القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        علاج السكري بالماء الساخن  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:23 من طرفمختار عبد العزيز        من عجائب تأثير الموسيقى  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:20 من طرفمختار عبد العزيز        الأسوارة الطبية لغز يُربك الوسط الصحي  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:18 من طرفمختار عبد العزيز        كيفية علاج الامراض بالروائح والعطور والزيوت   الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:17 من طرفمختار عبد العزيز        دانييل يحلق لحية بارت.  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:17 من طرفAhd Allah        حركات فيكي جاريرو  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:13 من طرفAhd Allah        مقياس الغباء  السبت 15 أبريل 2017 - 9:35 من طرفAhd Allah        اطفال مصابون بالبهاق   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:38 من طرفMagdy        السكري لدى الأطفال  الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:35 من طرفMagdy        مشاكل النوم عند الأطفال   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:33 من طرفMagdy

شاطر | 
 

 أسباب الصداع العضوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

ام خالد

السادة الأعضاء
avatar






انثى

المساهمات : 993

تاريخ التسجيل : 08/09/2012

العمل. العمل. : الطب


1:مُساهمةموضوع: أسباب الصداع العضوية    الثلاثاء 8 أكتوبر 2013 - 17:58


أسباب الصداع العضوية


- ارتفاع ضغط الدم.


- اضطرابات العين : كالتهاب الملتحمة .. قصر النظر .. التهاب أعصاب العين.
- التهاب الأذن الوسطى.

- التهاب الجيوب الأنفية.

- مشاكل الأسنان..

- الحمى.

- الزكام والأنفلونزا.

- اضطرابات السكر في الدم ( ارتفاع وانخفاض السكر في الدم ).


أسباب الصداع الغير عضوية

ينتج في الغالب نتيجة لأسباب نفسية وعاطفية أو نتيجة اضطراب في وظائف بعض أعضاء الجسم ( كالمخ واضطرابات الدورة الدموية ) أو تغير في بعض أنماط الحياة اليومية ( كتغيير مواعيد النوم ) وقد يكون وراثيا (خصوصا الصداع النصفي).
وتعتبر الضوضاء والحياة المدنية المتسارعة سببا مباشرا لتكرر نوبات الصداع.

أسباب أخرى

-الروائح القوية.

- قلة النوم أو كثرته.

- بعض أنوع الأطعمة والبهارات.

- التغير المفاجئ في درجات الحرارة.

إذا كنت تعاني من نوبة صداع تجنب الأتي

- الجلوس في مكان صاخب الإضاءة.

- الجلوس أمام التلفاز أو الكمبيوتر.

- الحديث لفترة طويلة على الهاتف المحمول.

- القراءة.

- تناول الأجبان الصفراء.

- تناول الشوكولاته.

- التدخين.

- تناول عصير الحمضيات والمشروبات الغازية ..... حيث ثبت أنها تزيد من حدة الصداع بنسبة الضعف.

كيف تتغلب على الصداع ؟

إن تناول الأدوية المهدئة ليس الحل الأمثل للتغلب على الصداع حيث أن هناك طرقا أكثر فاعلية لقهر الصداع وأبرزها الأتي

- التمدد والاسترخاء في مكان تحت ضوء خافت وجيد التهوية.

- الضغط على الصدغين ( المنطقة المحاذية للعين ) بأطراف الأصابع وتدليكهما بخفة وبحركة دائرية.

- وضع كمادات باردة على الصدغين.

- شرب قدح من القهوة المحلاة بالسكر مع بداية الشعور بالألم.

- أخذ حمام بارد ليعيد توازن الدورة الدموية.

- تناول كمية من السوائل.

يجب ألا تستهين بنوبات الصداع الذي له تأثير سلبي على سلوك الأفراد حيث يؤكد الأخصائيين الاجتماعيين أن جرائم القتل الغير مخطط لها و يرتكبها صاحبها نتيجة التوتر الناتج من الصداع وان حوادث السير يزيد احتمال حدوثها إذا كان السائق يعاني من الصداع ,ويضيفون إن الصداع يورث الخمول وعدم القدرة على الإنتاج والابتكار.


العلاج بالماء

قام الاتحاد الياباني للأمراض بنشر التجربة التالية للعلاج بالماء حيث بلغت نتائج نجاحه حسب إفادة الاتحاد 100% بالنسبة للأمراض القديمة والعصرية التالية.
- الصداع والضغط الدم وفقر الدم (الأنيميا) وداء المفاصل والشلل وسرعة خفقان القلب.
- الصرع والسمنة السعال التهاب الحلق والربو والسل.
- التهاب السحايا وأي مرض آخر يتصل بالمسالك البولية.
- فرط الحموضة والتهاب غشاء المعدة والدوسنتاريا والإمساك.
- أي مرض يتصل بالعين والأذن والحنجرة.
- عدم انتظام الدورة الشهرية عند المرأة.

طريقة العلاج

استيقظ مبكراً صباح كل يوم وتناول ( 4 ) كاسات ماء سعة كل منها (160ملم) على معدة فارغة ولا تتناول أي نوع من الطعام أو السوائل قبل مضي 45 دقيقة.
لا تتناول أي طعام أو شراب خلال الساعتين التاليتين لكل وجبة ... الفطور والغداء والعشاء.
قد يواجه المرضى والمسنون صعوبة في البداية في شرب ( 4 ) كاسات ماء في وقت واحد لذا يمكنهم أن يتناولوا أقل من ذلك على أن يعملوا على زيادة الكمية تدريجياً إلى أن يتمكنوا من شرب الكمية المقترحة في غضون فترة زمنية قصيرة.

وقد أثبت نتائج العلاج بالماء الشفاء من الأمراض التالية

في المدة المبينة مع كل منها

- داء السكري 30 يوما ً.

- ارتفاع ضغط الدم 30 يوماً.

- مشاكل المعدة 10 أيام.

