القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .         أطباء مزورون  أمس في 2:14 من طرفAhd Allah         دواء شهير يسبب الانتحار  أمس في 2:14 من طرفAhd Allah         احذروا التخدير   أمس في 2:13 من طرفAhd Allah         عيون بدون ليزر افضل  أمس في 2:12 من طرفAhd Allah        امراض الصيف وطرق الوقاية   الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 16:33 من طرفAhd Allah        تضخم البروستات  الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 16:27 من طرفAhd Allah        الاسلام والعلم الحديث .  الخميس 21 سبتمبر 2017 - 1:58 من طرفالحضري        الخمر عامل مهم في زيادة حالات الاصابة بالسرطان  الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 17:44 من طرفsuzan        فتوى غريبة عجيبة يجوز الزواج من البنت   الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 17:41 من طرفsuzan        الطب النبوي والطب الحديث   الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 17:36 من طرفsuzan

شاطر | 
 

 مرض التواء الرقبة Wry Neck Syndrom

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Ahd Allah

الأدارة.
avatar


ذكر

المساهمات : 1318

تاريخ الميلاد : 20/11/1980

تاريخ التسجيل : 01/05/2012

الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net

العمل. العمل. : جامعي


1:مُساهمةموضوع: مرض التواء الرقبة Wry Neck Syndrom   الثلاثاء 10 سبتمبر 2013 - 20:40


مرض التواء الرقبة

Wry Neck Syndrom

تعريف :

تصاب الإبل بهذا المرض في جميع الأعمار خاصة الصغيرة في مرحلة الفطام ويعتبر هذا المرض فردي وليس معدياً . ويبدو أن المرض لا يسبب آلاماً للحيوان ولهذا يبقى سلوك البعير وتصرفاته طبيعية .

الأعراض :

تصبح الرقبة بشكل حرف (S) ، ويكون ظهور المرض سريعاً وبشكل حاد ، ثم يحصل الشفاء تلقائياً وبدون معالجة في كثير من الحالات أما إذا كانت الحالة شديدة والتواء الرقبة مستمر فإن البعير يتأخر عن الرعي الطبيعي ويتناقص وزنه تدريجياً مع تقدم الحالة.

العلاج :

إن المعالجة التقليدية للمرض هي الكي بالنار على جانبي الرقبة بشكل واسع .

أما المعالجة الدوائية : فتكون بإعطاء فيتامين (ب) المركب لعدة أيام حقناً بالعضل ، وقد لوحظ سرعة الشفاء عند المعالجة الدوائية الأمر الذي يشير إلى أن للمرض علاقة بنقص فيتامين (ب) المركب .

مرض شلل العصب الوجهي

تعريف :

تصاب الإبل بهذا المرض بشكل حاد ، وتكون الإصابة عادة في جانب واحد من الوجه ، وتكون الأعراض حسب شدة الإصابة .

أسباب المرض :

هنالك عدة أسباب منها :

1- كسر في عظم الجمجمة مع إصابة العصب الوجهي والضغط عليه.

2- إصابة مباشرة للعصب الوجهي نتيجة صدمة مباشرة .

3- تأثر العصب الوجهي بالتهاب الأذن الوسطى أو الأذن الداخلية .

أعراض المرض :

الأعراض المميزة للمرض : تهدل الأذن وانعدام حركتها و انحراف الأنف إلى الجهة الأخرى و ضمور عضلات الوجه في الجهة المصابة بالشلل .

أما الأعراض العامة : عدم المقدرة الكاملة على تناول الطعام و عدم المقدرة الكاملة على مضغ الطعام بالفم حسب شدة الإصابة و ملاحظة الشلل في الجانب المصاب فقط .

هذا وإذا لم تتحسن الحالة خلال (4-6) أسابيع ، فإن المرض لا يرجى شفاؤه حتى ولو كانت العناية بالبعير حسنة .

العلاج :

- إذا كان السبب التهاباً بكتيرياً بالأذن تعالج الأذن بالمضادات الحيوية.

- العناية الجيدة بالبعير وتقديم الغذاء السهل الهضم .

- إعطاء فيتامين (ب) المركب بالحقن العضلي .

مرض شلل العصب الكعبري

Radial Nerve Paralysis

يحدث هذا المرض في الإبل نتيجة الرقود على الأرض لفترة طويلة لسبب من الأسباب أو الرقود على الأرض لفترة طويلة والقائمة الأمامية مقيدة بالحبل بقوة .

المعالجة :

رفع السبب والعناية بالبعير وإعطائه فيتامين (ب) المركب حقناً بالعضل .

مرض الشلل الخلفي

Post Partum – Posterior Ataxia

يحدث هذا المرض عادة في النوق بعد الولادة ، وخاصة في الناقة البكر وعند تعسر الولادة.

العلاج :

العناية بالناقة وإعطاء فيتامين (ب) المركب يومياً ولمدة أسبوع .

مرض فقدان الوعي (الجنون) :

تصاب الإبل وخاصة الصغيرة منها (بعمر سنة تقريباً) بمرض ينعدم فيه الوعي ويسير البعير على غير هدى وبسرعة أحياناً وإذا سقط على الأرض لا يتمكن من النهوض ويحني رأسه إلى جهة الرقبة وأحياناً تلتوي الرقبة إلى الخلف ويتألم البعير حتى من اللمس ويعبر عن ذلك بأصوات عالية . ونتيجة انعدام الوعي يلتهم البعير التراب أو الطين ويمتلئ فمه كما يشاهد على البعير المصاب قلة التبول وخروج البراز (البعر) قاسياً مغزلي الشكل ، وما زالت أسباب هذا المرض قيد الدراسة.

المعالجة :

تتم بإعطاء المسكنات والمهدئات وفيتامين (ب) المركب .

مرض الهياج العصبي

تصاب الإبل أحياناً بهذا المرض فتمتنع عن الأكل والشرب وترتفع درجة حرارة الجسم ويلاحظ حالة من الهياج العصبي ، وأي محاولة للاقتراب من البعير يزيد هياجه ، وإن كان البعير بدون قيد فإنه يهرب بعيداً ويصعب الإمساك به وفي حالات أخرى للمرض يكون البعير أقل هياجاً وتلاحظ عليه الأعراض التالية : فتح الفم أثناء السير والعطش ونزول إفرازات من الأنف مع حك الأنف في الأشياء المجاورة أو في جسمه بالخاصرة ،  وكأنه مصاب بمرض نغف الأنف.

وقد تكون الأسباب من الطفيليات الداخلية التي تصيب التجويف الدماغي كالأكياس المائية (الأكينوكوك) وقد يكون السبب هو التهاب السحايا ، ولهذا يجب إعطاء المزيد من الدراسة حول هذا المرض لمعرفة الأسباب .

المصادر:

·        د. العاني ، فلاح خليل (1997)  – موسوعة الإبل دار الشروق للنشر والتوزيع – عمان – الأردن .

·   د. مراد ، محمد مصطفى(2001) – الوجيز في أمراض الإبل ومعالجتها – دار الشوكاني للطباعة والنشر والتوزيع – صنعاء اليمن.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net

شاهيناز

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 347

تاريخ التسجيل : 25/10/2012

العمل. العمل. : معلمه


2:مُساهمةموضوع: رد: مرض التواء الرقبة Wry Neck Syndrom   الخميس 28 مايو 2015 - 15:47

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مرض التواء الرقبة Wry Neck Syndrom
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: الاعراض النفسية والعصبية.وحقيقتها .-