا عندما تكون مرتبطة بالتهاب المفاصل (Arthritis). لا شفاء من مرض الصدفية ، لكن علاج الصدفية يمكن ان يحقق تحسنا كبيرا. كما ان اتخاذ التدابير الخاصة بنمط الحياة، مثل استخدام مرهم الكورتيزون، تعريض الجلد لاشعة الشمس الطبيعية باعتدال وبطريقة خاضعة للرقابة، من شانه ان يؤدي الى تحسن اعراض الصدفية.


اعراض مرض الصدفية تختلف من شخص لاخر، لكنها يمكن ان تشمل واحدة او اكثر من التالية:

طبقات حمراء على الجلد، تكسوها قشور فضية اللون
نقاط صغيرة مغطاة بالقشور (شائع بين الاطفال)
جلد جاف، متصدع ونازف في بعض الاحيان
حكة، حرقة او الم
اظافر سميكة، مغلظـة، مثلومة او مليئة بالندوب
تورم وتيبس المفاصل.
الطبقات على الجلد، نتيجة للصدفية، يمكن ان تظهر كبضع نقاط من القشور وحتى طفح جلدي يغطي مساحة واسعة. الحالات الخفيفة من الصدفية قد تكون مصدر ازعاج، لا اكثر. اما الحالات الاكثر حدة من الصدفية فقد تسبب الالم والعجز. معظم انواع الصدفية تتطور بشكل دوري، حيث تستمر النوبة بضعة اسابيع او اشهر ثم تهدا لبعض الوقت، بل وقد تختفي تماما. لكن الصدفية في معظم الحالات يعود، في نهاية الامر، كما كان.

هنالك عدة انواع من الصدفية:

صدفية الطبقات (Plaque Psoriasis‏)- هو النوع الاكثر انتشارا. يسبب رقائق (طبقات رقيقة) من الجلد الجاف، متقشرة، حمراء ومغطاة بقشور فضية. هذه الرقائق مثيرة للحكة ومؤلمة في بعض الاحيان، ويمكن ان تظهر في اي مكان في الجسم، بما في ذلك الاعضاء التناسلية والانسجة الرخوة داخل الفم. قد يظهر عدد قليل من هذه الرقائق وقد يكون عددها كبيرا. وفي الحالات الشديدة يتصدع الجلد حول المفاصل وينزف.

صدفية الاظافر (Nail psoriasis) - يمكن ان تظهر على اصابع اليدين والقدمين، تسبب ندوبا، نموا غير طبيعي وتغيرا في لون الاظافر. قد تصبح الاظافر المصابة بالصدفية فضفاضة، حتى الى درجة الانحلال والخروج من مكانها. وفي الحالات الشديدة تتفتت الاظافر.

الصدفية القـطـروية (Guttate psoriasis)- هذا النوع من المرض يصيب، اساسا، الاشخاص دون سن الـ 30 عاما، وهو يظهر عادة جراء عدوى جرثومية، مثل الجراثيم العقـدية (ستربتوكوكوس - Streptococcus) التي تصيب الحلق. في هذا النوع تظهر طبقات صغيرة، كانها قطرات، على الظهر والذراعين والساقين وفروة الراس. هذه الطبقات تكون مكسوة بقشور رقيقة وغير سميكة، مثل الطبقات العادية. وفي بعض الحالات، تظهر نوبة واحدة ثم تختفي من تلقاء نفسها، بينما تتكرر النوبات في حالات اخرى، لا سيما لدى الاشخاص المصابين بتلوث مزمن في مجاري التنفس.

صدفية الثنيات (او: الصدفية العكسية - Inverse psoriasis / Flexural psoriasis)- غالبا ما تظهر في الاربية (بين الفخذين - Groin)، في الحفرتين الابطيتين (تحت الابطين - Armpit)، تحت الثديين وحول الاعضاء التناسلية. تتميز صدفية الثنيات بنشوء مناطق حمراء وملتهبة في الجلد. وهي اكثر شيوعا لدى الاشخاص البدينين، وتزداد سوءا نتيجة الاحتكاك والتعرق.

الصدفية البثـرية (Pustular psoriasis) - هذا نوع غير شائع من المرض. يمكن ان يظهر في مناطق واسعة من الجسم (صدفية بثرية شاملة)، او في مناطق صغيرة على اليدين والقدمين او اطراف الاصابع. هذا النوع يتطور عادة بسرعة، اذ تظهر بثور (حويصلات) مليئة بالقيح بعد ساعات فقط من احمرار الجلد وتحسسه. تجف هذه البثور في غضون يوم او اثنين، لكن يمكن ان تعاود الظهور مرة اخرى كل بضعة ايام او بضعة اسابيع.

ويمكن للصدفية البثرية ان تسبب الحمى، القشعريرة، الحكة الشديدة والتعب.

الصدفية المحمرة للجلد (Erythrodermic psoriasis)- هذا هو النوع الاقل شيوعا من المرض. وهو يمكن ان يؤدي الى تغطية الجسم كله بطفح جلدي احمر ومتقشر، قد يسبب الحكة او الحرق الشديد. يمكن ان يظهر هذا النوع نتيجة لحروق الشمس الشديدة، او نتيجة لتناول الكورتيكوستيرويدات (هورمونات ستيرويدية - Corticosteroids) او ادوية اخرى، كما يمكن ان يتطور من اي نوع اخر من الصدفية لم تتم معالجته بشكل صحيح وكما ينبغي.