- السرطان 9 شهور.

- السل 6 أشهر.

- الإمساك 10 أيام.

ينبغي على الذين يشكون من التهاب المفاصل أن يكرروا هذه التجربة 3 مرات يومياً في الأسبوع الأول ثم يخففونه إلى مرة في واحدة في الصباح وقد يميلون في الأيام القليلة الأولى إلى التبول لأكثر من المعتاد لكن لن يكون لذلك أية مضاعفات جانبية
جربوا فلن تخسروا شيئا .. في النهاية هو ماء

16


العديسى

27‏/06‏/2011 8:41:26 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
السِجل المعدّل
الصداع عامة قد تكون أسبابه كثيرة جدًّا، وهذا الصداع في منطقة معينة من الرأس، مع شعور بوجود نبض في مقدمة الرأس، هذا يعطينا صفة الصداع القلقي، أي المرتبط بالقلق، لكن هناك أسباب أخرى قد يكون هذا الصداع سببا فيها، ومن أهم هذه الأسباب أمراض الأسنان والأذنين، وفي هذه الحالة الأذن اليسرى هي الأهم، وكذلك النظر (العين اليسرى) لابد أن نتأكد من أنه لا يوجد ضعف في النظر أو كسل في عضلات العين، والجيوب الأنفية أيضًا تعتبر ذات أهمية فلا بد من أن نتأكد من سلامتها وعدم وجود التهابات فقد تكون هي السبب في هذا الصداع.كل هذا يقودنا لأن نقول لك من الضروري إجراء فحوصات طبية, ومقابلة الأطباء المختصين لتوضيح هذه الأمورأنا لا أعتقد أنه يوجد مرض عضوي أساسي، لكن من الضروري جدًّا أن نتأكد من أنه لا توجد أمور عضوية، وهذا هو المبدأ الطبي الذي يجب أن نطبقه دائمًا في مثل هذه الحالات.الشعور بالنبض في مقدمة الرأس هي صفة نجدها في الأشخاص الذين يكون لديهم درجة عالية من القلق، وفي حالات نادرة قد يكون هنالك التهاب في الأوعية الدموية في مقدمة الرأس، ولكنها حالة نادرة، لكن لابد أن نذكره إذن فالخلاصة أن نقوم بإجراء الفحوصات, ومقابلة الطبيب المختص، وإذا اتضح أن الأمر يتعلق بالقلق أو أنه نوع من الصداع النصفي المعروف بالشقيقة، فهنا يمكن إعطائك العلاج اللازم.نتوقف عند هذا الحد، ويمكن أن تخبرينا في وقت لاحق بنتائج الفحوصات، وتوضح أكثر حول الشكوك التي تراودك.

14


المخ 2011 (GEGE GEGE)‏

12‏/07‏/2011 12:55:03 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
يا سيدي هناك أسباب غير الإرهاق والتعب ..تسبب الصداع ومنها ..
عدم ممارسة الرياضة وعدم شرب الماء بكمية كافية في اليوم وهي7 كاسات ماء في اليوم ..التي لو قمت بشربهم سوف تتخلص نهائيا من الصداع ..
عدم الإستحمام بالماء البارد صباحا ومساء..لأنه يمنح الجسم الحيوية وللأعضاء الثقل ..
مع تمنياتي لك بالصحة

13


its R‏

01‏/07‏/2011 9:28:23 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
الصداع اسباب كثيره
مرضي او ارهاق او نفسي وهو اهم عامل
العلاج
كافييين اهم شي ومعاه براستيمول اللي بالعاميه يسموه براسيتول
والمواد اللي فيهها كافيين قهوه وشاي ونسكافيه وبيبسي
انخفاض السكر ممكن يودي الى الصداع

13


яσsέ‏

08‏/07‏/2011 3:37:33 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
إذا كان صداع خفيف ممكن يكون بسبب كثرة النوم أو كثرة التفكير والجلوس على الكمبيوتر لفترة طويلة
وهذا علاجه القليل من الراحة أو بندول
أما لو كان قوي أو يستمر فترات طويلة أو يجي دايمًا
فهذا عرض مرضي تحتاج لزيارة الطبيب
لأن الصداع هو ليس عرض لمرض واحد
بل هو عرض لأكثر من مرض ^^

12


ßЯΘҚЁЙ‏

27‏/06‏/2011 8:31:47 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
ضغطت في التفكير
بندول

12


scientistlife‏

02‏/07‏/2011 6:55:43 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
انواعه متعددة واسبابه مختلفة ومعظم اسبابه لا زالت مجهولة ، وغالبا ما يكون الصداع مؤقت غير متكرر ، وفي هذه الحالة غالبا ما يعتبر امر طبيعي لا يؤشر الى وجود مرض خطير ، وقد يكون ناتج عن الارهاق والممارسات الغير صحيحة للانسان اثناء القيام بالواجبات اليومية ، وقد يحدث توتر يسلط جهدا على الانسجة العضلية او على الاوعية الدموية الموجودة في الرأس او العنق مما يسبب الصداع التقليدي وننصحح اصحاب مرض الصداع التقليدي بشرب كوبا من منقوع نبات المرداقوش ثلاث مرات يوميا قبل تناول الطعام .
الإجراءات الأولية للإسعافات الأولية للصداع:
- تحديد ما إذا كان يوجد تغير في الرؤية - تيبس في الرقبة - تغير في السلوك - الخوف المرضي من الضوء (فوبيا الضوء).
- هل توجد أية إصابات؟
- تحديد مدة استمرار الصداع ومدي تكراره وحدته؟
- هل المريض يعاني من الجيوب الانفية - توتر - ضغط - صداع عصبي - صداع نصفي - ارتفاع ضغط العين؟
- هل يتلازم مع الصداع حمي؟
- هل يوجد تاريخ لضغط دم مرتفع؟
- هل عاني من أعراض مشابهة من قبل وقام بعلاجها؟
- هل يرجع ذلك إلي عدم ارتداء النظارات الطبية أو لفقدها؟
- نوع الألم ومكانه.

