القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        علاج السكري بالماء الساخن  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:23 من طرفمختار عبد العزيز        من عجائب تأثير الموسيقى  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:20 من طرفمختار عبد العزيز        الأسوارة الطبية لغز يُربك الوسط الصحي  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:18 من طرفمختار عبد العزيز        كيفية علاج الامراض بالروائح والعطور والزيوت   الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:17 من طرفمختار عبد العزيز        دانييل يحلق لحية بارت.  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:17 من طرفAhd Allah        حركات فيكي جاريرو  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:13 من طرفAhd Allah        مقياس الغباء  السبت 15 أبريل 2017 - 9:35 من طرفAhd Allah        اطفال مصابون بالبهاق   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:38 من طرفMagdy        السكري لدى الأطفال  الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:35 من طرفMagdy        مشاكل النوم عند الأطفال   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:33 من طرفMagdy

شاطر | 
 

  النوم لفترات طويلة عند كبار السن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

ام خالد

السادة الأعضاء
avatar






انثى

المساهمات : 993

تاريخ التسجيل : 08/09/2012

العمل. العمل. : الطب


1:مُساهمةموضوع: النوم لفترات طويلة عند كبار السن    الثلاثاء 8 أكتوبر 2013 - 17:53

الأبحاث الجديدة تقود العديد إلى تغيير آرائهم. فقد غيرت الاعتقاد بأن النوم يتغير بدءا من عمر 60 وفيما بعد. وأن قلة النوم ليست بسبب الشيخوخة نفسها ولكن أغلبها بسبب الأمراض أو الأدوية التي تستخدم لعلاج تلك الأمراض.

وتقول سونيا أنكولي أستاذ علم النفس وباحثة في ظاهرة النوم في جامعة كاليفورنيا في سان دياجو “كلما زادت الاضطرابات لدى كبار السن كلما زاد النوم سوءا. وإذا نظرت إلى كبار السن الأصحاء فستجد أنهم نادرا ما يعانون من مشاكل في النوم”.

وتشير دراسات جديدة إلى أن قلة النوم ربما تعود إلى ضعف الصحة. فعلى الأقل عندما ننظر إلى الألم باعتباره سبب شائع لعدم النوم فإن عدم النوم خلال الليل أيضا من الممكن أن يجعل الألم نفسه أكثر سوءا في اليوم التالي. ولذلك فمع وجود الألم الشديد ربما يصبح النوم أكثر صعوبة وهي سلسلة متعاقبة لدى الناس في ظل ظروف إصابة كبار السن بألم الظهر والتهاب المقاصل.

وقد ظهرت النظرة الجديدة للنوم من خلال خطين متوازيين للبحث. الأول كان يبحث عما يحدث لأنماط النوم عندما يكبر الأشخاص الأصحاء. أما الثاني فقد بحث في الكشف عن العلاقة بين النوم والألم.

ولاكتشاف ما يحدث في الشيخوخة قام بعض الباحثين منهم الدكتور فيتيللو بدراسة مجموعة من كبار السن الذين يعانون من مشاكل في النوم. فقد قاموا بتكوين مجموعة كبيرة كان ما يقرب من نصفها تزيد أعمارهم على الخامسة والستين. ولم يكن هؤلاء الأشخاص يعانون بشكل ما من مشاكل في النوم. بل نومهم كان مختلفا عن نوم الشباب.

لقد كان نوما عميقا ولكنه كثيرا ما تقطعه لحظات قصيرة من اليقظة لمدة نصف ساعة أو ساعة .وقد فسر الدكتور فيتيللو ذلك بأن التغيرات المرتبطة بالسن في أنماط النوم ربما لا تكون قضية في حد ذاتها. فقد كان هناك شيئاً آخر يجعل أولئك الأشخاص يعانون في نومهم.

وقد سأل أيضاً الدكتور فيتيللو وزملاؤه ما الذي يحدث عادة للنوم خلال فترة الحياة. لقد كان معروفا لفترة طويلة أن النوم يتغير ولكن لم يقم باحث بشكل منهجي بدراسة متى تحدث تلك التغيرات أو كيف تظهر لدى الأشخاص الأصحاء.

ومن خلال تحليل 65 دراسة عن النوم والتي شملت حوالي 3577 شخصاً من الأصحاء تتراوح أعمارهم ما بين 5 سنوات إلى 102 سنة توصل الباحثون إلى نتيجة مفاجئة وهي أن غالبية التغيرات التي تحدث في أنماط النوم تحدث للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و60 عاما.

وبالمقارنة مع صغار السن والشباب فإن الأشخاص الأصحاء في منتصف العمر والشيوخ يقلون في نومهم بمعدل نصف ساعة إلى ساعة في الليل حيث أنهم يستيقظون قليلا بشكل متكرر أثناء الليل وكان نومهم خفيفا. ولكن بعد سن الستين كان هناك القليل من التغير في النوم على الأقل لدى الأشخاص الأصحاء. وعلى الرغم من أن النوم يتغير خلال فترة البلوغ فإن العديد من تلك التغيرات كانت خفيفة فعلى سبيل المثال فإن الأشخاص في منتصف العمر والشيوخ لا تكون لديهم الكثير من الصعوبات في الاستغراق في النوم.

