القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        أحدث الديانات.المارادونية.  اليوم في 13:37 من طرفHamdy A        دعوة للاستافدة من منافع الطب البديل .  اليوم في 13:33 من طرفHamdy A        أسبابه غير معروفة وعلاجه مجهول..   السبت 12 أغسطس 2017 - 17:52 من طرفAhd Allah         الجميلة والوحش مدبلج للعربية كامل  الجمعة 11 أغسطس 2017 - 10:05 من طرفAhd Allah         900 بحث حول القرآن والعلوم الطبية .  الإثنين 17 يوليو 2017 - 21:15 من طرفMagdy        ظاهرة عبدة الشيطان .  الإثنين 17 يوليو 2017 - 1:03 من طرفHamdy A        السرطان وأمراض العيون مجهولة السبب والعلاج ؟ !  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:58 من طرفHamdy A        أمراض خطيرة مجهولة الاسباب.  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:21 من طرفHamdy A        ارتفاع درجة حرارة الجسم مجهولة الأسباب  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:14 من طرفHamdy A        طريقة غريبة لعلاج الصداع النصفي في موزمبيق   الخميس 13 يوليو 2017 - 2:12 من طرفام خالد

شاطر | 
 

 كبار في السن... اعداد كبيرة ورعاية قليلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

ام خالد

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 997

تاريخ التسجيل : 08/09/2012

العمل. العمل. : الطب


1:مُساهمةموضوع: كبار في السن... اعداد كبيرة ورعاية قليلة   الثلاثاء 8 أكتوبر 2013 - 18:32

كبار في السن... اعداد كبيرة ورعاية قليلة



شبكة النبأ: تسعى الكثير من الدول والحكومات العالمية الى توسيع اهتماماتها بكبار السن من خلال دعمهم والعناية بهم وتقديم كل ما يحتاجون إليه من رعاية صحية و نفسية واجتماعية قد تفيد هذه الشريحة المهمة. خصوصا بعد ان أثبتت بعض التقارير والدراسات الخاصة ازدياد أعدادهم وازدياد مشاكلهم بسبب إهمال الأهل والمجتمع. وفي هذا الشأن فقد نشرت مجلة سانتية الطبية الفرنسية المتخصصة تقريرها الشهري حول موت كبار السن في المنازل.

وأعلنت عن حملة قومية لرعاية كبار السن الذين يعانون من أمراض الشيخوخة و تعرضهم لإهمال شديد من جانب أسرهم. وأضافت المجلة أن 80 % من كبار السن مصابي الشيخوخة يموتون بالمنازل، و13% عند نقلهم إلى المستشفيات يتمكنوا من تلقي رعاية طبية تحسن من حالاتهم قليلا يذكر أن أعلى نسبة للوفيات بين كبار السن في أوروبا توجد في فرنسا بنسبة 60%.

وأشارت المجلة إلى أنه جرى تدريب فرق متخصصة من الأطباء وطاقم التمريض، وحصر أعداد كبار السن و تخصيص خط ساخن يمكنهم من التواصل معهم و استمرار متابعة حالاتهم والتدخل السريع لنقلهم إلى المستشفيات المتخصصة في حالات الشيخوخة. وأوضحت المجلة أن الحملة تستهدف أيضا الأسر التي لديها كبار السن من اجل توجيههم لتوفير بيئة مناسبة و صحية وغذائية و اجتماعية للمرضي تجعلهم لا يشعرون بالتجاهل و الإهمال.

في السياق ذاته كشفت دراسة جديدة، أن متوسط العمر المتوقع للبريطانيين ارتفع في السنوات الأخيرة، حيث أن هناك الآن أكثر من 400 ألف بريطاني فوق سن التسعين عاماً. وقالت الدراسة، التي أجراها مكتب الإحصاءات الوطنية ونشرتها صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، إن عدد كبار السن البريطانيين من الجنسين فوق 90 عاماً ارتفع بنسبة 26% خلال عقد، وصولاً إلى 290ر440 رجل وإمرأة.

