القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالبوابة

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .






المواضيع الأخيرة .        العصب الحائر. هل يعالج جميع الامراض ؟  السبت 2 ديسمبر 2017 - 16:51 من طرفAhd Allah        الإكتئاب Depression  السبت 2 ديسمبر 2017 - 16:49 من طرفAhd Allah        فنى صحى ممتاز وتسليك مجارى99817153  السبت 2 ديسمبر 2017 - 15:46 من طرفعلاج ادمان        سورة الحشر والحاقه والقصار الشيخ محمد حامد السلكاوى  الأحد 26 نوفمبر 2017 - 9:34 من طرفMagdy        محمد حامد السلكاوى - سورة الواقعه والحديد  الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 10:58 من طرفAhd Allah         سورة الكهف ومريم لفضيله الشيخ محمد حامد السلكاوى  الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 10:05 من طرفAhd Allah        مركز دمحمود سليمان للقلب المفتوح بدون جراحة 01090765669  الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 10:31 من طرفعلاج ادمان        ماهية وكنه المرض .  السبت 28 أكتوبر 2017 - 17:04 من طرفاحمد رفعت        سورة مريم وطه 06.11.2012 الشيخ رافت حسين  الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 0:15 من طرفMagdy        الشيخ رأفت حسين سورة الانبياء -  الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 0:10 من طرفMagdy

شاطر | 
 

  الامراض التى تصيب الانسان بدايه من سن ال 60

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

ام خالد

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 997

تاريخ التسجيل : 08/09/2012

العمل. العمل. : الطب


1:مُساهمةموضوع: الامراض التى تصيب الانسان بدايه من سن ال 60   الثلاثاء 8 أكتوبر 2013 - 17:42

إن التقدم فى السن هو عملية طبيعية ، ولكن مع تقدم الإنسان فى العمر تحدث تغيرات فى أحهزة جسمه المختلفة مما يسبب ظهور العديد من الأمراض التى تنتشر بين كبار السن ، وتتميز مرحلة الشيخوخة بالإصابة بالعديد من الأمراض فى ذات الوقت

وقد زاد متوسط الأعمار فى خلال المائة عام الأخيرة بشكل ملحوظ و ذلك نتيجة الرعاية الصحية والعناية بكبار السن ، فزاد عدد من هم فوق 65 عام بنسبة 5% إلى 16% ، كما زاد عدد من هم فوق سن 85 سنة عما قبل ومن المتوقع زيادة متوسط الأعمار خلال العشرين سنة القادمة

العوامل التى تجعل الإنسان عرضه لأمراض الشيخوخة :

1-عدم ممارسة الرياضة .
2-عدم الإهتمام بالتغذية الجيدة .
3-التدخين .
4-شرب الكحوليات .
5-التعرض المباشر وبكثرة لأشعة الشمس الحارقة

التغيرات التى تصيب أجهزة الجسم المختلفة مع التقدم فى العمر :
يوضح الجدول الآتى التغيرات التى تحدث فى أجهزة الجسم المختلفة مع التقدم فى العمر وما تؤدى إليه هذه التغيرات .

التغير الذى يحدث مع تقدم العمر
التأثير الذى يسببه
الجهاز العصبى CNS :
فقدان بعض الخلايا العصبية Neural loss .

زيادة إضطراب درجة الوعى .
تحلل القوقعة Cochlear change
ضعف السمع Presbyacusis و خصوصا للأصوات العالية .
زيادة صلابة عدسة العين
طول النظر Presbyopia ، وضعف القدرة على القراءة .
عتامة عدسة العين Lens opacification
الإصابة بالمياة البيضاء ( الكتاركت )



ضعف الأعصاب الطرفية
ضعف العضلات و فقدان كتلتها
فقدان وظائف الحبل الشوكى (العمود الظهرى ) Dorsal column loss
عدم ضبط التوازن أثناء المشى وعدم الإحساس بالأرض .
الجهاز التنفسى :
قلة مرونة أنسجة الرئة Reduced lung elasticity ، و ضعف الحويصلات الهوائية Alveolar support .
زيادة صلابة القفص الصدرى

