القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 الموت السريع بالادوية المغشوشة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام كريم
السادة الأعضاء







انثى

المساهمات : 967
تاريخ التسجيل : 07/06/2012
العمل. العمل. : معلمه

مُساهمةموضوع: الموت السريع بالادوية المغشوشة   الجمعة 4 أكتوبر 2013 - 15:26

الموت السريع بالأدوية المغشوشة

عصام الدين راضي




انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة غش الأدوية‏,‏ هذه الظاهرة لايقتصر تأثيرها علي الخسائر الاقتصادية فقط بل تمتد الي صحة المصريين‏,‏ وتهدد حياتهم‏,‏ وكثير من الحالات فقدت أرواحها خلال الفترة الماضية‏,‏ بسبب أقراص مغشوشة ومجهولة المصدر‏,‏ وتقدر الخسائر الاقتصادية بـ‏4‏ مليارات جنيه سنويا‏,‏ فيما لايوجد احصاء دقيق حتي الآن بعدد حالات الوفيات التي وقعت نتيجة تناول أدوية مغشوشة‏.‏
يقول الدكتور محمود فتوح رئيس اللجنة النقابية للصيادلة الحكوميين, إن ظاهرة غش الأدوية تضاعفت خلال الفترة الأخيرة بسبب تراجع الرقابة وغياب دور وزارة الصحة عن منظومة الدواء, وان هذه الظاهرة لم تعد مقتصرة علي الأدوية مرتفعة الثمن مثل عقاقير الكبد والفشل الكلوي والقلب والأمراض المزمنة كما كان يحدث في الماضي, بل امتدت هذه الظاهرة إلي الأدوية رخيصة الثمن والتي قد لايتجاوز ثمنها5 جنيهات, وهذا يمثل خطورة كبيرة حيث إن هذه الأدوية يتناولها القطاع الأكبر من المواطنين, مما يجعلهم عرضة للوفاة.
وأضاف فتوح أن انتشار هذه الظاهرة مسئولية وزارة الصحة في المقام الأول وأصحاب مخازن الأدوية الذين يقومون بإغراء اصحاب الصيدليات بزيادة هامش الربح لتفضيل الحصول علي الأدوية من المخازن مباشرة وليس عن طريق الشركات المعتمدة أو المصانع, ويقدر عدد المخازن المرخصة بــ4 آلاف مخزن علي مستوي الجمهورية, فيما تتجاوز المخازن غير المرخصة هذا العدد بكثير.
واعتبر الدكتور جميل بقطر عضو مجلس نقابة الصيادلة ان النقابة لاتقف موقف المتفرج من هذه الأزمة, وأنها تسعي لمواجهة الظاهرة من خلال الضغط علي وزارة الصحة لتحريك أجهزة التفتيش والرقابة لديها لضبط المخازن غير المرخصة والصيدليات التي تقوم بترويج تلك العقاقير الفاسدة والمغشوشة.
ويضيف أن خسائر الشركات والمصانع الكبري تجاوزت4 مليارات سنويا بسبب هذه الظاهرة التي تعتبر أمنا قوميا, ولايمكن التساهل في مواجهتها.
ويقول اللواء أحمد الموافي مدير ادارة مباحث التموين إن الإدارة تعتبر مكافحة الأدوية المغشوشة من أهم أولوياتها للحفاظ علي صحة المرضي, وانه يتم ضبط آلاف المخالفات داخل الصيدليات والمخازن غير المرخصة ويتم تحرير محاضر بها, وإحالتها للنيابة.
رابط دائم: 


 

منقول 
 

 

الموضوع الأصلي : الموت السريع بالادوية المغشوشة

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: ام كريم


لا اله الا الله محمد رسول الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الموت السريع بالادوية المغشوشة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الأخطاء الطبية السبب الرئيسي الثالث للوفيات-
إرسال مساهمة في موضوع