القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .         أطباء مزورون  أمس في 2:14 من طرفAhd Allah         دواء شهير يسبب الانتحار  أمس في 2:14 من طرفAhd Allah         احذروا التخدير   أمس في 2:13 من طرفAhd Allah         عيون بدون ليزر افضل  أمس في 2:12 من طرفAhd Allah        امراض الصيف وطرق الوقاية   الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 16:33 من طرفAhd Allah        تضخم البروستات  الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 16:27 من طرفAhd Allah        الاسلام والعلم الحديث .  الخميس 21 سبتمبر 2017 - 1:58 من طرفالحضري        الخمر عامل مهم في زيادة حالات الاصابة بالسرطان  الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 17:44 من طرفsuzan        فتوى غريبة عجيبة يجوز الزواج من البنت   الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 17:41 من طرفsuzan        الطب النبوي والطب الحديث   الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 17:36 من طرفsuzan

شاطر | 
 

 اللقاحات في سن الشيخوخة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

ام خالد

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 997

تاريخ التسجيل : 08/09/2012

العمل. العمل. : الطب


1:مُساهمةموضوع: اللقاحات في سن الشيخوخة    الثلاثاء 8 أكتوبر 2013 - 17:48


نوصي الأشخاص بسن 65 سنة وما فوق أن يتلقوا تطعيمات بموجب التوصيات التالية:

تطعيم ضد الإنفلونزا
الإنفلونزا هي مرض فيروسي معد جداً، يتمثل بالزكام، بآلام في الحنجرة وبتلوث الجهاز التنفسي الذي يمكن أن يتطور إلى التهاب رئوي حاد. المسنون والمرضى المزمنون موجودون في خطر كبير لتطوير تعقيدات إنفلونزا، تشمل الإلتهاب الرئوي الفيروسي( عندما يهاجم الفيروس الجسم الضعيف)، تفاقم الأمراض المزمنة، ويمكن أن تؤدي إلى الرقود في المستشفى وحتى إلى الوفاة.
تطعيم المسنين ضد الانفلونزا يقلص نسبة الوفيات حتى النصف – في بحث فحص نجاعة التطعيم ضد الانفلونزا في منع الرقود في المستشفيات بسبب التهاب الرئتين ومرض الانفلونزا لمدة طويلة في صفوف المتقدمين بالسن تبين وجود صلة بين التطعيم ضد الانفلونزا وبين انخفاض واضح بنسبة 27% بخطر الرقود في المستشفيات عقب الانفلونزا أو التهاب الرئتين وبين انخفاض بنسبة 48% في الوفيات. هذه الانخفاضات كانت متواصلة بالمقارنة مع مجموعات السن والخطورة أيضاً. استنتاج الباحثين هو أن التطعيم ضد الانفلونزا موصى به جداً لكل شخص من سن 65 سنة.
التطعيم هو أنجع أداة من أجل منع مرض الإنفلونزا، وبخاصة تعقيدات المرض.
هناك أنواع مختلفة من فيروس الإنفلونزا، والذي يميل إلى التغير من عام إلى عام. التطعيم يحمي ضد الأنواع المنتشرة والشائعة في ذلك الوقت والتي من شأنها التسبب في انتشار المرض.

التطعيم ضد الإنفلونزا موصى به بشكل خاص:

لأشخاص بسن 65 سنة وما فوق
لأشخاص يعانون من أمراض مزمنة (مثل أمراض القلب، الرئتين والسكري)، بأعمار أصغر أيضاً.
لأشخاص يعتنون بمسنين أو بمرضى.

يجب تلقي التطعيم من جديد في كا عام، نظراً لتعديل تركيبة التطعيم سنوياً وملاءمتها لأنواع فيروس الإنفلونزا المتوقع هجومها خلال نفس فصل الشتاء( بموجب رصد ومراقبة منظمة الصحة العالمية).
نشدد بهذا على أنه وبسبب كون مرض الإنفلونزا يضعف الجسم، فإنه يزيد من خطر الإصابة بالتهاب رئوي حاد، بما في ذلك التهاب رئوي من فيروس نيوموكوكوس، ولذلك من المهم جداً تلقي التطعيم ضد الإنفلونزا في كل عام إضافة إلى التطعيم لمرة واحدة ضد نيوموكوكوس.
يتم تقديم التطعيم من قبل صناديق المرضى خلال أشهر الخريف (في أيلول/سبتمبر – تشرين الأول/أكتوبر)، بدون مشاركة ذاتية من المسنين. من المحبذ جداً التبكير في تلقي التطعيم حالاً مع بداية حملة التطعيمات، نظراً لأن التطعيم يحمي من الإنفلونزا بعد مضي أسبوعين فقط من تلقيه – وهي الفترة الزمنية التي يحتاجها الجسم من أجل تطوير مضادات ضد الفيروس.
لا يمكن الإصابة بمرض الإنفلونزا بسبب التطعيم، نظراً لأنه في تركيبة التطعيم المقدم في هذه السن لا توجد فيروسات نشطة (الفيروس غير نشط - inactivated virus).
في بعض الأحيان يصاب أشخاص بمرض الإفلونزا رغم تلقيهم التطعيم – لكن المرض يكون أسهل مما لو لم يتلقوا التطعيم.
الأعراض الجانبية بعد التطعيم هي أعراض خفيفة في معظم الأحيان، وتزول خلال يوم أو يومين. الأعراض تشمل ألماً واحمراراً في مكان الحقنة، وأحياناً، وبخاصة لدى من لم يتلقوا التطعيم من قبل، سخونة منخفضة، آلام في العضلات وشعور عام سيء.
كما هو الحال في كل تطعيم – ممنوع تلقي التطعيم وقت الإصابة بمرض ارتفاع حرارة خطير.
فقط في حالات نادرة يوصى بالامتناع عن تلقي التطعيم نهائياً – عند معرفة وجود رد فعل حساسي لزلال البيض.
من اجل تحقيق النجاعة المثلى من التطعيم – نوصي خلال أول أسبوعين بعد تلقي التطعيم بالامتناع عن الاتصال مع أشخاص مرضى.