وتبين إن التغير الوحيد في عملية النوم ظهر عندما قارن الباحثون مرحلة النوم عند كلا الطرفين الأشد تطرفا من ناحية السن أي في عمر 20 و عمر 80 .

وقد حصل من يبلغون الثمانين من العمر على متوسط حوالي 10 دقائق كي يستغرقون في النوم.

وعلى العكس من توقعاتهم وجد الباحثون أنه لا توجد زيادة في النعاس أثناء النهار لدى الأشخاص الأصحاء. ولا حتى أثرت الشيخوخة على طول الوقت الذي يأخذه أولئك الأشخاص حتى يبدؤوا في الحلم بعد استغراقهم في النوم. لكن التغير الأكبر هو كان في عدد المرات التي يستيقظ فيها الأشخاص بعد استغراقهم في النوم.

ويقول الدكتور دونالد بيلوايز الباحث في ظاهرة النوم في جامعة ايموري إن الأشخاص البالغين الأصحاء ينامون حوالي 95 في المائة من الليل حيث أنهم يستغرقون في النوم ولا يستيقظون حتى يدق جرس المنبه، وعند بلوغ سن الستين ينام الأشخاص الأصحاء حوالي 85 في المائة من الليل. ويقطع نومهم لحظات قصيرة من اليقظة والتي تستمر حوالي ثلاث إلى عشر ثواني وهناك مظهرا للنوم لا يكون على ما يرام عندما تكون في سن العشرين وهو عندما تتعدى فترات اليقظة مرحلة العتبة الفارقة وتصبح شكوى صعبة”. ويقول الدكتور دونالد وآخرون أن مشكلات النوم الحقيقية تظهر عندما يكون لدى الأشخاص عددا من الأسباب التي تجعلهم يقظين أثناء الليل مثل الأرق أو الألم المزمن أو متاعب في الساق أو مشاكل في التبول. وتلك هي المشاكل التي يعاني منها العديد من كبار السن.

ويؤكد أن عدد المشكلات التي تقابل لتحقيق نوم عميق لدى كبار السن هو عدد كبير من المشكلات. ولهذا فقد وصلنا إلى السؤال الهام ما هو المعدل الطبيعي للنوم؟ وما الذي نتوقع أن تقدمه الأبحاث؟”

إن ما يمكن أن نتوقعه أو ما يمكن أن نفعله بشأن تلك الظاهرة هو العديد من الدراسات عن علاقة النوم بالألم. فليس غريبا أن الألم يمكن أن يؤدي إلى تقطع النوم. ولكن الجديد هو أن قلة النوم يمكن أن تؤدي بوضوح إلى زيادة الشعور بالألم.

وقد وصل إلى تلك النتيجة من خلال دراسة مجموعة من الشباب الأصحاء مايكل سميث الباحث ومدير التدريب في برنامج طب النوم السلوكي في كلية جون هوبكنز الطبية. حيث نامت مجموعة بشكل عادي لمدة ثماني ساعات في المستشفى. والمجموعة الأخرى كانت توقظ كل ساعة بواسطة الممرضة وتظل مستيقظة لمدة 20 دقيقة وذلك لجعل نومهم يشبه نوم كبار السن المتقطع. أما المجموعة الثالثة فقد سمح لها بالنوم العميق لمدة أربع ساعات.

ومن خلال مقارنة المجموعتين الثانية والثالثة توصل الدكتور سميث إلى تحديد أسباب المشكلات التي تظهر من النوم المتقطع: وهل كانت تلك المشكلات الناتجة بسبب قصر الفترة الكلية للنوم أم بسبب تقطع النوم؟

واكتشف أن النوم المتقطع قد أدى إلى تلف شديد في اليوم التالي في مسارات الألم. حيث شعر المشاركون في الدراسة بالألم بسهولة وكانوا أقل قدرة على مقاومة الألم وظهر لديهم ألم تلقائي مثل آلام خفيفة في الظهر وآلام الصداع.

كما اكتشف مدير مركز أبحاث اضطرا بات النوم في مستشفى هنري فورد في ديترويت أن الشباب الأصحاء يصبحون أكثر حساسية للألم بعد ليلة من النوم المتقطع.

واكتشف أن النوم المفرط يؤدي إلى نتيجة عكسية. وكان المشاركين في الدراسة معه من الشباب الأصحاء الذين قال عنهم بأنهم ينامون بشكل مزمن بحيث أنهم لا يكتفون بالحصول على قدر كاف من النوم أثناء الليل. وقد جعلتهم التجربة يمكثوا نائمين لمدة عشر ساعات ليلاً.

وقال بأن النوم الزائد قلل من حساسيتهم للألم بنفس الدرجة التي يحدثها قرص مسكن من دواء الكودايين codeine المسكن للألم.

