القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 اللحوم مسئولة عن ثلثى الخلافات الزوجية و تسبب الطلاق والوفاه احيانا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed H
السادة الأعضاء





ذكر

المساهمات : 676
تاريخ التسجيل : 14/05/2012
العمل. العمل. : in the port

مُساهمةموضوع: اللحوم مسئولة عن ثلثى الخلافات الزوجية و تسبب الطلاق والوفاه احيانا    السبت 19 أكتوبر 2013 - 19:39

للحــوم أضــرار اجتماعية إلي جانب الأضرار الصحية فتنــاول اللحــوم بكثــرة يسبب الشعور بالتعب والإرهاق وتعكر المزاج مما يزيد من نسبة الخلافات الزوجية وقد يصل الأمر إلي الطلاق.
وقد أكدت دراسة أمريكية حديثة أن نوعية الطعام التي تقدم للأزواج مسئولة عن ثلاثة من بين كل أربعة خلافات زوجية كما أن نوعية الطعام وراء فشل ما بين 70% إلي 75 من حالات الزواج في حين ارتفعت النسبة في إحدي الدراسات إلي 90% وتفسر الدكتورة ماريجين فورد أستاذ التغذية بجامعة كولورادوا التي عايشت الكثير من الخلافات العائلية وذلك بقولها: إنه في معظم الحالات يشكو أحد الزوجين من الشعور بالتعب المزمن والإرهاق مما يمثل علاقة تشير إلي سوء التغذية أو نقص السكر في الدم وهو ما يعتبر القاعدة الأساسية لكثير من الخلافات الزوجية كما أن زيادة السكر في الدم قد تؤدي إلي تعكر المزاج وسوء الخلافات الزوجية ولتجنب هذه الخلافات القائمة علي المعدة ينصح الأطباء بتناول كثير من الخضروات والفاكهة والمكسرات إذا ما توافرت وتناول الحبوب الكاملة مع الإقلال من تناول اللحوم قدر الإمكان.
اللحوم تسبب الموت أحيانا
وأكدت دراسة أخري أن الذين يتناولون كميات من اللحوم ترتفع لديهم مخاطر الموت خلال عقد من الزمان كما أن تناول اللحوم البيضاء يقلل من هذه المخاطر وشملت هذه الدراسة التي قام بها باحثون في معهد السرطان القومي بالولايات المتحدة الأمريكية علي حوالي 500 ألف شخص ووجد أن هؤلاء الأفراد الذين تحتوي وجباتهم الغذائية علي اللحوم الحمراء والمصنعة ترتفع لديهم مخاطر الوفاة بسبب السرطان وأمراض القلب علي عكس الذين يتناولون كميات أقل وكميات كبيرة من اللحوم البيضاء حيث تقل لديهم مخاطر أمراض السرطان والقلب وأكد الباحثون أن 11% من الوفيات وقعت بين الرجال وحوالي 16% من النساء.
للحوم أضرار أخري
وأكدت دراسات أخري أنه علي الرغم من أهمية اللحوم حيث تحتوي علي كميات كبيرة من فيتامينات ا،ب،ج،د فلحم الضأن يحتوي علي 54% من المواد البروتينية ونسبة من المواد الدهنية تتراوح بين 17% إلي 26% كما أن كل 100 جرام تعطي الجسم طاقة حرارية بحوالي 133 سعرا حراريا، كما أنها تنشط إفراز الغدد اللعابية وإفرازات المعدة بالإضافة إلي أنها تظل في المعدة لفترات طويلة فلا يشعر الإنسان بالجوع إلا أن الافراط في تناول اللحوم الحمراء يزيد من نسبة حمض البوليك الذي يتم ترسيبه في الأنسجة الرخوة خصوصا الكلي كما يسبب الإكثار من اللحوم الإصابة بمرض النقرس والتهاب المفاصل الطرفية كما أن كمية الدهون ترفع من نسبة الكوليسترول خصوصا المنخفض الكثافة الذي يؤثر علي الشرايين التاجية كما أن الإكثار من اللحوم المدخنة يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمعدة والثدي وحددت إحدي الدراسات أضراراً أخري للحوم منها:
أولا: زيادة تكوين حصوات المرارة وتضخم البروستاتا.
ثانيا: ارتفاع نسبة الدهون بالدم وارتفاع الكوليسترول مما يؤثر علي الشرايين.
ثالثا: مرض الاسقربوط وهو الإعياء المتزايد ونزيف اللثة وضمور جذور الأسنان وتنصح هذه الدراسة عند تناول اللحوم:
أولا: استهلاك نسبة صغيرة من اللحوم وأن تكون مطبوخة مع الخضروات كالبصل والثوم والجزر.
ثانيا: الإكثار من تناول الوجبات المحتوية علي الألياف الكاملة كالحبوب.
ثالثا: الحرص علي ممارسة الرياضة بانتظام أو المشي لمدة نصف ساعة يوميا .
ويري الدكتور عبدالباسط الأعسر "أستاذ الأثروبولوجي والأورام بالمركز القومي للبحوث" أن احتواء الغذاء علي كمية من اللحوم يحدث تفاعلات التعفن ويخرج العديد من المواد السامة والكريهة أما في حالة تناول غذاء يحتوي علي كمية من المصادر النباتية مثل الخضروات والفاكهة والحبوب فإن تفاعلات التخمر هي السائدة وفي هذه الحالة فإن كمية السموم والغازات تكون أقل بكثير حيث إن نوعية الغذاء تتحكم في التوازن البكتيري بالقولون وبالتالي في التفاعلات التي تتم بواسطة البكتيريا بالقولون وتكون البكتيريا 22% من وزن فضلات الطعام الذي يتم إخراجها.