وأضافت أن عدد المعمرين البريطانيين ارتفع بمعدل خمسة أضعاف على مدى العقود الثلاثة الماضية ووصل إلى 700ر11 معمر في عام 2011، وهناك الآن 570 رجلاً وإمرأة في إنجلترا وويلز وصلوا إلى سن 105 أعوام. وأشارت الدراسة إلى أن متوسط العمر المتوقع للرجال البريطانيين ارتفع بمعدل 6 ساعات في اليوم على مدى العقود الثلاثة الماضية، وبمعدل 4 ساعات في اليوم للنساء البريطانيات. وتوقعت الدراسة أن يعيش الأطفال المولودون عام 2011 في إنجلترا وويلز حتى سن 78 عاماً و7 أشهر بالنسبة للذكور بالمقارنة مع 71 عاماً مطلع الثمانينات من القرن الماضي، وحتى سن 82 عاماً و6 أشهر بالنسبة للإناث بالمقارنة مع 77 عاماً قبل ثلاثة عقود. من جانب اخر أظهرت الأرقام التي أعلنها مكتب الشؤون المدنية بالمدينة ومكتب إدارة شؤون كبار السن ومكتب الإحصاءات أن عدد الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 60 عاما أو أكبر زاد من 195700 شخص في عام 2011 إلى 3673200 شخص في عام 2012 بما يشكل نسبة 25.7% من تعداد سكان المدينة.

يذكر أن أكثر من 13% من تعداد سكان الصين البالغ 1.3 مليار نسمة من كبار السن. وللتكيف مع تنامي تعداد كبار السن قامت المدينة بتعزيز منشآت الرعاية والمؤسسات الطبية والرعاية الاجتماعية. وصرح مسؤول في مكتب الشؤون المدنية المحلي بأن شانغهاي ستقوم بتكثيف إنشاء خدمات لكبار السن وحث من هم في الستينات على الاهتمام بمن هم في الثمانينات في إطار حملة "خطة الصديق المسن".

الصوديوم والكالسيوم

على صعيد متصل فكبار السن يحتاجون معاملة خاصة فى كل شيء.. حتى عندما يتبعون ريجيما غذائيا.. فهم يحتاجون ريجيما ذا طابع خاص.. يركز على بعض المواد الغذائية، بحيث لا يسبب لهم خللا فى جزء آخر من الجسم.. ويؤكد دكتور شريف صبرى أستاذ التغذية أن كبار السن يحتاجون مواد ومعادن معينة فى الريجيم، ويأتى الصوديوم على رأس هذه الاحتياجات لدوره الحيوى فى المحافظة على السوائل، وتوصيل الإشارات العصبية.

ويضيف دكتور شريف أن هذا الصوديوم يوجد فى معظم الأغذية، ولكنه يوجد فى الأغذية المعلبة والمجمدة بتركيز أعلى، ونظرا لآن الصوديوم هام حيث أنه عامل مهم فى ظهور الإصابة بالضغط العالى لكبار السن، لذلك يراعى عند اعداد ريجيم لكبار السن ضرورة تقليل كميات الملح التى يتناولها من 50 إلى 80 %، أو تناول ما يعادل 3 إلى 5 جرامات يوميا، حيث أثبتت الأبحاث أن ضغط الدم مرتفع وراءه انخفاض مستوى الصوديوم.

ويكمل دكتور صبرى قائلا: أما الكالسيوم فله دور فعال وحيوى فى تغذية كبار السن ، فهو ضرورى للاتصال العضلي والعصبي، ولتغذية الجدار الخلوي، وتجلط الدم وسلامة العظام والمحافظة على ضربات القلب.. وأيضا تقليل الكوليسترول ومنع الاصابة بأمراض القلب. ويشير دكتور شريف إلى أن السيدات على الأخص اللاتى وصلن لسن اليأس يحتجن إلى زيادة نسبة الكالسيوم فى وجباتهن ، لأنهن كثيرا ما يعانين من نقص الكالسيوم والإصابة بهشاشة العظام.. لذلك ففى هذه السن يحتجن إلى 1500 ملليجرام إلى 200 ملليجرام فى اليوم، وفى المراحل المتقدمة من العمر يحتجن غلى زيادة النسبة.

وينصح دكتور شريف بالاستعانة بمنتجات الألبان التى تعتبر مصدرا رئيسيا للكالسيوم، حيث يمكنها أن تمد الجسم بنحو 75% من احتياجاته اليومية منه، بينما تمده الخضروات والبقول والفواكه بالـ25 % الباقية من الاحتياجات اليومية. ويضيف أنه لتوصيل تركيز الكالسيوم للمعدلات المقترحة يجب إعطاء كبار السن كوبا من اللبن يوميا، مع الامتناع عن شرب القهوة، لأنها تتسبب فى فقد ملليجرام كالسيوم كل يوم فى البول.