* التقييم:
- قياس العلامات الحيوية.
- للتأكد من فوبيا الضوء يركز ضوء مباشر علي العين.
- فحص الرأس أو الوجه للتأكد من عدم وجود أية اصابات أو آلام في المنطقة المحيطة بالأنف.
- فحص الرقبة للتأكد من تيبس الرقبة.

* تحذيرات:
- توجد أسباب عديدة للصداع: الأمراض المعدية - ضغط الدم المرتفع - التوتر - الضغط النفسي - ارتفاع درجة الحرارة.
- يصاحب الصداع النصفي تغير في الرؤية - غثيان - قئ، ويتركز الألم في جانب واحد من الرأس.
- كافة أنواع الصداع هي أمراض حميدة وسهل علاجها بالأدوية ومسكنات الألم.

* بروتوكول الإسعافات الأولية للصداع:
- التأكد من تناول المريض لبعض المسكنات مثل الأسبرين أو أسيتا مينوفبن أو إيبيروفين للكبار، أما الصغار فيمكنهم تناول آخر نوعين والجرعة حسب السن والوزن.
- النوم والراحة في غرفة مظلمة.
- أخذ سوائل كثيرة عن طريق الفم.
- في حالة إصابات الرأس يتم التعامل معها كما هو مشار إليه فى (إصابات الرأس).

* اللجوء إلى الطبيب:
- إذا كان الصداع حاداً.
- إذا لم تتم الاستجابة للأدوية، تستخدم كمادات باردة.

11


Dr.Ahmad909‏

03‏/07‏/2011 8:08:54 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
اسباب الصداع هو ألم ناتج من انقباض في الاوعية الدموية الموجودة في الراس
و أسبابه قد تكون نفسيه أو عضوية .
اسرع طريقه للتخلص منه يوجد عدة أدوية مثل أدول , بنادول , براستيمول , بروفين , أسبرين ....إلخ .
ولكن هذه الأدوية مضره على المدى البعيد أو القريب ,

مثلا لو اخذ شخص حبة بنادول على معدة خاويه قد تسبب له قرحة في جدار المعدة .

و الحل الاكيد حاول تبتعد عن الاشياء الي تسبب لك الصداع " الباب الي يجيك منه الريح سده و إستريح "

و كان الله في العون

11


خالد العيزقي

08‏/07‏/2011 7:26:18 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
الصداع له اسباب كثير من السهر والنظر والتغذية والتحسس سواّ بالجيوب الانفية او بالاذنين
والعنق وفروت الراس ( القشرة ) وكمان من المعدة وسوى الهضم والمنشطات بشكل عام
والتدخين والخمور وتغير الجو من بارد الى حار والعكس .....والوقاية خير من العلاج
....................مجرب جميع انواع الصداع !!!

11


van2 (Val Jam)‏

14‏/07‏/2011 6:27:03 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
انتبه هناك عده انواع من الصداع

11


م سلمان الرشيدي

14‏/07‏/2011 11:37:06 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
اسرع حل لتخلص من الصداع

النــــــــــــــــــــــــــــــوم بالليل

@_@

9


نواف 18 (نواف الروقي)

03‏/07‏/2011 10:19:45 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
أنصحك بتجربة الطاقية المغناطيسية
أنا مجربه الان


التكنولوجيا المغناطيسية الحيوية

للمساعدة على التخلص من الأرق والقلق واضطرابات النوم والصداع

والمساعدة على انبات الشعر

أثبت الكثير من الدراسات والأبحاث العلمية فعالية العلاج بالمجال المغناطيسي Magnetic Therapy
حيث يعمل على إعادة إتزان كهربية الدماغ وتنشيط الجهاز العصبي المركزي (CNS)
وكذلك إحداث الكثير من التغيرات الإيجابية على قدراتهم الجسم لتصحيح مسار العديد من العمليات الحيوية
وأيضاً تسكين الآلام وتهدئة الأعصاب من خلال تقوية الاتصال بين عصونات الدماغ .

دواعي الاستخدام :

التخلص من الأرق والقلق والاضطرابات إثناء النوم .
النوم العميق وان قلت ساعات النوم .
تهدئة وراحة الأعصاب .
التخلص من الصداع المزمن والشقيقة .
تنظيم وظائف الأعصاب اللا إدارية وإعادتها إلى طبيعتها .
تحسين الوضع العام لمرض الصرع مع خفض عدد حالات حدوث النوبات .
تحسين القدرة على الحركة والإحساس بشكل ملحوظ لمن لديه مشكلة بضعف الحركة والإحساس .
للمساعدة في علاج الحالات السابقة مهم جداً شرب الماء الممغنط وذلك يؤمن تحسين توصيل الدم والجلوكوز والأوكسجين والمواد الحيوية الأخرى التي تحتاج إليها أنسجة الجسم وخلايا الدماغ للقيام بأدائها الوظيفي بشكل طبيعي .
لا توجد أعراض جانبية وذلك لانبعاث مجال مغناطيسي ضعيف من الطاقية المغناطيسية بتناسب مع المجال المغناطيسي الخاص بالدماغ .
يمكن استخدامها للرجال والنساء .

واذا بغيت المنتج تواصل معي على ا لخاص

المراجع
[1]
متجر الر وافد(الويب)
www.alrwafed.com
/* do nothing */

9


المخ 2011 (GEGE GEGE)‏

21‏/07‏/2011 12:02:14 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
لن اتحدث عن اسباب لانها تتنوع ما بين الارهاق الشديد ومشاكل النوم وغيرها ..علاجها شرب 10 كؤوس ماء يوميا صباحا قبل الإفطار..مع تمنياتي لك بالصحة

9


زينه الموسوي

24‏/07‏/2011 9:14:45 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
الاجابة منقولة عن طبيب مختص ن وجود التقيؤ مع الصداع مقلق للطبيب، وخاصة أن الصداع مستمر لكل هذه الفترة، مع وجود الدوار، وكما ذكرت فإنه لا يوجد أي التهاب في الجيوب أو في الأذن، وأن المفراس أو التصوير الطبقي كان طبيعيا.

