القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

شاطر | 
 

 التقرب الي الله يقي من امراض الشيخوخة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

شاهيناز

السادة الأعضاء



انثى

المساهمات : 345

تاريخ التسجيل : 25/10/2012

العمل. العمل. : معلمه


1:مُساهمةموضوع: التقرب الي الله يقي من امراض الشيخوخة   الثلاثاء 8 أكتوبر 2013 - 18:15

نوفمبر 2012
6
التقرب إلى الله تعالى بالعبادة يقى من أمراض الشيخوخة
المصدر: جريدة التعاون
بقلم: جمال فتيان

وصف علماء النفس المشكلات الزوجية التى تنشأ بعد مرور فترة قصيرة على الزواج بأنها طبيعية وصحية لابد منها لاختلاف العادات والحياة وطريقة نشأة وتربية كل زوج وإندماج الزوجين فى حياة زوجية واحدة يتطلب فترة إنتقال تصل فى بعض الأحيان إلى عدة سنوات.
والغريب أننا أصبحنا نسمع اليوم عن نشوب الخلافات فى الفترات الأولى من الزواج، ولكننا أصبحنا نسمع عن نشوب الخلافات الزوجية فى فترة الشيخوخة وبعد بلوغ الزوجين مرحلة متقدمة من العمر بل تدل كثير من المؤشرات والدراسات السيكولوجية على إرتفاع نسبة الطلاق بين الأزواج فوق سن الستين وازدياد معدل الخلافات الزوجية فى تلك الفترة خاصة وهذه الظاهرة ليست فقط فى أوروبا وأمريكا وبين المشاهير بل امتدت لتشمل المنطقة العربية والشرق الأوسط خاصة مصر.
والأكثر من ذلك تدل الإحصائيات على أزدياد عدد المسنين المترددين على العيادات النفسية ولكن الأسباب وراء انتشار هذه الظاهرة الغريبة على المجتمعات العربية وهل المسنون يحتاجون إلى رعاية خاصة من الأبناء ومن الدولة بما يمكنهم من مواجهة هذه الظاهرة وما رأى علماء النفس فى مشاكل هذه الفترة المتقدمة من العمر
الدكتور يسرى عبدالمحسن أستاذ الأمراض النفسية والعصبية قال انه زاد الإهتمام بدراسة المشاكل النفسية للمسنين زيادة كبيرة خلال العشرين عاما الأخيرة ولقد ساهم ظهور الطرق الجديدة للتشخيص والعلاج فى تقدم هذا الفرع ومعرفة الأمراض النفسية للمسنين. ويرجع هذا الإهتمام كما يقول عبدالمحسن إلى إزدياد عدد كبار السن فى البلا النامية فى السنوات الأخيرة كما هو الحال فى البلاد المتقدمة وكبار السن دائما معرضون أكثر للمشاكل العضوية والنفسية والاجتماعية ولهذا فمطالبهم للرعاية الصحية والاجتماعية كثيرة ولقد انعكس هذا على زيادة متوسط الأعمار للمرضى فى المستشفيات النفسية ولقد وجد أن حوالي ربع المسنين يعانون من اضطرابات نفسية تحتاج لرعاية طبية. ولما كان عدد كبار السن الذين يعانون من مشاكل نفسية يزداد فإن احتياجهم للخدمات خاصة الصحية يزداد ونتيجة لهذا فقد ظهر تخصص فى علم النفس مهمته رعاية وعلاج هذه الفئة وليس فقط العلاج بل الوقاية والتدخل قبل حدوث تراكم لهذه المشاكل وخاصة فى الحياة الزوجية للمسنين.
وأضاف أن مرحلة الشيخوخة مرحلة مهمة فى حياة الفرد ففيها يحصد نتاج حياته كلها. ويحتاج إلى تغيرات جوهرية تحدث فى الجسم نتيجة التقدم فى السن وهناك أيضا تغيرات نفسية نتيجة لتغير شكل ونمط الحياة التى تعود عليها الإنسان.

منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

راندا

السادة الأعضاء







انثى

المساهمات : 520

تاريخ التسجيل : 08/12/2014

العمل. العمل. : الطب


2:مُساهمةموضوع: رد: التقرب الي الله يقي من امراض الشيخوخة   السبت 23 مايو 2015 - 6:33

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net

الخنساء

السادة الأعضاء



انثى

المساهمات : 283

تاريخ التسجيل : 22/03/2015

العمل. العمل. : الطب


3:مُساهمةموضوع: رد: التقرب الي الله يقي من امراض الشيخوخة   الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 9:54

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Eman

السادة الأعضاء





انثى

المساهمات : 420

تاريخ التسجيل : 05/06/2012

العمل. العمل. : الطب .


4:مُساهمةموضوع: رد: التقرب الي الله يقي من امراض الشيخوخة   الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 - 19:33


الموضوع الأصلي : التقرب الي الله يقي من امراض الشيخوخة
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Eman

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التقرب الي الله يقي من امراض الشيخوخة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: أسرار الشيخوخة المبكرة . الاسباب والوقاية .-