القانون الحديث المفقود في الطـــب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

شاطر | 
 

 : العلامات التى تظهر على الجلد تكشف عن أمراض خفية داخل الجسم !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام كريم
السادة الأعضاء







انثى

المساهمات : 967
تاريخ التسجيل : 07/06/2012
العمل. العمل. : معلمه

مُساهمةموضوع: : العلامات التى تظهر على الجلد تكشف عن أمراض خفية داخل الجسم !    الإثنين 26 أغسطس 2013 - 23:36


علامات التى تظهر على الجلد تكشف عن أمراض خفية داخل الجسم !
محمد الصاوى نشر في الفجر يوم 03 - 09 - 2011

اللويحة الصفراء

يقول الدكتور "عبد العزيز بن ناصر السدحان" يمكن تحسين بشرتك وجعلها أكثر شباباً باستخدام كريمات الترطيب ومستحضرات التجميل وأنواع التقشير والبوتكس، إلا أن ما نحاول إخفاءه من عيوب في الجلد كالتصبغات أو الشحوب أو البقع الغريبة قد تكون في بعض الأحيان علامات تنذر بمرض كامنٍ في داخل الجسم. إن طبيب الجلدية هو خط الدفاع الأول ضدّ أي مرض خفي تظهر أعراضه على الجلد. حيث يمكن عند استشارته تشخيص الحالة المرضية المحتملة كالسرطان والذئبة وارتفاع الكولسترول وأمراض القلب والرئة وغيرها.

يزور العديد من الناس أطباء الجلدية بحثاً عن حلول مجدية للتخلص من التغيرات اللونية والعيوب الظاهرة على البشرة وماهي في الواقع إلا دلائل وعلامات تشير إلى إصابة الجسم بمرض ما. من الجدير بالذكر أن الذهاب لزيارة طبيب الجلدية هو الخطوة الأولى في الاتجاه السليم للحفاظ على صحة الجسم العامة. فطبيب الجلد المختص بدوره قادر على تشخيص العلامات الجلدية الظاهرة وتحديد العلاج المناسب لها إما بالوصفة الطبية والكريمات التجميلية للبشرة، أو إزالتها بالجراحة التجميلية، أو توجيه المريض لزيارة الطبيب المختص عند الاشتباه بالمرض المسبب أساساً لتلك الأعراض على الجلد.

فيما يلي عدة مثال للمشاكل الجلدية التي يمكن أن يعد ظهورها أحد الأعراض الناتجة عن مرض ما داخل الجسم:

اللويحة الصفراء Xanthelasma أو البقع الصفراء المسطحة خارج جفن العين بالقرب من الأنف عادة. وتتكون هذه البقع غير السرطانية من دهون وغالبا ما تظهر بعد سن الأربعين. وهي حالة تصيب النساء بنسبة الضعف مقارنة بالرجال ويشير حدوثها عند ثلث المصابين بها إلى ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم، كما أن حدوثها عند الشباب ومن هم في سن المراهقة يعدّ في الغالب مؤشراً ينذر بارتفاع مستويات الكولسترول.

Thrombotic Thrombocytopenic Purpura ، وهو طفح جلدي أرجواني اللون. وقد يدل هذا الطفح على وجود سرطان الدم أو سرطان الغدد اللمفاوية. ولا يعرف السبب الحقيقي لمثل هذا الطفح الجلدي غير أن بعض العوامل قد تلعب دورا في حدوثه كالحمل والسرطان وفيروس نقص المناعة الإيدز HIV، والالتهابات ومرض الذئبة.

تقشر الجلد، أو فقدان الطبقة الخارجية من البشرة وتساقطها على هيئة رقائق من القشور. يمكن أن تحدث هذ الحالة نتيجة أمراض من ضمنها قصور الدرقيات. hypoparathyroidism (وهو خمول في وظيفة الغدد الجار درقية)، والقوباء الحلقية ringworm (مرض جلدي فطري)، والصدفية psoriasis، ومرض كاواساكي Kawasaki disease (مرض غير شائع يصيب الأطفال ويسبب التهاب الأوعية الدموية)، متلازمة الصدمة السمية toxic shock syndrom(مرض نادر الحدوث وغالباً يهدد الحياة، ينشأ فجأة بعد التهاب ما ويمتد تأثيره سريعاً إلى أعضاء الجسم المختلفة كالرئتين والكلى والكبد).

الصدفية الحادة sever psoriasis ، أظهرت دراسة استغرقت 5 سنوات علاقة جينية بين المرض الجلدي المعروف بالصدفية ومرض القلب. كما أظهرت الدراسة أن الأشخاص المصابين بالصدفية الحادة خاصة من هم دون 40 سنة أكثر عرضة للأمراض القلبية الوعائية لأن مستويات الكولسترول تكون أعلى من الطبيعي.