في مثل حالتك من المهم جدا، معرفة إن كان هناك ارتفاع في درجة الحرارة، فإن ارتفاع درجة الحرارة قد يشير إلى وجود التهاب في السحايا، وتكون صورة التصوير الطبقي طبيعية، إلا أن الطنين المغناطيسي مع الصبغة يظهر الالتهاب في السحايا ( مثل التهاب السحايا السلي ).

المفراس جيد لاستبعاد وجود ورم في الرأس، إلا أن هناك بعض الأمور تظهر بشكل أفضل بالطنين المغناطيسي، مثل جلطة أوردة الدماغ sinus thrombosis .

هناك أيضا ما نسميه ارتفاع الضغط داخل القحف، bening intracranial hypertension وهي تسبب صداعا مع تقيؤ، ويكون أكثر عند النساء، ويستطيع الطبيب بفحص العين أن يرى أن هناك وذمة في قعر العين papilledema في هذا المرض، ويتم التشخيص بقياس ضغط السائل الشوكي أثناء بذل السائل الشوكي، ( أي أخذ السائل من النخاع الشوكي )، وهذا أيضا يساعد في إجراء تحاليل للسائل الشوكي نفسه.

من الأشياء المهمة أيضا مراقبة ارتفاع الضغط أثناء حصول الضغط مع التقيؤ، للتأكد من عدم وجود ارتفاع في الضغط الشرياني.

لذا أرى أن تراجع طبيبا مختصا بالصداع، وهو طبيب الأمراض العصبية، وأرى أيضا أن يتم إجراء صورة بالطنين المغناطيسي.

أما من ناحية المسكنات فهناك الكثير منها -naproxen 500 mg مرتين في اليوم، وبعض المرضى يحتاجون لأخذ حقنة فولتارين (75) في العضل لكي يخف الصداع الشديد، وكذلك مهم أن يرتاح الإنسان في غرفة هادئة مظلمة، مع تناول مرخيات العضلات مثل نورجسيك حبتين ثلاث مرات في اليوم، الذي يحصل فيه الصداع.

بارك الله فيك وشفاك وعافاك.

8


Aloha M.T (Superr Empty)‏

02‏/07‏/2011 11:27:50 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
النوووم

8


بدون اسم

30‏/07‏/2011 7:47:10 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
كثرت الكلام والصوت العالى

8


younes hero‏

31‏/07‏/2011 4:43:48 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
ممكن من ضربات الشمس الزائدة : وضعه في مكان بارد او متوسط الحرارة و تغطيطه ب شرشف مبلول بالماء البارد

8


مودى1 (صوت ضمير)

04‏/08‏/2011 3:43:45 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
احياناً يكون الضوء الشديد سبب من أسبــاب الصداع ....وكذلك النوم المتأخر ...والعمل الذهني الكثير ...واجهاد العينين بالقراءة او الاضاءة ....والضوضاء والصوت العالي ....

اما الحل فهو الراحة واراحة العيون والنوم المبكر والهدوء ...

8


قروب الترياق

08‏/08‏/2011 4:22:22 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
الاجهزهـ الكهربائيه + قلة الغذاء السليم + الجو الحاااار او الباااارد + كثرة التفكير بتشويش
+ الاضاءهـ المزعجه و الخافته + سوء النظر + قلة النوم =

اذا عرف السبب بطل العجب

7


abuahmed132‏

14‏/07‏/2011 9:24:18 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
السبب الرئسي للصداع هن حبائل الشيطان (( النساء ))

7


belal1990‏

08‏/08‏/2011 10:51:24 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
أشباب الصداع كثير جداً وأنصحك بالذهاب للطبيب إذا كانت المشكلة متكررة

7


hammam tomezy‏

17‏/08‏/2011 12:51:23 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
هنالك نوعان نوع فسيولوجي ينتج عن خلل في وظائف الجسم ويكون علاجه بعلاج الخلل
ونوع مكتسب ينتج عن التفكير والاضراب النفسي وربما من ضغط العمل يكفي لعلاجه الراحه والاستلقاء مع بعض المسكنات مثل الباراسيتامول و الاكمول وال الترافيل والبندول

7


الكريمة

25‏/08‏/2011 12:09:12 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
التوتر والانفعالات العصبية وعلاجها قراءة اية الكرسي في كاس من الماء و شربه

7


van2 (Val Jam)‏

09‏/09‏/2011 11:56:15 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
لازم تعرف نوع الصداع وبعدين نبدا بالعلاج الصح

7


نسر ذهبي

01‏/10‏/2011 1:05:38 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
انا لدي خلطه سحريه والله مجربه ميه بالميه اول شي تتحمم بمي ساخنه --------- ثانيا تشرب كاسة حصا البان مغلي (حصا البان يعني روز ماري او اكليل الجبل حسب التسميات ) ثم حبة بنادول اورح تدعيلي ان شاء الله ----------------------------

7


adhamyaghi (Adham Yaghi)‏

07‏/10‏/2011 2:21:16 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
من الصراخ والاصوات العالية وحله اما كبسولات بندول والماء عليه قليل من الكربونة وشربه "ذرة كربونة"

7


adhamyaghi (Adham Yaghi)‏

07‏/10‏/2011 2:21:39 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
من الصراخ والاصوات العالية وحله اما كبسولات بندول والماء عليه قليل من الكربونة وشربه "ذرة كربونة"

7


بدون اسم (GARDENEA GARDENEA)‏

10‏/12‏/2011 5:18:39 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
الدماغ مصدر الايعاز فى الجسم ففى حاله شعور بالالم يعنى ان دماغ استلم هذا الايعاز او الاشاره من باقى الجسم بان هناك فى موضع معين فى الجسم لذلك يجب اسراع لفحص عام للجسم ربما يكون بدايه اى مرض شافاكم الله من كل الامراض

7


O.M.N‏

01‏/01‏/2012 9:39:27 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
للصداع اسباب كثيرة كما ذكر و الاساس القلق و التوتر و الارهاق و بالنسبة للحل هو القليل من الاستراحة و النوم أو شراب القهوة او العصير .......