ضعف وظائف الرئة الحيوية والتنفس Reduced vital capacity ، وعدم القدرة على النفخ .
عدم القدرة على إخراج هواء الزفير كاملا مما يسبب ضغط على الرئة Increase residual volume
ضعف جهاز المناعة
سهولة العدوى بأى مرض مثل : الإصابة بنزلات البرد والإلتهاب الرئوى .
القلب والأوعية الدموية :
إنخفاض عدد ضربات القلب .
تمدد الشريان الأورطى نتيجة ضعف جداره .
قلة عدد البؤر الكهربية فى القلب Reducing number of pacing myocytes in sino-atrial node
عدم القدرة على ممارسة النشاط أو إحتمال المجهود .
يظهر فى الأشعة السينية Chest X ray كبر حجم الشريان الأورطى .
من الممكن أن يؤدى إلى عدم إنتظام ضربات القلب Atrial fibrillation .
الغدد : قلة حساسية الخلايا للأنسولين
زيادة إحتمالية الإصابة بالسكرى .
الجهاز البولى : فقدان النفرونات ( وحدة تركيب الكلى ) و إنخفاض معدلات الترشيح Reduced glomerular filtration rate وضعف وظائف أنابيب الكلى Reduced tubular function
يؤدى إلى فقدان التوازن بين السوائل الداخلة والخارجة مما يؤدى إلى الجفاف أو إحتباس السوائل داخل أنسجة الجسم ، وعدم تنقية الجسم من السموم والمواد الضارة .
الجهاز الهضمى : قلة حركة الأمعاء
حدوث الأمساك
العظام : قلة كثافة العظام reduced bone material density
زيادة فرصة حدوث ترقق العظم Osteoporosis .



أهم المشاكل التى يتعرض لها كبار السن والأمراض المسببة لكل مشكلة منها :
السقوط المتكرر :

يتعرض حوالى 30% من من هم فوق 65 سنة للسقوط المتكرر أثناء المشى ، مما قد يتسبب عنه الكسور والإصابات وأشهرها كسر عظمة الفخذ Fracture neck of femur مما يتطلب تركيب مسامير طبية وشرائح لإصلاح الكسر حيث لا يلتئم الكسر تلقائيا فى هذه السن ، مما يسبب الخوف من الحركة والمشى خشية السقوط ، ومن الأسباب المؤدية إلى السقوط

أمراض القلب : وأشهرها ضيق الشريان التاجى Ischemic heart disease وذلك نتيجة إنسداد الشريان التاجى المغذى للقلب ، تصلب الشرايين Atherosclerosis وذلك لترسب الدهون على جدر الشرايين مما يؤدى إلى تصلبها وضعفها وإنسدادها وذلك يتسبب فى عدم وصول الدم للمخ جيدا ، إعتلال عضلة القلب Cadiomyopathy .

مرض الزهايمر Alzheimer's dementia : وهو مرض ينتج عنه قصور فى وظائف الذاكرة والتركيز بالمخ مما ينتج عنه كثرة النسيان ، وعدم التركيز فى أى شىء .

مرض باركنسون Parkinson's disease : وهو مرض ينتج من إنخفاض عدد الخلايا المنتجة للدوبامين Dopamenrgic cells فى جزء المخ المعرف بSubstantia nigra ومن أعراض هذا المرض وجود رعشة باليدين بالإضافة إلى تصلب العضلات وعضلات الوجه بحيث لا تظهر عليه أى تعبيرات كما لا يستطيعالمريض المشى بطريقة طبيعية مما يؤدى إلى عدم القدرةعلى أداء النشاطات اليومية .

الإكتئاب Depression : وهو من أشيع الأمراض فى كبار السن ويؤدى إلى عدم التركيز وعدم حرص المريض على نفسه نتيجة رفضه للحياة .

إعتلال المفاصل Arthropathy : مثل وجود إلتهابات بالمفاصل الكبرى مثل مفصل الركبة ومفصل الفخذ ، ووجود خشونة بالركبة والظهر نتيجة جفاف الغضروف الموجود بينهما مع تقدم العمر ويؤدى ذلك إلى صعوبة الحركة .

الإعاقة Disability : نتيجة فقدان الإتزان ، ضعف العضلات ، المشى بطريقة غير طبيعية ، ضعف الإبصار و قلة الإدراك Cognitive impairment .