تطعيم ضد نيوموكوكوس

نيوموكوكوس(pneumococcus) هو فيروس شائع، من شأنه التسبب بأمراض خطيرة، بخاصة الإلتهاب الرئوي الحاد، التهاب السحايا أو تلوث الدم (bacteremia sepsis). هذه الأمراض تؤدي إلى الرقود في المستشفى، إلى تعقيدات، خطيرة أحياناً، وحتى إلى الوفاة. الأشخاص بسن 65 وما فوق والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة موجودون في خطر أكبر للإصابة بهذه الأمراض.
لدى كبار السن، يتم تقديم تطعيم نيوموكوكوس من نوع (Pneumococcal polysaccharide vaccine PPSV) والذي يحمي من 23 نوعاً من هذا الفيروس. تجدر الإشارة إلى أن بعض هذه الأنواع مقاوم للمضادات الحيوية ولذلك هناك أهمية لتلقي التطعيم.
موصى بإعطاء تطعيم ضد نيوموكوكوس لأشخاص بسن 65 وما فوق في الحالات التالية:

إذا لم يتلقوا تطعيماً في الماضي ( أو أن حالة تطعيمهم غير معروفة).
إذا تلقوا التطعيم قبل سن 65 ( خاصة مرضى بأمراض مزمنة ومرضى يعانون من انخفاض تأثير التطعيم) ومضت 5 سنوات على الأقل منذ تلقوا التطعيم الأخير.
التطعيم في هذه الحالات يعطى لمرة واحدة ولا حاجة لتكراره مرات أخرى.

التطعيم يوفر الحماية لمعظم الأشخاص خلال 2-3 أسابيع.
يتم تقديم التطعيم ضد نيوموكوكوس من قبل صناديق المرضى بدون مشاركة ذاتية من المسنين. يمكن الحصول على التطعيم خلال كل السنة في كل وقت، بما في ذلك في موعد تلقي التطعيم ضد الإنفلونزا.
الأعراض الجانبية عقب التطعيم هي أعراض خفيفة في معظم الحالات، وتزول خلال يوم أو يومين. الأعراض تشمل ألماً واحمراراً في مكان الحقنة، وفي حالات نادرة حرارة، آلام في العضلات أو شكاوى أخرى.
كما هو الحال في كل تطعيم – ممنوع تلقي التطعيم بوجود مرض ارتفاع حرارة خطير.
ممنوع تلقي التطعيم إذا حصل في الماضي رد فعل حساسي خطير في أعقاب التطعيم.
لا يمكن الإصابة بأمراض يسببها فيروس نيوموكوكوس عقب التطعيم – نظراً لأن الفيروس غير نشط.


تطعيم ثنائي ضد الكزاز (تيتانوس) والدفتيريا (Td)