7


kakashy sensy (AL-hajras Algdiry)‏

09‏/01‏/2012 2:31:42 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
الصداع اسبابه ضعف الجسم بسبب نقص الطعام الغني بالبروتين وكثرة السهر والاقلاع عن التدخين او المنبهات وافضل الطرق لعلاجه هوا الوقوف على يديك لجعل الدم ينزل لللراس او البنادول ^_^

6


azmagr (Mohammed Hemdan)‏

27‏/08‏/2011 12:07:51 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
الصداع عامة قد تكون أسبابه كثيرة جدًّا، وهذا الصداع في منطقة معينة من الرأس، مع شعور بوجود نبض في مقدمة الرأس، هذا يعطينا صفة الصداع القلقي، أي المرتبط بالقلق، لكن هناك أسباب أخرى قد يكون هذا الصداع سببا فيها، ومن أهم هذه الأسباب أمراض الأسنان والأذنين، وفي هذه الحالة الأذن اليسرى هي الأهم، وكذلك النظر (العين اليسرى) لابد أن نتأكد من أنه لا يوجد ضعف في النظر أو كسل في عضلات العين، والجيوب الأنفية أيضًا تعتبر ذات أهمية فلا بد من أن نتأكد من سلامتها وعدم وجود التهابات فقد تكون هي السبب في هذا الصداع.كل هذا يقودنا لأن نقول لك من الضروري إجراء فحوصات طبية, ومقابلة الأطباء المختصين لتوضيح هذه الأمورأنا لا أعتقد أنه يوجد مرض عضوي أساسي، لكن من الضروري جدًّا أن نتأكد من أنه لا توجد أمور عضوية، وهذا هو المبدأ الطبي الذي يجب أن نطبقه دائمًا في مثل هذه الحالات.الشعور بالنبض في مقدمة الرأس هي صفة نجدها في الأشخاص الذين يكون لديهم درجة عالية من القلق، وفي حالات نادرة قد يكون هنالك التهاب في الأوعية الدموية في مقدمة الرأس، ولكنها حالة نادرة، لكن لابد أن نذكره إذن فالخلاصة أن نقوم بإجراء الفحوصات, ومقابلة الطبيب المختص، وإذا اتضح أن الأمر يتعلق بالقلق أو أنه نوع من الصداع النصفي المعروف بالشقيقة، فهنا يمكن إعطائك العلاج اللازم.نتوقف عند هذا الحد، ويمكن أن تخبرينا في وقت لاحق بنتائج الفحوصات، وتوضح أكثر حول الشكوك التي تراودك.

6


عمانيه الاصل

11‏/02‏/2012 3:55:17 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
السِجل المعدّل
انا اجولك شي بس ماتضحك علي\\\


انا جدتي ااذا راسها عورها

تجيب ليمونه وتفتحها بالوسط

وتحط فوقهم رشتين من الملح

وبتجيب مصر وتحط الليمونه اللي قسمتها

وحدا عاليمين والثانيه عاليسار وتربطهم بحجاب او اشارب علا راسها طبعا عالطرف جنب العين تقريبا اوعي تحوش عيونك

اللي يكون

وبتتشافه ان شاء الله لاتنسه تدعيلي

5


hoonter (hoonter hooney)‏

15‏/09‏/2011 2:12:00 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
الصداع عامة قد تكون أسبابه كثيرة جدًّا، وهذا الصداع في منطقة معينة من الرأس، مع شعور بوجود نبض في مقدمة الرأس، هذا يعطينا صفة الصداع القلقي، أي المرتبط بالقلق، لكن هناك أسباب أخرى قد يكون هذا الصداع سببا فيها، ومن أهم هذه الأسباب أمراض الأسنان والأذنين، وفي هذه الحالة الأذن اليسرى هي الأهم، وكذلك النظر (العين اليسرى) لابد أن نتأكد من أنه لا يوجد ضعف في النظر أو كسل في عضلات العين، والجيوب الأنفية أيضًا تعتبر ذات أهمية فلا بد من أن نتأكد من سلامتها وعدم وجود التهابات فقد تكون هي السبب في هذا الصداع.كل هذا يقودنا لأن نقول لك من الضروري إجراء فحوصات طبية, ومقابلة الأطباء المختصين لتوضيح هذه الأمورأنا لا أعتقد أنه يوجد مرض عضوي أساسي، لكن من الضروري جدًّا أن نتأكد من أنه لا توجد أمور عضوية، وهذا هو المبدأ الطبي الذي يجب أن نطبقه دائمًا في مثل هذه الحالات.الشعور بالنبض في مقدمة الرأس هي صفة نجدها في الأشخاص الذين يكون لديهم درجة عالية من القلق، وفي حالات نادرة قد يكون هنالك التهاب في الأوعية الدموية في مقدمة الرأس، ولكنها حالة نادرة، لكن لابد أن نذكره إذن فالخلاصة أن نقوم بإجراء الفحوصات, ومقابلة الطبيب المختص، وإذا اتضح أن الأمر يتعلق بالقلق أو أنه نوع من الصداع النصفي المعروف بالشقيقة، فهنا يمكن إعطائك العلاج اللازم


للحل اغلق الجانب الايمن من انفك وتنفس بالايسر لمدة 5 دقائق وسيزول الالم بإذن الله تعالى
او يمكنك الاستحمام بماء بارد لمد 10 دقائق فهذا ينشط الجسم بالكامل