بعض الأدوية : يؤدى أخذ العديد من الأدوية إلى حدوث هبوط مفاجىء وخصوصا فى حالة الوقوف فجأة Postural hypotension أو كنتيجة لبعض الأعراض الجانبية للأدوية مثل المهدئات Sedatives
إضطراب نسبة الأملاح والمعادن بالجسم مثل : زيادة بولينا الدم Uremia ، إنخفاض الصوديوم Hyponatraemia ، إنخفاض نسبة السكر فى الدم Hypoglycemia ، إنخفاض نسبة الكالسيوم Hypocalcaemia ، نقص فيتامين B12 ، زيادة أو إنخفاض نسبة هرمون الغدة الدرقية ، إنخفاض درجة حرارة الجسم فجأة ، الغيبوبة الكبدية .
إنخفاض نسبة الأكسجين فى الدم Hypoxia نتيجة الإصابة بإلتهاب رئوى Pneumonia ، وجود جلطة بالشريان الرئوى Pulmonary embolism .
ضغط الدم Hypertention: ينتشر مرض ضغط الدم المرتفع بين كبار السن و ذلك نتيجة تصلب الشرايين ، و يمكن أن تؤدى نوبات الضغط المرتفع إلى فقدان الوعى أو الدوار .
أمراض القلب : مثل جلطات القلب Acute myocardial infarction ، وتأتى فى صورة ألم شديد فى منتصف الصدر خلف عظمة القص مع إغماء أو إضطراب الوعى .
السكرى Diabetes mellitus : وهو من الأمراض المنتشرة فى كبار السن وخصوصا من يعانون من البدانة ، وذلك نتيجة عدم قدرة البنكرياس على إفراز الأنسولين ، فعند حدوث نوبات من إرتفاع السكر فى الدم Diabetic ketoacidosis يفقد المريض الوعى ويدخل فى غيبوبة سكر ، كذلك إنخفاض نسبة السكر فى الدم Hypoglycemia وذلك نتيجة اخذ الأنسولين أو الأقراص المخفضة للسكر وعدم الأكل بعدها .
العناية بكبار السن :
يجب عمل الفحوصات الدورية الآتية لأى مسن وهى :

1. قياس ضغط الدم .
2. عمل فحوصات بالدم تشمل : الكشف عن السكرى ، وظائف الكبد و الكلى ، صورة دم كاملة .
3. عمل رسم قلب ECG .
4. عمل تحليل بول كامل .
5. عند الشك بوجود مرض معين يجب عمل الفحوصات الخاصة بالمرض فورا دون تأخير.

كما يجب الكشف الدورى عند الطبيب مع ضبط الأدوية المختلفة مع بعضها البعض حتى لا تتداخل تفاعلاتها ولا تؤثر كثرة الأدوية على صحة المريض.
يجب معاونة المسن على ممارسة حياته بصورة طبيعية وذلك بعمل الآتى :

العلاج الطبيعى Physiotherapy : وذلك للمحافظة على صحة العضلات .

العلاج الوظيفى Occupational therapy : وذلك من خلال ممارسة أنشطة الحياة اليومية البسيطة كالطبخ وترتيب الملابس ، وتوفير بعض الأعمال البسيطة التى تتفق مع حالته و تساعد على رفع معنوياته .
التغذية وأخذ الفيتامينات اللازمة وذلك من خلال الخضروات والفاكهة مع الإكثار من الألياف لتجنب الإمساك ، الإكثار من شرب السوائل لتجنب الجفاف ، و البعد عن الدهون والتوابل والأكلات الصعبة الهضم .
عمل علاقات إجتماعية سليمة والخروج إلى المجتمعات حتى لا يتعرض للوحدة والإكتئاب .
توفير من يرعى المسن بالمنزل ويراعى مواعيد علاجه والعناية به سواء أكان من أقاربه أو جليسة مسنين

منقووول


الموضوع الأصلي : الامراض التى تصيب الانسان بدايه من سن ال 60
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: ام خالد

...............................................................................................
رب اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب
 ام خالد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

راندا

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 520

تاريخ التسجيل : 08/12/2014

العمل. العمل. : الطب


2:مُساهمةموضوع: رد: الامراض التى تصيب الانسان بدايه من سن ال 60   السبت 23 مايو 2015 - 6:38

queen



عدل سابقا من قبل راندا في الخميس 28 مايو 2015 - 1:02 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net

Mohamed H

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 680

تاريخ التسجيل : 14/05/2012

العمل. العمل. : in the port


3:مُساهمةموضوع: رد: الامراض التى تصيب الانسان بدايه من سن ال 60   الخميس 28 مايو 2015 - 1:01


إبداع في الطرح وروعة في الإنتقاء
وجهداً تشكرون عليه
دمتم بروعة طرحكم
أكاليل الزهر أنثرها في متصفحكم

الموضوع الأصلي : الامراض التى تصيب الانسان بدايه من سن ال 60
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed H

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Ahd Allah

الأدارة.
avatar


ذكر

المساهمات : 1330

تاريخ الميلاد : 20/11/1980

تاريخ التسجيل : 01/05/2012

الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net

العمل. العمل. : جامعي


4:مُساهمةموضوع: رد: الامراض التى تصيب الانسان بدايه من سن ال 60   الأحد 31 مايو 2015 - 12:23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net

غسان

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 171

تاريخ الميلاد : 19/08/1970

تاريخ التسجيل : 02/07/2015

العمل. العمل. : الخدمات الصحية


5:مُساهمةموضوع: رد: الامراض التى تصيب الانسان بدايه من سن ال 60   الأحد 20 ديسمبر 2015 - 20:58

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الامراض التى تصيب الانسان بدايه من سن ال 60
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: أسرار الشيخوخة المبكرة . الاسباب والوقاية .-