ويؤكد الدكتور فوزي الشوبكي أستاذ ورئيس قسم التغذية بالمركز القومي للبحوث أن الإنسان كائن نباتي منذ بدء الخلق، حيث أمر الله تعالي الإنسان أن يأكل مما تخرج الأرض لكن سرعان ما تعرف الإنسان علي الصيد واكتشف النار وأصبح يصيد الحيوانات ثم يذبحها ثم ينضجها علي النار ولاشك أن الإنسان الأول كان أحسن صحة وأطول عمرا وحينما بدأ في تناول اللحوم تدهورت قدراته الجسمانية وبدأ عمره يقل تدريجياً فمن المعروف أن اللحوم من الأطعمة عسرة الهضم أي لا يسهل هضمها علي عكس الفاكهة والخضروات التي يسهل هضمها، كما أن الدهون الموجودة في اللحوم تساعد علي الإصابة بتصلب الشرايين في حين أن الزيوت النباتية كزيت عباد الشمس وزيت الذرة أو زيت الزيتون أفضل من هذه الدهون وكثير من البلاد التي تعتمد علي زيت الزيتون تقل فيها أمراض تصلب الشرايين كسوريا ولبنان وجنوب أوروبا ولهذا فإن أضرار اللحوم كثيرة، ومن يكثر من تناولها فإنه يتعرض للإصابة بتصلب الشرايين وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم كما يتبع ذلك أمراض القلب مما يسبب الجلطات ويمتد تأثير اللحوم إلي مخ الإنسان، حيث يصعب هضمها وبالتالي يقل وصول الدم الكافي للمخ مما يجعل الإنسان يتصرف تصرفات عصبية وعنيفة إلي حد ما مما يحدث مشكلات مع من يعاشرهم أو يتفاعل معهم كالزوجة، الأبناء ويكمل الدكتور فوزي الشوبكي حواره السابق قائلا: إن البروتين الموجود في اللحوم حينما يتم تمثيله الغذائي داخل الجسم ينتج عن هذا التمثيل حمض اليوريك أو اليوريك أسيد وهذا الحمض لو ارتفعت نسبته في الدم يترسب في المعامل ويسبب العديد من المشاكل كمرض النقرس المؤلم جدا للإنسان مما يزيد من عصبيته أيضا وتسوء حالته المزاجية مما يؤثر في علاقاته بمن حوله.. كما أن ارتفاع نسبة حمض اليوريك قد يحدث تلفا في الكلية ولو تفاقم الأمر قد يؤدي إلي الفشل الكلوي.. ومن هنا ينصح الدكتور فوزي الشوبكي بضرورة إعداد الوجبات الغذائية الصحية التي تحتوي علي كل العناصر الغذائية وليس عنصرا واحدا حتي لا يتأثر المزاج الشخصي والعقلي والجسماني للإنسان مما قد يودي إلي فشل الأسرة والطلاق بين الزوجين ومن أهم عناصر هذه الوجبة.
أولا: مولدات الطاقة كالنشويات التي يجب أن تكون في حدود من 50% إلي 60% وأهم مصادرها البطاطا والخبز والمكرونة والأرز.
ثانيا: مواد البناء من خلال البروتين المتنوع ما بين بروتين نباتي وحيواني كالأسماك والدواجن والبيض واللبن والفول والفاصوليا واللوبيا والحمص ونظرا لارتفاع أسعار اللحوم ينصح الدكتور فوزي الشوبكي ربات البيوت بالتنوع في إعداد اللحوم بإضافة مواد أخري إليها ككفتة الأرز أو البرجر أو اللحم المفروم مع الخضروات إلي غير ذلك مما يخفض من التكاليف في ميزانية الأسرة ويحافظ علي صحة أفراد الأسرة.
ويكمل الدكتور رشاد عبداللطيف "العميد الأسبق لكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان ونائب رئيس الجامعة" أن الدراسة الخاصة التي تقول إن اللحوم تسبب الطلاق غير مؤكد ة فمثل هذه الدراسات تعتمد علي عينات عشوائية غير مدروسة ولقد ارتفعت معدلات الطلاق في الآونة الأخيرة في مصر ووصلت إلي نسبة 37% من الأسر المصرية مما يهدد كيان المجتمع فالطلاق يعني أطفال الشوارع وانحرافات النساء والرجال ولقد جعل الله تعالي الطلاق أبغض الحلال كما أنه يتم في الضرورة القصوي التي تستحيل فيها الحياة الأسرية ولمشكلة الطلاق عدة أسباب منها:
أولا: المرض سواء كان مرض الزوجة أو الزوج ويتخلي أحد الطرفين عن الطرف الآخر ليبدأ حياته مع شخص آخر جديد.
ثانيا: العلاقة الجنسية بحيث يصبح أحد الطرفين غير مشبع للطرف الآخر.
ثالثا: عدم التكافؤ المادي بين الزوجين.
رابعا: عدم تحمل المسئولية
خامسا: عدم التكافؤ الاجتماعي.
سادسا: البعد عن التعاليم الدينية التي تحض علي المودة والرحمة بين الزوجين "وجعل بينكم مودة ورحمة".
وهناك الكثير من العوامل المساعدة علي حدوث الطلاق منها:
تدخل الأهل في حياة الزوجين.
الغيرة الشديدة بين الزوجين بنوع من المغالاة.
البيئة التي تعيش فيها الأسرة.
التغيرات المناخية قد تكون عاملا مساعدا علي حدوث الطلاق في بعض المواسم.
الهجرة للخارج أو سفر الزوج الذي يهدد كيان الأسرة.
ويقترح الدكتور رشاد عبداللطيف بعض الحلول لمشكلة الطلاق منها.
أولا: اتباع شرع الله تعالي في حسن المعاشرة بين الزوجين .
ثانيا: عند الاختيار للزواج يجب مراعاة التكافؤ الاقتصادي والاجتماعي والجسدي بين الزوجين حتي لا يكون سببا في الخلافات الزوجية فيما بعد.
ثالثا: تخير الفرص وانتهازها لتبادل المشاعر الوردية والحب بين الطرفين.
رابعا: وجود ثقة متبادلة ومستمرة بين الزوجين.
خامسا: عدم تصيد الأخطاء للطرف الآخر.
سادسا: القناعة بين الزوجين بأن ترضي الزوجة بما قسم الله لزوجها وأن يرضي الزو ج بزوجته ويقتنع بما في يده فالطمع والجشع من أسباب هدم كثير من الأسر.