والله اعلم .. ارجو ان اكون قد افدتك

5


مصطفى الهاشمى

16‏/03‏/2012 5:35:04 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
شربت مخدر ؟
نعم او لا
هفيدك كتير لو نعم

5


بدون اسم (لصمتي حكايه)

02‏/04‏/2012 3:01:45 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
الاسباب مجهول حتى الان لكن قد يكون السبب التفكير الدائم او النتقال من مكان بارد الى حار او العكس
والعلاج اما بالمسكنات وفي علاج بالطريقة الصينية ولكن يبغالو وقت وهو علاج عن طريق الماء
وهو 4 كاسات الصباح على الريق كاستين الضهر وكاسة العصر وكاستين قبل النوم

5


cmpank‏

03‏/04‏/2012 1:03:12 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
اسباب الصداع كثيرة منها الحرارة اشعة الشمس و السهر لفترة متاخرة و مشاهدة التلفاز كثيرا ...........................و العلاج نوعان طبيعي و كيميائي و الطبيعي بالنوم و الاسترخاء و عدم التفكير كثيرا الطبيعي لا يضر بالصحة ام الكميائي كالتناول
الحبوب و هي ضارة بالصحة

5


بدون اسم

13‏/05‏/2012 4:31:05 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
أفضل شئ عمل تحليل دم وبول وسونار للاطمئنان إذا استمر الصداع أكثر من مرة لكي تطمئن على نفسك

5


بدون اسم

18‏/06‏/2012 1:24:35 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
الــــــــــــســــــــــــــجــــــــــــــــــــــــود
افضل طريقة بجد اقسم بالله هذه مجربة و حقيقة وبناء عن ابحاث علمية
فسبحان الله الصلاة هى مصدر النشاط والطاقة

5


rayaalf‏

17‏/07‏/2012 7:16:26 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
قد يكون الضغط في العمل
او الاطفال
او صراعا نفسيا
اووو التقليل من النوم
و أسرع حل للتخلص منه هو الراحة لمدة يوم واحد - اعتقد !! -
والان وداعا

المراجع
[1]
انمى فرحة(صور)
www.3thra.com - 320x400
طلب البحث المستخدم: انمى فرحة

4


general.list (عبد الرحمن نصير)

17‏/05‏/2012 2:01:47 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
اذا كان الصداع غير مرضي فقد تكون اسبابه الارهاق او تغير درجة حرارة الجسد في منطقة واختلافها عن الاخرى والخل اما اخذ الادوية ويستحسن تركها لآثارها الجانبية على المدى البعيد او النوم في حالة الارهاق او موازنة درجة حرارة الجسد والاغلب هو ان تكون القدام باردة فتوضع في ماء دافئ

4


بدون اسم

24‏/05‏/2012 7:33:47 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
السِجل المعدّل
اذا كنت تعاني من الصداع فعليك بلبندول وان لم ينفع يمكن يكون لديك ضعف نضر
وذا ماكان عند روووح عند الطبيب فورا لانه يمكن حدوث سكته دماغيه واذا تاكدو ع ان الدماغ سليم ولم تنفع الادويه فعليك ب

الحجامه

4


wala' basheer (Wala' Mohammed)‏

28‏/05‏/2012 1:43:11 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
إجراء فحصوات للوقوف على أسباب الصداع ، والصبر عند الاصابة به، فهو يستمر لمدة معينة ثم يبدأ بالتلاشي تدريجيا .

4


برستيج فوشيه

30‏/05‏/2012 5:57:47 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

من الممكن أن يككون بسبب النوم بعد الظهر ( في وقت العصر ) او تعب من كثرة العمل .,

سيفيدك زيت النعناع

استنشقه لمده قصيره و بعد 10 دقائق تقريبا ستشعر بـ أن الصدآع قـد خف او اختفى

الله يعافيكـ .,

4


خالدالجدوع (خَالِدُ التَمِيمِيُ)

26‏/07‏/2012 2:10:03 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
اولا اسأل الله لك العافيه وموفور الصحه وبرأيي والله اعلم
اسباب الصداع ان كانت من الضجيج فابحث عن الهدوء .
وان كانت من قلة النوم , فاحصل على قسط كبير من النوم .
وان كانت من الاضواء فاحرص على ان لاتجهد العين بالضوء وتلافى الضوء بارتداء نظاره .
وان كانت من الاسنان فعليك بدواء لتخفيف التهابات الاسنان .
وان كانت الاسباب نفسيه وعصبيه والاحتمال كبير هنا عليك باسباب المشاكل والامور التي تزيد من الضغط النفسي
وتلاشها .
افحص العين والادن والحلق والاسنان والاعصاب اعرف سبب الصداع وانت ادرى بنفسك ,
ولو عرفت الاسباب انتهت المشكلات انشاءالله .

3


alexander pato (طارق الأبواب)

02‏/08‏/2012 1:58:18 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
السهر والمنبهات والخمر وعدم ممارسة الرياضة

3


احمد البيان (احمد البيان)

18‏/09‏/2012 3:14:33 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
بسم الله
مشاكل المعدة اكثر اسباب الصداع
فالمعدة بيت الداء والحمية راس الدواء
اذا استثنينا امراض الضغط وغيرها
والشيح والقيصوم هو الحل
جربوه

3


hima_sa‏

10‏/10‏/2012 5:27:37 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
نام كويس كل كويس لو بدخن بطل دخان هتتعب في الاول لاكن هترجع انسان نشيط بلا صداع

3


مهاوي البشري.. (NAIC SMAILE)‏

19‏/10‏/2012 1:51:30 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
الازعاج والصراخ..وضعف النظر..والتغذيه ماهي منظمه.. وقلة النوم ..والقلق والتوتر..وقلة السجوووووووووووووووود..هذا هو السبب الرئيسي..