عالم التكنولوجيا

الى جانب ذلك أصبحت التكنـولوجيا ملكــاً لجميع الفئــات فلم تقتصر علـى فئـة الشباب والأطفال ولكن تعدت الوسائل التكنولوجية لتصل لكبار السن وامتد تأثيرها ليشمل الكثيـر من احتياجاتنا اليومية، فأصبح العديد من الوسائل التكنولوجية التي تشهد تطوراً شبه يومي من بين الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها، كونها سهلت الكثيـر مـن أمور حـياتنا اليـومية، ولكـن وللأسـف، فإنـه يوجـد بعض العقبـات التي تقـف حائــلاً دون وصــول العـديد من الخدمات التكنـولوجية لكبار السن وهي مشـاكل بصـرية وسمعـية وحركيـة وإدراكيــة.

فقد قام باحثون من جامعة براونشفايج التقنية في ألمانيا باختبار فكرة تجهيز منـازل كبار السن بشبكة من الأجهزة الحساسة التي تساعدهم على الإقامة وحدهم في منازلهم لفترة أطول، ويتضمن المشروع البحثي نموذجاً لمنزل مزود بشبكة من الأجهزة الحساسة العاملة، والهدف من هذا المشروع هو استخدام الأجهزة الإلكترونية لمساعدة المسنين والمرضى على الاعتماد على أنفسهم لفترة أطول داخل منازلهم.

كـما قامـت بعض الشركات الكبـرى بتصنيـع تلفاز ذكي عالي الوضوح يرعى المسنين وهـذا التلفاز بحجم ستيـن بوصـة، ويمكنـه أن يبعـث رسائـل بريد إلكتروني إلى أقارب المسن الذي يعيش بمفرده بهدف طمأنتهم على أنه يمارس حياته اليومية. ومزود بوحدة اتصال بالشبكات المحلية اللاسلكية (واي — فاي) لتسهيل اتصاله بشبكات الإنترنت المنزلية، إضافة إلى ذلك يمكن توصيل الجهاز الجديد بهواتف "أكوس" الذكية لاستعراض مواقع الإنترنـت على الشاشـة الكبيرة، كما يستطيـع التلفـاز إصدار أصوات تنبيه في حالة تلقي المستخدم رسائل إلكترونية أو اتصـالات هاتفية على هاتفـه المحمول أثناء مشاهدة التلفاز.

وفي نهاية الحديث "ان الحرص على مراعاة قدرات فئة كبار السن سيقلل من الصعوبات التي تواجهم عند استخدام إحدى الوسائل التكنولوجية الجـديـدة، لكـن هـذا لا يعنـي انتهاء هذه الصعوبات كلياً، ومع استمـرار التقـدم التكنـولوجي ستبـقى الصعوبـات قائمة، لكنها ستكون أقل حدة، خصوصا مع استحداث العديد من الوسائل التكنولوجية، التي تهدف إلى تحفيز القدرات الإدراكية لكبار السن مثل ألعاب الفيديو والحاسوب".

سجادة الرمال

في السياق ذاته ابتكر نادر صبري، الرئيس التنفيدي ومؤسس شركة "تايمز5" العالمية، ما أطلق عليه مسمى "سجادة الرمال"، لتكون اول سجادة صلاة فسيولوجية في العالم تعطي الإحساس بالصلاة على الطبيعة الرملية المريحة. وحول الابتكار يقول صبري، حاولت دراسة تأثيرات ملامسة الأرض الصلبة والرمل على المفاصل، وبعد أكثر من 3 سنوات من البحث الطبي المتعمق ولدت سجادة الصلاة الفسيولوجية "السجادة الرملية" فمع تعدد الأمراض وصعوبة أداء كبار السن للركوع والسجود أصبحت هذه السجادة تعيد للإنسان مرونته لأداء فريضته، فهي تعتبر حلا مثاليا لكثير من القضايا الصحية لمن يعانون من آلام المفاصل والفقرات كما أنها تحسن الوقوف وتعزز الطاقة في الصلاة، إضافة لكونها خفيفة و سهلة الحمل للمرتحلين والحجاج.

وتتكون السجادة من خمس طبقات من مواد متطورة للغاية باعتبار الثلاث طبقات الوسطى تمتص الوزن مباشرة عاملة على تركيز الدعم للمفاصل كالركبة وعظم القدم وما شابه، في حين أن الطبقة السفلى تحمل الوزن و رافعة عن الارض اما الطبقة العليا فتساعد في الحفاظ على درجة الحرارة باردة وتتكون من مادة مضادة للبكتيريا ضمانا لتبقى السجادة صحية.