الانسداد الجرابي. وعند حدوثها تحديداً في الأذن فإنها تعد أحد أعراض الذئبة lupus – وهو مرض ينشأ في الجهاز المناعي نفسه حيث يبدأ نظام المناعة بمهاجمة أنسجته الخاصة مسبباً التهاباً وتورماً مع الشعور بالألم.

ظاهرة رينود Raynaud's phenomenon أو برودة اليدين والأطراف. وفي هذه الحالة تنكمش الأوعية الدموية بشدة في أصابع اليدين والقدمين فتحدّ بشكل خطير من تدفق الدم إلى الجلد مسببة الشعور ببرودة اليدين والقدمين. وفي حين لايُعرف السبب الحقيقي لظاهرة رينود إلا أنها تحدث عند البعض نتيجة مرض ما كالذئبة أو تصلب الجلد أو تصلب الشرايين أو التهاب المفاصل الروماتويدي.

السرطان، قد تؤدي السرطانات إلى ظهور علامات عرضية على الجلد تشمل تغير الجلد إلى اللون الداكن أو فرط التصبغ hyperpigmentation ، أو اصفرار الجلد والعينين المعروف باليرقان jaundice أو احمرار الجلد erythema ، أو الحكة وزيادة نمو الشعر. وفي الواقع يمكن للتغيرات الجلدية أن تكون أولى علامات الأورام الخبيثة الكامنة داخل الجسم. وقد تظهر العلامات المرضية على الجلد قبل اكتشاف السرطان المسبب لها أو في فترة تشخيصه أو بعد معرفته. وبالنسبة للمرضى الذين تم علاجهم من السرطان تكون هذه العلامات مؤشراً أوليّاً ينذر بعودة السرطان وحدوثه ثانية.

اليرقان jaundice أو اصفرار الجلد وهو الدليل الرئيسي لوجود إصابة مزمنة في الكبد .

الحكة، وهي حكة شديدة يصاحبها جفاف الجلد وتغيرات في لونه. قد تدل هذه الأعراض على أمراض في الكبد أوالكلى.

احمرار البشرة مع الإحساس بالألم في مناطق من الجسم والوجه والأطراف erythematous. وغالباً ما يصاحب هذه الأعراض وجود حمى، وفتور، آلام المفاصل والعضلات، والتهاب الملتحمة، ويمكن أن تدل هذه الأعراض عند النساء من منتصف العمر على متلازمة سويت sweet's syndrome. وهي متلازمة تحدث مع التهاب الأمعاء ومتلازمة التفاف الأمعاءbowel bypass syndrome والحمل.

التصبغات خاصة عند الأطفال، فالأطفال الذين تتكون لديهم بقع بنية فاتحة اللون على الجلد يزيد قطرها عن 5ملم يصبحون عرضة للورم العصبي الليفي neurofibromatosis وهو مجموعة من ثلاثة اضطرابات تحصل في الجهاز العصبي وتسبب نمو الأورام حول العصب. كما تصيب هذه الحالة البالغين ومن هم في سن الرشد إلا أن التصبغات تكون أكبر حجما وتصل إلى أكثر من 15ملم في معظمها. تنشأ الأورام في خلايا الأغشية الرقيقة المغلفة للعصب والمسئولة عن حماية الألياف العصبية، ويعتمد نوع الورم الحاصل على موقعه من الجسم وعلى نوع الخلايا التي تصاب به، ومن أكثرها شيوعاً الأورام الليفية العصبية التي تصيب الأنسجة المجاورة للأعصاب المحيطية. ومعظم هذه الأورام غير خبيثة ولكنها قد تصبح سرطانية مع مرور الزمن.

هذه مجرد نبذة عن الأمراض الكامنة في الجسم التي تظهر بوادر أعراضها على الجلد أولاً. فالجلد هو أكبر نسيج عضوي ظاهر للعيان. وقيامك بالتفحص المستمر للجلد ومتابعة التغيرات الحاصلة فيه واستشارة طبيب الجلدية المختص في الفحوصات المنتظمة يمثل الخطوة الأولى نحو الحفاظ على صحتك العامة.


منقووg

الموضوع الأصلي : : العلامات التى تظهر على الجلد تكشف عن أمراض خفية داخل الجسم !

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: ام كريم


لا اله الا الله محمد رسول الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Mohamed M
المشرف والمنسق العام







ذكر

المساهمات : 1071
تاريخ التسجيل : 12/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: : العلامات التى تظهر على الجلد تكشف عن أمراض خفية داخل الجسم !    الأحد 15 نوفمبر 2015 - 9:41


الموضوع الأصلي : : العلامات التى تظهر على الجلد تكشف عن أمراض خفية داخل الجسم !

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Mohamed M


الله اكبر
 اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
 بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم
 فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها
 وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
       أهلآ بك يا زائر
Mohamed M

باحث في الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
: العلامات التى تظهر على الجلد تكشف عن أمراض خفية داخل الجسم !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطـــب  :: الصفحة الرئيسية :: الامراض الجلدية . وفلسفتها. وحقيقتها.-