ويقول الدكتور سميث الآن أنه مع آخرين قد غيروا بشكل كبير اتجاههم عن مشكلات النوم والشيخوخة. فبالطبع إن النوم يختلف عند من يبلغون العشرين من العمر عنه عند من يبلغون السبعين. ولكنه يضيف “ليس قاعدة أن يكون لديك اضطراب في النوم عندما تتقدم في العمر”.

من جهة اخرى يقول الباحثون ان لديهم الان دليل حقيقي على إن الحرمان من النوم يخلق لدينا أحاسيس تجعلنا مضطربين وذلك وفقا لأول فحص عصبي لأحاسيس المخ المحروم من النوم.

وقد تم تنفيذ ذلك الاختبار بواسطة باحثين في جامعة كاليفورنيا في بيركليBerkeley وفي مدرسة هارفارد الطبية.

ويقول ماتيو ووكر الأستاذ المساعد لعلم النفس في بيركلي والباحث السابق في ظاهرة النوم في جامعة هارفارد “إن غالبية الأشخاص يعتقدون أنه عندما يحرم الشخص من النوم فإن المخ يصبح خاملا وأقل نشاطا”.

ولكنه يرى أن الدراسة التي نشرت في مجلة “علم البيولوجي” اكتشفت أن المراكز الحسية في المخ تصبح أكثر استجابة بنسبة 60%.

كما ترى الدراسة أيضا أن نقص النوم يزيد نشاط المراكز الحسية للمخ المرتبطة بشكل كبير بالإضطرابات النفسية مثل الإكتئاب.

وقد قام فريق ووكر بدراسة 26 شخصاً تتراوح أعمارهم ما بين 18 و30 سنة مقسمين إلى مجموعتين. حيث حرمت مجموعة من النوم لمدة 35 ساعة بينما المجموعة الأخرى نامت بشكل عادي وباستخدام أجهزة مسح المخ عرض الباحثين على المشاركين سلسلة من الصور من صور عادية إلى صور أكثر سلبية إلى أخرى مزعجة.

وقد كانت استجابات كلا المجموعتين موضحة في شكل نقاط ساخنة ولكن المجموعة التي حرمت من النوم أظهرت استجابات أعنف لأن المنطقة الأمامية من المخ التي ترسل عادة إشارات المنع والتوقيف لم تكن قادرة على ضبط ووقف الأحاسيس.

وعلى الرغم من أن التفكير كان متجها إلى أن الإضطرابات النفسية تسبب قلة النوم فإن ووكر يقول الآن بأنه ليس متأكدا تماما من ذلك لأن أولئك الذين أجرى عليهم الدراسة ليست لديهم أية مشكلات نفسية ومع ذلك فقد أظهر المخ لديهم استجابات حسية مشابهة لأولئك الذين يعانون من مشكلات نفسية. وتقول ماري كارسكادون أستاذ علم النفس والسلوك الإنساني في جامعة براون والتي درست المراهقين والحرمان من النوم بأن الدراسة الجديدة تتطابق مع النتائج التي وصلت إليها. حيث كانت مهتمة بما يعنيه الحرمان من النوم للمراهقين الذين يكونوا في الغالب محرومين من النوم والذين كانوا يعانون من ازدياد حالة الإكتئاب.

وتقول ماري “نحن لا نعرف إذا ما كان الحرمان من النوم يظهر في شكل اضطرابات مثل الأكتئاب أو الأمراض المركبة أو إذا كنا نحن الذين نعرض أبناءنا لتلك المشكلات الخطيرة أثناء نموهم”.

منقوول

الموضوع الأصلي : النوم لفترات طويلة عند كبار السن
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: ام خالد

...............................................................................................
ربنا اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب
 ام خالد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

راندا

السادة الأعضاء
avatar






انثى

المساهمات : 520

تاريخ التسجيل : 08/12/2014

العمل. العمل. : الطب


2:مُساهمةموضوع: رد: النوم لفترات طويلة عند كبار السن    السبت 23 مايو 2015 - 6:36

:affraid:



عدل سابقا من قبل راندا في الخميس 28 مايو 2015 - 1:05 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net

Mohamed H

السادة الأعضاء
avatar




ذكر

المساهمات : 680

تاريخ التسجيل : 14/05/2012

العمل. العمل. : in the port


3:مُساهمةموضوع: رد: النوم لفترات طويلة عند كبار السن    الخميس 28 مايو 2015 - 1:04


إبداع في الطرح وروعة في الإنتقاء
وجهداً تشكرون عليه
دمتم بروعة طرحكم
أكاليل الزهر أنثرها في متصفحكم

الموضوع الأصلي : النوم لفترات طويلة عند كبار السن
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed H

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Ahd Allah

الأدارة.
avatar








ذكر

المساهمات : 1306

تاريخ الميلاد : 20/11/1980

تاريخ التسجيل : 01/05/2012

الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net

العمل. العمل. : جامعي


4:مُساهمةموضوع: رد: النوم لفترات طويلة عند كبار السن    الأحد 31 مايو 2015 - 12:21

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
 
النوم لفترات طويلة عند كبار السن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: أسرار الشيخوخة المبكرة . الاسباب والوقاية .-