الموضوع الأصلي : اللحوم مسئولة عن ثلثى الخلافات الزوجية و تسبب الطلاق والوفاه احيانا

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Mohamed H



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحارث
السادة الأعضاء





ذكر

المساهمات : 157
تاريخ التسجيل : 23/04/2012
الموقع : madany.moontada.ne
العمل. العمل. : باحث في الطب البديــــــل .

مُساهمةموضوع: رد: اللحوم مسئولة عن ثلثى الخلافات الزوجية و تسبب الطلاق والوفاه احيانا    الأحد 26 يونيو 2016 - 13:25

في الحقيقة موضوع رائع
وجهد تشكر عليه
تحياتي .

الموضوع الأصلي : اللحوم مسئولة عن ثلثى الخلافات الزوجية و تسبب الطلاق والوفاه احيانا

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: الحارث



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
ام احمد
السادة الأعضاء



انثى

المساهمات : 155
تاريخ التسجيل : 14/08/2012
العمل. العمل. : الاطلاع

مُساهمةموضوع: رد: اللحوم مسئولة عن ثلثى الخلافات الزوجية و تسبب الطلاق والوفاه احيانا    السبت 5 نوفمبر 2016 - 14:29

جزاك الله كل خير الجزاء
ونفع بك الاسلام والمسلمين
خالص شكري وتقديري لشخصكم الكريم

الموضوع الأصلي : اللحوم مسئولة عن ثلثى الخلافات الزوجية و تسبب الطلاق والوفاه احيانا

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: ام احمد



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اللحوم مسئولة عن ثلثى الخلافات الزوجية و تسبب الطلاق والوفاه احيانا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماذا يسبب التدخين لك
» سبب نزول ايات الحجرات و شرحهل
» سبب الخلاف الجوهري بين السنة و الشيعة
» إلتهـاب تشنجات المهبــل والبكتريا التي تسبب التهاب المهبل
» النوم بعد الأكل يسبب الارتجاع المعدي

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الدراسات والابحاث الطبية الشبه صحيحة.-
إرسال مساهمة في موضوع