صدفية التهاب المفاصل (او: التهاب المفصل في الصدفية - Psoriatic arthritis) - تتميز بظهور التهاب المفاصل المصحوب بالالم والتورم في المفاصل. وقد يسبب هذا النوع من المرض، ايضا، التهابا في العين، مثل التهاب ملتحمة العين. وتتراوح الاعراض بين خفيفة وحادة. كما يمكن ان يسبب هذا النوع من الصدفية تصلبا وضررا جسيما في المفاصل، قد يؤدي في اخطر الحالات الى حدوث تشوه دائم.

وتوصلت دكتورة أغاريد إلى مستحضر طبى طبيعى آخر تم تسجيله فى وزارة الصحة المصرية أيضا وهو عبارة عن مستخلص من نبات الصبار مع سبعة أنواع من الزيوت الطبيعية الأخرى لبعض البذور المعروفة بنسب دقيقة معينة تسمح بامتزاجها بصورة متجانسة مع إضافة قاعدة لإنتاجها فى صورة مرهم أو كريم يسهل امتصاصه من الجلد وهذا المزيج يدخل فى مكوناته زيت حب الرشاد أو الثفاء (lapidium Sativum) نبات عشبى وهو غنى بمادة اليود والفوسفور والمنجنيز فيتامين C والكاروتين، وتدل دراسات حديثة على احتوائه على عناصر من المضادات الحيوية وكل هذه المواد تساعد على نضارة الجلد ومنح البشرة احتياجاتها من البروتينات الضرورية الفيتامينات الطبيعية وأيضا يحتوى هذا المستحضر على زيت المريمية الذى يحتوى فى تركيبه على مركب الثيوجون بما له من خصائص ضد الالتهابات وعلى مادة الفلافوفويد، وهى المادة المضادة للأكسدة ومقاومة للالتهابات مما يسهل على زيادة الكولاجين فى طبقة الجلد.

ويحتوى هذا المستحضر على زيوت أخرى وتجانس هذه الزيوت يعطى الفاعلية العظمى للحفاظ على الجلد فى أحسن رونقه ونضارته، وأوضحت الدكتورة أغاريد أن هذا المستحضر الجديد أيضا يساعد فى علاج بعض الأمراض الجلدية المزمنة فى الأماكن الحساسة التى يصعب علينا وضع مراهم بها مشتقات الكورتيزون لفترات طويلة لما لها من آثار جانبية على صحة الجلد مثل الإكزيما الدهنية والالتهابات السطحية البسيطة وإكزيما الجلد وأيضا صدفية الوجه والأماكن التناسلية فهذه المواد الطبيعية عندما توضع على هذه الأماكن لفترات طويلة لا تسبب أى إضرار بل تحسن الحالة، وتشير الدكتورة أغاريد أن هذا المستحضر الطبيعى يساعد فى علاج صدفية الشفاه بنسبة 94% وعدم تكدس تراكمات الطبقة القشرية مما يؤدى إلى نعومة الجلد وطراوته ونضارته وتخفيف آثار الزمن والتجاعيد ويمثل خطوة جديدة فى المستحضرات التجميلية، وهذا المستحضر الطبيعى يعد ثانى مستحضر للدكتورة أغاريد بعد اختراعها الأول لعلاج مرض الصدفية المزمن، والجدير بالذكر أن الدكتورة أغاريد لها ثلاثة مستحضرات أخرى ومسجلة ولهم براءات اختراع وكلها من المواد الطبيعية من البيئة المصرية.

منقووول




الموضوع الأصلي : وصفة طبيعية مبتكرة لعلاج الصدفية

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: ام كريم


لا اله الا الله محمد رسول الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hamdy ahmed
فريق الاشراف





ذكر

المساهمات : 938
تاريخ التسجيل : 31/08/2012
العمل. العمل. : باحث

مُساهمةموضوع: رد: وصفة طبيعية مبتكرة لعلاج الصدفية   الأحد 24 مايو 2015 - 22:11

جزاكم الله خيرا
وأحسن إليكم فيما قدمتي
دمتي برضى الله وإحسانه وفضله
تقديري

الموضوع الأصلي : وصفة طبيعية مبتكرة لعلاج الصدفية

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Hamdy ahmed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كمال علي
السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 07/06/2012
العمل. العمل. : موظف

مُساهمةموضوع: رد: وصفة طبيعية مبتكرة لعلاج الصدفية   الجمعة 25 نوفمبر 2016 - 20:26

جزاكم الله خيـرا  وبارك الله فيكم وفي جهودكم
وأسال الله لكم التوفيق دائما والسداد
وأن يجمعنا على الود والإخاء والمحبة
ونفعنا الله وإياكم بما تقدموه
ولكم الشكر والتقدير

الموضوع الأصلي : وصفة طبيعية مبتكرة لعلاج الصدفية

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: كمال علي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahd Allah
الادارة.









ذكر

المساهمات : 1221
تاريخ الميلاد : 20/11/1980
تاريخ التسجيل : 01/05/2012
الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net
العمل. العمل. : جامعي

مُساهمةموضوع: رد: وصفة طبيعية مبتكرة لعلاج الصدفية   الجمعة 25 نوفمبر 2016 - 20:33

مشاركة رائعة
 واكثر من رائعة
بارك الله فيكم
وجزاكم الفردوس الاعلى ان شاء الله
دمتم بحفظ الله ورعايته

الموضوع الأصلي : وصفة طبيعية مبتكرة لعلاج الصدفية

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Ahd Allah
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
 
وصفة طبيعية مبتكرة لعلاج الصدفية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الامراض الجلدية . وفلسفتها. وحقيقتها.-