3


علي العطار (عطار الثقبة بالخبر)

19‏/10‏/2012 4:39:59 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
افضل علاج للصداع ومجرب ومضمون هو ماء الزعتر وهو نوع معين يوجد لدى عطار الثقبه بالمنطقه الشرقيه تلفون 0502280433

2


قلب مناضلة

10‏/08‏/2012 8:01:08 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
اظن انه التفكير الكثير والتوتر او السهر وقلة النوم وكثرة اكل السكريات انا اعاني من صداع دائم ويخف شوي ويرجع اشرب بابونج او يانسون ويخف ان شاءالله

2


بدون اسم

12‏/08‏/2012 4:24:45 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
بالتدليك وطبعا البندول ايكسترا

2


سارة hhh (sarah hamed)‏

09‏/09‏/2012 10:19:38 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
الصداع وأسبابه وعلاجه بسهوله


الـــصُـــــــداع
يؤكد العلماء أن أكثر الأمراض انتشاراً بين الشباب هي أمراض الصداع، والذي قد يصيبهم دون سابق إنذار أو أسباب واضحة. ويصنف الأطباء أسباب الصداع إلى أسباب عضوية ناتجة عن مرض أو إصابة عضوية, وأسباب غير عضوية.


أسباب الصداع العضوية :
• ارتفاع ضغط الدم.
•اضطرابات العين : كالتهاب الملتحمة، قصر النظر, التهاب أعصاب العين.
•التهاب الأذن الوسطى.
•التهاب الجيوب الأنفية.
•مشاكل الأسنان.
•الحمى.
•الزكام والأنفلونزا.
•اضطرابات السكر في الدم ( ارتفاع وانخفاض السكر في الدم ).


أسباب الصداع الغير عضوية :
ينتج في الغالب نتيجة لأسباب نفسية وعاطفية ، أو نتيجة اضطراب في وظائف بعض أعضاء الجسم ( كالمخ واضطرابات الدورة الدموية )، أو تغير في بعض أنماط الحياة اليومية ( كتغيير مواعيد النوم ) ،وقد يكون وراثيا ( خصوصا الصداع النصفي )، وتعتبر الضوضاء والحياة المدنية المتسارعة سببا مباشرا لتكرر نوبات الصداع.
أسباب أخرى :
•الروائح القوية.
•قلة النوم أو كثرته.
•بعض أنوع الأطعمة والبهارات.
•التغير الماجئ في درجات الحرارة.


إذا كنت تعاني من نوبة صداع تجنب الأتي :
•الجلوس في مكان صاخب الإضاءة .
•الجلوس أمام التلفاز أو الكمبيوتر.
•الحديث لفترة طويلة على الهاتف المحمول.
•القراءة.
•تناول الأجبان الصفراء.
•تناول الشوكولاته .
•التدخين.
•تناول عصير الحمضيات، والمشروبات الغازية. حيث ثبت أنها تزيد من حدة الصداع بنسبة الضعف.


كيف تتغلب على الصداع ؟
إن تناول الأدوية المهدئة ليس الحل الأمثل للتغلب على الصداع ,حيث أن هناك طرقا أكثر فاعلية لقهر الصداع وأبرزها الأتي :
•التمدد والاسترخاء في مكان تحت ضوء خافت وجيد التهوية.
•الضغط على الصدغين ( المنطقة المحاذية للعين ) بأطراف الأصابع وتدليكهما بخفة وبحركة دائرية.
•وضع كمادات باردة على الصدغين .
•شرب قدح من القهوة المحلاة بالسكر مع بداية الشعور بالألم.
•أخذ حمام بارد ليعيد توازن الدورة الدموية.
•تناول كمية من السوائل.
يجب ألا تستهين بنوبات الصداع الذي له تأثير سلبي على سلوك الأفراد، حيث يؤكد الأخصائيين الاجتماعيين أن جرائم القتل الغير مخطط لها يرتكبها صاحبها نتيجة التوتر الناتج من الصداع، وان حوادث السير يزيد احتمال حدوثها إذا كان السائق يعاني من الصداع، ويضيفون إن الصداع يورث الخمول وعدم القدرة على الإنتاج والابتكار.


العلاج بالماء
قام الاتحاد الياباني للأمراض بنشر التجربة التالية للعلاج بالماء
حيث بلغت نتائج نجاحه حسب إفادة الاتحاد 100% بالنسبة للأمراض القديمة والعصرية
التاليه
الصداع والضغط الدم وفقر الدم ( الأنيميا ) وداء المفاصل والشلل وسرعة خفقان
القلب
الصرع والسمنة
السعال التهاب الحلق والربو والسل
التهاب السحايا وأي مرض آخر يتصل بالمسالك البوليه
فرط الحموضة والتهاب غشاء المعدة والدوسنتاريا والإمساك
أي مرض يتصل بالعين والأذن والحنجرة
عدم انتظام الدورة الشهرية عند المرأة


طريقة العلاج
استيقظ مبكراً صباح كل يوم وتناول (4) كاسات ماء سعة كل منها(160ملم) على معدة
فارغه
ولا تتناول أي نوع من الطعام أو السوائل قبل مضي 45 دقيقة
لا تتناول أي طعام أو شراب خلال الساعتين التاليتين
لكل وجبة - الفطور ، الغداء , العشاء
قد يواجه المرضى والمسنون صعوبة في البداية في شرب (4) كاسات ماء في وقت واحد
لذا يمكنهم أن يتناولوا أقل من ذلك على أن يعملوا على زيادة الكمية تدريجياً
إلى أن يتمكنوا من شرب الكمية المقترحة في غضون فترة زمنية قصيرة
وقد أثبت نتائج العلاج بالماء الشفاء من الأمراض التالية في المدة المبينة مع
كل منها :
داء السكري 30 يوماً
ارتفاع ضغط الدم 30 يوماً
مشاكل المعدة 10 أيام
السرطان 9 شهو
السل 6 أشهر
الإمساك 10 أيام
ينبغي على الذين يشكون من التهاب المفاصل أن يكرروا هذه التجربة 3 مرات يومياً
في الأسبوع الأول
ثم يخففونه إلى مرة في واحدة في الصباح وقد يميلون في الأيام القليلة الأولى
إلى التبول لأكثر من المعتاد لكن
لن يكون لذلك أية مضاعفات جانبية

المراجع
[1]
علاج الصداع(الويب)
mawdoo3.com
/* do nothing */

2


بدون اسم

01‏/10‏/2012 5:30:53 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
السِجل المعدّل
أنصحك انك تجيب خل كريستال من اى سوبر ماركت وتاخد بعد كل أكله 2 معلقه كبيره وتشربهم يعالج 150 مرض منها الصداع .

