القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

شاطر | 
 

 ركوب الجمال لعلاج أمراض الجهاز العصبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed H
السادة الأعضاء





ذكر

المساهمات : 676
تاريخ التسجيل : 14/05/2012
العمل. العمل. : in the port

مُساهمةموضوع: ركوب الجمال لعلاج أمراض الجهاز العصبي    الأحد 15 سبتمبر 2013 - 19:36


يهتز الجمل ويترنح في سيره أكثر من حيوانات الركوب الأخرى. والآن يستغل خبراء العلاج الطبيعي في ألمانيا اهتزاز الجمل براكبه لعلاج أمراض الجهاز العصبي والسكتة الدماغية، ولتعليم بعض المرضى كيفية استعادة التحكم في توازنهم.
 
تعاني الشابة الألمانية كارولا شميدت من مرض التصلب المتعدد الذي يؤثر على الجهاز العصبي ويتسبب في الإعاقة. وتتولى خبيرة العلاج الطبيعي، جاكلين مايومدر، علاجها بطريقة غريبة بعض الشيء: ركوب الجمال.

وتقول كارولا شميدت، التي تمتطي الجمل كطريقة لعلاج هذا المرض: "إنه ممتع لأن المرء يتأرجح فوقه قليلاً. أنا متوترة شيئاً ما".

الخبيرة جاكلين طوّرت هذا العلاج في الأصل لمرضى السكتة الدماغية، الذين يفقدون عادة القدرة على التحكم في توازنهم. وتقول عن تجربة هذه الطريقة لعلاج أمراض الجهاز العصبي: "أقوم مع المريضة بتمارين الحفاظ على التوازن من خلال عدم الإمساك بحبل الجمل أو سنامه، وتحاول المريضة الحفاظ على توازنها في كل مرة يتأرجح فيها الجمل".

تستعمل جاكلين جمالاً آسيوية ذات سنامين للركوب. وقد يبدو الحفاظ على التوازن فوق ظهر الجمل سهلاً، لكنه عملية صعبة جداً بالنسبة للمريضة، وسناما الجمل يعوضان أجهزة العلاج الطبي في العيادة أو المستشفى، وتقول: "السنام الخلفي للجمل مفيد لعضلات الظهر التي تسترخي تلقائياً".

• العلاج بركوب الحيوانات:
العلاج بمساعدة الحيوانات المستخدمة للنقل والركوب يطوّر قدرات الجسد على الحركة وتنسيقها ويساعد على الوقوف والحفاظ على التوازن.

وإضافة إلى الجمال يستخدم أخصائيو العلاج الطبيعي الخيول أيضاً، خاصة لعلاج أمراض العمود الفقري. وهناك أطباء ينصحون بركوب الخيل أو الدراجات الهوائية لمدة ساعة يومياً لعلاج مشكلة سلس البول.
منقوول



الموضوع الأصلي : ركوب الجمال لعلاج أمراض الجهاز العصبي

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Mohamed H



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شاهيناز
السادة الأعضاء



انثى

المساهمات : 345
تاريخ التسجيل : 25/10/2012
العمل. العمل. : معلمه

مُساهمةموضوع: رد: ركوب الجمال لعلاج أمراض الجهاز العصبي    الخميس 28 مايو 2015 - 15:43

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ahmed m
السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 27/05/2012
العمل. العمل. : محاسب

مُساهمةموضوع: رد: ركوب الجمال لعلاج أمراض الجهاز العصبي    الأحد 20 مارس 2016 - 21:17

موضوع أكثر من رائع
    أشكركم  على هذا الطرح
    و ننتظر منك اجمل الموضوعات
    مع خالص احترامى و تقديري.

الموضوع الأصلي : ركوب الجمال لعلاج أمراض الجهاز العصبي

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: ahmed m



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ركوب الجمال لعلاج أمراض الجهاز العصبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الاعراض النفسية والعصبية.وحقيقتها .-