غرائب عالم الكبار

من جهة أخرى وفيما يخص عجائب وغرائب هذا العالم المهم فقد تخرج رجل أمريكي يبلغ من العمر 106 أعوام في الثانوية ليحقق بذلك لقب أكبر خريج من المرحلة الدراسية المتقدمة على مستوى العالم، وفي تفاصيل نشرها موقع azcentral الأمريكي تبين أنّ المعمر "فريد بتلر" قد امتنع عن استكمال تعليمه لظروف عائلية قاسية عاناها تاركاً المدرسة للعمل وكسب لقمة العيش. وعندما توفيت زوجته بعد ستة عقود من الزواج عانى من الاكتئاب وشدة الحزن على رفيقة دربه، ففكرت حفيدته بأمر يشغله وينتشله من حالة الحزن التي ألمت به، فشجعته على استكمال تعليمه حتى حصل على شهادة الثانوية العامة من المدرسة التي أقامت له احتفالاً تكريمياً ضخماً أعلنت فيه أنه أكبر معمر يتخرج من صفوفها الدراسية بحضور الصحافة والإعلام الأمريكي

على صعيد متصل احتفلت اليابانية ميساو اوكاو التي اعتبرتها موسوعة غينيس للارقام القياسية قبل فترة قصيرة اكبر امرأة في العالم، بعيد ميلادها الخامس عشر بعد المئة. وقالت اوكاوا التي تنتمي الى عائلة تجار كيمونو من مدينة اوساكا، ما كنت لاظن اني ساعيش هذا العمر المديد وكل هذا عائد لكم انتم جميعا". واحتفالا بعيد ميلادها في مركز المسنين الذي تقيم فيه قدم لها طبقها المفضل وهو السوشي المصنوع من سمك الطراخور.

وولدت اوكاوا في الخامس من اذار/مارس 1898 وتزوجت العام 1919 وانجبت ثلاثة ابناء لا يزال اثنان منهما على قيد الحياة وقد تجاوزا التسعين من العمر على ما ذكرت وسائل الاعلام المحلية. وقالت اوكاوا انها لم تعان يوما من مشاكل صحية باستثناء كسر في الرجل عندما كانت في سن 102 عام. وتفيد بيانات حكومية صادرة العام الماضي ان اليابان بها أكثر من 50 ألف معمر تتجاوز أعمارهم مئة عام ما يؤكد شهرتها بطول عمر مواطنيها.

في السياق ذاته أكدت الحاجة زنوبة حسين، أنها أكبر معمرة في العراق وربما العالم، بعيداً عن موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية. والحاجة زنوبة عطية حسين وبحسب بعض المصادر تبلغ من العمر 136 سنة مما يجعلها أكبر معمرة في العراق وربما في العالم حالياً"، مشيراً إلى أن لديها "هوية للأحوال المدنية تحمل الرقم 069360 صادرة بتاريخ الخامس من شباط فبراير 1980 من دائرة أحوال واسط تؤكد كونها من مواليد 1877".

والحاجة زنوبة "تسكن منطقة حي الجهاد غربي مدينة الكوت وتعاني من عجز كامل وتحت رعاية ابنتها البالغة من العمر 80 سنة". وكانت وسائل إعلامية ذكرت نهاية عام 2012 الماضي، أن الياباني جيرويمون كيمورا، المولود في مدينة كيوتانجو قرب مقاطعة كيوتو في الـ19 من نيسان أبريل 1897، دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث سجل رقماً قياسياً عالمياً بوصفه أكبر معمر في العالم على قيد الحياة بعدما بلغ عمره في الـ28 من كانون الأول ديسمبر 2012 الماضي، 115 سنة و253 يوماً ليصبح الرجل الثالث فقط في التاريخ الذي يبلغ هذا العمر، وفقا للموسوعة.

في أعلنت وسائل إعلام محلية، خلال أيار مايو 2012 الماضي، عن وفاة أكبر معمر في العراق ويدعى رومى ناصر معبيد، عن عمر 130 سنة، وهو من أهالي محافظة ميسان جنوبي البلاد. وتبعد مدينة الكوت، مركز محافظة واسط، 180 كم جنوب شرق العاصمة بغداد.

شبكة النبأ المعلوماتية- الاثنين 25/آذار/2013 - 13/جمادى الأول/1434

الموضوع الأصلي : كبار في السن... اعداد كبيرة ورعاية قليلة
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: ام خالد

...............................................................................................
رب اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب
 ام خالد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

راندا

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 520

تاريخ التسجيل : 08/12/2014

العمل. العمل. : الطب


2:مُساهمةموضوع: رد: كبار في السن... اعداد كبيرة ورعاية قليلة   السبت 23 مايو 2015 - 6:32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
 
كبار في السن... اعداد كبيرة ورعاية قليلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: أسرار الشيخوخة المبكرة . الاسباب والوقاية .-