ولو حبيت تاخده بشكل ظاهرى كده ممكن تدلك بيه مقدمه رأسك من الأمام .

عن تجربه .

2


hurab‏

30‏/10‏/2012 5:40:28 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
الصداع

تعريف

أكثر الأمراض شيوعا بين البشر، ويتفاوت ما بين صداع خفيف الى صداع حاد، وقد يستمر أقل من ساعة أوعدة أيام



المسببات

ترجع مسببات الصداع الى العديد من الظروف، فإصابة الرأس بجرح، أو تقلص عضلات الرأس، أو خفقان الشرايين التي تغذي فروة الرأس، كلها يمكن أن تؤدي الى حدوث الصداع. ويمكن أيضا أن يؤدي توتر العين والتهاب الجيوب الأنفية، أو أعراض الحساسية، الى الصداع. وفي حالات محدودة للغاية فإن الصداع قد يكون سببه ورم في الدماغ، أو غيره م أمراض الدماغ. وكذلك اضطرابات الجهاز الهضمي تؤدي الى الصداع



الأعراض

هناك نوعان من الصداع، الحاد ، والمزمن. والصداع الحاد نادر الحدوث ويستمر لوقت قصير في الغالب. ومعظم الأشخاص الذين يعانون من الصداع الحاد يسعون لاستشارة الطبيب، بسبب قلقهم من استمرار الصداع الحاد. أما الصداع المزمن فيحدث بصورة منتظمة، وقد يستمر لبضعة أيام



وسائل العلاج

في معظم حالات الصداع الحاد، فإن الراحة وعدم تعاطي العقاقير، يمكن أن يؤديا الى إزالة متاعب المريض. أما الصداع المزمن فيلزم متابعة الطبيب لمعرفة السبب واعطاء الدواء المناسب

2


بدون اسم

09‏/12‏/2012 2:13:55 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
الحجامة هي العلاج المثالي للصداع
أنا كان يجيني صداع شديد واذا اشتد يأتيني غثيان وترجيع يعني أتقيأ وبعد الحجامة والمداومة عليها الحمد لله
بعد الحجامة صباحا يجب أن تاخذ راحة طوال اليوم قد يأتيك صداع أو حرارة وهذا شيء طبيعي والموعد اللي بعده بعد أسبوع ثم بعد شهر وتبقى الحجامة لمريض الصداع كل شهر وإذا تحسن تتباعد المواعيد
ماتشوفون شر

2


فهد بوحمد (Fahad Saad)‏

13‏/12‏/2012 10:26:40 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
السِجل المعدّل
اسرع حل للتخلص من الصداع

النوم بالليل بشرط ان يكون متواصل

1


van2 (Val Jam)‏

06‏/10‏/2011 7:12:28 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
ماهو نوع الصداع لان له اقسام فايهم انت

1


zikooo‏

02‏/06‏/2012 11:33:45 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
mmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmm‏

1


ادم ديزاين (خالد العتيبي)

10‏/01‏/2013 11:31:50 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
الصداع اسبابه كثيره
اولها التفكير المستمر وقله النوم
وافضل مراجعه الطبيب للتشخيص :)
لانه الاعراض كثيره بخصوص الصداع

1


عبدالله السمحان (عَبَدالله مَحَمْد)

13‏/01‏/2013 9:40:32 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
بأختصار أسباب الصداع كثيرة لكن كلها تصب فيسبب واحد وهو أجهاد المخ فينتج عنه نقص في الماء الذي يكون أربعة أخماس الدماغ وقلة وصول الدم إليه
والعلاجات منها الأنسداح ورفع الرجلين وشرب الماء والتنفس بعنمق فغذا المخ الماء والهواء

منقوووول


الموضوع الأصلي : أسباب الصداع العضوية
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: ام خالد

...............................................................................................
ربنا اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب
 ام خالد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

شاهيناز

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 347

تاريخ التسجيل : 25/10/2012

العمل. العمل. : معلمه


2:مُساهمةموضوع: رد: أسباب الصداع العضوية    الخميس 28 مايو 2015 - 15:40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

ahmed m

السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 26

تاريخ التسجيل : 27/05/2012

العمل. العمل. : محاسب


3:مُساهمةموضوع: رد: أسباب الصداع العضوية    الأحد 20 مارس 2016 - 21:16

موضوع أكثر من رائع
    أشكركم  على هذا الطرح
    و ننتظر منك اجمل الموضوعات
    مع خالص احترامى و تقديري.

الموضوع الأصلي : أسباب الصداع العضوية
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: ahmed m

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

احلام

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 91

تاريخ التسجيل : 02/08/2012

العمل. العمل. : الصحافه


4:مُساهمةموضوع: رد: أسباب الصداع العضوية    السبت 9 أبريل 2016 - 23:23


كالعادة تمتعنا بمعلومات قيمة ورائعة
ومفيدة الله يبارك فيك على طرحك الرائع والمتميز.

الموضوع الأصلي : أسباب الصداع العضوية
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: احلام

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسباب الصداع العضوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الاعراض النفسية والعصبية.وحقيقتها .-