التيتانوس هي بكتيريا موجودة في الأرض ومن شأنها الدخول إلى الجسم من خلال الجروح والإصابات. التلوث بهذه البكتيريا يرافقه إفراز سم (tetanus toxin) والذي يضر وبشكل قاس وخطير بالجهاز العصبي، ويؤدي بشكل خاص إلى تشنج عضلات الفكين بحيث أنه يتعذر فتح الفم أو الابتلاع، لدرجة وقف التنفس. تقريباً، فإن جميع الأشخاص الذين مرضوا بالكزاز – لم يتلقوا تطعيماً ضد المرض أو لم يحصلوا على تطعيم ثنائي خلال السنوات العشر الأخيرة.
مركبات التطعيم الذي يعطى ضد التيتانوس تمكن الجسم من تحييد تأثير السم الذي تفرزه البكتيريا.
التطعيم يعطى مدمجا مع مركب التطعيم ضد فيروس الدفتيريا، الذي يسبب تلويث البلعوم الذي قد يؤدي إلى صعوبات بالتنفس وإلى تعقيدات أخطر حتى الوفاة.
موصى بتلقي تطعيم ضم التيتانوس والدفتريا مرة كل 10 سنوات.
التطعيم يوفر حماية بنسبة تقارب 100% ضد هذه التلوثات.
الأعراض الجانبية عقب التطعيم هي أعراض خفيفة في معظم الأحيان، وتزول خلال يوم أو يومين. الأعراض تشمل ألماً واحمراراً في مكان الحقنة، وفي حالات نادرة حرارة وألم رأس.
كما هو الحال في كل تطعيم – ممنوع تلقي التطعيم بوجود مرض حرارة خطير.
ممنوع تلقي التطعيم إذا حصل في الماضي رد فعل حساسي خطير في أعقاب التطعيم.


التطعيمات تُعطى في عيادات صناديق المرضى.

بخصوص تطعيمات أخرى، يمكنكم استشارة طبيب العائلة.
أسئلة وأجوبة

تلقيت تطعيما ضد الإنفلونزا قبل سنة فقط، لماذا يجب أن أتلقى التطعيم مرة أخرى؟
يتضح أن فيروسات الإنفلونزا فد نجحت بتكييف نفسها مع تصرفاتنا. في كل عام يطرأ تغيير على شكل الفيروس بحيث أن التطعيم الذي تلقيته قبل عام لا يعود مجدياً ضد الأنواع الموجودة في هذا العام.
أذكر أنني مرضت بالإنفلونزا حالاً بعد تلقي التطعيم. لماذا أخاطر مرة أخرى؟
قبل كل شيء، من المهم التشديد على أنه لا يمكن الإصابة بالمرض في أعقاب التطعيم. وذلك لأن التطعيم لا يحوي فيروسات نشطة (جميعها غير نشطة).
يحتمل أنك مرضت بمرض تلوثي آخر بعيد تلقي التطعيم أو أنك مرضت بالإنفلونزا قبل تلقي التطعيم.
أنا أخشى الأعراض الجانبية. هل من شأن التطعيم أن يسبب ضرراً؟
الأعراض بعد تلقي التطعيم ضد الإنفلونزا هي أعراض خفيفة في معظم الحالات، وليست سبباً لعدم تلقي التطعيم. وهي تشمل:
آلام عضلات، واحمرار أو ورم في مكان التطعيم.
حرارة منخفضة، آلام عضلات وشعور عام سيء – بخاصة لدى من لم يتلقوا التطعيم في الماضي.
في حالات نادرة فقط يوصى بالامتناع عن تلقي التطعيم. والحديث بشكل خاص هو عن أشخاص مع حساسيات مفرطة وردود فعل حساسة لزلال البيض( نظراً لوجوده بكميات ضئيلة في تركيبة التطعيم).
أو لدى من عانى في الماضي من ردود فعل حساسية مفرطة على التطعيم.
كما هو الحال في كل تطعيم – ممنوع تلقي التطعيم بوجود مرض حرارة خطير.
خلال كم من الوقت سأكون محمياً بعد التطعيم؟
بصورة عامة، فإن الجسم يبني حماية كافية خلال أسبوعين بعد التطعيم. هذه الحماية تصمد حتى نهاية موسم الإنفلونزا الحالي قبيل الربيع.


منقووول


الموضوع الأصلي : اللقاحات في سن الشيخوخة
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: ام خالد

...............................................................................................
رب اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب
 ام خالد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

راندا

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 520

تاريخ التسجيل : 08/12/2014

العمل. العمل. : الطب


2:مُساهمةموضوع: رد: اللقاحات في سن الشيخوخة    السبت 23 مايو 2015 - 6:38

:study:



عدل سابقا من قبل راندا في الخميس 28 مايو 2015 - 1:03 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net

Mohamed H

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 680

تاريخ التسجيل : 14/05/2012

العمل. العمل. : in the port


3:مُساهمةموضوع: رد: اللقاحات في سن الشيخوخة    الخميس 28 مايو 2015 - 1:02


إبداع في الطرح وروعة في الإنتقاء
وجهداً تشكرون عليه
دمتم بروعة طرحكم
أكاليل الزهر أنثرها في متصفحكم

الموضوع الأصلي : اللقاحات في سن الشيخوخة
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed H

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Ahd Allah

الأدارة.
avatar


ذكر

المساهمات : 1318

تاريخ الميلاد : 20/11/1980

تاريخ التسجيل : 01/05/2012

الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net

العمل. العمل. : جامعي


4:مُساهمةموضوع: رد: اللقاحات في سن الشيخوخة    الأحد 31 مايو 2015 - 12:22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
 
اللقاحات في سن الشيخوخة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: أسرار الشيخوخة المبكرة . الاسباب والوقاية .-